بدعة ام ضلالة و كل ضلالة في مجلس شركاء الحكم بقلم:محمد القاضي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 09:23 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-12-2020, 08:13 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بدعة ام ضلالة و كل ضلالة في مجلس شركاء الحكم بقلم:محمد القاضي

    07:13 PM December, 12 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد القاضى -مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    من المؤسف انسمع ان هناك كيان سياسي جديد اتي به السيد البرهان هو مجلس شركاء الحكم , ذكرني بالمخلوع عمر البشير عندما اتى بكلمة شذاذ افاق . وسط الزحام السياسي. كذألك هذا المجلس شذاذ افاق .
    السيد البرهان هو ليست رئيس السودان وليست له صفة رئيس جمهورية لهذا لا يملك اصدار قرار جمهوري , وهذا سبب كافي لبطلان مجلس شركاء الحكم , كان عليه ان يعرض هذا المجلس على الشعب و التصويت عليه , وهذا ليست له الحق فيه ايضا لان الوثيقة الدستورية المعيبة لا تخول له مثل هذه القرارات . اضعف الايمان كان يوسع مجلس السيادة .بحيث اضافة كل اعضاء مجلس شركاء الحكم , لمجلس السيادة .بعد تعديل الوثيقة الدستورية .
    البرهان لا يحق له تكوين اى كيان سياسي او تنظيم سياسي بالقانون العسكري ناهيك عن الدستور او حتي الوثيقة الدستورية , وهذه الوثيقة لا تعد سوى عقد زواج عرفي بينهم .
    لن نذهب بعيدا الاشقاء في مصر المجلس العسكري المصري بقيادة المشير / طنطاوي لماذا لم يكون مجلس شركاء الحكم ....
    اولا . السيد البرهان ليست رئيس السودان . حتى يجد سبب لنفسه لكي يكون كيان سياسي او حزب سياسي او كتلة سياسية , لأنه حتى الان هو ضابط بالجيش , وقانون الجيش يمنع , من ممارسة السياسة للعسكرين , لن نذهب بعيد لماذا احيل كل الضباط الذين وقفوا مع المتظاهرين , من هنا نقول للسيد البرهان انت خالفت القانون العسكري , بتكوينك لمجلس شركاء الحكم و ليست لك الحق في ذألك , كان الاجدر ان تدعوا لانتخابات مبكرة .
    الحكومة الانتقالية هي ليست منتخبة من الشعب وهذا ايضا يبطل هذا المجلس. وهذه لحظات سودا يوحى ان البرهان لن يترك الحكم , لن نصل لحكومة منتخبة و ان البرهان يخطط لكى ينفرد بحكم السودان وسوف يتقرب من , الذين يعتبروا قادة احزاب وسوف , يضع الخطوات الاولى في ان يجد لائحة او اجماع من خلال هذا المجلس يخول له ان يرشح نفسه للرئاسة التي يقود من خلالها الحكم او يستمر لفترة انتقالية اخرى . و تكون هذه هي البداية لحكم البلاد باسم مجلس شركاء الحكم .
    هل البرهان له خطة في ان يوتر الوضع الأمني في السودان لكى يجد اسباب لكى يؤجل الانتخابات , وهذا ما كان يمارسه المخلوع عمر البشير بحجة الامن القومي .لكى يستمر في الحكم ... ومن خلال هذا المجلس , تأتى الاصوات لكى يقود البلاد خاصة ان هذا المجلس به الكثير من الاحزاب السياسية السودانية .
    ما قام على باطل هو باطل .وكل اعضاء هذا المجلس هم كانوا اعضاء في حكومة المخلوع عمر البشير و حتى قادة الحركات المسلحة هم , ايضا خانوا الاتفاقات مع المخلوع عمر البشير . الان هم اعضاء هذا المجلس , وهذه نقطة مهمة اذن هم خانوا العهد من قبل ومعظمهم محسوبين للنظام الاسلامي او الحركة الاسلامية . بل صرحوا من خلال الاعلام هم لا يمانعون ان يأتوا بالإسلامين للحكم مرة اخرى . المؤامرة من هنا تبدأ.
    ان كل قادة الحركة الاسلامية واذرعه السياسية مؤتمر وطني و شعبي و الاصلاح الان هم احرار خارج السجون وهذه علامة واضحة ان الحكومة الانتقالية , تخطط لحماية النظام السابق , اظن ان الفساد هو السبب الرئيسي في عهد النظام السابق هو العصي التى اخرجت وجعلت رموز النظام السابق هم احرار الان , ما اعنيه ان هذه الحكومة كل من فيها كانوا شركاء النظام السابق و كانوا مقربين منه و هذا يؤكد انهم شركاء في الفساد ايضا وهذه ورقة يلعب بها النظام السابق , في حماية انفسهم .
    هل تظن انك بهذه الطريقة قد اتيت بحكومة وفاق وطني ام انها خدعة جديد لمد فترة الحكومة الانتقالية , نعلم ان حزب الامة هو كان حتى اللحظات الاخيرة من حكم المخلوع كانوا يدعون المتظاهرين و الثوار بعدم الخروج للشارع لا سقاط النظام . هل احد منهم , خرج ضد المخلوع او قال للنظام السابق لا .
    كلهم هم شركاء حكم النظام السابق .
    اذا انت تريد ارجاع الحكم للشعب ليست بهذا المجلس الذى اتيت به من كل الاحزاب السياسية وهى نفس سياسة المخلوع عمر البشير كان المخلوع عمر البشير يورط هذه الاحزاب معه في الحكم و نجح في ذألك , ماذا تريد بهذا المجلس , اذا انت جاد لإرجاع السلطة للشعب يجب عليك الدعوة لانتخابات مبكرة , لحكومة منتخبة من الشعب . عدم رفض هذه الاحزاب لمجلس شركاء الحكم وقبولهم العضوية تؤكد المؤامرة ضد الشعب ,ومعظمهم هم من اتوا بالوثيقة الدستورية .. اذا كان هناك انتخابات هذا يعنى ان هذه الاحزاب سوف تقود السودان بل سوف يطرد السيد البرهان من كرسي الحكم من خلال الانتخابات ... هنا تظهر المؤامرة على الشعب . وهناك مؤشر كبير على كلامي هو عدم حل جهاز الامن لان الجهاز هو من سوف يقوم بالاعتقالات .
    انا لا اظن انك سوف تهدى الحكم للمدنيين لكن السؤال لماذا اتيت بشقيق حميدتي , لهذا المجلس , اقول لك كل من اتيت به لهذا المجلس ليست له مؤهلات او خبرات سياسية .
    اين مجلس السيادة من هذا المجلس الذى اتيت به , وهذه خطوة واضحة لإهمال مجلس السيادة . هناك سؤال اذا اجتمع مجلس شركاء الحكم و قرروا احالتك للمعاش او حجب الثقة عنك سوف توافق على قرار هذا المجلس .
    اذن ماهي سلطات هذا المجلس و ما هي القرارات التي سوف يتخذها هل له حق تأجيل الانتخابات القادمة لتكوين الحكومة المنتخبة ام له الحق في الدعوة للانتخابات مبكرة .
    هل لهذا المجلس الحق في حل مجلس السيادة , و هل سلطات مجلس السيادة اعلى من سلطات مجلس شركاء الحكم ام ان هناك اتفاق من السيد البرهان مع كل اعضاء المجلس للتخلص من حكومة حمدوك .
    ان اسم شركاء الحكم يعنى تدخل مباشر في الحكومة وهذا يؤدى لتكوين وزارات جديدة ,السؤال من الضحية من وزراء حمدوك .ام ان وزراء الدكتور / حمدوك و مجلس السيادة . سوف يصبحوا مساكين لا حولة لهم ولا قوة ..
    ان تكوين مجلس شركاء الحكم بهذه الطريقة يعنى ان هناك خطط من العسكر . لكى يحل حكومة حمدوك , لكي يكون هناك شراكة في الحكومة , وحتى يخدع العالم ان السلام قد اتى وسوف يقوم بتكوين حكومة جديدة على اساس تعين قادة الحركات المسلحة داخل هذه الحكومة .من اجل السلام .
    لماذا كان النزاع بين عدد المدنيين و عدد العسكرين في داخل مجلس السيادة . رئيس الحكومة الدكتور / عبدالله حمدوك كيف يكون عضو بهذا المجلس , هذا تصغير من حجمه كرئيس لحكومة او رئيس مجلس الوزراء
    ما دور الدكتور حمدوك في هذا المجلس .
    تكوين مجلس شركاء الحكم هو نوع من الحالة النفسية و النزاع السياسي داخل الحكومة الانتقالية اذا نظرنا لهذا المجلس نجد ليست له اى دواعي لقيامه . اقرب المجالس هو الانتخابات المبكرة , اظن ان هناك قرار مهم اهم من هذا المجلس هو تعديل الدستور قبل الانتخابات , وهذا شيء مهم جدا لان الدستور هو من يحكمنا وليس السيد/ البرهان او كل من اتى به السيد / البرهان .
    محمد القاضي
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de