حديث البرهان ومدير المخابرات عن الشركات الأمنية غير مقبول وعار عليهم بقلم:كنان محمد الحسين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 12:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-29-2020, 11:18 AM

كنان محمد الحسين
<aكنان محمد الحسين
تاريخ التسجيل: 01-12-2017
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حديث البرهان ومدير المخابرات عن الشركات الأمنية غير مقبول وعار عليهم بقلم:كنان محمد الحسين

    11:18 AM August, 29 2020

    سودانيز اون لاين
    كنان محمد الحسين-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    البلاد خرجت من ثورة مجيدة ومتحضرة اسقطت الألة الحربية للنظام الكيزاني الفاسد ،الذي سخر كافة مقدرات البلاد وحتى القروض التي كانت تؤخذ باسم التنمية لتثبيت حكمه والقضاء على كل من يطالب بالعيش الكريم في وطنه ، وشهدت البلاد خلال 30 عاما عمليات نهب وسرقة منظمة قام بها الكثير من السودانيين وحتى غير السودانيين ، وقد ظهر ذلك جليا فيما يقوم به جهاز الامن والمخابرات ، الذي كان يقوم باعمال منافية للانسانية تجاه الشرفاء من ابناء شعبنا، واستمراركم على ذلك النهج وتهديدنا بأن الحكومة المدنية فاشلة غير مقبولة ، واصرار البرهان على ذلك غير مقبول جملة وتفصيلا. لأن الحكومة تم تشكيلها من خيرة ابناء شعبنا ، لكن قيامكم بتقييد حركتها وحرمانها من أداء اعمالها عار عليكم، حتى اصبحت مثل الذي تم تقييده بالسلاسل ورميه في البحر وعليه أن ينجو.

    كما ان اشعال الفتنة في مختلف انحاء السودان وسكوتكم عن ذلك بصورة متعمدة غير مقبول ايضا ، والشعب السوداني واع ومتعلم وتعرف انت قبل غيرك، كيف جهاز الامن والمخابرات والجيش يقوم بتعيين المصريين في شركاتكم والملايين من ابناء شعبنا من الخريجين وغير الخريجيين يجلسون بدون عمل ، لأنكم فعلا لو تريدون بنا خيرا لتم تعيين السودانيين في وظائف مسلخ الكدرو وغيره من الشركات بدلا من تعيين المصريين ، وقالها منذ عشرات السنين اهل الخليج ، اذا كانت هناك شركة خاسرة او موظفين يسرقون ، يأتون بالسودانيين لأنهم امناء ، وقال لي مسؤول كبير في احدى الدول العربية أن التاجر لايثق في اقرب المقربين منه لكنه يثق في السوداني.

    كما ان وجود الخائن قوش في مصر ويعمل على الاضرار بالامن القومي والسكوت عنه غير مقبول ، يجب أن يحضر إلى السودان ويحاكم مثله مثل غيره من سدنة النظام السابق لأنه من امر باطلاق النار على المتظاهرين العزل . ونحن لن نخاف من احد والشعب السوداني الذي كنتم تريدون تغييبه وتحميل الحكومة فشل الحكومة الانتقالية تأكد له بما لايدع مجالا للشك انكم وشركاتكم تعملون بصورة منظمة لافشال الفترة الانتقالية لأعادة انتاج النظام البائد الذي لفظه الشعب .

    شركات الأمن والدفاع استولت على كل شيء وقامت بتهريب الذهب والدقيق والمواد البترولية المدعومة غلى دول الجوار ، وهذه الشركات شغالة بصورة منظمة لحماية الفاسدين ، ونحن لانريد جيش وامن بهذا الحجم لأننا ليس لدينا حرب مع اسرائيل أو أو ايران او امريكا او روسيا او بريطانيا ، نحن عندنا ثأر مع المصريين الذين نهبوا بلدنا واحتلوا اراضينا ، ويحتضنون المجرم قوش وغيره من الخونة ، اذا حاربتم مصر التي منحها جهاز الأمن والمخابرات اراضينا حتى تحل ضائقتها وشعبنا يعيش الضائقة، الشعب كله يقف معكم ، لكن كل هذه الالة الحربية وهذا العدد المهول من الجيش والأمن لا فائدة منه ويجب حله وتحويله إلى الاعمال المدنية ، ويعمل صالح الشعب في وظائف مدنية مفيدة مثل الطب والتمريض والصيدلة إلخ .. وجائحة كورونا اوضحت مدى الخلل والنقص في الكوادر والمعدات والمرافق الطبية.

    الشعب واصل الحد من تصرفاتكم ولن يسكت عليها ، حتى لو خرج شرذمة من اجهزة الامن الشعبي وكتائب الظل وغيرهم المرتزقة الذين كانوا يأكلون لقمتهم الحرام من قتل وتعذيب وسحل الابرياء. وهؤلاء لن يفوضوا احدا لينقلب على الثورة الماجدة ، وان السماح للامارات ومصر التحكم في بلادنا والسماح للعميل الصهيوني محمد دحلان الذي كنت اتمنى لو شباب حماس قبضوه وتخلصوا منه بتهمة الخيانة العظمى ، وحتى عباس كامل مدير المخابرت المصري الذي يأتي اسبوعيا ليعطيكم التعليمات ، والله عار عليكم.

    والتبريرات التي قدمها مدير جهاز المخابرات لن تقنع طفلا عمره 3 سنوات حول شركات الأمن والدفاع التي تتلاعب في قوت المواطنين وسأورد لكم ما قاله لضباط الجهاز. "أكد المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد أن الظروف والملابسات التي أدت لتأسيس الشركات التابعة لجهاز المخابرات قامت على أساس تنمية ودعم قدرات الجهاز لتأدية دوره الوطني وخدمة منسوبيه وتوفير الخدمات الأساسية والضرورية وكذلك توفير البيئة المناسبة لقطاع عريض من المعاشين وأسرهم.



    وشدد مدير المخابرات في لقاء تنويري مع ضباط جهاز المخابرات العامة اليوم الجمعة بأن هذه الشركات تعمل وفق الضوابط والإجراءات السليمة المعمول بها بدون أي تجاوز أو إستغلال للسلطة، كما يحرص الجهاز على توظيف هذه الموارد فيما يخدم مصلحة الجهاز والذي هو من مصلحة الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الذي يتطلب قدراً كبيراً من الإهتمام.



    وقال جمال: (إن الجهاز ملتزم بعلاقات التعاون مع وزارة المالية خاصة فيما يتعلق بنشاط الشركات التي يمكن أن تساعد في دعم متطلبات البلاد وقطعنا شوطاً في هذا الجانب وليس هناك ما نخفيه كما أن معظم الشركات خدمية ذات عائد محدود ليس لديها تأثير يذكر من الدخل العام ولا تشكل أي عبء على الدولة كما أننا نعمل وفق منظومة صندوق الضمان الإجتماعي الذي يكفل احتياجات العضوية بالخدمة والمعاش حتى لا نحمل ميزانية الدولة هذه الأعباء).



    وأكد جمال الحاجة إلى تضافر الجهود في الدولة بتعاون كافة المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية للعبور بالبلاد لبر الأمان وتحقيق الإستقرار الأمني المنشود لها وأشار الفريق أول ركن عبد المجيد إلى التزام الجهاز بما ورد في الوثيقة الدستورية فيما يتصل بدور الجهاز في جمع المعلومات وتحليلها، وأن الجهاز يعمل من أجل الحفاظ على الأمن القومي وكل ما يتعلق بأمن وسلامة الإقتصاد الوطني، منوهاً إلى التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه البلاد في هذه المرحلة التي تتطلب بذل مزيد من الجهود والعمل المخلص والجاد من أجل بلدنا السودان.



    وأوضح أن جهاز المخابرات على أهبة الاستعداد للتعاون مع كافة مؤسسات الدولة فيما يخدم قضايا ومصلحة الدولة وأن التحديات التي تواجه البلاد تستدعي أدواراً فاعلة لجهاز المخابرات وصولاً إلى واقع أفضل ينعم به الشعب السوداني.



    وقال مدير الجهاز: (نثق تماماً في علاقات التعاون القائمة مع كافة الوزارات في توفير المعلومات المطلوبة التي تحتاجها هذه الوزارات لأداء دورها المنوط به.



    وتناول جمال التطورات التي شهدها الجهاز خلال الفترة الماضية في مراجعة وإعداد وتنظيم الهيكلة الداخلية لتلبية متطلبات المرحلة الحالية و المستقبلية التي تتطلب بناء الجهاز على أساس وطني مهني كفء و قادر لحماية الدولة ومكافحة المهددات الداخلية والخارجية التي تتعرض لها البلاد خاصة في هذه الفترة والتي تتطلب اليقظة والجاهزية لتفويت الفرصة على الأعداء و المتربصين بأمن البلاد.



    وأكد مدير جهاز المخابرات العامة إلتزامه بأن يبذل الجهاز عصارة جهده لتقديم كل ما من شأنه أن يدفع بعجلة الإقتصاد الوطني الذي يعاني من تحديات تتطلب جهود تنسيقية بين كافة مؤسسات الدولة والجهاز لتحسين معيشة المواطن وتأمينها التي هي من صميم المهام والاولويات لكافة مؤسسات الدولة.



    وأعلن المدير العام إستعداد الجهاز للانخراط في عمليات موسعة وحاسمة لمكافحة ظاهرة الجريمة المنظمة فيما يتعلق بالتهريب وتزييف العملة الحرة والمضاربة بها وتهريبها إلى جانب الوقود والمواد الغذائية عبر المعابر والنقاط الحدودية بالبلاد.



    ونوه إلى الدور الذي لعبه الجهاز تجاه مكافحة فيروس كورونا المستجد منذ يناير 2020م بمبادرته بوضع المستشفى العالمي تحت تصرف وزارة الصحة الاتحادية كموقع رئيس للحجر الصحي، وعمليات الرش والمكافحة للمرض، بالإضافة إلى الجهود المتعددة والمتنوعة في مجالات إصحاح البيئة ودرء السيول والفيضانات، مع التأكيد في الاستمرار للعمل فيما يخدم مصلحة الوطن والمواطن."























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de