تقارير دولية تؤكد تصدير حميتي ذهب للامارات بقيمة 16 مليار دولار سنويا وضلوعه في مجازر دارفور الاخير

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 12:49 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-27-2021, 02:37 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تقارير دولية تؤكد تصدير حميتي ذهب للامارات بقيمة 16 مليار دولار سنويا وضلوعه في مجازر دارفور الاخير

    01:37 AM January, 26 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    تقارير دولية تؤكد تصدير حميتي ذهب للامارات بقيمة 16 مليار دولار سنويا وضلوعه في مجازر دارفور الاخيرة ؟

    [email protected]

    ادلجة وتسيس وعدم قومية القوات النظامية والقضاء ووكلاء النيابة ؟

    حدثنا صاحبنا إنه في عام 1998 حصل على مجموع في امتحانات الشهادة الثانوية يؤهله لدخول كلية العلوم ، ولكنه آثر أن يلتحق بالكلية الحربية لإمر في نفس يعقوب . عرف انه يحتاج الى واسطة اخونجية مكربة لانه ليس باخونجي ولا عائلته باخونجية . اتصل باخونجي قدر الضربة من قريته ليتوسط له في دخول الكلية الحربية بشهادته العالية ، وعدم إنتمائه السياسي .وعده قريبه الاخونجي خيراً ، ولكنه عاد ليعتذر له بانه قابل وزير الدفاع ، ورئيس جهاز الامن ، ورئيس الاركان ، ومدير الكلية الحربية ... وكلهم جميعهم اجمعوا على ان الكلية الحربية وكلية الشرطة محجوزتان للشباب الاخونجي من ابناء الاخونجية . محرم على غير اخونجي ابن اخونجي تعتيب باب الكلية الحربية ، حتى بتوصية من الرئيس البشير ظاتو .
    ولم يكتف الاخونجية بتحريم دخول الكلية الحربية وكلية الشرطة على غير الاخونجية ابناء الاخونجية ، بل ابتدعوا نظام الصالح العام ، فاحالوا إلى التقاعد الجبري الشرفاء من الوطنيين في الخدمة النظامية والخدمة المدنية ، وابقوا على الاخونجية والمنافقين من الباذنجانيين الذين يقبلون على إلتهام الباذنجان ، إذا عرفوا انه طعام الاخونجية المفضل . وامتدت الاخونة الى السلك القضائي وعناصر مكتب النائب العام ، التي صارت كلها ابواقاً للاخونجية الكوز جويد ، وبعد مفاصلة رمضان 1999 ، ابواقاً وايادي للمؤتمر اللاوطني .
    بمد الخط على إستقامته ، نستيقن ان كل الضباط الذين تخرجوا من الكلية الحربية وكلية الشرطة خلال الثلاثينية الظلماء ، والذين صاروا الآن فرقاء اوائل ، ولواءات ، وعمداء ... كلهم جميعهم من الاخونجية ابناء الاخونجية .
    الجيش السوداني الآن يختلف جذرياً عن الجيش السوداني بعد ثورة اكتوبر 1964 ، وبعد إنتفاضة ابريل 1985 ... لم يعد الجيش السوداني جيشاً قومياً ، بل جيشاً مؤدلجاً ، ومسيساً ، واخونجياً حتى النخاع ، ويفتقر للمهنية .
    هذا الموقف الشائن واضح كالشمس في رابعة سماء الخرطوم . ولأن آفة حارتنا النسيان ، نذكر ، مثالاً وليس حصراً ، باربعة مواقف تؤكد اخونجية القوات النظامية والقضاء والنيابة العامة :
    واحد :
    في يوم الاربعاء 15 ابريل 2020 ، وبعد ساعات قليلة من صدور قرار وزير الشؤون الدينية والأوقاف بإيقاف صلاة الجمعة والجماعات في كل مساجد ولاية الخرطوم حتى يوم الاربعاء 6 مايو 2020 ، ومناشدة الرئيس حمدوك مواطنيه العمل بموجبه كما في معظم البلاد الاسلامية لوقف انتشار فيروس الكورونا القاتل ، ارسل والي الخرطوم وقتها الفريق ركن أحمد عابدون حماد خطاباً جافاً لوزير الشؤون الدينية والاوقاف ، بالسيرك وتوكيد الاستلام ، يرفض فيه تنفيذ القرار ، مؤكداً إن ذلك القرار ليس من سلطات الوزير ، وان حكومته الولائية ترفض تعليق صلاة الجمعة والجماعات في مساجد ولاية الخرطوم .
    مباشرة بعد رفض الوالي الفريق احمد عابدون قرار قفل المساجد ، وفي يوم الخميس 16 ابريل 2020 ، قام الكيزان والكوزات ، بقيادة الفريق احمد عابدون ، بتسيير مظاهرة امام ميدان القيادة العامة في الخرطوم مطالبين الجيش بالتدخل وإسقاط الحكومة المدنية التي تمنع المسلمين القانتين الصلاة ... ومرددين آيات من سورة العلق :
    أرأيت الذي ينهى عبداً إذا صلى ... كلا لا تطعه واسجد واقترب ؟

    اتنين :
    عندما يستنجد مواطن اعتدى حرامية على منزله بقسم الشرطة في حيه ، يطلب منه الضابط المسؤول التوجه لحمدوك ( لانكم قلتم عاوزنها مدنياووو) ؟ صارت هذه هي القاعدة وليس الإستثناء في كل نقاط الشرطة ، ومن ثم الإنفلات الامني ، والنهب والسلب ، في رابعة النهار في كل مدن وقرى السودان .
    الاحداث الدامية في ولايتي غرب وجنوب دارفور كان من الممكن احتوائهما لو تدخلت الشرطة في الشكلة التي قامت بين شخصين في الجنينة بين مواطن من قبيلة المساليت ومواطن من قبيلة الرزيقات ، وفي كريندق بين مواطن من قبيلة الفلاتة ومواطن من قبيلة الرزيقات .
    تلاتة :
    تنكر وكلاء النيابة بل وضعوا المتاريس امام لجنة تفكيك نظام الاخونجية الكوزجويد .
    اربعة :
    في يوم الخميس 13 مارس 2014 ، اصدرت محكمة الجنائيات الخاصة بمدينة سنجة برئاسة القاضي عبدالمنعم يونس ، حكماً بالاعدام غيابياً على الرئيس مالك عقار والقائد ياسر عرمان ، ضمن آخرين .
    كما ترى يا حبيب ، جيش اخونجي مؤدلج ومُسيس وغير مهني ، وشرطة اخونجية مؤدلجة ومُسيسة وغير مهنية ، ووكلاء نيابة اخونجية مؤدلجون ومسيسون وغير مهنيين ،وقضاة اخونجية مؤدلجون ومسيسون وغير مهنيين .
    فما هو الحل ياحبيب خلال الفترة الانتقالية ، حتى نضمن إستدامة الثورة ، وعدم انقلاب الاخونجية في المكون العسكري ( لجنة البشير الامنية ) ، وفي الشرطة وباقي مؤوسسات الدولة المدنية ... حتى نضمن عدم إنقلابهم العسكري ضد المكون المدني وحاضنته السياسية في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، وإجهاض بل تدمير الثورة الوليدة ؟
    يكمن الحل في خمسة مرجعيات اساسية ، نبدأ إستعراض المرجعية الاولى في هذه المقالة ، ونتابع في مقالة قادمة بقية المرجعيات ... آيات لقوم يتفكرون .
    حميتي ... صمام الامان ؟
    ميليشيات حميتي للدعم السريع ، رغم فظاعتها ، وولوغها حتى الركب في الدم السوداني ، فهي ميليشيات إرتزاقية قبلية غير مؤدلجة ، وغير مسيسة ، وتدين بالولاء الاعمى لمن يدفع ... وفي هذه الحالة حميتي .
    يحسن المكون المدني صنعاً بالتحالف الوثيق مع حميتي ، وسط الرياح عند المطر ، لانه يمثل رمانة الميزان في مواجهة القوات النظامية المؤدلجة المسيسة الاخونجية .
    لو ضمن المكون المدني حميتي الى جانبه ، فيمكن ان نقول باي باي لاي انقلاب عسكري يخطط له المكون الاخونجي العسكري والمدني ، لأن حميتي ، بإمكانياته العسكرية المهولة ، سوف يرفضه ، ليس حباً في المكون المدني ، وليس حباً في الثورة ، ولكن وحصرياً لان الانقلاب العسكري سوف يهمشه لمصلحة العسكر الاخونجية ، وبعدها سوف يتخلصون منه ، كما تخلص هو من البشير ومن موسى هلال .
    كلمة السر وافتح ياسمسم هي ... حميتي .
    ولكن يا حبيب تشن منظمات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني حرباً شرسة وضروساً ضد حميتي ، بل تطالب هذه المنظمات السلطة الانتقالية بتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية ، مع البشير وعبدالرحيم وهارون والبرهان ؟
    فبماذا تتهم هذه المنظمات حميتي ، وهي منظمات غاية في الاحترام والنزاهة والعدالة والشفافية .
    هاك يا حبيب ادناه الاتهام الاول ، ونتبعه في مقالة قادمة ببقية الإتهامات وهي اخطر من هذا الاتهام الاول لانها تتعلق بالقتل والاغتصاب والتعذيب في زنازين حميتي :
    واحد :
    في يوم الاربعاء 13 يناير 2021 ، نشرت مدونة
    The Africa Report
    تقريراً يؤكد بالمستندات والادلة الصلدة ، ان حميتي يصدر كل سنة ، من ذهب جبل عامر في دارفور ، ما قيمته 16 مليار دولار ، عبر شركته التجارية الناشطة في مجال التعدين ( شركة الجنيد ) ، والتي يساعده في ادارتها شقيقه الفريق عبدالرحيم واثنان من ابناء عبدالرحيم . 16 مليار دولار كل سنة تفسر تبرع حميتي لبنك السودان بمبلغ مليار و200 مليون دولار ، وتشتيته للدولارات والجنيهات (مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم ۚ) لتلتقطها طيور الظلام .


    لمزيد من التفاصيل يمكنك يا حبيب الرجوع لكامل التقرير على الرابط ادناه :
    https://www.theafricareport.com/55662/sudan-the-central-role-of-the-gold-trade-in-its-politics/
    نواصل ...





































































                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de