تبنى منهج التفسير العنصرى للتاريخ دق عنق ودفن للحقائق !!! بقلم الأمين مصطفى

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 02:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-05-2020, 08:58 PM

الأمين مصطفى
<aالأمين مصطفى
تاريخ التسجيل: 02-20-2020
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تبنى منهج التفسير العنصرى للتاريخ دق عنق ودفن للحقائق !!! بقلم الأمين مصطفى

    08:58 PM July, 05 2020

    سودانيز اون لاين
    الأمين مصطفى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    كوش اصل القوميات السودانية وليست وليدة هجرات!!!!
    " أعتقد ريزنر ان حضارة كرمة النوبية القديمة هي القاعدة الاصلية لحكام مصر وان الممالك المصرية تطورت في الأساس من كرمة، ويعتبر هذا العالم أول من وضع قائمة لنواب ملوك مملكة كوش، كما يرجع الفضل اليه في اكتشاف قبر الملكة حتب فرس ام الفرعون خوفو باني الهرم الأكبر و التي تحتوي مقبرتها على عدد من قطع الأثاث المزخرفة " الموسوعة"
    " kings were not buried in the pyramids but outside of them. He also found the skull of a Nubian female (whom he thought was a king), and which is now displayed in the Peabody Museum at Harvard. Reisner believed that Kerma was originally the base of an Egyptian governor and that these Egyptian rulers evolved into the independent monarchs of Kerma. He also created a list of Egyptian viceroys of Kush. He gained notoriety for finding the tomb of Quee"الموسوعة الحديثة"
    " ويرى فريق رابع أن الكوشيين ينتمون إلى الجنس الأسمر Brown race الذي يقع في منتصف الطريق بين القوقازي والزنجي. ويرى الأستاذ تريقر – كما نقلت الدكتورة سامية – أن بعض الباحثين الغربيين المبكرين الذين كتبوا عن أصول سكان شمال السودان عنصريون كان هدفهم ابعاد العنصر الأسود عن الحضارات القديمة في السودان باعتبارهم عناصر غير خلاقة ولا تملك القدرة على الابداع، وأن ما عثر عليه من حضارات في القارة الافريقية يرجع إلى الجماعات المهاجرة من خارج القارة.
    ولكن عندما إعيد فحص الآثار التي تم الكشف عنها في شمال السودان في منتصف القرن العشرين بواسطة جيل مختلف من الباحثين أثبتت دراساتهم أنه بالرغم من دخول بعض المهاجرين واستيطانهم في المنطقة الشمالية من السودان منذ الألف الثالث قبل الميلاد – مثل قدماء المصريين والعرب والشراكسة – إلا أنه لم يطرأ تغير عرقي ذي بال – كمانقلت سامية بشير عن تريقر – على المكونات العرقية الرئيسة لسكان المنطقة."سامية بشير"
    "
    وكانت بلادهم كثيرة السكان وافرة الخيرات ولاسما مملكة مروي التي لا تزال اهرامها قائمة تناطح السحاب واثار ملوكها منقوشة في الصخور تقاوي انياب الدهر . ... اسم کش او كوش وهم اقرب الى الزنوج في شكلهم ولونهم منهم إلى المصريين والمظنون ان سكان مصر الاقدمين كانوا منهم ثم جاءها اقوام من الساميين إما من ... بهم فتنوع شكل سكان مصربما دخلهم من الدم الاسيوي من بلاد العرب او من بين النهرين اذ المظنون ان اصل اولئك الغزاة من جهات بابل فاختلف ."
    ".. ثالثاً: البليميون وهم أحد أسلاف شعب البجه الذين بدأ اسمهم يتردد منذ القرن السادس قبل الميلاد في الاثار المصرية والكوشية، وكانوا يعترفون بالسيادة المروية. وتوضح السجلات المروية واليونانية أن البليميين استقروا منذ القرن الخامس قبل الميلاد على طول المنطقة الواقعة من اسوان حتى منطقة دنقلة. ويعتقد كثير من المؤرخين "أن البليميين كانوا يكوّنون السكان الأساسيين الذين عاشوا في الجزء الأكبر من النوبة السفلى [جنوب اسوان] في القرن الميلادي الأول. (كلايدي و نترز، بينة مروية عن الإمبراطورية البليمية* ترجمة أسامة عبد الرحمن النور مجلة الآثار السودانية العدد الخامس مارس 2004"

    الخلاصة_
    -كوش امتدت من الدلتا إلى جنوب النيل الابيض ومن البحر الأحمر إلى وادى هور
    وتمددت فى الفتوحات إلى فلسطين!!!ولها آثارها على طول المنطقة!!
    -منطقة الدلتا تعرضت للغزو والهجرات منذ قدم التاريخ فكان الناتج السكانى المصرى الهجين الذى ليس فيه قومية مازالت متجانسة وتحمل لغة منذ عصور ماقبل الميلاد .بلا ثقافة اثارية تمت الى الحضارة المتواجدة اى انهم حراس مدافن ادعوا انهم اصحاب حضارة(قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه عندما اطلع على بعض المراجع وجد أن فرعون مصر الذى تحاجج مع موسى عليه السلام ليس مصرياً بل هو من خرسان وهي منطقة تقع بين إيران وأفغانستان واسمه وليد بن ريان.!!اى متلازمة سرقة الحضارات والموارد من الشعوب *
    باستثناء القبط_ يسطر لنا العالم مورتون في كتابه المطبوع في سنة 1844 إن القبط خليط من الجنس القوقازي وجنس زنجي وذلك بنسب مختلفة،!!!
    ما يسمى بالأسرة الأولى (الفرعونية )مؤسسها نارمر الكوشى وهو مؤسس مدينة ممفيس!!
    خاتمة! !!
    لا يمكن دفن الحقائق ومحاولة فرض تاريخ منحول يريد أن يشوه تاريخ سودان وادى النيل من الدلتا إلى جبال النوبا!!!
    أما الواجب المنزلى لكاتب التاريخ بعين واحدة متحيزة وقافزة فوق الحقائق هو
    هل كيميت هى الأرض السوداء؟؟
    ام أرض السود؟؟؟
    وماذا عن مادة ايجيبت وجبت وجبس !!!!
    الأمين مصطفى
    08_ethnicity_nubian_mummy.jpg























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de