المفصولين تعسفياً مجرمين حسب الإنتباهة.. إذن لم تسقط بعد.. بقلم:د.خليل محمد سليمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 01:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-06-2021, 01:00 PM

خليل محمد سليمان
<aخليل محمد سليمان
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1002

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المفصولين تعسفياً مجرمين حسب الإنتباهة.. إذن لم تسقط بعد.. بقلم:د.خليل محمد سليمان

    12:00 PM January, 06 2021

    سودانيز اون لاين
    خليل محمد سليمان-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    اليوم سأكتب بشيئ من الوضوح لطالما لم تعد خيارات الصمت مطروحة، و اهداف الثورة، و إستحقاقاتها في الحرية، و العدالة لم تُنفذ بعد.

    خيارات الصمت لم تعد مجدية، و الجميع يعلم ان الشعب قد عزم العقد بأن تصل ثورته الي غاياتها مهما بلغت من التكاليف، و الاثمان.

    خيارات الصمت اصبحت معدومة لطالما الكل يعرف العدو المتربص بالثورة، و الوطن، و مقدراته.

    جمعتني لقاءآت في الايام الفائتة قبل مغادرتي ارض الوطن لأمر اسري طارئ بعدد من قادة القوات المسلحة، و جميعهم مكان للثقة، و مصدر فخر وإعزاز، و لسان الحال : "الجيش السوداني العظيم يمرض، و لكن لا يموت".

    اجمعوا علي ان هناك إرادة حقيقية داخل صفوف القوات المسلحة للتغيير، و اكدوا ان للبرهان بشكل شخصي عزيمة قوية في هذا الإتجاه، و انه مضى في هذا الطريق بعيداً.

    كان السؤال البديهي..

    لطالما هناك إرادة حقيقية لدي القيادة فلماذا لم نرى افعال حقيقية علي الارض تثبت ذلك..

    كانت الإجابة .. بأن القوات المسلحة مرت باضعف حالاتها علي الإطلاق بعد فض إعتصام القيادة، و الكل اجمع علي انه فخ، و مؤامرة دُبرت بليل لتضع الجميع امام هذا الوضع المؤسف، و ما ادراك ما العقبة التي اصبحت حجر عثرة امام الجميع، و الثورة، و التغيير، و العدالة بشكل عام، و قد رأيت نبرة الاسف، و الحزن علي وجوه الجميع بلا إستثناء علي ما حدث.

    الفرق هنا كبير بعد الثورة المجيدة، لعدم وجود مساحة لتردد، او الخوف من سطوة التيارات المتصارعة داخل النظام البائد، او المؤسسة العسكرية بشكل خاص.

    قبل السقوط باسابيع تواصلت مع عدد من القادة، و جميعهم كانو علي قناعة بالتغيير، و لكن لسان حالهم يقول : " عمك خايف من التيارات، و مراكز القوى التي صنعها اباطرة الإنقاذ داخل القوات المسلحة" عمك هو الراقص الماجن المخلوع، فاكبرها تيار موالي لقطر، و تركيا، و الآخر يتبع الي دول المحور الخليجي، و ما ادراك ما العميل طه الحسين مدير مكاتب المخلوع.

    خيار الخوف، و التردد في حالة البرهان معدومات تماماً لأن كل الشعب في خندق واحد ضد نظام الإنقاذ، و كهنة الحركة الإسلامية بتياراتهم المختلفة، و مراكز قواهم الواهية، تجار الدين الملاعين الذين هم بأمر الشعب في قاذورات كوبر، و بئس المصير.

    طالعنا بالامس احد صحفيي الغفلة في جريدة الإنتباهة، و ما ادراك ما المنبر العنصري لخال المخلوع صاحب المؤخرة الماجنة وهو يصف المفصولين تعسفياً من خدمة القوات المسلحة في عهد الإنقاذ بالمتمردين.

    تسائل الكاتب.. ماذا يُريد المفصولين تعسفياً؟

    الجواب..هؤلاء جزء من الثورة، و حماتها يُريدون تصفية بقايا دولة الشذوذ، و الكذب، و النفاق، و القتل، و الإغتصاب، و تحرير الجيش السوداني، لتحقيق شعارات الثورة المجيدة، ان حرية سلام، و عدالة.

    فاضاف.. إنه التمرد.. فيستحقون الفصل للمرة الثانية، و الحسم، و هم يغلقون الطرق بالتظاهر الذي يُعتبر جريمة في قوانين القوات المسلحة..

    اعلم يا هذا انهم الآن مدنيين بحسب المعايير الدولية، و كل المواثيق، فمن حقهم التظاهر السلمي لطالما لم يعد احد منهم تحت الخدمة، او السلاح إن لم يصدر قرار بإعادتهم الي الخدمة.

    فالتمرد علي الإنقاذ انه لشرف لا يدعيه المفصولين تعسفياً، في عهد الذل، و الخنوع، و الإنكسار، و واجب لا ينكره احد.

    نِعم التمرد، و قد قاده الشعب السوداني العظيم، فذهب بالنظام، و سدنته الي مزابل التاريخ، و مشروعهم الإجرامي الجهنمي حيث النهب، و السلب، و القتل، و الإغتصاب، و بيع الارض، و العرض، في سوق نخاسة الإرهاب، و العمالة.

    اعتقد الآن الجيش في وضع افضل لو سلمنا بالمبرر المذكور في عاليه حسب القادة الكرام الذين نثق بهم، و بما يقولون.

    إن لم نرى قرارات واضحة وصريحة تضع حداً بين عبث الكيزان داخل القوات المسلحة، و إرادة التغيير فالاكيد ان في الامر شيئ غير مطمئن حيث الضعف، و حالة الخوف، و التردد التي لا يمكن ان تُبرر بعد اليوم في حضرة الشعب، و الثوره.

    قام الكيزان بقيادة اللواء طيار الكاشف، و اللواء حقوقي حاتم، و آخرين بأسوأ عملية تزوير في تاريخ القوات المسلحة علي الإطلاق بإسم العدالة، و سنثبتها امام المحاكم، و صادق السيد البرهان عليها بقراراته الاخيرة، مما جعل حائط منيع من عدم الثقة بينه، و بين المتقاعدين، و الشعب السوداني الذي بدأ معرفة الحقيقة، و ما يدور داخل قواته المسلحة.

    انه من العيب ان يخرج اللواء طيار الكاشف علي الملأ ليبرئ نظام الإنقاذ من تهمة الفصل التعسفي، و جريمة التمكين التي اتت به، و بأمثاله، و بدافعه عن عملية التزوير الوقحة التي حدثت يُثبت هوية الصراع، و نوعه.

    انه من العار ان تصف صحافة الإنقاذ الهالكة متمثلة في ماخورها المعروف "بالإنتباهة" المفصولين تعسفياً من خدمة القوات المسلحة في عهد الفجور، و الضلال بالمتمردين في حضرة الثورة، و حكومتها التي تمثل إرادة الشعب عبثاً.

    اخيراً.. برهان ننتظر، و ينتظر الشعب السوداني قرارات، و جراحة داخل القوات المسلحة حتي تعود الُحمة، و الثقة بين الشعب، و جيشه.

    لا يمكن ان يقبل الشعب بأيّ إجراء سطحي، او عمليات تجميلية لا تعني شيئ في جوهر قضايا الثورة، و التغيير.

    نعرف مكامن الخلل داخل القوات المسلحة، و الكيزان اين هم، و ماذا يفعلون، فالبل هو الحل!!!

    برهان.. امامك فرصة تاريخية فارجو عدم ضياعها بالخوف، و التردد لطالما كل الشعب السوداني إرادته ضد الكيزان، و دولتهم البائدة التي اصبحت في مزابل التاريخ غير مأسوف عليها.

    برهان.. الآن المعركة بين الكيزان بقايا نظام المخلوع، و الشعب، و الثورة، فماذا انت فاعل؟

    اللهم قد بلغت فاشهد..























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de