الدليل و البرهان في الكشف عن سوء نوايا البرهان بقلم:عبدالعزيز وداعة الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 10:35 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-27-2020, 07:55 PM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الدليل و البرهان في الكشف عن سوء نوايا البرهان بقلم:عبدالعزيز وداعة الله

    07:55 PM August, 27 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    بقول الفريق البرهان في الرسالة التى زعم انه موجهها للشعب- من قاعدة وادي سيدنا العسكرية- بأنهم-أي الجيش- ( نحن تحت اشارتكم زي ما استجبنا ليكم في ابريل الماضي, الآن تحت اشارتكم, أي اشارة نستجيب لكم) هو الدليل و البرهان على نية(الرجل) في استمراره و اصراره على العمل لمصلحة النظام البائد و اعادته من جديد, و قد كشَفَ عن نفسه في خطابه امام كبار القادة العسكريين مُبَرِّأ نفسه مِنْ الحكومة و اتهامه لها بالفشل كما اتهم الاحزاب بالاهتمام بالمحاصصات و اهمال معاناة الشعب و مشيرا الى محاولات تفكيك القوات المسلحة و وصفه بأنه تفكيك لشعب السودان و قال: لن ينال احد من القوات المسلحة و لن يفككها احد. و(الرجل) لم ييأس و قد باءت كل محاولاته لاعادة النظام الذي كان عضوا اساسيا في لجنته الامنية و قد منحه هذه الرتبة العسكرية, و قد كانت محاولاته الفاشلة لإجهاض الثورة منذ بواكيرها تارة بفض الاعتصام و قتل المعتصمين و ايقاف خدمة الانترنت عن الهواتف المحمولة ثم عن الخدمة الارضية و ايقاف التفاوض مع قوي الحرية و التغيير و غيرها مِنْ ما سوف نُذكّره به لأنه يبدو انه مصاب بالنسيان أو انه يظن بضعف ذاكرة الشعب الذي ثار بالملايين و اسقط اكبر طغاة العصر و نظام تجار الدين:
    و قد جاء في العربية نت بتاريخ 4يونيو2019 تحت عنوان(الانتقالي يوقف التفاوض مع قوي الحرية و التغيير و انتخابات خلال 9 أشهر) ما يلي: اعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق ركن عبدالفتاح البرهان الثلاثاء ايقاف التفاوض مع قوي الحرية و التغيير و إلغاء ما أُتفق عليه سابقا و اجراء انتخابات في غضون تسعة اشهر, موضحا انه سيتم تشكيل حكومة تسيير مهام لإدارة الفترة الانتقالية, و حمَّل البرهان قوي الحرية و التغيير مسؤولية اطالة امد التفاوض) و بالتزامن خرجت مظاهرات ليلية حاشدة في احياء و شوارع الخرطوم.. و افاد دبلوماسيون الاثنين بأنَّ بريطانيا و ألمانيا طالبتا بعقد جلسة لمجلس الامن الدولي لمناقشة الازمة السودانية.. و انظروا بالله لهذا التناقض فهو من اوقف التفاوض و في ذات الوقت ينسب اطالة امد التفاوض لقوي الحرية و التغيير التي ما كان لها ان تفاوضه و هو جزء من النظام البائد و عضو اساسي في لجنة امنه, و قال كباشي الناطق باسم المجلس العسكري انهم يشترطون لإعادة التفاوض عدة شروط من بينها رفع العصيان المدني و وقف ما اسماه بالاحاديث السالبة حول جثث فض الاعتصام.
    و بعد يوم من قرار البرهان إيقاف التفاوض مع قوي الحرية و التغيير تراجع و اعلن عن استعداد المجلس العسكري للتفاوض و فتْح صفحة جديدة كما جاء ذلك في موقع: http://http://www.aa.com.trwww.aa.com.tr بتاريخ 5 يونيو.. و كان المجلس العسكري قد قطع خدمة الانترنت من الهواتف المحمولة في3 يونيو بعد مجزرة فض الاعتصام و بعد اسبوع من توقفها على الهواتف المحمولة في اطار قمع حركة الاحتجاجات انقطعت خدمة النت الارضية, و جاء ايقاف خدمة النت بالكامل في اليوم الثاني من العصيان المدني, و اورد موقع روسيا اليوم بتاريخ 11يونيو2019 عن الكباشي قوله ان النت لن يعود الى السودان لأنه يهدد الامن القومي, و جاء في موقع الحرة بذات التاريخ ان الكباشي قال لصحيفة الانتباهة القريبة من نظام الرئيس المعزول عمر البشير ان الانترنت لن يرجع قريبا لأنه مهدد للأمن القومي. و جاء في موقع البى بي سي بتاريخ17يونيو تحت عنوان(قطع النت لم يخرس المحتجين) عمد المجلس العسكري الى قطع خدمة الانترنت عقب مذبحة فض الاعتصام قائلا ان الخطوة ضرورية لضمان الامن الوطني. و جاء في الجزيرة نت بتاريخ 11 يوليو تحت عنوان(مَنْ أمَر بقطع النت.. معركة قادمة الى ساحات القضاء في السودان): عادت خدمة الانترنت عبر الهواتف المحمولة في السودان بعد 37 يوما غابت فيها منصات التواصل عن تلك الاجهزة, و قد رهن كباشي عودة الانترنت بتوقيع الاتفاق بسبب مخاوف من ان تفسد منصات التواصل اتفاق انتقال السلطة قبل التوقيع عليه, لكن قرار المحكمة افسد خطة العسكريين لتسيطر مقاطع فيديوهات فض الاعتصام في 3 يونيو علي منصات التواصل. و عزا الاستاذ عبدالعظيم حسن المحامي قطع خدمة النت الى محاولة المجلس العسكري اخفاء معلومات متعلقة بفض الاعتصام و هو ما يعني انتفاء المصلحة العامة و ثبوت المصلحة الخاصة المتمثلة في حماية اشخاص. و قدَّر البنك الدولي خسائر السودان من ايقاف خدمة النت بنحو 45 مليون دولار في اليوم الواحد وفقا لموقعه الاليكتروني و هو ما يساوي 665مليون دولار طوال مدة الايقاف.
    و جاء في الانتباهة اونلاين بتاريخ 26اغسطس2020 عن الحزب الشيوعي علي لسان سكرتيره محمد الخطيب: انّ تغول المجلس السيادي على صلاحيات مجلس الوزراء عقّد المشهد السياسي, و قال ان رئيس المجلس السيادي استحوذ على ملف العلاقات الخارجية و عمل على ملف ادارة التطبيع مع اسرائيل كما كوّن مجلس للسلام سيطر من خلاله على تسيير عمليات السلام رغم ان ذلك غير مضمن في الوثيقة الدستورية, لافتا الى محاولات القوَى المعادية للثورة اعادة انتاج الازمة العامة و الابقاء على التمكين الاقتصادي و افراغ الثورة من مضامينها.
    و فلول النظام البائد و عناصر الثورة المضادة ككل تحاول تجميع انفسها محاولة ان تجعل نفسها هي الشعب الذي وجّه له البرهان رسالته بأنهم رهن اشارة الشعب يستجيب لها متي ما اشاروا. و كونوا رابطة اسموها الرابطة للدفاع عن القوات المسلحة و زعموا انَّ تكوينها جاء على خلفية الهجوم المنظم ضد القوات المسلحة في الآونة الاخيرة.. و نقول لهم محذّرين بأنَّ أي محاولة لإعادة النظام البائد أو أي رمز مِن رموزه لَهِى مغامرة طائشة سيدفع مرتكبها ثمنا باهظاً لأنه عمل اجرامي ضد رغبة و آمال ملايين السودانيين الشرفاء, و أنه على ابنائنا الشرفاء في القوات المسلحة أنْ يكونوا حذرين عونا لمواطنهم و وطنهم و لا مكان لفاسد ضال متاجر بالدين بعد اليوم.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de