الرئيس عبد الفتاح السيسي يتبنى مساندة السودان. بقلم: أ.د عادل السعدني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 12:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-27-2021, 12:49 PM

عادل السعدني
<aعادل السعدني
تاريخ التسجيل: 04-11-2021
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرئيس عبد الفتاح السيسي يتبنى مساندة السودان. بقلم: أ.د عادل السعدني

    12:49 PM May, 27 2021

    سودانيز اون لاين
    عادل السعدني-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    عميد كلية الآداب جامعة قناة السويس
    تبنّى سيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" استراتيجية لدعم السودان خلال المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها السودان الشقيقة، تلك المرحلة التي تتطلب من الجميع التكاتف من أجل عودة السودان للمجتمع الدوليّ والتعامل مع مديونياتها الكبيرة مع المؤسسات الدولية وخاصّة صندوق النقد الدوليّ.
    وهذا ما أكده "محمد معيط" وزير المالية، عندما قال: "بدأنا بتدعيم طلب السودان في صندوق النقد الدوليّ، وإسقاط أعباء الديون من خلال الاحتياطيات المخصّصة للتعامل مع الديون المنتظر تحصيلها، والتي كان لمصر أيضًا نصيب فيها، وتنازلت الحكومة المصرية عنها".
    كان "محمد معيط" وزير المالية قد توجّه برفقة الفريق "كامل الوزير" وزير النقل خلال شهر أبريل 2021م، وتباحثا مع الوزراء في الحكومة السودانية حول الطلبات والمشروعات المشتركة، وتمّ الاتفاق على نقل الخبرات المصرية في مجال الاصلاح الاقتصاديّ، والتي تشمل إصلاحات الجمارك والضرائب المصرية والمالية العامّة، كما تمّ الاتفاق على وجود بروتوكلات تعاون وتسخير لكلّ إمكانيات مصر في تلك المجالات؛ من أجل التنمية التي تسعى لها مصر من أجل السودان الشقيق.
    كما اتفق الفريق "كامل الوزير" وزير النقل، على مجموعة من المشروعات المشتركة؛ لتيسير حركة التجارة والنقل بين مصر والسودان، كما حرص الرئيس "عبد الفتاح السيسي" على التواجد في المؤتمر الدوليّ؛ لدعم المرحلة الانتقالية في السودان والتي تمرّ بمرحلة تحوّل ضخمة في المجال الاقتصاديّ ما يتطلب تفهّم ودعم المجتمع الدوليّ.
    لقد تمّ التأكيد خلال اللقاء الذي جمع سيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" مع نظيره السودانيّ الفريق أول "عبد الفتاح البرهان" رئيس المجلس السياديّ في السودان، على أهمّية تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في العديد من المجالات بين البلدين، سواء الاقتصاديّة أو التجاريّة أو البنية التحتيّة وتيسير حركة الانتقال بين مصر والسودان، مما يعود بالخير على الشعبين، في إشارة تدلُّ على حقّ الجوار، وإمكانية سريان الوحدة العربية؛ ليصبح الوطن العربيّ كلّه كِيانًا واحدًا ضدّ أيّ أزمة قد تُصيب الحياة العربية وتعكّر صفوها.
    إنَّ أبرز ملفات المؤتمر الدوليّ لدعم المرحلة الانتقالية في السودان بمشاركة مصر والذي تستضيفه فرنسا دعم البنية التحتية والإصلاح الاقتصاديّ وإسقاط الديون، والأعباء التي تثقل كاهل السودان، بالإضافة إلي ضعف معدلات النمو والبنية التحتية، فضلًا عن دعوة الممولين والمانحين لبحث ومناقشة النقاط الأخرى في الدّعم الفنيّ وجوانب رفع الكفاءة ونقل الخبرات.
    من جانبها قالت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة "مريم الصادق المهدي" إنَّ المؤتمر سيسهم في تقديم بلادها للمجتمع الدوليّ بشكل جديد، بالإضافة إلى توقعات بإعفاء جزء كبير من ديون السودان لدى صندوق النقد الدوليّ، وكذلك التعامل مع مؤسسات التمويل العالمية.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de