السودان و اليابان : ايهما اكثر تطبيقا لروح الاسلام و اخلاقياته .. ؟؟ بقلم حمد مدنى حمد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 02:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2020, 05:57 PM

حمد مدنى
<aحمد مدنى
تاريخ التسجيل: 12-04-2014
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السودان و اليابان : ايهما اكثر تطبيقا لروح الاسلام و اخلاقياته .. ؟؟ بقلم حمد مدنى حمد

    05:57 PM July, 02 2020

    سودانيز اون لاين
    حمد مدنى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لو تساءلنا ذلك السؤال المحرج جدا : ايهما اكثر تطبيقا لروح الاسلام و التزاما بالاخلاق التى ينادى بها الاسلام هل هم اهل اليابان ام هم اهل السودان .. ؟؟
    ايهما اصدق فى انضباط المواعيد هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اكثر اتقانا للعمل الذى يتقاضى اجرا عليه هم ام نحن .. ؟؟ ايهما احسن نظافة شوارعهم و بيوتهم ام شوارعنا و بيوتنا .. ؟؟ ايهما اكثر تحضرا و رقيا هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اشد احتراما للوالدين و الاقارب هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اشد غلظة و عنفا فى الاختلاف و سوء اخلاقا هم ام نحن .. ؟؟ من الذى يعيش الفساد واقعا و الرشوة والمحسوبية و الغش و الكذب منهجا هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اكثر طاعة و احتراما للمعلم و للمدرسة التى ينتمى اليها هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اشد انتماءا لدينه و لعقيدته هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اكثر نفعا للبشرية و اكثر عطاءا و انتاجا و اختراعا و تقدما و تطورا هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اسعد حياة و اكثر ابتسامة و سعادة هم ام نحن .. ؟؟ ايهما اجدر بالحياة و اقدر على صناعة الذات و اثبات الوجود هم ام نحن .. ؟؟
    سالتك بالله العظيم ان تكون اخى القارئ منصفا و لا تظلم نفسك ا ايهما اكثر ايجابية فى هذه الحياة هؤلاء اليابانيين ام نحن السودانيين .. ؟؟
    اهل اليابان ليس لديهم دين اسلامى و لا قران يتلى و لا صلاة جمعة و لا صياما و لا صلاة و لا زكاة و لا حج و ليس لهم عيدا للفطر و لا عيدا للاضحية .. و ليس لديهم الكارورى و لا عبدالحى يوسف و لا مذمل فقيرى و لا مصطفى عبدالقادر و لا وعاظ و رجال دين و لا هيئات للذكر و الامر بالمعروف و النهى عن المنكر و ليس لديهم خطباء و لا اوامر و لا نواهى .. ؟؟ و ليس لديهم مساجد و لا ماذن و لا مشايخ و لا هيئة علماء اليابان .. ؟؟
    ليس لديهم شئ من كل ذلك .. و مع ذلك هم يتفوقون علينا بالعمل يكل السلوكيات و الاخلاقيات الجميلة و القيم و الاداب و السلوك و اتى جاء بها ديننا الحنيف و تركناها نحن جانبا .. ؟؟
    طبعا كل منا جاهز للقول باننا مسلمون موحدون نعرف الله تعالى و نعبده و هؤلاء اليابانيين عبدة اوثان و كفرة .. و الجواب على ذلك نعم نحن لدينا قران و لدينا دين و خير باق الى يوم الدين لكن ما علاقتنا نحن بديننا .. أكثر شعب فى العالم يمارس الرشوة كنوع من الشطارة و يتعامل بالواسطة و هو يعمل بأنه بتجاوز و يعتدى على حقوق الآخرين بذلك .. ؟؟ تجارنا لا يراعون فى مسلم الا و لا ذمة فالتاجر يشيل و يغير فى الأسعار بمجرد اتصال تلفونى فقط و بدون ان يرف له جفن و قد تكون المسبحة فى يده الاخرى بل و قد يقوم بامامة الناس فى الصلاة بدون خجل و هو غاش لهم .. و ما حدث معى قبل عدة ايام يؤكد ما ذهبت اليه حيث كان سعر طن الأسمنت عند أحد المغالق ٢٢٠٠٠ ج و ذهبنا الى محلات اخرى للبحث عن سعر اقل و عند الرجوع إلى نفس المغلق الأول بعد ربع ساعة كان ذلك التاجر قد رفع السعر إلى ٢٨٠٠٠ ج بعد اتصال تلفونى بدون ان يتحرك الأسمنت من مكانه برغم تذكيرنا له بسعر ما قبل ربع ساعة و إنما يقوم به حرام شرعا و غير قانونى و يعاقب عليه لو كنا فى دولة كفار .. بل أكد لنا بأنه ممكن فى اى لحظة تانى يزيد فتركناه و نحن نتحسر على الشريعة التى نتباكى عليها .. ؟؟ بينما هؤلاء النفر الكفرة اليابانيين
    لا يفعلون ذلك برغم لعنتهم .. بل هم
    متفوقون علينا بكل شئ حتى فيما يخص الاخلاقيات التى جاء بها ديننا يطبقونها اكثر من تطبيقنا نحن لها فايات المنافق الثلاث اصبحت تنطبق علي معظمنا نحن : من عدم الالتزام بالمواعيد و الكذب و خيانة الامانة و الغش .. ناهيك عن الانضباط بكل نواحى الحياة و هذه هى الحقيقة المرة التى يجب علينا ان نتداركها و لا نركن اليها فنخدع انفسنا اكثر مما نحن فيه .. لا بد من الاعتراف بأننا قد تمسكنا بقشور الدين و تركنا حقيقتة و لبه .. و اننا لا نحمل من الدين الا الشعارات .. نعم لا بد من الاعتراف أولا حتى نبدأ بالتغيير و العودة إلى جادة الطريق .. و حتى لا تضيع علينا اخرتنا أيضا كما هى ضائعة دنيانا اليوم .. ؟؟
    يجب ان نكون صادقين و نحاسب انفسنا بصدق و موضوعية حتى نواجه مرحلة التغيير بصدق و اعتراف بعيدا عن الكذب و العيش فى الاوهام و اطلاق الاحكام السلطانية التى ما زالت شاردة و بعيدة عن كل ما هو قريب من دين او حضارة .. و نجيب على السؤال : هل نحن فى السودان مسلمون حقا و نطبق الدين واقعا معاشا .. واقع الحال للاسف يقول ؛ لا .. ؟؟

    حمد مدنى حمد
    [email protected]
    TEST
    احصل على Outlook for Android























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de