الصادق المهدي وحميتي ؟ قصة رجلين ... بقلم ثروت قاسم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 01:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-25-2020, 03:35 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصادق المهدي وحميتي ؟ قصة رجلين ... بقلم ثروت قاسم

    03:35 PM May, 25 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com


    بت البوشي ؟

    منذ ان نقل الشعب السوداني ضمير الثورة الشابة الثائرة المجاهدة ولاء البوشي من ظلط ساحة الإعتصام الذي كانت تنام عليه طيلة فترة الاعتصام ، إلى كرسي وزارة الشباب والرياضة ، وهي تجاهد في سبيل تمكين الثورة وتثبيتها ، وهي ترى الغربان والرخم الكيزانية الاخونجية وهي تحلق فوق جسد الثورة الوليدة في محاولة للانقضاض والاجهاز عليها .


    كانت الثائرة ولاء تجتمع بلجان المقاومة الشبابية بصفة شبه يومية لتذكرهم بالاستمرار في حراسة الثورة ، بعد ان نجحوا في تحريك الشارع وكنس الاخونجية الى مزابل ومكبات ونفايات التاريخ . كما كانت تقابل المنظمات النسائية والشبابية لتدرس معهم انجع السبل للقضاء على العطالة المتفشية وسط الشباب ، خصوصاً من خريجي الجامعات . كما دشنت ولاء فعاليات دوري كرة القدم للسيدات لاول مرة في السودان ، ورغم نبيح الداعية عبدالحي يوسف وتهديده بسحل الوزيرة ولاء .

    ولم تنس الوزيرة ولاء زيارة عائلات الشهداء ، وتخطب في الجموع وهي باكية من الوجع .
    في يوم السبت 25 ابريل 2020، خلال طوافها الميداني اليومي ، أوقفت ولاء تمريناً للاعبين يتبعون لأحد أندية الدرجة الأولى بالحاج يوسف، وذلك عقب تسجيلها زيارة مفاجأة لميدان المولد ، وأمرت ولاء بإيقاف التمرين فوراً، كما تحدثت مع اللاعبين عن خطورة الأمر، وقالت إن التجمعات الرياضية ممنوعة وتساعد على انتشار وباء (كورونا). ولقى حديث ولاء ، تفاعلاً ايجابياً من اللاعبين الشباب ، الذين وعدوها بعدم تكرار هذا الخطأ مجدداً. وقامت البوشي قبل مغادرتها بتوزيع كمامات للاعبين ، هدية من حر مالها الخاص .


    ثم وقعت الواقعة التي ليست لوقعتها كاذبة نتيجة لتلاحم ولاء الميداني اليومي مع الشباب والنساء ، فقد نشرت ولاء بياناً للناس مساء الاحد 24 مايو 2020 اعلنت فيه اصابتها بفيروس كورونا .
    وقال ربكم ادعوني استجب لكم ، وها نحن ندعوه سبحانه وتعالى ، ونساله بآيات القافات العشر ، والآيات السبع المنجيات ، ان يشمل ولاء برعايته ويزيل عنها الفيروس لتعود لمواصلة كفاحها المقدس حتى ينجلي هذا الليل ، وينكسر هذا القيد .
    قال ابوالقاسم الشابي :
    فوَيْلٌ  لِمَنْ  لَمْ   تَشُقْـهُ   الْحَيَاةُ   ...
         مِنْ   صَفْعَـةِ  العَـدَم  المُنْتَصِر.
    كَذلِكَ  قَالَـتْ  لِـيَ  الكَائِنَاتُ    ...
        وَحَدّثَنـي  رُوحُـهَا    المُسْتَتِر.

    يوم افريقيا ؟
    اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ، نحتفل بيوم افريقيا ، او الذكرى السنوية ال 57 لتاسيس منظمة الوحدة الافريقية في يوم السبت 25 مايو 1963 ، والتي صارت في يوم الثلاثاء 9 يوليو 2002 الاتحاد الافريقي.
    ليس لدى الاتحاد الافريقي أي منجز يعتد به ، اللهم الا انه بقي عائشاً ، ولا نقول حياً ، طيلة ال 57 سنة المنصرمة ... هذا هو انجازه الوحيد .
    والسبب ليس في عجز سكرتارية الاتحاد وإنما في عجز الحكومات التي تكون الاتحاد ، تماماً كما هو الحال مع روضة الدول العربية .
    مثالاً وليس حصراً لفواجع الاتحاد ، فقد بصم بالعشرة على ان كل الانتخابات الرئاسية والتشريعية السبعة التي عقدها البشير في السودان خلال الثلاثينية الظلماء كانت شفافة وحرة ونزيهة وديمقراطية .
    كل وساطات الاتحاد ، وبالاخص وساطة تابو مبيكي بين السودان وجنوب السودان وفي دارفور وفي عموم السودان ، باءت بالفشل .
    وساطة الموريتاني البروفسور محمد الحسن ولد لبات الذي مثل الاتحاد في المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير كانت جعجعة بدون طحين ، ولم تفلح في وقف مجزرة يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 ، ولا المجازر الاخرى ، ونجحت مليونية يوم الاحد 30 يونيو 2019 ، وليس الاتحاد الافريقي ، في اقناع المجلس العسكري الانتقالي بقبول ابرام الوثيقة الدستورية في يوم السبت 17 اغسطس 2019 .
    ولا ننسى ان يوم الاثنين 25 مايو 2020 ، يعتبر الذكرى السوداء ال 51 لانقلاب السفاح نميري( قاتل الاستاذ العظيم ) ... في يوم الاحد 25 مايو 1969 .
    2- قصة مدينتين ؟
    في عام 1859، نشر شارلس ديكنز روايته ... قصة مدينتين ... الرواية التي صارت الاكثر قراءة والاكثر مبيعاً في التاريخ الانساني قاطبة . مغزى القصة والعبرة منها ، لمن لم تسعده الظروف بقراءتها ، يمكن تلخيصه في كلمتين :
    الفداء والتعاطف .
    عنوان هذه المقالة مقتبس من رواية ديكنز الاشهر قصة مدينتين ، والعظة في هذه المقالة تماثل عظة رواية ديكنز ...القرابين المهولة والباذخة التي قدمها الشهداء فداءً لثورة ديسمبر 2018 ، والمغفرة والتعاطف والتنسيق بل التحالف مع من دعم الثورة وكان حجر الرحى في نجاحها بالرغم من خطاياه ، فمن عفا واصلح فاجره على الله ؛ ولئن صبرتم لهو خير الصابرين ؛ والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ؛ وإستشراف فرص المستقبل خير وابقى من التوقف عند زعازع الماضي .
    تحاول هذه المقالة في ثلاث حلقات ان تثبت ان للسيد الامام ثوابت راسخات ، ومتحركات تُكمل وتزيد من وهج الثوابت .
    والثابت عند السيد الامام هو الحق ... فالوزن يومئذن الحق . الم تر السيد الامام يهرول خلف الحقيقة محاكيا الاغريقي ديوجين في القرن الثالث قبل الميلاد، وهو يسير في شوارع وزنقات اثينا حاملاً مصباحه ، لعله يهديه إلى الحقيقة .

    الم يتعلم السيد الامام ( الاسماء كلها ) من محكم التنزيل ... وهي الحقيقة ؟
    في عام 1987 في قصر صدام في بغداد ، الم يقل السيد الامام رئيس الوزراء وقتها ، كلمة حق عند سلطان جائر ، ونصح صدام بان يصل الى كلمة سواء مع مسلمي ايران ... وكان صدام وقتها الطفل المدلل عند الامريكان والعرب العاربة والمستعربة . وكانت النتيجة شيطنة العرب للسيد الامام ، وراجمات الكرمك كيتن في السيد الامام وعشان تاني ؟
    وفي يوم العيد الكبير يوم السبت 30 ديسمبر 2006 ، علق الامريكان والعرب طفلهم المدلل صدام من على حبل المشنقة في بغداد .
    لم يسمع صدام نصيحة حكيم الامة ومات سنبلة غير ماسوف عليه .
    يا سودانة... تدبروا مصير صدام ، واستمعوا لقس بن ساعدة الايادي يقول بأن من مات فات ، وكل ماهو آت آت ، وإن في الأرض لعبرا ... فتدبروها :
    يا أيها الناس اجتمعوا واستمعوا وعوا ، من عاش مات ، ومن مات فات ، وكل ما هو آت آت ، إن في السماء لخبرا ، وإن في الأرض لعبرا ...
    اصبروا انفسكم يا سوادنة مع السيد الامام ولا تعدوا اعينكم عنه ... تصيرون من المفلحين الفالحين .
    ولكن إنما يستجيب الذين يسمعون .
    ادعوك يا حبيب ، الاستماع لكلمة السيد الامام في الاحتفال بتدشين الوثيقة الدستورية في يوم السبت 17 أغسطس 2019 ، التي ساعد في تحريرها ، على الرابط ادناه ، لتستيقن من نظرات زرقاء اليمامة التي يتميز بها السيد الامام :


    نواصل مع قصة رجلين في الحلقة الثانية ...
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de