تعرف على خمسة وصفات لبلوغ السعادة خلال 2021 حسب مجلة نيوزويك ؟ الحلقة الاولى ( 1- 2 )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 03:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-01-2021, 00:22 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تعرف على خمسة وصفات لبلوغ السعادة خلال 2021 حسب مجلة نيوزويك ؟ الحلقة الاولى ( 1- 2 )

    11:22 PM December, 31 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected]

    كل عام وانتم بخير .

    اليوم الجمعة اول يناير 2021 ، نحتفل :
    واحد :
    + بالذكرى الخامسة والستين لإستقلال الوطن في اول يناير 1956.
    اتنين :
    + بالذكرى الثانية لتاسيس تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير في اول يناير 2019 في دار حزب الامة في امدرمان .
    تلاتة :
    + ببداية السنة الثانية من العقد الثالث في القرن الحادي والعشرين .
    اربعة :
    + في يوم الثلاثاء 26 يناير 2021 ، سوف نحتفل بالذكرى ال 136 لفتح الخرطوم وطرد المستعمر الخديوي في يوم السبت 26 يناير 1885 ، على يد الامام الاكبر عليه السلام .
    خمسة :
    + لملم عام 2020 شمله وخرقه البالية المعطونة في فيروسات الكورونا وامراض الكوفيد التاسع عشر ، وغادرنا غير ماسوف عليه . كان عام 2020 عاماً كبيساً بيئساً ، وصفته مجلة تايم الامريكية بأنه اسوأ عام يمر على الانسانية منذ ان قتل قابيل اخاه هابيل .
    ستة :
    + كان عام 2020 عام كورونا بإمتياز . أثر على إقتصاديات العالم بشكل كبير ، وسيؤثر على علاقات الدول أيضا خلال عام 2021 ، فيما يتعلق بالاجراءات الاحترازية .
    الوباء لم ينته بعد، ومن المرجح أن تتجه دول العالم نحو الانكفاء على ذاتها بشكل أكبر خلال عام 2021 .
    مات خلال هذا العام النحس اكثر من مليون و700 الف ، وتمت إصابة اكثر من 80 مليون ، وفقد 88 مليون وظائفهم ومصادر رزقهم ... بسبب فيروس كورونا ، ومرض كوفيد التاسع عشر المصاحب للفيروس .
    كورونا ليست مجرد وباء صحي ، ولكنها أحدثت تغيرات مهولة في العالم ، وأثرت على دول عظمى ، فلم نكن نتوقع أن تعاني الولايات المتحدة ، بجلالة قدرها ، هكذا ... اكثر من 20 مليون مصاب ، واكثر من 341 من الموتى ، و21 مليون من العطالى وفاقدي الوظائف .
    لم يحدث في التاريخ الانساني أن إختبأ الناس في بيوتهم هربا من فيروس لا يُرى بالعين المجردة . صارت الكمامات مشهداً عادياً في شوارع الكثير من مدن العالم. نحن أمام وباء أثر في حياة الناس كل الناس ، وكان سببا في الإطاحة بالفرعون ترامب.
    نلج عام 2021 ، متسلحين بأهم سلاح في هذه المعركة ...وهو اللقاحات ... التي يؤمل أن تسيطر على الفيروس ، خصوصاً النسخة الجديدة المتحورة من الفيروس ، وتمنح الناس المناعة اللازمة.
    توفير اللقاحات بكميات كبيرة ونشرها في السودان سيكون الحدث الأهم في المعركة ضد كورونا خلال عام 2021 . هذه المعركة سوف تكون لها تداعيات مهمة على نمط حياتنا، وعلى مسار إقتصادنا الوطني ، الذي يحتاج إلى بدء الانطلاق في سكة التعافي ، بعد خروجنا من القائمة الارهابية .
    من المحتمل ان يستغرق هذا التعافي بضع سنوات ، وحتى نهاية الفترة الانتقالية عام 2024 ، على الأقل .
    فى تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز تتوقع ألا تصل لقاحات كورونا للسودان قبل عام 2024.
    قلتم آنى هذا ؟
    قل هو من جشع الدول الغنية .
    سبعة :
    + فقدنا خلال هذا العام الايقونة الوطنية والفكرية ، وآخر العمالقة ، بإنصراف جسد السيد الامام عنا ، وإن بقيت رسالته متوهجة فوق الجبل ، تبشر بمشارع الحق .
    نشهد بأن السيد الامام جاهد وإجتهد في حق المولى عز وجل ، وهداه سبحانه وتعالى الى الطريق المستقيم الذي يقود الى الله العلي القدير . برهن السيد الامام بالبيان بالعمل بأنه كان صالحاً ومُصلحاً ومُحسناً من المحسنين ... المحسنون الذين يجودون ويتقنون اي عمل يقومون به ، والذين يحسنون للآخر بموائد الرحمن الفكرية والصدقات الفكرية ، ويبتسمون في وجه الآخر ، ويحملون المحبة والإحترام للآخر ، ويقولون للآخر حُسناً ، ويتصدقون على الآخر المحتاج ... كان السيد الامام هذا وذاك كما امرته الآية 69 في سورة العنكبوت :
    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ .
    تمانية :
    + خرج السودان خلال هذا العام من فتيل قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الراعية للإرهاب ، التي كانت سبباً رئيسياً في عدم تاهيله إقتصادياً ومالياً .
    نعم ... خروج السودان من فتيل القائمة الارهابية خروج من أشد الفترات ظلاماً في تاريخ السودان ، بل حالة من حالات الانعتاق من الإسترقاق والعبودية !
    ولكن يبقى معنا خلال عام 2021 مسمار او خاذوق جحا ، وهو قانون الكونغرس إستثناء جرحى وعائلات ضحايا ملف ناين الفن من قانون الكونغرس للسلام القانوني والحصانة السيادية للسودان ، والسماح لهم مطالبة حكومة السودان بتعويضات تتجاوز 4 مليار دولار في حدها الأدنى ؟
    وكأننا يا عمرو لا رحنا ولا جينا ؟
    تسعة :
    + شهد هذا العام إستشهاد الثائر بهاء نوري في بيت من بيوت اشباح قوات حميتي ، الإستشهاد الذي سوف يكون قربانأ لتدمير بيوت الاشباح ، ووقف الإختطاف والتعذيب والقتل خارج إطار القانون ، واشاعة الحريات ، وإحترام حقوق الإنسان ، وميلاد دولة القانون ودولة المواطنة المتساوية امام القانون بحلول عام 2021 .
    عشرة :
    سوف يشهد عام 2021 عودة الولايات المتحدة لاتفاقية باريس للمناخ ، وضخها لتمويل ضخم يبلغ تريليونَى دولار فى مشروعات للبنية الأساسية ، خصوصاً في الدول النامية ومن بينها السودان ، متوافقة مع هذه الاتفاقية.
    تشترط ادارة جو بايدن الديمقراطية لاي دولة نامية تخطط للإستفادة من هذا التمويل الترليوني . وسوف يعقد بايدن مؤتمر قمة في واشنطون للدول الديمقراطية ، لن يشرفه الرئيس البرهان ؟
    فهل نحن السوادنة مصممون على تضييع هذه الفرصة بكنكشة العسكر في السلطة التنفيذية ؟
    كما سوف يقوم الاتحاد الاوروبي بتمويل يبلغ 750 مليار دولار في اطار اتفاقية باريس للمناخ ، خصوصاً لدول الهايبك .
    ويشترط الاتحاد الاوروبي مصادقة اي دولة تخطط للإستفادة من هذا التمويل ، على نظام روما المؤوسس لمحكمة الجنايات الدولية .
    فهل نحن السوادنة جاهزون لتسليم الهالك البشير لمحكمة لاهاي ؟
    احد عشر :
    + شهد عام 2020 إنفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي ، وبريطانيا هي آخر مُستعمر للسودان مع مصر الخديوية ، ومن ثم متابعتها لنا ومتابعتنا لها .
    اليوم الجمعة اول يناير 2021 ، قامت الحواجز القنصلية والجمركية بين بريطانيا ودول الاتحاد الاوروبي ، وتوقف التنقل الحر للناس والبضائع بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي .
    يحدث هذا ، وقد بدأ فيروس كورونا في العربدة الماخمج في بر بريطانيا العظمى ؟
    اثنا عشر :
    + 2021... عام سعيد فيه كل تجديد ايجابي ، وليس بما مضى من ممارسات بهائمية ؟
    2-مجلة نيوزويك ؟
    Newsweek Magazine
    في يوم السبت 12 ديسمبر 2020 ، نشرت مجلة نيوزويك الامريكية مقالاً يحدد خمسة وصفات تجعلك اكثر سعادة خلال عام 2021 ، بقلم الدكتورة لوري سانتوس ، أستاذة علم النفس في جامعة ييل الامريكية .

    تجد المقالة ، يا حبيب ، على الرابط ادناه :
    https://www.newsweek.com/2021/01/08/laurie-santos-yale-happiness-professor-5-things-that-will-make-you-happier-1556182.htmlhttps://www.newsweek.com/2021/01/08/laurie-santos-yale-happiness-professor-5-things-that-will-make-you-happier-1556182.html
    نحاول في النقاط ادناه إستعراض وإختزال أهم ما جاء في التقرير ، آملين ان يستفيد القارئ الكريم من كل واحدة من وصفات الدكتورة لوري سانتوس الخمسة لبلوغ السعادة ، ويصبح أكثر سعادة خلال عام 2021 .
    لاحظت وسوف تلاحظ يا حبيب إن كل وصفة من وصفات الدكتورة لوري سانتوس الخمسة لبلوغ السعادة قد جاء ذكرها تحديداً في اكثر من آية من آيات الذكر الحكيم . ولكن يمكن إعتبار الدكتورة لوري سانتوس من اهل الفترة ، وبالتالي لا نؤاخذها في عدم الاشارة الى آيات الذكر الحكيم .
    تعرف يا حبيب إن أهل الفترة هو مصطلح يطلقه الباحثون في شأن العقيدة الإسلامية على الناس الذين لم ينزل إليهم رسول ولا نبي ولم يتبعوا أحد الأديان السماوية، كما جاء في الآية 19 في سورة المائدة :
    يَاأَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الرُّسُلِ ...
    نختزل إستعراضنا في النقاط التالية :
    اولاً :
    بدات الدكتورة لوري سانتوس تدريس مادة ... كيف تصير اكثر سعادة ... لفصل من عدة عشرات من طلبة كلية علم النفس في جامعة ييل . وزاد الاقبال على الكورس ، فصارت تدرس المادة لمئات الطلبة في قاعة الامتحانات الكبرى في جامعة ييل . وبحلول عام الكورونا والكوفيد التاسع عشر ، والاغلاق ، والتباعد الاجتماعي ، وتزايد اعداد العاطلين والذين فقدوا وظائفهم ، وبالتالي الاكتئاب والانهيارات النفسية ، صار يتابع الكورس افتراضياً ، عبر الانترنيت ، اكثر من 3 مليون طالب في امريكا .
    الكترابة ... كورس والا اقوم جاري ؟
    ويمكنك يا حبيب متابعة الكورس والإنخراط فيه وانت في حسكنيتة في دارفور .
    ثانياً :
    نسجل ادناه رؤوس مواضيع الوصفات الخمسة بلغة العجم ، ونحاول شرح كل وصفة ، على حدة ، فيما بعد في الحلقة الثانية من هذه المقالة .
    الوصفات الخمسة هي :
    + Get Social.
    Give Thanks.+
    Be in the Moment.+
    Rest and Move.+
    + Be Kind.
    ثالثاً :
    نحاول شرح كل وصفة من الوصفات الخمسة اعلاه ، في الحلقة الثانية من هذه المقالة ، ويمكن للقارئ التكرم بقراءة المقالة الام لمزيد من الشرح والتفصيل .
    نبدأ بالوصفة الاولى :
    + Get Social.
    نواصل في الحلقة الثانية من المقالة ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de