العهد الذهبي للثورة أمامكم! بقلم:بدر موسى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 08:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2021, 00:21 AM

بدر موسى
<aبدر موسى
تاريخ التسجيل: 05-19-2018
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العهد الذهبي للثورة أمامكم! بقلم:بدر موسى

    11:21 PM January, 06 2021

    سودانيز اون لاين
    بدر موسى-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لقد أحبط الثوار وحملة لواءات ثورة الوعي بعد اطلاعهم على البيان المخزي للدكتور حمدوك، الذي أعلن فيه تجميد المنهج الدراسي الجديد، بعد اجتماعات عقدها مع ممثلين من مختلف الجماعات والتنظيمات الدينية التي لا يشك ثائر في أنها تنتمي لمفاهيم العهد الماضي، والذي ما قامت الثورة إلا ضده.
    لقد خذل الدكتور حمدوك الثوار، ربما للمرة العشرين، بموقفه المخاتل هذا، وبرضوخه للإملاءات التي تقودها القوى الرجعية، عندما انحنى أمام الضغوط التي مارستها كياناتها، وهو يحسب أنه يفعل كل هذا من أجل التوافق القومي، وما علم بأنه إنما يفرط في موقفه هذا في أعز وأهم ما خرج الثوار وانتفضوا من أجله، ودفعوا من أجله مهرًا غاليًا، وقدموا أرواحهم ودمائهم العزيزة، فداءا له، وانتهكت في سبيله أعراض أشرف نساء الأرض من الكنداكات، لا لأن يأتي ويتنازل رئيس وزراء حكومة ثورتهم، ويتراجع عن انتهاز الفرصة التي حانت لإصلاح مناهج تعليم أبنائهم وبناتهم، تهيبًا منه، وهلعًا؛ وجزعًا؛ من تهديدات عناصر الرجعيين، وقادة الثورة المضادة.
    لقد قدم الدكتور حمدوك للثوار درسًا هامًا، وقدم لهم خدمة جليلة، من حيث لا يدري ولا يقصد، وقال لهم عمليا: أيها الثوار الأحرار، أنا لست قائدًا لثورتكم، فلا تركنوا إلي، ولا تعتمدوا علي، في حربكم، ولا في معارككم ضد أعداء ثورتكم، من العسكر والميليشيات والقوى الرجعية والمتخلفة!
    أنتم الثوار، وما أنا إلا مهني، يتبع الأقوى، فلا تثوروا ضدي، بل ثوروا ضد أعداء ثورتكم الحقيقيين، وأظهروا قوتكم أمامهم، ثم ادحروهم، واحصروهم، واقعدوا لهم، ثم اقتلعوهم من جذورهم، حتى تزيحوهم عن طريق ثورتكم الظافرة، رغمًا عن أنوفهم، ورغمًا عن أنوف الذين يقفون خلفهم، نت الذين يتآمرون ضد هذا البلد الأمين، وضد شعبه الطيب، وعندها سأتبعكم!
    نعم، هذه هي الحقيقة، وهي ما لم يقله الدكتور حمدوك صراحة، فتذكروا أيها الثوار أن مطلوبكم لا يزال أمامكم، وأن العهد الذهبي لثورتكم لا يزال أمامكم، فلا تتهاونوا، ولا تنتظروا من الدكتور حمدوك أن يثور لأجلكم، بل ثوروا أنتم، لأن هذه ثورتكم، وثورة الوعي، وثورة الشباب، وسيتبعكم عند انتصاركم الدكتور حمدوك، و سيتبعكم كذلك كل الشعب، بكباره، ورجاله، ونسائه، وصغاره. أنتم الأمل، وأنتم المستقبل، فلا تيأسوا، ولا تظنون أن طريق ثورتكم سيكون دائمًا مفروشًا بالورود، ولا تظنون بأن أعداء الثورة الذين تعودوا على سرقة ونهب ثروات هذا البلد، على حساب إفقار شعبه، من الذين تطاردونهم الآن عبر لجنة إزالة التمكين، وعير لجان المقاومة، حتى تستردوا منهم ما نهبوه، والذين تضغطون عليهم بتسيير مواكب احتجاجاتكم، وبتنظيم مظاهراتكم المليونية، حتى تتم محاكمتهم، ولا تتوقعوا أنهم سيتنازلون عن طواعية ، أو أنهم سيقبلون بالهزيمة في سهولة، ودون مقاومة وعراك.
    لقد كشفت هذه الحملات الجائرة عن حجم المشكلة، وعن العقبات الكأداء التي تكتنف تطور حركة الوعي، وتعيق ثورة الوعي التي فجرتها كتائبكم، والتي دكت معاقلها جحافلكم. كما كشفت كذلك عن سهولة استخدام أعداء الثورة لسلاح الدين، باستغلالهم لعاطفة هذا الشعب المحب للدين، والذي يغيب عنه الفهم الصحيح للدين، فلا تتركوا ساحة الدين خالية لتجار للدين..
    تسلحوا أيها الثوار الأماجد بالفهم الواعي للدين، حتى تجردوا أدعيائه من استخدامه كسلاح فتاك وخطير ضد الثورة، وضد الشعب، وضد البلد.
    جاء في مقدمة كتاب أصدره الأخوان الجمهوريون بعنوان: (الهوس الديني يثير الفتنة ليصل إلى السلطة):
    (.. لا شئ أدعى لاستثارة روح المسئولية لدى المواطن الصالح، أو المسئول المخلص، سوى استشعار الخطر الذي يمس أمن البلاد السياسي، ووحدتها الوطنية، والعمل على توقّيه.. وليس هناك من خطر كهذا أكبر من خطر الهوس الديني الذي يلقي بأبناء البلد الواحد في أتون القطيعة، والحرب، ثم يخلف من آثار الموجدة، والنقمة ما يصعب تجاوزه حتى مع مرور الأيام..).
    https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=270andchapter_id=2https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=270andchapter_id=2

























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de