الدكتور حمدوك وأيقاع الثورة بقلم:عبدالغفار سعيد

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 10:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-14-2021, 07:43 PM

عبدالغفار سعيد
<aعبدالغفار سعيد
تاريخ التسجيل: 09-06-2018
مجموع المشاركات: 17

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الدكتور حمدوك وأيقاع الثورة بقلم:عبدالغفار سعيد

    06:43 PM July, 14 2021

    سودانيز اون لاين
    عبدالغفار سعيد-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر




    1 - تمر بلادنا بفترة تاريخية صعبة جدا و ذلك نتيجة لان الشراكة التى نتجت عن الاتفاق بين المجلس العسكرى الانتقالى و قوى الحرية والتغيير هى فى المحصلة بين من اتت بهم الثورة (قحت) ، و بين الدولة العميقة ( اللجنة الامنية لنظام البشير).
    2 - لذلك نجد ان معظم أهداف الثورة لم تنجز وان الذى بين ايدينا لا نستطيع إلا ان نسميه تغيير جزئى قابل للانتكاس لولا يقظة لجان المقاومة والقوى الشبابية و القوى الثورية الاخرى.
    3 - لم يستطع السيد رئيس الوزراء وحاضنته السياسية حتى الآن اكمال مؤسسات السلطة الانتقالية واعادة هيكلة المؤسسات الامنية و المؤسسات العدلية . بل عوضا عن ذلك تنازل الدكتور عبدالله حمدوك عن كثير من سلطاته للعساكر فى مجلس السيادة ، وظل يردد للشعب طوال العام الاول من حكمه بان الحكومة التنفيذية تحت قيادته تعمل فى انسجام و تناسق مع عسكر المجلس السيادى.
    4 - تبين بعد ذلك ان عسكر المجلس السيدى يحتكرون باسم القوات المسلحة 82% من موارد البلاد الاقتصادية ويديرون شركات كبيرة و تعمل فى مختلف المجالات بالاضافة الى سيطرتهم على قطاع الاتصالات فى السودان.
    5 – لاندرى كيف كان يفكر حامل الدكتوراه فى الاقتصاد و خبير الامم المتحدة فى اكثر من مجال ، السيد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك فى ادارة الاقتصاد السودانى ب 18 % فقط من موارد البلاد عندما كان يردد طوال السنة الاولى انه فى تناغم وتناسق وانسجام مع المكون العسكرى ، والاقتصاديون اول من يعلم ان من يسيطر على الاقتصاد فهو يسيطر على السياسة ، مابالك فى ان العسكر يسيطرون على ادوات عنف الدولة ( الجيش ، الاجهزة الامنية ، الجنجويد)، بالاضافة الى الاقتصاد و تقاسمهم للسلطة.
    6 – الوضع الحالى ان لم يقم السيد الدكتور عبدالله حمدوك بارجاع كل موارد الدولة الاقتصادية الى وزارة المالية وباكمال مؤسسات الفترة الانتقالية وخاصة المجلس التشريعى اصلاح واعادة هيكلة القوات النظامية و تفكيك المليشيات ، يعتبر الوضع الحالى اشبه بانقلاب عساكر اللجنة الامنية على اهداف الثورة و سيطرتهم على كامل السلطة دون الحاجة لانقلاب عسكرى.
    7 – الشعبية التى حصل عليها السيد الدكتور عبدالله حمدوك فى السنة الاولى بعد تعيينه تاتى مباشرة بعد شعبية الثائر محمد احمد المهدى ثم الثائر جون قرنق دى مبيور ، لكن الدكتور عبدالله حمدوك لم يستطع فهم الشباب ولا الثورة لذلك تناقصت شعبيته بعد نهاية السنة الاولى وادراك الشباب بانه ليس الرجل الذى يستطيع تحقيق اهداف الثورة. ربما كان السبب فى ذلك أن شعبية الدكتور عبدالله حمدوك قد حصل عليها دون جهد ، دون مشاركة فى الصراع السياسى ، وزى ما بقولوا اهلنا ( ما دقه فيها طورية) ، فهو لذلك لا يحس بنبض الشارع ولا يخاطب الثوار ولا يعتمد عليهم فى اعادة تثوير الشارع و تفعيل الشرعية الثورية التى بها وحدها وبقوة إرادة الثورة و الثوار كان سيستطيع تحقيق اهداف الثورة. إذا فرق السيد الكتور حمدوك الاساسى من الذين التفت الجماهير حولهم وانتخبتهم ارادتها كى يقودوها أن الدكتور غريب على حركة الثورة ودنيميكيتها ، غريب على نبضها وقوة ارداتها ، لذلك لا يتناسق إيقاعه مع إيقاعها كى يحدث الانسجام ويولد الفعل الثورى المنتج للتغيير.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de