بين الوهابية واليهودية والنصراية مشتركات عقدية لا نلقي القول على عواهنه ولا نفتي بأراء مزاجية مختلقة من وحي الخيال بل نتوكأ على بينات صلدة وجلامدة صماء من المنطق والحجة
أولا الحلول والاتحاد يعتقد الوهابية بان الله كائن في السماء قال محمد بن عبدالوهاب ( إن الله موجود في السماء بذاته . )
والله خلق السموات كيف يحل الخالق العظيم المنزه في المخلوق
يعتقد اليهود بان الله حل في عزير ويعتقدالنصارى بأن الله حل في عيسى ( وقالت اليهود عزير بن الله وقالت النصارى المسيح بن الله.... )
يعتقد الوهابية الحلول والاتحاد كما اليهود والنصارى فند القرأن هذه الاعتقادات وذلك بأن الله أمات عزير ورفع عيس وانه سيتوفاه (إني متوفيك ) الحال ان الوهابية يعتقدون بأن الله في السماء تعالى الله عن ذلك علوآ كبيرا
سئل سيدنا الامام علي بن ابي طالب أين الله فأجاب (خالق الأين لايسأل عنه بأين الله خلق الزمان وكيف المكان ). . ثانيآ الشطط والغلو في شيطنةو نبذ الأخر المختلف ارتكب اليهود الابادات والمجازر بحق الشعوب الاخرى بدعاوى امتلاكهم الحق المطلق كما مارس الوهابية الاوائل النهب والسلب والسبي باعتبارها غنائم تأخذ من المسلمين الذين يختلفون معهم الحال انهم كفروا الدولة العثمانية وعطلوا شعيرة الحج وقتئذ
يدعي الوهابية جهلا بأنهم سلفية والحق أنهم متأسلفة ويدعون زورآ وبهتانآ أنهم اهل السنة والجماعة والجماعة منهم براء لأن أهل السنة هم وبحسب تصنيف الازهر هم الاشعرية والماتردية والأثرية اتباع احمد بن حنبل فالوهابية ليست من بين اهل السنة والجماعة فلاينخدع الناس بجهالاتهم
ظل علماء هذه الدعوة مجرد أبواق ملكية ورهط شيوخ نفاق وترزية فتاوى يفصلونها للحاكم بأمره
نزعم وليس كل الزعم اثم بأن هذه الدعوة التكفيرية ونعاثلها امتداد للخط الخارجي أي الخوارج فما بينهم والخوارج لمتشابه جدآ لعل بدواة الطبع وتصحر الفكر والدوغمائية مشتركات سلوكية بين خوارج الأمس واليوم
يحاكي نعاثل السودان أسيادهم النجدين امثال الجاهل الذي يقول ( تف قوم علي حيلك وما اظنك ان تقوم ) بذاءة تنم عن سوء ادب وتطاول على العباد وحرمات المنابر ثالتآ المذهب الوهابي هو المعمل العالمي الحصري لتفريخ الارهاب كالقاعدة وأخواتها وداعش ومشتقاتها هذه وتلك اصولها العقدية وهابية كل عام وانتم بخير
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة