تكاثر الزعازع في طريق الرئيس حمدوك وقلة الاوتاد ؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 10:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-06-2020, 06:17 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تكاثر الزعازع في طريق الرئيس حمدوك وقلة الاوتاد ؟ بقلم ثروت قاسم

    06:17 PM August, 06 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر








    [email protected]

    تكاثر الزعازع في طريق الرئيس حمدوك وقلة الاوتاد ؟
    عنوان هذه المقالة مُستعار من عنوان كتاب مقرؤ نشره الدكتور الراحل المقيم منصور خالد في عام 2010 .
    لا يختلف عنقاليان في ان الحدادي مدادي يمر حالياً ، وخلال المرحلة الثانية من الفترة الانتقالية ، بمنعطف خطير في تاريخه السياسي الراهن . تتراكم وتتكاثر الزعازع والمعضلات والحفر والمطبات في طريق الرئيس حمدوك ، بينما تنهش الفيروسات القاتلة في جسد الحدادي مدادي .
    في هذه المقالة ، ندعو السيد الامام ، كداعم رئيسي للرئيس حمدوك ، بأن يدق الاوتاد ، وينزع الزعازع من طريق الرئيس حمدوك . كما ندعو الرئيس حمدوك بأن لا يستفز السيد الامام بدون مبررات ، ليتجنب غضبة الحليم عندما تفور حلة اللبن ؟
    نسمي ادناه خمسة من هذه الفيروسات والزعازع ، مثالاً وليس حصراً :
    واحد :
    + فيروس الاخونجية ، وجهادهم المستميت لدق الاسافين في طريق الرئيس حمدوك ، ونزعهم للأوتاد . يهدف هذا الفيروس الى هدم وإنهيار مكعبات الدومينو ، بالتفرقة بين مكونات االسلطة الانتقالية ، وزرع الفتنة بين المكون العسكري والمكون المدني . وكما تعرف يا حبيب فالدومينو يتماسك بتساند مكعباته ، وإذا وقع إنهيار الدومينو اي السلطة الانتقالية ، وهو وشيك كما تقول الوداعية النجيضة ، فسوف يكون من مؤامرات الاخونجية ، وحفرهم الحفر في طريق الرئيس حمدوك .
    الاخونجية هم العدو ، فأحذرهم ، قاتلهم الله آنى يؤفكون .
    اتنين :
    فيروس القائمة الارهابية الامريكية ، التي يؤكد الرئيس حمدوك بأنها السبب الاساسي في عدم تعافي الحدادي مدادي إقتصادياً ، وإستثمارياً ، وسياسياً ، والسبب في إستمرار تطاول صفوف البنزين والغاز والخبز والمواصلات والضائقة المعيشية الخانقة التي تمسك بتلابيب الحدادي مدادي حالياً .
    في يوم الاثنين 3 اغسطس 2020 ، ذكرنا مايك دويل ، عضو مجلس النواب الامريكي ، بأن الكونغرس ، وليس البيت الابيض ، هو من يقرر في شطب اسم السودان من هذه القائمة . ولن يوافق الكونغرس على رفع اسم السودان من هذه القائمة ، إلا بعد ان يتاكد بان حكومة حمدوك المدنية ، وليس المكون العسكري ، صارت تحتكر السلطة التنفيذية .

    مثالاً وليس حصراً ، عندما يرى الكونغرس حكومة حمدوك تترأس مفاوضات السلام في جوبا ، واللجنة الاقتصادية العليا ، سوف يستيقن انها تحتكر السلطة التنفيذية ، حسب الوثيقة الدستورية ، وبالتالي وعندها سوف يفكر الكونغرس في نزع اسم السودان من القائمة الارهابية .
    ولان العالم صار قرية صغيرة بفضل الثورة المعلوماتية ، يذكرنا الكونغرسمان مايك دويل بان الكونغرس لن ينزع السودان من هذه القائمة الارهابية والفريق اول شمس الدين كباشي ، المتحدث الرسمي باسم المكون العسكري في السلطة الانتقالية ، يؤكد بالواضح الفاضح في الحتانة في يوم الاحد 2 اغسطس 2020 ، بان حكومة الرئيس حمدوك قد فشلت ، وإنه يخجل ان يكون جزءاً من هذه الحكومة ومسؤولاً عنها ... وهذه وتلك هي كلمات الدلع للمطالبة بإنهاء ولاية حكومة حمدوك ، وإحتكار المكون العسكري للسلطة التنفيذية . وهي كلمات حادة وقاطعة اكدها الفريق اول كباشي في مايو 2020 في كادقلي عندما اكد بانهم في المكون العسكري لن يذهبوا الى ثكناتهم ، ولن يسمحوا للمكون المدني بان يحتكر السلطة حتى لساعة واحدة ، ويجدعهم في السهلة .
    اوكى ولكنكم سوف تبقون في القائمة الارهابية ، او كما قال الكونغرسمان مايك دويل .
    ولقد ارسلت لبعض الاحباب رسالة ايميل استلمتها من الكونغرسمان مايك دويل لتوكيد صحة ما نقلته عن الكونغرسمان ... آيات لقوم يتفكرون .
    تلاتة :
    الفيروس الثالث هو الكورونا المُستجد والكوفيد التاسع عشر ، الذي لم يبلغ الذروة في السودان بعد ، ويستمر في حربه الضروس في رياح الدنيا الاربعة ، مُسبباً جائحة صحية ، وجائحة إقتصادية ، ومسبباً للبطالة والفقر والامراض المرتبطة بالفقر ، بسبب القفل العام ، كما حدث في الولاية الشمالية في يوم الاربعاء 5 أغسطس 2020. حالات الاصابة بالفيروس المتدنية لا تعكس الصورة الحقيقية لانعدام آليات الفحص في السودان .
    اربعة :
    الفيروس الرابع هو فيروس الحتانة .
    في يوم الاحد 2 اغسطس 2020 ، في حي الحتانة شمال امدرمان ، استلم المكون العسكري في السلطة الانتقالية رسالة واضحة وفاضحة وغير مشفرة بان الشعب السوداني قد كجن المكون العسكري ، وينادي بتفعيل شعار الثورة ... مدنياوو .
    لم يكن المقصود من المظاهرة العفوية السلمية الشبابية امام منزل الاعلامي جمال عنقرة شخص الفريق اول كباشي ، وإنما كان المقصود هو المكون العسكري ، ورغبة المظاهرة في ان يترك المكون العسكري الرئيس حمدوك يشوف شغلو ، ولا يضعوا الزعازع في طريقه ، بأتهام حكومته بإنها حكومة فاشلة يخجل الفريق كباشي من الارتباط بها .
    نعم ... كانت مظاهرة الشباب في لجنة المقاومة في حي الحتانة عفوية وغير مخطط لها قبلياً ، وبالتالي تجسد الشعور العام الذي طفح به الكيل وفاض من عمايل وزعازع المكون العسكري .
    والاهم كانت المظاهرة سلمية ، بدليل ان سيارة الفريق اول كباشي السوبر فاخرة ، التي كانت تقف امام باب منزل السيد جمال عنقرة ، لم تصبها حتى خدشة من الشباب المسالم والثائر في آن .
    ولكن حاول المكون العسكري إلباس الحق بلباس الباطل ، والهروب الى الامام ، بأن إختزل المظاهرة العفوية المسالمة في كلمة ( عب ) ، التي صرخ بها مندس وسط المظاهرة ، ولم ترددها معه المظاهرة ، بل أسكتته ، وتبين لاحقاً إنه أخونجي ابن اخونجي جار للسيد جمال عنقرة ، ارسله والده الاخونجي ولقنه كلمة ( عب ) ليجرف المظاهرة عن مرجعيتها الوطنية ، ويشعل نيران العنصرية .
    وللأسف بلع الكتاب والمعلقون والمحللون والاعلاميون الزرقة الطعم ، فحصروا كتاباتهم عن واقعة الحتانة في كلمة ( عب ) ، وتناسوا الهدف الحصري من المظاهرة وهو رفع شعار الثورة ... مدنياوو ... في وجه ممثل والناطق الرسمي باسم المكون العسكري ، مبرهنين ، اي هؤلاء الكتاب الزرقة ، بان العنصرية اقوى من الوطنية .
    خمسة :
    الفيروس الخامس هو تداعيات وعواقب ومآلات إستفزاز الرئيس حمدوك لحزب الامة القومي وللسيد الامام .
    قد تكجن حزب الامة ، وتقول في السيد الامام بأكثر مما يقوله فيه وعنه الدكتور حيدر ابراهيم والدكتور عمر القراي ، فهذا شأنك ولن نراجعك في انطباعاتك الشخصية ، ولو كانت ظالمة ، فنحن نؤمن بالآية 24 في سورة سباً التي تقول :
    ... وإنا أو إياكم لعلى هدى او في ضلال مبين .
    ولكن هناك حقائق لا تنكرها عين حتى من رمد ، نختزل بعض البعض منها في خمس نقاط ادناه :
    + النقطة الاولى :
    في يوم الثلاثاء اول يناير 2019 ، جمع السيد الامام في دار حزب الامة في امدرمان كل مكونات المعارضة الفاعلة ومنها تحالف قوى نداء السودان ، وتحالف قوى الإجماع الوطني ، وتجمع المهنيين السودانيين ، والحزب الجمهوري ، واحزاب البعث ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان ... ووقع هؤلاء وهؤلاء في دار حزب الامة نداء الحرية والتغيير ، وتم تكوين تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، الذي شقلب نظام الاخونجية ، وقذف به الى مكبات وتفايات ومزابل التاريخ ، بعد مائة يوم ، من التوقيع على الاعلان ، وفي يوم الخميس 11 ابريل 2019 .
    + النقطة الثانية :
    في يوم الاربعاء 10 ابريل 2019 ، هدد السيد الامام كل من احمد هارون وصلاح قوش بانه سوف ينضم الى الإعتصام امام القيادة العامة ، إذا فكرت لجنة الطاغية البشير الامنية في فض الاعتصام بالقوة .
    أكد صلاح قوش ان تهديد الامام وتداعياته السالبة المحتملة أرغماه على ان يضغط على اللجنة الامنية بعدم الإستجابة لاوامر الطاغية البشير ، بل عزله ، لانه سوف يفتك بهم إذا لم ينفذوا اوامره ، لانه قد آمن بفتوى الشيخ عبدالحي يوسف بشرعية قتل تلت الرعية لتنعم بقية التلتين بالاستقرار .
    النقطة الثالثة :
    في مليونية الاحد 30 يونيو 2019 ، التي شارك فيها الانصار ومنسوبي حزب الامة حسب توجيهات السيد الامام من منصة مسجد الهجرة في يوم الجمعة 28 يونيو 2019 ، وفي الايام التالية للمليونية ، زاوج السيد الامام حكمته بحماس الشباب ، ودخل في مفاوضات ماراثونية مع الفريق البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائبه حميتي ، واقنعهم بحتمية المزاوجة بين المكون العسكري ومكون مدني في سلطة انتقالية مدتها 39 شهراً ، حقناً للدماء ، واحتراماً لشهداء مجزرة الاحد 3 يونيو 2019 امام القيادة العامة .
    كان الرئيس السيسي والمحمدان يضغطان على الرئيس البرهان ليستمر المجلس العسكري الانتقالي في السلطة المطلقة لمدة 9 شهور ، يتم عقد انتخابات بعدها ، لتنصيب حميتي على عرش السودان ، في إستنساخ للنموذج السيساوي .
    النقطة الرابعة :
    كرر السيد الامام عشرات المرات ، ولا زال يكرر ، دعمه الشخصي المطلق وبلا حدود ، ودعم كيان الانصار ، وحزب الامة لحكومة حمدوك .
    بل سلم السيد الامام الرئيس حمدوك شيكاً على بياض .
    ترى يا حبيب الرئيس حمدوك وهو يقهقه من الضحك والانبساط والفرفشة وهو يستمع لكلمات السيد الامام الداعمة في الصورة ، وفي الفيديو ادناه :
    https://www.youtube.com/watch؟v=BsgNm_Ok7I8https://www.youtube.com/watch؟v=BsgNm_Ok7I8


    رفض السيد الامام اقتراح البعض بان يتولى رئاسة الوزارة الانتقالية بحكم إنه كان آخر رئيس وزراء في الفترة الديمقراطية الثالثة ، واصر على عدم المحاصصة ، مؤكداً على دعمه غير المشروط والمطلق ترشيح الدكتور حمدوك لرئاسة الوزارة الانتقالية .
    خمسة :
    في يناير 2010 ، ارسل الرئيس حمدوك خطاباً للامم المتحدة ، بدون مشاورة والتنسيق مع المكون العسكري ولا حتى مع السيد الامام وتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، طالباً بعثة اممية سياسية تحت الفصل السادس لكل السودان . غضب الرئيس البرهان غضبة مضرية ، وفكر في الانقلاب على حكومة حمدوك ، لانه ومكونه العسكري ، افترضا إن الرئيس حمدوك يهدف الى تهميشهم وعزلهم بآلية البعثة الاممية .
    نجحت حكمة السيد الامام في تهدئة الخواطر ، وإنقاذ الموقف بارسال الرئيس حمدوك رسالة ثانية في فبراير 2020 ، تلغي الرسالة الاولى .
    يالها من حكمة بالغة .
    ولكن ... ولعن الله هذه ال لكن ... لم يرجع الرئيس حمدوك الاسانسير للسيد الامام ، بل إتخذ عدة قرارات إستفزازية لداعمه الاساسي وحبيبه السيد الامام ، نذكر اربعة منها ادناه ، مثالاً وليس حصراً :
    واحد :
    + تعيين الرئيس حمدوك للولاة قبل صدور مرسوم بصلاحياتهم ، كما اتفق مسبقاً مع السيد الامام .
    اتنين :
    + تعديل الرئيس حمدوك لوزارته بدون التشاور مع تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ولا مع السيد الامام الذي يمثل حاضنته الرئيسية ، بحكم ثقله الجماهيري الوازن بين مكونات تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير .
    تلاتة :
    + زيارة الرئيس حمدوك لكاودا ، بدون التشاور المسبق مع تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير والسيد الامام ، لما في الزيارة من إنتقاص للسيادة الوطنية .
    اربعة :
    + موافقة الرئيس حمدوك على تعويض عائلات وجرحى هجوم حركة القاعدة في عدن ودارالسلام ونيروبي بدون التشاور مع تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير والسيد الامام ... وتعويضات عائلات ضحايا وجرحى ناين الف في الطريق وهي تتجاوز 3 ترليون و3 مليار دولار .
    فتأمل !
    يعرف الرئيس حمدوك ان السيد الامام حليم ،ولكنه تناسى غضبة الحليم عندما تفور حلة اللبن .
    وكفى بنا محذرين .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de