الجنرال القرضمة كضباشي يهدد الثورة وحمدوكها ... طالعوني الخلا ؟ بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 05:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-09-2020, 11:51 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجنرال القرضمة كضباشي يهدد الثورة وحمدوكها ... طالعوني الخلا ؟ بقلم:ثروت قاسم

    10:51 PM November, 09 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    صفحة الفيس : الشيخ ابوحراز
    الجنرال القرضمة ؟
    يمكن حصر للجنرال القرضمة الكوزجويد ليل الدين كضباشي عشرات المواقف المُستفزة ضد ثورة الشباب والنساء الباذخة ، وضد المكون المدني في السلطة الانتقالية ، وضد رئيس الحكومة المدنية الحبوب حمدوك ، وضد شباب لجان المقاومة ، بل ضد كل ما هو غير اخونجي ابليسي .
    لا نتكلم من فراغ ، ولا نلقي القول على عواهنه ، بل نتوكأ على آيات بينات ، نختزل في النقاط ادناه ، مثالاً وليس حصراً ، اربعة من هذه المواقف ، آيات لقوم يتفكرون :
    اولاً :
    في مساء م الخميس 13 يونيو 2019 ، إعترف الجنرال القرضمة ، وعلى رؤوس الأشهاد ، بأنهم هم في المجلس العسكري الانتقالي من إتخذ قرار فض الاعتصام امام القيادة العامة فجر الاثنين 3 يونيو 2019 ، وهم من وضع الخطة لذلك ، وهم من قام بالتنفيذ . وختم إعترافه قائلاً :

    ثم حدس ما حدس ؟

    صارت مقولة ( ثم حدس ما حدس) تعني في الوجدان السوداني القتل العشوائي لشباب الثورة النيام في خيامهم ورواكيبهم والملتحفين بالسماء ، والحرق لهم ولهن ، وربط الجثث المحروقة بمكعبات الاسمنت ورميها في النيل ، والإغتصاب للحراير والصبيان ، وغير ذلك كثير مما تشيب له الولدان .
    يمكنك يا حبيب مراجعة الفيديو على الرابط ادناه ، فآفة حارتنا النسيان :
    https://www.youtube.com/watch؟v=KH0lFplcoC4https://www.youtube.com/watch؟v=KH0lFplcoC4

    ثانياً : 

في يوم الثلاثاء 26 مايو 2020 ، خاطب الجنرال القرضمة ، وهو في حالة هيجان عصبي ، ، تجمعاً جماهيريا وعسكرياً في منزل الأمير كافي طيارة ، امير البرام النوبة ، في كادوقلي . 

شن الفريق اول كباشي هجوماً مُقذعاً ضد المكون المدني في السلطة الانتقالية الذي يحتوي على مجلس الوزراء المدني ، وحاضنته السياسية التي تحتوي على تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير وشباب الثورة ومنهم شباب المقاومة في الاحياء . 

نشير الى ثلاثة من مقولات الفريق كباشي في النقاط ادناه ، مثالاً وليس حصراً : 

واحد : 

وصف الجنرال كضباشي احاديث المكون المدني بعودة المكون العسكري الى ثكناته ب ( الكلام الفارغ) ؟ 

اتنين : 

هدد الجنرال كضباشي بأن المكون العسكري لو عاد الى ثكناته فمافي زول بحكم تاني ز
    واقسم بالله العظيم مثلثاً ومغلظاً بان المكون المدني لن يحكم حتى ... لساعة واحدة ... ولن نسمح له بان يجدعنا في السهلة ، أو كما قال الجنرال كضباشي ؟ 

تلاتة : 

تسليم الرئيس السابق البشير لمحكمة الجنايات الدولية خط احمر لن نتجاوزه تحت اي ظرف من الظروف ، او كما زمجر الجنرال كضباشي . 

تابع يا حبيب ، على الفيديو في الرابط ادناه ، كيف احرجت مذيعة قناة العربية الجنرال كضباشي على الهواء ، مساء الاربعاء 21 اغسطس 2019 ، في تصريحاته بتصفير المكون المدني في السلطة الانتقالية ، وتصفير تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، ولجان المقاومة ، الامر الذي اثار غضب السودانيين : 

    https://www.youtube.com/watch؟v=bgrcdGkGnEghttps://www.youtube.com/watch؟v=bgrcdGkGnEg
    مالكم يا أخونجية ... كيف تحكمون ؟
    ثالثاً :
    في يوم الاحد 2 اغسطس 2020 ، ثالث ايام العيد ، عرفت ، وبمحض الصدفة ، بعض قوى الحراك الشعبي ومجموعات ولجان المقاومة الشعبية من شباب الثوار والثائرات في حي الحتانة ، بتواجد الجنرال كضباشي في منزل الاعلامي جمال عنقرة في الحي . يمثل الجنرال كضباشي لشباب الثورة المكون العسكري الاخونجي في السلطة الانتقالية ، وهو الناطق الرسمي بإسمه، وباسم المجلس السيادي الانتقالي .
حاكى الجنرال كضباشي ومكونه العسكري الخرقة الحمراء امام تور ثوار حي الحتانة ، فهاج التور وماج في سلمية ، وضرب النقارة ، وهتف بشعارات الثورة … سلام ، حرية ، عدالة … ونادى بفك كنكشة المكون العسكري الاخونجي في السلطة التنفيذية ، وطالب بإحتكار حكومة الرئيس حمدوك المدنية للسلطة التنفيذية … مدنياوو.
    كانت عربة الجنرال كضباشي امام باب منزل السيد جمال عنقرة ، ولم يمسها المتظاهرون بسؤ . وخرج الجنرال كضباشي من المنزل وامتطى عربته ، ولم يمسه المتظاهرون بسؤ .
    بعدها ، إستنفر الجنرال كضباشي شرطة قسم الحتانة التي قامت بإعتقال قادة المظاهرة السلمية ، وعاملتهم بوحشية مفرطة ، وقيدتهم بالسلاسل والاغلال ، ورمتهم في زنازين قسم الشرطة الضيقة ، وحرمتهم حتى من البول وقضاء الحاجة ، بأمر الجنرال كضباشي . وبعد إحتجاجات مكثفة ، قبلت الشرطة بإدخال جرادل للمعتقلين الثوار لقضاء الحاجة امام زملائهم في الزنازين المنتنة .
    اعطني نفساً اكثر مرضاً وحقداً من نفسية الجنرال كضباشي ؟
    برر الجنرال كضباشي افعاله الشيطانية ضد الثوار، بانه سمع احدهم يصرخ في المظاهرة السلمية بكلمة ( يا عب ) ، واراد ان ( يوريهم كيف يتصرف العب ) ، او كما قال ؟
    يمكنك يا حبيب متابعة المظاهرة السلمية التي نظمها شباب ولجان المقاومة الشعبية في الحتانة على الفيديو على الرابط ادناه :

    https://www.alrakoba.net/31427644//https://www.alrakoba.net/31427644//

    رابعاً :
    في يوم الاثنين 2 نوفمبر 2020 ، صرحت الحركة الشعبية -شمال ، جناح الحلو ، إن رئيس الوفد الحكومي الجنرال كضباشي رفض توصيات ورشة غير رسمية حول علاقة الدين بالدولة، أقيمت يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر، بجوبا ، التي تتوسط بين الطرفين. تم عقد الورشة غير الرسمية في جوبا ، حسب الاتفاق المشترك بين الرئيس حمدوك والقائد الحلو في اديس ابابا في يوم الخميس 3 سبتمبر 2020 .
    في يوم الأحد 8 نوفمبر 2020 ، صرح الجنرال كضباشي ، بأنه رفض توصيات الورشة غير الرسمية في جوبا حول علاقة الدين بالدولة ، كما رفض من قبل الاتفاق المشترك بين الرئيس حمدوك والقائد الحلو .
    قال الجنرال كضباشي ونصاً :
    ( حمدوك في الاتفاق المشترك مع الحلو ، وفي موافقته المبدئية على عقد الورشة غير الرسمية في جوبا خرج عن المؤسسات ويمثل نفسه ... وإنه عطاء من لا يملك ... اي الرئيس حمدوك ، لمن لا يستحق... اي القائد الحلو ) .
    الجنرال كضباشي ختاهو قرض مع الرئيس حمدوك والقائد الحلو ؟
    في هذا السياق ، نشير إلى ان حميتي قد أكد ( إن مؤسسات الحكم الانتقالي وافقت على الاتفاق المشترك بين حمدوك والحلو ) .
    أردف الجنرال كضباشي قائلاً ونصاً :
    ( فيما يتعلق بمجلس الوزراء قالت الوثيقة الدستورية انه مسؤول عن تحقيق وبناء السلام وليس صناعة السلام مما يعني أن الحديث عن مسؤولية مجلس الوزراء عن ملف السلام لا يعدو سوى افتراء على الوثيقة ) .
    هل يمكن ان تشرح لنا يا حبيب الفرق بين بناء السلام وصناعة السلام ، إذ لم يشرح لنا الجنرال كضباشي هذا الفرق ؟
    أشار الجنرال كضباشي إلى ان البعض في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، قد تحفظ على شرعية المجلس الاعلى للسلام ، واصفين هذا المجلس بانه صنيعة المكون العسكري في المجلس السيادي الانتقالي ، ليكوش على ملف السلام ، ويصفر حكومة حمدوك ، بدليل ان الوثيقة الدستورية لم تات على ذكر المجلس الاعلى للسلام .
    برر الجنرال كضباشي شرعية المجلس الاعلى للسلام بأن قال ونصاً :
    ( .. لكن الوثيقة نفسها لم ترفض قيامه ، والأصل في الأشياء الإباحة . عليه فإن أي حديث عن اختطاف العسكر لملف السلام من مجلس الوزراء أمر غير دقيق) .
    وبنفس منطق الجنرال كضباشي المعوج ، يمكن ان ندعي ان الوثيقة الدستورية لم ترفض طرد الجنرال كضباشي من الخدمة لتجاوزاته الدستورية ، وبالتالي فيجوز شرعاً طرده من الخدمة العسكرية ، لان الوثيقة لم ترفض طرده .
    لمزيد من التفاصيل ، يمكنك يا حبيب الرجوع لحوار الجنرال كضباشي مع صحيفة اليوم التالي على الرابط ادناه :
    https://alyoumaltali.nethttps://alyoumaltali.net
    خاتمة :
    ولكن وبعد ان قلنا هذا وذاك للتذكرة في حارة آفتها النسيان ، ندعو ، وبشدة ، للتعايش السلمي بين المكون العسكري والمكون المدني خلال الفترة الانتقالية الإستثنائية . وندعو بالاخص لتقوية التحالف الوثيق بين حميتي وحكومة الرئيس حمدوك وما تبقى من تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير .
    ويمكن ان يتكرم المحامي نبيل اديب بتاخير نشر تقريره لما بعد الفترة الانتقالية .
    
وكفى الله المؤمنين شر الفتنة ، فهي أشد من القتل .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de