السيد مكين العالقين ام المغتربين!!! بقلم الأمين مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 05:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-21-2020, 01:30 AM

الأمين مصطفى
<aالأمين مصطفى
تاريخ التسجيل: 02-20-2020
مجموع المشاركات: 1074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السيد مكين العالقين ام المغتربين!!! بقلم الأمين مصطفى

    01:30 AM June, 20 2020

    سودانيز اون لاين
    الأمين مصطفى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    قدم السيد مكين تعريف منضبط للعالق مما جعل هناك مجال اخلاقى يسمح بكتابة العنوان من باب التأكيد على الاستغراق فى التخصص أولا ومن ثم التفرغ إلى مؤازرة الوزارات واللجان الاخرى أما العالقون فلهم الحق كمواطنين بالعودة وتفويجهم حسب الشروط والضوابط لوزارة الصحة بتنسيق السفارة مع الوزارات صاحبة الاختصاص""
    يبدو أن جهاز سجون المغتربين لم يحرك ساكن فى مطالب المغتربين الممثلة فى الاتى :
    *حل هذا الجهاز او إعادة هيكلته او تحويله إلى رسم اليكترونى يكفيك عن مقابلة هذه الوجوه التى كانت تجبي وتسخر وتسخر اموال المغتربين المنهوبة قسرا فى دعم اللانظام ومتوالية التجنيب التى تعاركت فيها وزارات اللانظام البائد.
    كان موظف التمكين من خلف الزجاج وامامه طابور طويل من كفاءات البلاد المغربةوهو لا يلقى لهم بال سوى الزجر والتهكم والتندر لا يشفع لهم عمر فالكل سواء فى التندر وهذا من معايير تقديم الخدمة والرسالة فى زمان سابق كان فيه رب الجهاز ضاربا بالدف إلى ان طرب فصرخ أن الدولة ليست جمعية خيرية لتشغيل الخريجين فإذا كان هذا الضارب فما بالك بالزمار من خلف النافذة المرقمة.(سوء المعاملة سابقا تضج به التحقيقات والمواقع)
    كيف لا وهو يعد فى العملات المحلية والاجنبية من هذا الشخص المسالم الذى ترك لهم البلاد ولكن مازالوا يطاردونه فى الخروج بنوافذ متعددة يقضى فيها ايام فهو ليس كالمواطنين وله حقوق مساوية فى التعامل حسب القانون والدستور؟ لا هو مواطن درجة رابعة يدفع ويذل ويزول فى المغادرة حيث انه لم يدرك الفكاك.
    كل مواطن يذهب إلى الجوازات لتجديد جوازه برسم واحد ويخرج خلال ساعات إلا هذا المواطن درجة رابعة فهو يسأل فى ذلك القبو الذى هو أشبه بالقبر عن الضرائب والزكاة والقناة الفضائية وكنانة والرهد واشياء اخرى سكت عنها الجابى@
    *إلغاء تأشيرة الخروج المرتبطة بهذا المبنى
    *تحويل تأشيرة الخروج إلى ختم فى المطار طالما ان المسافر ليس له صحيفة جنائية تمنع سفره مثل اى مواطن
    *تحويل هذا المبنى إلى متحف ومزار يشرح مفهوم الجباية واكل اموال الناس بالباطل ويمكن ان يكون الدخول برسم يحفظ بقاء الهيكل الوظيفى الموجود الى تحلله طبيعيا دون ان يصيبهم تشريد! !!
    رأيت السيد مكين اليوم فى القناة السودانية التى بدأت نفسي فى التصالح معها على حذر !يتحدث عن ترتيبات العالقين مما يعنى ان هناك مساهمة من هذا الجهاز فى تفويج العالقين -
    واليوم بخروجه هذا يتضح تماما انه على الدرب سائر وان تصريحاته ذهبت ادراج الرياح وانه دخل فى دوامة مربع اطفاء الحرائق فى غير حقله لان العنوان لو كان تفويج المغتربين لصمت ورفعت القبعة فتلك دائرة الاختصاص !وتحول الى اعمال العلاقات العامة من شاكلة انى اعمل انى اعمل!!!
    قد يقول قائل ان العالق مغترب وهذا مفهوم ولكن الذى غير مفهوم انه بادر إلى ظهور اعلامى فى العالق المغترب مجازا وغير دافع واقعا ولم يقدم اى قرار او عمل لإنقاذ مطالب المغترب الذى ظل يدفع 30عام بلا مقابل خدمى اومعاش !!!
    غدا سيعود عدد مهول من متضرري كورونا وفاقدى الوظائف من دول الاغتراب هل لديك خطة لاستقبالهم ام العفش داخل الباص على مسئولية صاحبه بعد قبض ثمن التذكرة!!!
    قد يقول قائل هذا من باب العمل المجتمعى وحينها أقول علقت بها وعلقت غيرى وكل منا بمن يهوى عالق !!!!
    " وقال مكين في تصريحاتٍ مساء أمس “الجمعة”، إن العودة للعالقين ستكون حسب الأولويات لكبار السن والمرضى والدبلوماسيين بصورة استثنائية، وستبدأ بدفعات ألف عالق كل أسبوع، وأشار إلى أنه سيتم إخضاعهم للحجر لمدة أسبوعين بعد الوقوف على صحتهم."(صحف)
    الدبلوماسي مقدم برابط السفارة والجهاز !!!
    (السودان اليوم)
    العالق مسئولية السفارة ووزارة المالية والنقل أما السير على منوال الجباة او الأوائل من باب هذا لنا وهذا لكم وهذا مجنب فكأن الثورة ما قامت والشهداء ما ضحوا! !!
    نظل نكرر هذا الجهاز نافذة تحصيل واسترقاق المغترب بلا أدنى خدمات او حقوق معروفة سوى أعمال خارج الاختصاص من شاكلة المهرجانات الرياضية والساحات والدورات لاستخراج الميزانية أسما وصرفها رسما على المحاسيب! !!
    نناشد فيك الصدق وتجربتك الشخصية مع هذا الجهاز خلال سنين الاغتراب التى عشتها بأن تغلق هذا الجهاز وتسلم مفاتيحه وتحويله إلى متحف!!!!
    الأمين مصطفى























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de