حميتي يدعم ادريس دبي والمتمردين ضده كما دعم البشير والثوار ضده جرياً وراء السلطة والنكتوت بقلم: ثرو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 05:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-25-2021, 01:46 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حميتي يدعم ادريس دبي والمتمردين ضده كما دعم البشير والثوار ضده جرياً وراء السلطة والنكتوت بقلم: ثرو

    01:46 AM April, 24 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]
    https://web.facebook.com/tharwatgaimfacbook؟_rdc=1and_rdrhttps://web.facebook.com/tharwatgaimfacbook؟_rdc=1and_rdr
    نواصل إستعراضنا لتداعيات مقتل ادريس دبي يوم الثلاثاء 20 ابريل 2021 ، ومآلاته على بلاد السودان ، في النقاط التالية :
    اولاً :
    نبدأ بسؤال المليون دولار :
    لماذا اختارت فرنسا ، ومعها حميتي ، خيار النأي بالنفس وعدم التدخل ، في ابريل 2021 ، وسحق تمرد جبهة التغيير والوفاق التشادية ، بقيادة محمد مهدي طه
    Front pour l’alternance et la concorde au Tchad), or FACT
    .
    نعم ... لماذا لم تسحق المقاتلات الفرنسية قوات هذه الجبهة ، وهي القادرة ؟
    صورة ادناه لقائد التمرد الحالي محمد مهدي علي :

    في فبراير 2019، قصفت المقاتلات الفرنسية رتلاً من اربعين تاتشر من القوات المعارضة المسلحة بالدوشكات وراجمات الاربجي المتقدمة من جنوب ليبيا نحو انجمينا وجعلتهم هباءً منثوراً .
    منذ يوم الاحد 11 ابريل 2021 ، بداية الانتخابات الرئاسية في تشاد ،كانت الكتيبة العسكرية الفرنسية المتمركزة في انجمينا ، تراقب تقدم هذه القوات من جبال تيبستي في جنوب ليبيا ، ولم تتدخل لقصف هذه القوات ، وهي مكشوفة في الصحراء ، رغم إنها قطعت اكثر من الف كيلومتر من جنوب ليبيا ، وحتى وصولها الى منطقة غانم على بعد 300 كيلومتر شمال انجمينا في يوم الاثنين 19 ابريل 2021 ... 8 ايام من السير فوق صحراء مكشوفة ، وكانت المقاتلات الفرنسية المتمركزة في القاعدة العسكرية الفرنسية في انجمينا قادرة على سحق هذه القوات ... ولم تفعل ؟
    فقط مساء الخميس 22 ابريل 2021 ، قامت مقاتلات فرنسية بمحاولة إستعراضية ، قيل إنها إستهدفت إغتيال قائد قوات جبهة التغيير والوفاق التشادية المتمردة محمد مهدي علي ، في منطقة غانم ، وكانت النتيجة الفشل المُخطط لها . كان الهدف منها ، تهديد محمد مهدي علي بعدم القيام باي محاولة لإقتحام انجمينا ، حتى انتهاء مراسم تشييع ادريس دبي في يوم الجمعة 23 ابريل 2021 ، حفاظا على سلامة الرئيس ماكرون الذي كان متواجدا يومها في انجمينا .
    لم تحاول المقاتلات الفرنسية سحق كامل القوة المتمردة ، وهي قادرة .
    بعدها طلبت فرنسا وقفاً للنار ... الوقف الذي التزمت به جبهة التغيير والوفاق المتمردة .
    نعود للإجابة على هذا السؤال المفتاحي ( لماذا لم تسحق المقاتلات الفرنسة قوات هذه الجبهة ) ، وهي القادرة ، في مقالة قادمة .
    ثانياً :
    تمت مراسم التشييع بسلام ، ولكن في غياب حميتي ، وتم نقل جثمان ادريس دبي الى قريته على مرمى حجر من قرية الطينة التشادية التي تقابل الطينة السودانية ، قرية الشهيد خليل ابراهيم ، على الحدود مع دارفور ، ودفنه بالقرب من قبر والده .
    أفلت شمس بزغت على سموات غرب افريقيا لثلاثة عقود متواصلة محاكيةً شمس الاية 78 في سورة الأنعام :
    فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَٰذَا رَبِّي هَٰذَا أَكْبَرُ ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ .
    البقاء لله وحده ، لو كانوا يعلمون .
    ثالثاً :
    في صباح يوم الجمعة 23 ابريل 2021 ، كان الرئيس الفرنسي ماكرون ، الرئيس الغربي الوحيد الذي شارك في تشييع جنازة ادريس دبي في انجمينا ، وتعهد بدعم الجنرال محمد بن ادريس دبي ، الذي اصبح ادريس تشاد الجديد .
    في هذه الحالة لن يستطيع محمد مهدي علي دخول انجمينا، وإلا سحقته الكتيبة الفرنسية . اما إذا توحد الشعب التشادي وراء محمد مهدي علي ، فسوف يستنسخون ثورة ديسمبر 2018 في السودان ، رغم أنف القوات الفرنسية .
    وَقِيلَ لِلنَّاسِ هَلْ أَنتُم مُّجْتَمِعُونَ؟
    المقصود بالاستفهام ، كما في الآية 39 في سورة الشعراء ، الحض على التظاهر والوقفات الاحتجاجية والاعتصام ... وفي هذه الحالة سوف تقف فرنسا مع الشعب .
    رابعاً :
    لم يشارك حميتي في تشييع جنازة ادريس دبي صباح الجمعة 23 ابريل 2021 في انجمينا ، رغم العلاقة الحميمية والمصالح المالية التي كانت تربطه مع المرحوم ، ربما لتجنب غياب رئيس ونائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي من السودان في وقت واحد ؟
    ولكن نكتشف ان حميتي لم يسافر الى انجمينا يوم الجمعة 23 ابريل 2021 بعد رجوع الرئيس البرهان منها ، رغم الاعلان الرسمي عن سفره .
    كالعادة ، تجد يد حميتي في اكثر من قدح ، كما نحاول شرحه ادناه :
    + القدح الاول ؟
    حميتي له مصالح مع الجنرال محمد بن ادريس دبي الذي يقال ان امه من عرب الرزيقات ، قبيلة حميتي .
    هل لاحظت لون محمد الفاتح بالمقارنة مع لون والده الغامق ، وهل لاحظت تقاطيع وجهه وانفه العربية ، التي تدابر تقاطيع وجه والده الافريقية وانفه المفرطحة ، كما تُظهر صورة محمد ادناه ؟

    قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية ان محمد ابن سفاح ، تقصد امه كانت سرية او جارية عربية من اللآتي يقال عنهن ( ما ملكت أيمانكم ) ... أي سريات في المفهوم السوداني .
    في يوم الخميس 22 ابريل 2021 ، في الخرطوم ، قابل المبعوث الفرنسي إلى السودان، جان ميشيل ديموند، حميتي ، واكدا دعم فرنسا ودعم حميتي للمجلس العسكري الانتقالي في تشاد بقيادة محمد بن ادريس دبي ، كما توضح الصورة ادناه :

    كانت هذه الضفة الاولى من نهر حميتي .
    ناتي للضفة الثانية لنهر حميتي .
    + القدح الثاني ؟
    هندا عقيل المرأة الحديدية في تشاد قبل مقتل زوجها ادريس دبي ، من نفس عشيرة حميتي ، الماهرية في قبيلة الرزيقات ... اي اخت حميتي في المفهوم العشائري القبلي .
    كانت هندا عقيل ، بحق وحقيق ، الرجل الثاني في تشاد ، بعد زوجها ادريس دبي ، كما يوضح الرسم الكروكي ادناه :

    عند مرض ادريس دبي ، تولت هندا عقيل ادارة الدولة ، لان ادريس كان يخشى تولية احد من ابنائه السلطة لان ما كان بينهم ، وهم ليسوا أشقاء ، اشد مما كان بين الشقيقين هابيل وقابيل ، خصوصاً ما بين محمد وزكريا ، ابني ادريس دبي الكبار .
    كان ثلاثة من اشقاء هندا عقيل وزراء في الحكومة التي حلها محمد ادريس دبي بعد موت والده ، وشقيقتها رئيسة القصر الوردي ، كما يُطلق على القصر الرئاسي في انجمينا .
    والاهم الاهم ، كانت هندا عقيل تسيطر على قطاع النفط ... محبوب حميتي الاول .
    وكلمة ( كانت) ... لان بظهور محمد بن ادريس دبي على المسرح ، إختفت هندا عقيل ،وهربت الى الكاميرون ، كما اشرنا في مقالة سابقة ، لان ما بينها وبين محمد بن ادريس دبي يحاكي ما بين الوالية الكنداكة الحديدية آمنة المكي والرئيس البرهان ... حيث يحدر الرئيس البرهان لامنة في وضح النهار وليس فقط في الضلمة .
    بأنصراف ادريس دبي ، ومعه هندا عقيل ، خسر حميتي اخته هندا التي كانت تسيطر على مقاليد الامور في تشاد ، وتدردق الكور بل تقنطرها لحميتي في قطاع النفط ... ربما ببركات فكي ابوحراز ... والله اعلم .
    + القدح الثالث ؟
    ولا تستغرب فلحميتي مصالح حتى مع المتمرد محمد مهدي علي عبر الجنرال خليفة حفتر ، ودولة الامارات التي تدعم خليفة حفتر ، وحميتي ، ومني اركو مناوي ، والمتمرد محمد مهدي علي .
    في قاعدة الجفرة في ليبيا ، كانت قوات شركة فاجنر الروسية تدرب قوات حميتي للدعم السريع ، وقوات محمد مهدي علي ، وقوات مني اركو مناوي ، بدعم مالي من الامارات .
    بعد يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 ، ومجزرة فض الاعتصام ، جمع ادريس دبي في انجمينا حميتي ومني اركو مناوي ، وعقدا صلحاً ، فالصلح خير ، بل تحالف قاد لاتفاقية جوبا للسلام لاحقاً في اكتوبر 2020 .
    إذا دعمت الامارات حميتي ، وفي نفس الوقت ونفس المكان في قاعدة الجفرة الليبية ، دعمت محمد مهدي علي ، فليس من المنطق ان يكون حميتي على عداوة مع محمد مهدي علي ... وإلا انا غلطان سعادتك ؟
    يقول لسان حال حميتي الكاش ما معاهو نقاش ، ولذلك فهو يهرول خلف النكتوت اينما وجد ... مع ادريس دبي ، او هندا عقيل ، او محمد ادريس دبي ، او حتى مع محمد مهدي علي عبر الامارات ؟
    خامساً :
    للإجابة على سؤال المليون دولار اعلاه ، دعنا نتعرف على القائد محمد مهدي علي ، وتحالفه الوثيق مع الجنرال حفتر ، المدعوم فرنسياً ، وتحالفه مع حميتي .
    نواصل ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de