الكضبات البيضاء للنيابة العامة السودانية ولمحكمة لاهاي بخصوص السفاح كوشيب وهلع البرهان ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:17 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2020, 06:11 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الكضبات البيضاء للنيابة العامة السودانية ولمحكمة لاهاي بخصوص السفاح كوشيب وهلع البرهان ؟

    06:11 PM June, 12 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    كضبة النيابة العامة السودانية ؟
    في يوم الخميس 11 يونيو 2020 ، نشرت النيابة العامة السودانية بيانا اكدت فيه إن ملاحقتها للمتهم علي كوشيب قد ارغمته على الهروب من السودان الى جمهورية افر يقيا الوسطى ، تفادياً لأمر القبض الصادر ضده من النيابة في يوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 .
    قال البيان نصاً :
    بدأت ملاحقة كوشيب، وعندما اشتد عليه الوثاق، هرب مع مجموعته المسلحة إلى دولة أفريقيا الوسطى . تمت مخاطبات عدّة، وعندما استشعر كوشيب أن سيناريو الهروب لن يُسعفه، قام بتسليم نفسه لمكتب النائب العام بأفريقيا الوسطى .
    هذا البيان ليس دقيقاً في مجمله وتفاصيله .
    إدعت النيابة العامة السودانية فتحاً مبيناً بخصوص كوشيب لم يكن لها فيه لا ناقة ولا جمل . وإذا كان صحيحاً ما تدعيه النيابة العامة ً ، فلماذا يكلف كوشيب نفسه مشقة وتكاليف الهروب الى جمهورية افريقيا الوسطي ، ليسلم نفسه لمكتب النائب العام بأفريقيا الوسطى ، وكان يمكنه تسليم نفسه لبعثة اليوناميد في دارفور ، او لمكتب النيابة العامة في نيالا ، بدلاً من الهروب الى جمهورية افريقيا الوسطى ، وتسليم نفسه لسلطاتها ؟
    لم تدع النيابة العامة ان كوشيب قد هرب الى جمهورية افريقيا الوسطى للاختفاء فيها هرباً من الوقوع في براثن امر القبض الذي اصدرته النيابة العامة السودانية في يوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 ... إذن لكان ادعاؤها مبلوعاً ؟ وإنما اكدت إنه هرب ليسلم نفسه لمكتب النائب العام بأفريقيا الوسطى ... اشمعنى افريقيا الوسطى وليس السودان ، ما دام الموضوع تسليم وتسلم ؟
    ثم قد مضت فترة اكثر من ستة شهور على اصدار امر قبض النيابة العامة السودانية ضد كوشيب في ديسمبر 2019 ، وتسليم نفسه للنيابة العامة في جمهورية افريقيا الوسطى في يونيو 2020 ، الامر الذي يؤكد ان امر قبض النيابة العامة السودانية لم يكن السبب في تسليم كوشيب نفسه ، وإلا لسلم نفسه في ديسمبر 2019 بدلاً من الانتظار لاكثر من ستة شهور ؟
    الصحيح هو الآتي والله أعلم .

    في ديسمبر 2017 ، ارسل نظام الاخونجية في الخرطوم علي كوشيب وميليشياته المسلحة لمساعدة ميليشيات سيليكا المسلمة في جمهورية افريقيا الوسطي ، التي كانت تقاتل ميليشيات أنتي بالاكا المسيحية ، المتواجدة في السلطة حالياً في جمهورية افريقيا الوسطى.

    كما تعرف يا حبيب فعدد سكان جمهورية افريقيا الوسطى اقل من 5 مليون نسمة ، منهم 4 مليون مسيحي ، ونصف مليون مسلم ، ونصف مليون بديانات كجورية . وتذكر ان الامبرطور الاعظم لامبراطورية افريقيا الوسطى العظمى بوكاسا كان قد دعا السفاح نميري لكي يضم جمهورية افريقيا الوسطى لجمهورية السودان ، وكافاه السفاح نميري بان وهبه منزلاً مؤسساً على شاطي النيل الازرق في مدينة وادمدني ، صار فيما بعد مقراً لوزارة الاشغال في حكومة ولاية الجزيرة .

    في اغسطس 2018 ، استضاف نظام الاخونجية في الخرطوم اجتماعاً سرياً استمر ليومين بين ميليشيا بالاكا  المسيحية بقيادة ماكسيم موكوم وميليشيا سيليكا الإسلامية بقيادة نور الدين آدم، في محاولة لإنهاء الصراع الدامي بينهما . شارك علي كوشيب في اجتماع الخرطوم ضمن وفد ميليشيا سيليكا . وكان اجتماع الخرطوم أول لقاء مباشر بين الميليشيتين في جمهورية أفريقيا الوسطى ، الامر الذي فشلت فيه حتى فرنسا ، المستعمرة القديمة التي استقلت منها جمهورية افريقيا الوسطى في عام 1960 .

    رجع علي كوشيب مع القائد نورالدين ادم الى جمهورية افريقيا الوسطى ، وبقي فيها حتى يوم القبض عليه بواسطة النائب العام في جمهورية افريقيا الوسطى يوم الثلاثاء 9 يونيو 2020 وترحيله في نفس اليوم الى لاهاي مقر محكمة الجنايات الدولية ، لتبدأ محاكمته يوم الاثنين 15 يونيو 2020 ، كما سوف نفصل ادناه .

    حاكت النيابة العامة السودانية الشعراء الذين يقولون ما لا يفعلون ؟ كبر مقتاً عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون .
    كضبة فاتو بن سودة المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية ؟
    في يوم الاربعاء 10 يونيو 2020 ، وعبر دائرة تلفزيونية مغلقة ، قدمت المدعية العامة لمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، تقريرها الدوري لمجلس الأمن الدولي، بشأن الحالة في إقليم دارفور ، والتطورات التي حلت بملف دارفور خلال الست أشهر الماضية.
    اكدت السيدة فاتو في تقريرها ان المتهم علي كوشيب قد سلم نفسه ( طواعية ) لمكتب المدعي العام في بانقي في يوم الثلاثاء 9 يونيو 2020 ، حيث تم نقله في نفس يوم الثلاثاء الى لاهاي ، لتبدأ إجراءات محاكمته امام قضاة المحكمة في يوم الاثنين 15 يونيو 2020 .
    هذا الادعاء بتسليم كوشيب نفسه ( طواعية ) غير صحيح ، والصحيح هو الآتي ، والله أعلم .
    منذ ديسمبر 2017 ، يقيم علي كوشيب في مدينة
    Birao
    عاصمة محافظة
    Vakaga
    في الشمال الشرقي لجمهورية افريقيا الوسطى ، المتاخمة لحدود دارفور . عدد سكان محافظة فاكاقا اقل من 47 الف نسمة ، وأغلبهم من البقارة العرب المسلمين من مواطني جمهورية افريقيا الوسطى ، الذين يكونون عصب ميليشيات سيليكا المتمردة . وتتهم سلطات حكومة افريقيا الوسطى بقارة عرب محافظة فاكاقا بالمتاجرة في العبيد ، ونقلهم إلى دارفور للعمل في الرعي والزراعة .
    كان علي كوشيب يتنقل بين مدينة بيراو في جمهورية افريقيا الوسطى ومدينة رهيد البردي في ولاية جنوب دارفور وعادي بالزبادي . وكان كوشيب قد ظهر في فيديو خاطب فيه تجمعاً للمعلمين في مدرسة اساس في مدينة رهيد البردي مهاجماً قبيلة السلامات ، ومهددا بانه سوف يبيدهم كما اباد الفور والمساليت والزغاوة من قبل . طالب العمدة ادريس سعيد عمدة السلامات برهيد البردي المجلس الوطني في امدرمان باخراج علي كوشيب من الرهيد فوراً ، وعدم السماح له بالعودة مستقبلاً .
    ولكن اخونجية النظام عملوا أضان الحامل طرشة ، لان كوشيب زولهم ، فهو مطلوب للعدالة الدولية مثل كبيرهم الذي علمهم الافك ، وإستفزاز كوشيب ربما ارغمه على نشر غسيل رئيسهم البشير الدموي في محكمة لاهاي . فهم يحمونه كما يحمون احمد هارون وعبدالرحيم محمد حسين لانهم كلهم جميعهم في مركب السفاح الاكبر البشير .
    وأذن مؤذن في مدينة بيراو ...
    حدثت مشكلة شخصية بين علي كوشيب واحد مساعدي القائد نور الدين آدم ، قائد ميليشيات سيليكا ، واسمه المقدم عبدالله تورين . وشى المقدم عبدالله تورين بعلي كوشيب لدى العمدة المسيحي لمدينة بيراو عاصمة المحافظة ، ونوره بان علي كوشيب مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية . ابلغ العمدة مكتب النائب العام في بانقي ، الذي ابلغ محكمة الجنايات الدولية بالامر . ارسلت المحكمة وفداً من لاهاي للقبض على علي كوشيب . سافر وفد المحكمة في معية النائب العام في جمهورية افريقيا الوسطى في طائرة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى ... مينوسكا ... من بانقي الى مدينة بيراو ، حيث القوا القبض على المتهم علي كوشيب دون مقاومة ، ومعه ابنه وبنته . تم نقل كوشيب الى لاهاي حيث وصلها مساء الثلاثاء 9 يونيو 2020 .
    تحاشت السيدة فاتو ان تذكر وشاية عمدة مدينة بيراو المسيحي ضد كوشيب تحاشياً لانتقام عشيرة بقارة عرب محافظة فاكاقا المسلمين من العمدة المسيحي الذي وشى بكوشيب ، ومن المقدم عبدالله تورين الذي ابلغ العمدة بوجود كوشيب .
    صدق او لا تصدق ؟
    في يوم الاربعاء 10 يونيو 2020 ، كشفت فاتو بن سودة عن أمر قبض ثانٍ ، صدر من المحكمة يوم الثلاثاء 16 يناير 2018 ، ضد كوشيب ، وهو يضيف ثلاثة اتهامات جديدة تتعلق بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تتهم كوشيب بارتكابها في دليج بوسط دارفور بين يومي الخامس والسابع من مارس 2004 ، لتصير جملة الاتهامت ضد كوشيب 53 اتهاماً .
    جاءت هذه الاتهامات الاضافية الثلاثة من السيدة هاجر ابراهيم ، التي شهدت بان كوشيب قد هددها في دليج بان مصيرها سوف يكون مثل مصير بعض الجماجم المقطوعة من اجساد الذين إغتالهم كوشيب ، وكانت الدماء لا تزال تنزف من تحت هذه الجماجم التي كانت موضوعة تحت تبروقة للصلاة يصلي عليها كوشيب .
    كوشيب ؟ هل هو بني آدم من الذين كرمهم سبحانه وتعالى ، ام هو مسخ شيطاني ؟
    كوشيب والبرهان ؟
    في يوم الثلاثاء 9 يونيو 2020 ، عند القبض عليه في مدينة بيراو ، دخل كوشيب في فاصل درامي توعد فيه الرئيس البرهان بانه افتخر له عندما قابله اول مرة في دارفور في يناير 2004 بانه هو إله الفور ، الذين لن تقوم لهم قائمة وهو على قيد الحياة .
    صرخ كوشيب :
    جيبوا البرهان معاي . ما انا براي . اكان انا كتلت مية ، البرهان كتل الف ؟
    انتظروا يا حبان تفاصيل هذه المسرحية الكافاكاوية وهي تتناسل يوم الاثنين 15 يونيو 2020 ... إنا معكم منتظرين ؟























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de