الشهادة لله يا برهان.. كتبه خليل محمد سليمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 09:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-24-2020, 05:34 PM

خليل محمد سليمان
<aخليل محمد سليمان
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1003

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشهادة لله يا برهان.. كتبه خليل محمد سليمان

    05:34 PM August, 24 2020

    سودانيز اون لاين
    خليل محمد سليمان-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر







    ما شاهدناه، و سمعناه من مغالطات في الايام، و الساعات الفائتة هو مظهر من مظاهر الديمقراطية، والشفافية في البلدان المحترمة، التي يحكمها حكام يحترمون شعوبهم، و لكن عندنا هو نتيجة للدغمسة، و التضليل، و إخفاء الحقائق، و إرباك المشهد.

    جميعهم كاذبون حين قالوا نحن نعمل بإنسجام، و تناغم.

    ليس من مصلحتنا ان تتناغموا او تنسجموا، فالذي بيننا وبينكم، الشفافية، و تحمل المسؤلية، و تكون بالإستقالة في حال الفشل، او التقصير.

    دائماً لومنا و نقدنا برغم حدته علي حمدوك لأننا اتينا به، و دفعنا من اجل ذلك دماء، و عرق، و غيره فرضته الضرورة، و منطق القوة.

    اخطر ما قاله البرهان ان وزارة المالية غير مسؤولة عن تسليح الجيش، و مصروفاته حتي لبس افراده، فهذا التصريح يؤكد اننا شبه دويلة بمؤسسات مشلولة، و الامر الآخر إن جيشنا اصبح مليشيا حقيقية لأن المليشيات وحدها تبحث عن تمويل نفسها بنفسها، بالطرق و السبل التي تراها مناسبة بلا عقيدة، او منهج.

    اذكر في العام 1994 تم تعيني في لجنة نادي ضباط الفرقة الرابعة التي يرأسها قائد اللواء 14 العميد جاكسون، و نائبه المقدم عثمان عبد الرحمن قائد كتيبة المدرعات.

    هجرت الفيران مخازن ميسات الضباط، و النادي، و لم ارى في حياتي منظر بائس كالذي كان في تلك الايام، و سيقرأ مقالي هذا من عاشوا تلك الايام.

    قرر سيادتو عثمان عبد الرحمن ان نقوم بتقديم وجبة عشاء للضباط في النادي، عبارة عن صحن فول، مع كباية حليب، فكان التفاهم مع رئاسة الفرقة ان تصدق للجنة النادي عدد ثلاثة عربات شحن "نيسان" لتجارة الفحم.

    في ذلك الوقت لو حصل اي ظرف إجتماعي لأيّ ضابط يتم التصديق له بعربة "فحم".

    تم تكليفي من قبل لجنة النادي للقيام بهذه المهمة، حيث كنت الاحدث برتبة الملازم، و كانت كالإتي.. الجملة ستة شحنات، بعت إثنين في مدني، و إثنين في المناقل، و واحدة في الحصاحيصا، و الاخيرة في سوق ليبيا بامدرمان.

    في ذلك الوقت هناك إسطول من العربات التابعة للقيادة العامة، و تعمل بشكل دائم في نقل الفحم، و "الطيرايا" الخشب الذي يُستخدم في سقف المنازل، و كان بقيادة رائد يدعى ادروب لا اعرف دفعته او إسمه، و يتبع الي مكتب الزبير محمد صالح.

    وهناك إسطول آخر يتبع الي شعبة الخدمات الإجتماعية في الفرقة الرابعة التي يقودها الكوز الفني النقيب طارق عبد الكريم من ضباط الدفعة 16 فنيين، و الآن برتبة اللواء، يقود هذا الإسطول دفعتي ياسر الامين يوسف 42، و هذا الإسطول مُخصص للصرف علي الكيزان في الفرقة كما تسخر الخدمات الإجتماعية كل إمكانياتها لهم.

    تمت إحالتي إلي الصالح العام في بدايات العام 1999 و بفضل الملاحقات، و الإعتقالات، و زيارة بيوت الاشباح بشكل دائم، و مصادرة اول عمل امتلكه بعد الإحالة عبارة عن كافتيريا في كلية التقانة بعد ايام معدودات من إستلامها، بحجة اني ضابط متمرد، فاصبحت عاطل بلا عمل.

    اصبحت هائم علي وجهي في طرقات السوق العربي، و ازقته، لا املك سعر ارخص وجبة شعبية عبارة عن قراصة بالرايب.

    هربت إلي مصر، و عملت في مقالب الزبالة لجمع الخردة من حديد، و نحاس، و بلاستيك، فوجدت ضباط سبقوني يعملون في هذه المهنة، ثم "عتالي" في احد محلات الإسبيرات بسوق التوفيقية، ثم بائع متجول في شارع عبد العزيز.

    سؤالي للبرهان إلي من تذهب اموال شركات الجيش التي ذكرتها سعادتك؟

    انا كضابط لم ولن تصلني مليمة حمراء من مال شركات الجيش لا في الخدمة، و لا بعد التقاعد حتي تاريخه، و اتبرأ مما قاله السيد البرهان القائد العام.

    و لو فعلاً كانت هناك خصومات من راتبي في الخدمة او المعاشي دون علمي لهذا الغرض، دون ان احصل علي خدمات، سأقاضي الجيش متمثلاً في القائد العام بما صرح به.

    نعم اقولها بكل شجاعة كل اموال الجيش يديرها الكيزان لصالح جماعتهم حتي الآن.

    منذ التسعينات كانت تُخصص اظرف شهرياً بها اموال ، و توزع علي الضباط الكيزان " عينك عينك" و مواد تموينية بما لذّ و طاب، اما الضباط " الرمم" الذين لا يتبعون للتنظيم الجهنمي، كما يصفونهم حسيبهم الله.

    نصيحة اخيرة للبرهان..

    اراك تتحدث عن الشعب، و الوقوف معه في ثورته، و مطالبه، و هذا عمل نبيل.. فله طريق واحد لتكسب ثقته، و حبه، فهو " بل الكيزان" الذين لا يزالون يسيطرون علي كل مفاصل القوات المسلحة، و تصفيتهم بكل جدية، ساعتها ستجدنا جنود مخلصين إن تطهرت، و بدأت بشكل فعلي في تحرير القوات المسلحة، و تطهيرها من هذا التنظيم الإجرامي.

    اخيراً لو الشعب السوداني لا يعرف تفاصيل جيشه، و ما يدور في صفوفه، نحن ابناءه نعرف ذلك، و سنملكه الحقيقة كاملة غير منقوصة.

    للحديث بقية























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de