المسبار الاماراتي والخمج الاماراتي في السودان ؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-21-2020, 06:53 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المسبار الاماراتي والخمج الاماراتي في السودان ؟ بقلم ثروت قاسم

    06:53 PM July, 21 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]

    في يوم الاثنين 20 يوليو 2020 ، اطلقت دولة الامارات العربية المتحدة ، من اليابان ، مسبار الامل ليصل الى كوكب المريخ الاحمر في فبراير 2021 ، بعد سبعة شهور من الاطلاق ، وبسرعة الصوت في السموات السبعة العليا . هلل الجميع لعبقرية الاختراق التكنولوجي الاماراتي الإستثنائي ، الذي زاوج بين التأصيل والحداثة ، ووضع دولة الامارات في قمة الاولمب الفضائي مع امريكا وروسيا ، وحُسن اؤلئك رفيقاً .
    اختزل الرئيس السيسي هذه الخطوة الإستثنائية الاماراتية ، حين صرح ، وهو يدلك في الجسم الاماراتي طمعاً في الرز الاماراتي ، وقال نصاً :
    ( ...هي خطوة وإن كانت سباقة وتاريخية لدولة الإمارات الشقيقة، لدخول مجال اكتشافات الفضاء الخارجي، فهي تجسد الأمل المنشود في استرجاع أمجاد واكتشافات الأمة العربية والإسلامية في مجالات العلوم والفنون والابتكار) .
    نضيف الى هذه الخطوة المباركة التي تذكرنا ب ( امجاد يا عرب امجاد ) ، بعض التعليقات المكملة لهذه القفزة النوعية الباذخة ، خصوصاً وآفة حارتنا النسيان ، ونقول :
    واحد :
    حسب الويكيبديا ، تعداد مواطني دولة الامارات العربية ، 7 امارات ، في آخر تعداد سكاني ، بلغ مليون و34 الف و568 مواطن ، اي اقل من نصف تعداد قاطني حي ام بدة في امدرمان .
    يقف على خدمة هؤلاء المليون مواطن حوالي 9 مليون مغترب ، اغلبهم من الهند ... أي حوالي 9 مغترب في خدمة كل مواطن اماراتي .
    في الامارات العربية ، تجد المطاعم الروسية التي تقدم قائمة الطعام لزبائنها مكتوبة باللغة الروسية حصرياً .
    تعداد مواطني امارة ام القوين 17 الف و482 مواطن اي اقل من 20% من عدد النازحين في معسكر كلمه للنازحين في ولاية جنوب دارفور ، وهم حوالي 90 الف نازح .
    تعداد معسكر كلمه للنازحين اكثر من تعداد مواطني امارة عجمان 42 الف و186 مواطن ، واكثر من تعداد مواطني امارة الفجيرة 64 الف و860 مواطن ، واقل بقليل من مواطني امارة راس الخيمة 97 الف و529 مواطن .

    ومع ذلك تمكن المليون اماراتي من اطلاق مسبار الامل للمريخ البعيد .
    فتأمل !
    اتنين :
    70 الف و351 من المواطنين كبار السن في دولة الامارات اي حوالي 7% من المواطنين ... أميون ، لا يعرفون القراءة ولا الكتابة ، ولا يفكون الخط .
    ومع ذلك ركز الاماراتيون على اطلاق مسبار الامل للمريخ ، بدلاً من تعليم هولاء السبعين الف فك الخط .
    اولويات ما انزل الله بها من سلطان ، ولكن نرجع ونقول هم أدرى ، والكاش ما معاهو ... قلت شنو ؟
    تلاتة :
    تم بناء مسبار الامل في معامل جامعة كولارادو في مدينة بولدر في ولاية كولارادو الامريكية ، وتم بناء الصاروخ الذي اطلق المسبار في مصانع شركة مستوبيشي في اليابان ... ولكن دفعت الامارات الفاتورة المالية على داير المليم ، وصار المسبار ملكا لها ليس بعملية التصميم والبناء ، وانما بعملية الشراء ، كما تشتري عربة فورد امريكانية او تويوتا يابانية ، وتصير العربة ملكاً خالصاً لك ؟ ولكن الفرق ان الناس يهنؤنك على امتلاك العربة وليس على صنعها. ولكن يهنئ الرئيس السيسي الاماراتيين على صنع المسبار في حاضنتهم السوبر تكنولوجية ... او كما قال .
    فتأمل أمة النفاق التي ضحكت من جهلها الامم ؟
    اربعة :
    ابتكرت الامارات وزارة السعادة ، ووزارة التسامح ووزارة اللامستحيل ، هذا من جانب . في الجانب المقابل نشاهد زوجة الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء وحاكم امارة دبي ، وهي ابنة الملك الاردني السابق حسين بن طلال ، تهرب من دبي ، طالبة اللجؤ مع ابنتها في لندن ، لتعامل الشيخ ( غير المتسامح ) معها ، الامر الذي قلب حياتها الى جحيم ولم تذق طعم ( السعادة ) ، التي كانت من ( المستحيلات ) في رفقة الشيخ محمد بن راشد .
    كما هربت من دبي بنتا الشيخ محمد بن راشد لنفس الاسباب ... معاملة الشيخ الوحشية غير المتسامحة لهما ، الامر الذي حرمهما من السعادة . ولكن اكتشفت البنتان ان الهروب من دبي من ( اللامستحيل ) ، إذ تم القبض عليهما في عرض المحيط ، وإعادتهما الي سجن دبي في القصر الاميري ، ولم تتمكنا من مشاهدة اطلاق مسبار الامل الاماراتي من اليابان .
    خمسة :
    في يوم السبت 28 مارس 2015 ، في قمة شرم الشيخ العربية ، غادر وفد دولة الامارات ، برئاسة الشيخ محمد بن راشد ، قاعة الاجتماعات عندما بدأ الرئيس وقتها البشير يلقي خطابه ، في مقاطعة بالواضح الفاضح والمكشوف للهالك البشير ، الذي يجسد للامارات بعبع الاخوان المسلمين .
    في هذا السياق ، إعترف الشيخ محمد بن زايد ، بأنه إذا تم إجراء انتخابات ديمقراطية حرة وشفافة ونزيهة في دولة الامارات ، فإن الاخوان المسلمين سوف يكتسحونها ، ويفقد الشيوخ السلطة واناناسها . ومن ثم جهاد الامارات ضد الديمقراطية اولا وضد حركات الشارع الشعبية ثانياً وضد الاخوان المسلمين ثالثاً .
    ثم ماذا حدث بعل اقل من سنتين ، يا حبيب ؟
    في يوم الاحد 20 فبراير 2017 ، انعم الشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد على الهالك البشير بوسام الشيخ زايد من الطبقة الاولى ، لانه شارك بالدم السوداني في محرقة اليمن ، التي لا يد له فيها ولا كراع ، إلا دراهم العمالة ... ام لعل الحسنات يذهب السيئات في العرف الاماراتي ؟
    في هذا السياق ، الم تقل الآية 34 في سورة المائدة :
    إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم ، فاعلموا ان الله غفور رحيم .
    وقد تاب الهالك البشير ، وسمع الكلام .
    ستة :
    شاركت الامارات بالمرتزقة من رياح الدنيا الاربعة ، واهمهم مرتزقة شركة بلاك وتر الامريكية
    Blackwater Mercenaries American
    وبالمال الما خمج ، وبالسلاح الامريكي المتقدم آخر صيحة ... في محارق اليمن ، وليبيا ، والصومال ، وسوريا ، والعراق ، ولبنان ، ومصر ... وما رحم ربك من بلاد خاف الاماراتيون من شبح الديمقراطية فيها .
    في هذا السياق ، وفي يوم الجمعة 17 يوليو 2020 ، فتح القضاء الفرنسي تحقيقا بحق الشيخ محمد بن زايد في قضية سجون اماراتية سرية للتعذيب والقتل خارج القانون في اليمن.  
    انتظروا نتيجة التحقيق ، إنا معكم منتظرون .
    سبعة :
    هللت الامارات لسقوط الهالك البشير في ابريل 2019، وارسلت الفريق طه عثمان الحسين للتنسيق مع الفريق البرهان وزملائه العسكر في المجلس العسكري الانتقالي ، ووعدت مع السعودية بتقديم دعم مالي للمجلس مقداره ثلاثة مليار دولار ... لاحظ دعم للمجلس العسكري الانتقالي وليس لثورة الشعب .
    كانت خطة الامارات ان يستمر المجلس العسكري الانتقالي في السلطة المطلقة لمدة 9 شهور ، يتم عقد انتخابات صورية في نهايتها لتنصيب حميتي حاكماً على السودان ، في إستنساخ لنموذج السيسي المصري ، الذي طبخته وبهرته الامارات ... من البهارات .
    كانت الامارات وراء فض الاعتصام في يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 ، في إستنساخ لفض اعتصام رابعة في القاهرة في يوم الاربعاء 14 اغسطس 2013 ، المجزرة التي نصبت السيسي فرعوناً على مصر .
    في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، اتت الوثيقة الدستورية بمشاركة عسكرية – مدنية في السلطة الانتقالية ، بعد المليونيات الهادرة في يوم الاحد 30 يونيو 2020 ... بعكس ما تشتهي سفن الامارات .
    بعد إنتصار الديمقراطية، تنكرت الامارات والسعودية لوعدهما تقديم منحة بثلاثة مليار دولار ، ودفعا نصف مليار كوديعة مُستردة في بنك السودان .

    تكجن الامارات ثورة ديسمبر 2018 الشعبية ، والسلطة المدنية في السلطة الانتقالية ، لان هذه وتلك تذكرها بالديمقراطية ، وبصوت الشعب الذي اراد الحياة ، فإنجلى الليل ، وإنكسر القيد .
    لا يطيق الشيخ محمد بن زايد ان يطلب منه تابعوه الاماراتيون ( هم قوم تُبع ؟ ) ان يجعل لهم إلهاً ديمقراطياً ، كما للسوادنة آلهة ديمقراطيون ؟
    ومن ثم تكجين الشيخ محمد بن زايد للتجربة السودانية ، وسواطته وزرع الفرقة بين المكون العسكري والمكون المدني في السلطة الانتقالية .
    تدعي وكالة رويترز ان الشيخ محمد بن زايد كان المخرج والمنتج وكاتب سيناريو :
    + فيلم لقاء الرئيس البرهان مع نتن يا هو في عنتبي في فبراير 2020 . ولم تنجز هند الامريكية وعدها بدعوة الرئيس البرهان لواشنطون ، خوفاً من القبض عليه لمشاركته في مجازر دارفور .
    + وفيلم بلع الرئيس حمدوك لخطابه للامم المتحدة بتاريخ يناير 2020 ... جمبلوغ ... وإستبداله بخطاب ( اي كلام ) في فبراير 2020 ؟
    ولا يزال الشيخ محمد بن زايد يسوط في العجينة السودانية .


























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de