ثورة الجياع الثانية تلوح في الافق..! بقلم الصادق جادالله كوكو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 06:21 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-13-2020, 08:19 PM

الصادق جاد الله كوكو
<aالصادق جاد الله كوكو
تاريخ التسجيل: 03-25-2017
مجموع المشاركات: 150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ثورة الجياع الثانية تلوح في الافق..! بقلم الصادق جادالله كوكو

    08:19 PM April, 13 2020

    سودانيز اون لاين
    الصادق جاد الله كوكو-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الفيلسوف الاسباني سينيكا اشارة الى ان الناس تصاب بحالة الغضب لانها كانت لديها أامال وتفاول كبير وعندما يتضح لديها بان هذة الامال اصبحت سراب تاتيها نوبة من الغضب تكون كاسرة و قوية.عاش هذا الفيلسوف الاسباني فترة ابان اشدة لاباطرة الاوربيين بطشا وهو الامبراطور نيرو . من نصايحة اي سينكا ان الشخص يجب ان لا يكون متفائل كثيرا لكي لا يحدث العكس ويصاب بخيبة امل كبيرة ومن ثم يقع في دائرة الغضب الكارثي هذا. هنالك ربط مابين الجوع و الغضب وكانهما تؤمان في نفسية اي انسان.
    لأ شك بان المتابع السياسي لمجريات الاحداث في السودان يدرك حجم الوضعية السياسية- الاقتصادية اللتي قد وصل اليها الشعب السوداني والشكر كل الشكر للاداء المخزي و الضعيف من قبل حكومة قحت وصاحبتها من افراد منظومة البشير الامنية , لا شك بان الدكتور حمدوك شخص وطني اصيل و نظيف ويريد اخراج البلاد من هذة المحنة الضيغة الا ان الرجل ليس لة معاونين ذؤ اهلية ونظرة تقدمية مثلة لكي يشاطرونة في جهودة الرامية لخروج السودان من ازمتة الحادة هذة. و كما يقال بان الشجرة الواحدة لا تصنع غابة.
    نعم هو الطوفان قادم بلا محال وما من تلك المظاهرات الكلستروالية هنا وهنالك الا بوادر خطيرة على ان الوضع اصبح يغلي في الشارع السوداني و ان الانفجار قادم بلا محال. اتفق معي او لا تتفق هنالك عملية تسيس لمرض كرونا الان في السودان مقصود بة كبح جماح الشارع السوداني ويثنئة من عدم الخروج على هذا التخبط في الحكومة الانتقالية. هل الوضعية الصحية في السودان لهذا المستوى من السؤ لكي تقدم حكومة قحت هذة على الاتجاة من الاجرأت التعسفية التجويعية الرامية لفرض اغلاق شامل في عموم البلاد بحجة مرض كرونا ؟, هل يدرك هؤلاء القحاتة بان هنالك أسر تأكل من نظير دخلها اليومي و ان اي اتجاة لحظرها في منازلها يعني موتها داخل منازلها من الجوع و العطش؟.من المضحك ان هؤلاء القحاتة ونظرائهم من العسكريين الاغبياء يغتدون من استرتيجيات الدول المحيطة و الاجنبية لمحاربة كرونا و تناست ان هذة الدول لها امكانياتها المالية الضخمة يمكنها ان تنفقها على شعبها نظير حجرهم في منازلهم, من اين لهؤلاء القحاتة ان يصرفوا الاموال على هذا الشعب الجايع من اصلة نظير حظرهم في المنازل.
    حالة التخبط في السياسات هذا سيكون علية واقع كارثي على السودان. كانت هنالك خطوات مفصلية وقوية يمكنها ان تحدث مساندة الشارع السوداني لاداء هذة الحكومة الانتقالية ومن اهمها ملف السلام اللذي كان من أوائل بنود الحكومة الانتقالية الا انها أأثرة سياسة الجرجرة و دفن الرؤوس في الرمال كما ان موضوع تسليم مجرمي الحرب الى المحكمة الدولية كان بـأمكانة اضافة مصداقية لهذة الحكومة الانتقالية بجانب ملف فض الاعتصام اللذي يؤجل من حين الى اخر جراء الضغوطات اللتي تمارسه مجموعة البشير الامنية.
    حقا ثورة الجياع الاولى تم فرملتها و أبطأ عجلتها ببعض الوعود المستقبلية البراغة الا ان الثورة القادمة ستكون دموية وكارثية ستلحق بكثير من المتؤاطين القحاتة. وكما اشارة الفيلسوف سينيكا تبدد الأمال يؤدي الى غضب كبير وهذا الجيل الثوري الراكب راسة تبدد امال ثورتة وهاهو الان يعد لثورتة التصحيحية الثانية فهل من معتبر.
    وأنها ثورة حتى النصر..!
    الصادق جادالله كوكو – الولايات المتحدة الامريكية - فيرجينيا























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de