الجبهه الثورية وحقنة ود عكيفة بالماء المقطر بقلم محمد ادم فاشر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 08:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-03-2020, 08:13 PM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجبهه الثورية وحقنة ود عكيفة بالماء المقطر بقلم محمد ادم فاشر

    08:13 PM July, 03 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    النهاية الدارمية لمفاوضات جوبا فصائل الجبهة الثوريةً ما بين مصدق ومكذب نهاية مهمة جوبا بسبب التمويل ليضطروا الي اتمام ما تبقي من الحوار في الخرطوم لان جوبا ما كانت تتوقع اكثر من اسبوع او أسبوعين في احسن الاحوال ولكن الامر طال اكثر من المتوقع بالرغم من تبني جنرال حميدتي تكاليف المنبر ولكن لا يعرف السبب في توقف التمويل عندما وصل الامر الي اشارة الي تعثر التمويل كما يقال الرفض واحد ولكن اسلوبه كثير فالطرد واحدا .
    وقد شاهدنا وفود الحركات تتجول مدن السودان منذ اكثر من عام وتبشر بالسلام وقد كان ذلك العجب مبلغه . ولم يلبث ان لحق بهم الوفد ما قبل الاخير ويبشر الامة بالسلام نفسه .وقد كان يمكن الفهم ان يأتوا بالعدالة اما جلب السلام امر اقرب الي النكتة حقا لأنه ببساطة من يرغب السلام فقط عليه التوقف من الحرب ذلك هو السلام.اما العدالة فاليوم ابعد ما يكون من قبل .فالحركات حاربت عقدين من الزمان وتدخل الخرطوم من دون معركة الف مرحب وتعلن الانتصار والفين مرحب وتعلن نجاح الحوار في يومين في الخرطوم ما تعثر لعام كامل في جوبا .
    فالحركات رفعت الصوت بان حكومة القحت لا ترغب في السلام حتي قلنا ليتهم سكتوا من كثرة التكرار .وفي نفس الوقت تكيل المدح لوفد الحكومة في سخائها وقد كان من بين هذا وذاك امرا تبين ان في الخرطوم ما يغري عندما انقسمت الاحزاب الي ثلاث تنظيمات ليغطوا كل المساحات الفاضية الصادق المهدي وبقية اسلامي المؤتمر الوطني والغرابة يمموا وجهتهم نحو القطر وهم يصارعون الرياح العاتية وريثما هناك منقذا من سوق جوبا و من غضب الشباب وعيونهم تتجه نحو حزب العدل والمساواة هو الاخر في حاجة الي خدمة الاعمي علي كتفه المقعد لمواصلة المشوار وهم الذين عجزوا في علاج جرحاهم في مصر باتت عليهم النعمة مبكرا في قلب الخرطوم .
    والاتحاديون والمؤتمر الوطني غير الاسلامين والجيش والامن اصبحوا اخوة ويمموا وجهتم نحو نحو ام الدنيا وعيونهم تتجه نحو رئيس دولة كاودا .واليساريون قدموا عروضا سخيا للوظائف التي فاضت عن حاجتهم وسال لعاب الجميع ولكن بات واضحا للصبي المتمرد حظ منها في هذا الحضن . وهناك الدعم السريع الوحيد مرتب ليستفيد من الديموقراطية البيئة الصالحة لعلي وعلي اعدائي والخروج من السوق بحمدوك .وقد صارت مدينة جوبا سوقا . وكل تنظيم في الخرطوم يصطاد ما يناسبه ولكن بعض التنظيمات استعجلت بعض الشئ وعينهم علي وظيفتين في السيادة ومثلها في مجلس حمدوك وتركوا مثله او اكثر قليلا لباقي الحركات الممتنعة ولذلك الكل يسعي لارضاء القحاتة ليفوزوا بغنيمة النصر الذي كان ثمنه نحو نصف مليون قتيل والقاتل مازال في فندق الاكاديمية العسكرية في ضيافة النائب العام والذي هو كان اكثر الناس سخاءا عندما لم يبخل بما في قلبه .وكل هذه الخيران الثلاث تصب الي نهر الشمال خد بالك واحترس علاما كل هذه الضجة و تعب جوبا . الحكاية ذكرتنا الجمالي الذي نزل ضيفا علي اهل قرية لم يكرموه وقرر ان يعقل جمله وينام بجوعه وفي منتصف الليل تحرك الجمل نحوه وصحي الرجل الجائع عندما راي رأس الجمل يقترب منه في الظلام ظن ان اهل البيت اكرموه بقدح عزيز من الطعام رفع يديه ليستلم القدح وقال مالو التعب دا باليل يا اخواني .
    وحالنا حال
    حقنة ود عكيفة مساعد حكيم في سرفاية غرب الفاشر حضرت عنده زائرة في العيادة وتشتكي من الم البطن معه الاسهال اعطاها حبوب ومعها الوصفة ، ولكن السيدة لم تقتنع بالدواء فتحت لفافة الورقة المخروطية ورمت اقراص الحبوب فوق التربيزة واحدة وراء الثاني وقالت انا جئت من جنجونة دا دواء شنو كان احسن نقعد في بيتي بمرضي كن موت او نحيا بدل المشي المسافة كلها وأنت تمرضني زيادة .
    قال ود عكيفة يا حاجة انت عايزة شنو ؟قالت له مافي ابرة (حقنة) ولا واحدة ؟ قال لها في واحدة وقام حقنها بماء مقطر وقال لها حقنه ما تمشي الا مع الحبوب خديها معك واخيرا اخذت الدواء بطيب الخاطر.
    من ابوجا الي ابيشه انجمينا ابوجا اروشا دوحةحوار ثلاث سنوات وجوبا وفي النهاية تنتهي بحقنة ود عكيفة.ويريدون ان يقنعوننا بانهم احسنوا صنعة اليس افضل من ذلك كله التمسك بحكومة للبشير الاخيرة برئاسة ايلة التي بسببها تآمر عليه الجلابة واطيحت بحكومته حتي لا يسلم السلطة للغرابة ما لكم كيف تحكمون اتركونا نحن نقف خلف قادة المعسكرات انهم احسن طرحا وانبل هدفا.
    ولو انتهز الاخوة محفل جوبا واتفق اهل الهامش في تنظيم واحد وانصرفوا لكان المكسب اكثر من هذا مئات مرات وبل تأتي العدالة بنفسها تجرجر رجليها بدون مشقة البحث عنها .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de