بالفيديو والصور بعد فشل المفاوضات هل تخطط مصر بالتنسيق مع سلفاكير لتدمير سد النهضة الاثيوبي بقلم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 02:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-13-2020, 04:47 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بالفيديو والصور بعد فشل المفاوضات هل تخطط مصر بالتنسيق مع سلفاكير لتدمير سد النهضة الاثيوبي بقلم

    04:47 PM August, 13 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر






    [email protected]

    نحاول في النقاط العشر التالية إستعراض الوضع الراهن بخصوص سد النهضة الاثيوبي، الذي ينام ملئ جفونه عن شواردها ، ويسهر الخلق في مصر ويختصم ، بل يتهمون السد بتعطيش مصر وخرابها .
    واحد :
    في يوم الخميس 21 يوليو 2020 ، عقد الاتحاد الإفريقي قمة مصغرة، بمشاركة الدول المتشاطئة الثلاث ... مصر واثيوبيا والسودان ... بعد حوالي أسبوع من انتهاء مفاوضات رعاها الاتحاد لنحو 10 أيام، دون اتفاق .
    أسفرت القمة عن الدعوة مجددا إلى عقد مفاوضات ثلاثية جديدة ... مفاوضات مفاوضات مفاوضات .
    والسبب في فشل المفاوضات تعنت مصر ، وافتراضها ان النيل الازرق ملك خاص لها ، لا يحق لاثيوبيا المساس به ؟
    اتنين :

    في يوم الأربعاء 12 اغسطس 2020، وعقب ترؤسه الاجتماع المشترك للجنة العليا لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي والفريق السوداني المفاوض ، اكد الرئيس حمدوك تمسكه بالتوصل إلى اتفاق شامل وملزم حول الملء الأول لسد النهضة وتشغيله ، حتى لا يتضرر السودان ومصر .
    نسي الرئيس حمدوك ان اثيوبيا قد اكملت الملء الاول للسد وحجزت 4 مليار و900 مليون متر مكعب من المياه في خزان السد خلال يوليو 2020 .
    فهل نوى الرئيس حمدوك الحج ، والناس راجعة من مكة والمدينة ؟
    والاهم إتضح إن نبيح المخابرات المصرية ووزرائها وسفرائها وكتابها ومعلقيها بان الملء الاول للسد بدون الموافقة القبلية المصرية على اسس وبرمجيات الملء سوف يصيب مصر بالعطش ، ويهدد بقاء الدولة المصرية في الوجود ... إتضح ان هكذا نبيح معاكس لما حدث على الارض من فيضانات في مصر والسودان بسبب الامطار الغزيرة في الهضبة الاثيوبية والسودان .
    صارت مشكلة مصر بعد الملء الاول لخزان النهضة الفيضان وليس العطش .
    في هذا السياق ، في يوم الاربعاء 12 اغسطس 2020 ، اصدرت وزارة الري السودانية بياناً للناس أكدت فيه إن مناسيب النيل الازرق في عطبرة وبقية محطات القياس قد تجاوزت مناسيب سنة 1988 العالية ، كما تسببت الامطار الغزيرة في موت عشرات الاشخاص وتدمير الاف المنازل ، كما يوضح التقرير الصادر من الوكالة السويسرية للاخبار ، يوم الخميس 6 اغسطس 2020 على الرابط ادناه : https://www.swissinfo.ch/arahttps://www.swissinfo.ch/ara



    تلاتة :
    في يوم الإثنين 10 اعسطس 2020 ، اتفقت مصر والسودان وإثيوبيا، على تأجيل مفاوضات سد النهضة أسبوعا، بناء على طلب الخرطوم في ضوء “تغيير إثيوبيا أجندة التفاوض”.
    اربعة :


    في يوم الخميس 13 اغسطس 2020 ، كرر وزير الري المصري محمد عبد العاطي تصريحاته السابقة ، بأن رئيس وزراء اثيوبيا أبي احمد :
    ... جه هنا، وقصاد الرئيس عبد الفتاح السيسي والكاميرات ، حلف وقال مش هتقلّوا كوب ميه واحد... وبدل عدم نقصان كوب ميه واحد ، راح واخد مننا 5 مليار متر مكعب حتة واحدة ، وحجزهم عنده في بحيرة السد في الملئ الاول للسد ... شفتو الكدب إزاى ؟

    وشفنا الغفلة والعوارة المصرية في إفتراض ان مياه النيل الازرق ومياه النيل ملكاً خالصاً لمصر والمصريين ، ولا يجوز لاثيوبيا التلاعب في كوب ميه واحد من مياه النيل الازرق .
    خمسة :


    + في عدة مقالات منشورة في صحف الانترنيت ، إتهم سعادة السفير المصري عبدالله الاشعل اثيوبيا بالعمل من خلال بناء سد النهضة لتعطيش بل تجويع مصر وتحويلها إلى صحراء بلقع ، وطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع اثيوبيا ، وتحويل مقر الاتحاد الافريقي من اديس ابابا ، وتقديم شكوى ضد اثيوبيا لمحكمة الجنايات الدولية ( مصر ليست عضوا فيها ؟ ) ، كما طالب بان توقع مصرعلى الاتفاقية الدولية التي تنظم العلاقات غير الملاحية للانهار الدولية ( رفضت مصر التوقيع عليها في الماضي وحتى تاريخه ؟ ) ، وبعد التوقيع تشتكي مصر اثيوبيا لمحكمة العدل الدولية ،لانها تخطط لتعطيش مصر وتدميرها . نسي سعادة السفير ان محكمة العدل الدولية لا تنظر في اي قضية إلا بعد موافقة الاطراف المعنية كلها جميعها ؟
    واكد سعادة السفير الاشعل بان الخيار العسكري وتدمير سد النهضة صار الخيار الاول على الطاولة .
    ستة :

    في يوم الاربعاء 12 اغسطس 2020 ، تفقد رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل ، القاعدة العسكرية المصرية في باجاك ، وعقد مفاوضات في جوبا مع الرئيس سلفاكير .
    في نفس يوم الاربعاء ، إفتتحت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد المركز الطبي المصري الجديد في جوبا ، بتواجد جماهيري كبير بالنقارة ، جمعته المخابرات المصرية ... كهدية لوجه الله من مصر لدولة جنوب السودان الشقيقة ؟
    سبعة :
    في يناير 2020 ، بدأت مصر تجهيز القاعدة العسكرية المصرية في قرية باجاك ، في محلية مالوت ، في ولاية اعالي النيل ، على بعد مرمى حجر من موقع سد النهضة الاثيوبي . احتوت قاعدة باجاك على 250 من قوات الصاعقة المصرية عالية التدريب على اعمال التخريب وزرع الالغام ،

    وعشرات طائرات الهلوكبتر ، والدرونات ، والمفرقعات عالية الانفجار ، والصواريخ عالية الدقة ، والمجنزرات .
    يمكنك يا حبيب ، مراجعة تجهيزات القاعدة العسكرية المصرية في باجاك على الرابط ادناه :

    وعلى الرابط ادناه ... آيات لقوم يتفكرون :

    وبالطبع نفت مصر قطعياً وكذلك دولة جنوب السودان وجود هكذا قاعدة عسكرية مصرية في باجاك .

    تمانية :
    تقع قرية باجاك في منطقة من ولاية اعالي النيل كانت تسيطر عليها حركة التمرد التي يقودها رياك مشار ، ولا تزال بها مجموعات متمردة ضد الحكومة الإئتلافية التي تكونت في فبراير 2020 برئاسة سلفاكير ، ورياك مشار كنائب اول له . يقول رياك مشار انه في موقعه كنائب اول للرئيس سلفاكير ، وكانه مصاب بالشلل الكامل ، فهو لا يستطيع الكلام ، ولا يستطيع التحرك ، ولكنه يرى ما يحدث كل يوم رأي العين ، وكانه كلب دمية .
    اما أنجلينا تينج، وزيرة الدفاع وشؤون قدامى المحاربين في الحكومة الإئتلافية في دولة جنوب السودان، وزوجة رياك مشار ، فهي كالزوج آخر من يعلم في وزارة الدفاع ، التي يسيطر عليها حواري ومساعدو الرئيس سلفاكير .
    ادناه صورة لانجلينا مع زوجها رياك مشار بعد اصابتهما بفيروس كورونا :



    تسعة :
    طلب اللواء عباس كامل من الرئيس سلفاكير ، أن يعمل على نزع سلاح المواطنين في منطقة القاعدة العسكرية المصرية في باجاك ، لتحتكر المليشيات المصرية حمل السلاح في المنطقة .
    حسب طلب اللواء عباس كامل ، بدأ الرئيس سلفاكير في نزع السلاح من المواطنين في منطقة باجاك وفي عموم ولاية اعالي النيل . رفض المواطنون تسليم اسلحتهم ، وحدثت مناوشات بين ميليشيات الرئيس سلفاكير ومواطني ولاية اعالي النيل .
    في يوم الثلاثاء 11 اغسطس 2020، نشرت صحيفة النيو يورك تايمز تقريراً يؤكد موت 81 وجرح عشرات في المناوشات بين ميليشيات الرئيس سلفاكير ومواطني منطقة باجاك ومحلية مالوت في ولاية اعالي النيل .
    في تقريرها ، تخبرك صحيفة النيو يورك تايمز بانه خلال الحرب الاهلية التي شنها الرئيس سلفاكير ضد قبيلة النوير في دولة جنوب السودان في ديسمبر 2013 ، قتلت ميليشيات الرئيس سلفاكير اكثر من 400 الف من قبيلة النوير المتمردة ، وشردت اكثر من 4 مليون و300 الف ، ومليون لاجئ فروا شمالاً الى السودان ، ولا يزالون به .
    حالياً تجتاح المجاعة دولة جنوب السودان ، ويتأثر بها اكثر من 6 مليون و500 الف جائع ، اي اكثر من نصف سكان دولة جنوب السودان ؟
    يقول النوير وغيرهم من قبائل ، تحسراً :
    يا حليل الجلابة المندوكورو ... ضيعناهم وضعنا معاهم .
    لمزيد من التفاصيل ، يمكنك ، يا حبيب ، التكرم بمراجعة تقرير صحيفة النيو يورك تايمز على الرابط ادناه :
    https://www.nytimes.com/2020/08/11/world/africa/south-sudan-violence-disarmament.html
    عشرة :
    في يوم الاثنين 27 يناير 2020 ، ارسل اللواء عباس كامل الى جوبا السيد جعفر محمد عثمان الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل برفقة 30 قيادياً من الحزب ، لاجراء مفاوضات مع الرئيس سلفاكير لبدء تجهيز القاعدة العسكرية المصرية في باجاك ، ولمقابلة القائد عبدالعزيز الحلو ، لدعم ميليشياته للقاعدة العسكرية المصرية بالانتحاريين .
    وللتمويه صرح السيد جعفر بان محادثاته مع القائد عبدالعزيز الحلو كانت حول مشاركة الحركة الشعبية ، جناح الحلو ، في عملية السلام ، والتوقيع على إعلان جوبا المشترك بين الجانبين لتطوير اتفاقية القاهرة الموقعة بينهما.
    ونسي السيد جعفر ان حزبه غير مشارك في مفاوضات جوبا للسلام بين الجبهة الثورية والسلطة الانتقالية ، فكيف يناقش السيد جعفر مشاركة القائد الحلو في هكذا مفاوضات ، ام يفترض السيد جعفر القنابير على الرؤوس والريالات ، من ريالة ، على الصدور ؟
    نواصل ...
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de