العدالة: الحديث عن الزى المدرسي انه يزيل الفوارق الطبقية يمنع التلوث البصرى ويخلق وحدة جمالية. يحدد الفئة العمرية والتفاعل فى الشارع العام. الاستدراكات تبدأ من فوارق الخامة والإكسسوارات المصاحبة فهل تطغى على وحدة الزى وتجعل الفوارق ماثلة. طريقه الحضور للمدرسة الفوارق المتمثلة فيها . وجبة الافطاروالفوارق المتمثلة والحاضرة! الحرية: هل هناك تضاد بين توحيد الزى وغرس قيم الحرية والاختيار فى ظل موجهات عامة تحدد حدود ومعايير الزى دون تفصيل؟ هل هناك دور للمسئولية الاجتماعية فى المدارس و التى اصلا هى غائبة وغير معتمدة حتى على مستوى الجامعات لفك الاشتباكات وهل يلبى مثل هذا قرار أهدافه اما هى انا وجدنا!!! الفساد: تحديد اللون والخامة والتوابع ان لم يكن من المواد المتوفرة والمشهورة فى السوق يؤدى إلى شبهة الاحتكار التى تنتهى بالفساد فمن يحدد اللون والمعايير هل هى جهات مجتمعية مع مختصى فنون وتشكيل وتربويين ام امر فوقي يبدأ من وزارة محاطة ببقايا قطط سمان او عجاف تعرف موقع الكتف ومن اين يؤكل!!! والفساد يبدأ من المضاربة على المنتج المحدد مرورا باللعب على المواصفة التى تغطى عليها حوجة الزبون وحتمية الشراء فى سوق لا يعرف الشفافية والقدرة على خلق الندرة من الوفرة!! دخول الوسطاء والمدارس ربما بالتوجيه الغير مباشر بالتعامل مع احد المحلات وهذا من تجارب بعض الدول المحيطة!! #تعرض الزى المدرسي إلى فوضى التغيير الفوقى من مايو إلى يونيو و التى مارست التعدد فى تغيير ألوان الزى والحوائط لأجل فساد الشركات والمنظمات المحمية من الجمارك والضرائب!!! الجودة والسعر المناسب للجميع بلا فروقات هل يتوفر؟ #تجربة الاوقاف بقيام معارض ستكون تحت المراقبة والملاحظة لمعرفة تأثيرها! #المجتمع المدنى المركزى بلا قاعدة وصاحب الترشيحات الوزارية والسيادية هل سيكون له دور فى دعم الزى المدرسي ام يكتفى بدوره ومجهوده الكبير المتمثل فى المحاصصة!!
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة