الجبهة (الثورية) تدين (الغدر) بالجيش, فأين هي مِنْ الغدر بالمعتصمين ؟ بقلم: عبدالعزيز وداعة الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 03:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-20-2020, 05:14 PM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجبهة (الثورية) تدين (الغدر) بالجيش, فأين هي مِنْ الغدر بالمعتصمين ؟ بقلم: عبدالعزيز وداعة الله

    04:14 PM December, 20 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    كلنا يا أيتها الجبهة(.....) نحترم جيشنا و لا نرضي له الهوان, لكن الجيش الذي نقصده يحرس مالنا و دمنا بالفعل و نغني له من كل قلوبنا بجيشنا جيش الهنا. و جيش يكون طويل لسان و قليل احسان, و جيش يُغْتال أكثر مِن خمسمائة معتصم و تُغتَصب الحرائر أمام قيادته العامة, و جيش ظل يتلقى طيلة ثلاثين عاما اكثر من 85% من الميزانية العامة فيما تُتْرك15% لكل قطاعات المواطن دافع الضرائب و الجبايات, و جيش يستأثر بنحو200 شركة تعمل في مجالات لا علاقة لها بالعسكرية خارج ولاية وزارة المالية و المراجعة العامة, لا يتوقع أنْ يجد الاحترام. و مستشارٌ لأَحد عناصر لجنة أمن النظام البائد و بعد الثورة رئيسٌ للمجلس العسكري و أخيراً رئيس مجلس سيادة ثورة ديسمبر يقول للشعب السوداني: ( إنَّ شعباً لا يحترم جيشه عليه الاستعداد لِلَعقْ احذية الغزاة) و الحق أنْ يقول الشعب: (إنَّ جيشا لا يحترم شعبه عليه الاستعداد لِلَعق أحذية الشعب). و لَكَ- عزيزي القارئ- أنْ تشاهد قناة المسيرة التابعة للحوثيين أو ارجع ليوتيوب و اطلب( كمين نُصِب للمرتزقة السودانيين) فتجد هذا الاستعلاء يلعق احذية صبية حوثيين نَصَبوا الكمين. و جيش يفكر في السلطة و قادته يطلبون بكل غباء تفويضا مِن الشعب للاستيلاء عليها! يطلبون تفويضا من الملايين التى اطاحتْ بقائدهم المطلوب دوليا مع خمسين آخرين بتهمة ابادة جماعية لشعبهم, و جيش يوجِّه قادته احمد هرون بالقتل و الكسح و عدم الابقاء على احياء, و جيش مسيس كيزانيا و تهتف الملايين ضده (الجوع, الجوع و لا الكيزان),و جيش يكون أسداً علَيّ و في الحروب نعامة فليس له مِن الاحترام مِنْ شيء.
    و الجبهة(....) تأبَى إلاَّ أنْ تزيدنا امتعاضاً منها فقد اورد موقع الانتباهة اونلاين بتاريخ17 ديسمبر2020 تحت عنوان(الجبهة الثورية تدعم القوات المسلحة و تدين الاعتداءات) ما يلي: (الجبهة الثورية تدين بأغلظ العبارات حوادث الغدر و الاعتداء التى قامت بها القوات و المليشيات الاثيوبية ضد القوات المسلحة السودانية و اخرها الكمين الذي تعرضت له قواتنا و الذي تسبب في خسائر في الارواح و المعدات. و ان الجبهة الثورية تؤكد دعمها اللامحدود للقوات المسلحة في تصديها للعدوان و في حمايتها للأرض و العرض و تؤكد وقوفها معها في فندق واحد من اجل حماية سيادة السودان ارضا و شعبا),جاء بيان هذه الجبهة بَعْد بيان للجيش السوداني أعلن فيه مقتل خَمْسٍ من عناصره احدهم برتبة عقيد أو عميد في كمين نصَبَته لهم مليشيات اثيوبية. و علَي ذلك أدانتْ هذه الجبهة بأغلظ العِبَارات (حوادث), فهي إذاً ليست حادثة واحدة, و (غدْراً) مِن خلال كمين. فيا ايتها الجبهة و يا جيشنا المغوار, الغدْر إنَّما يكون على المواطن الاعزل النائم آمِناً مستأمنا ماله و دمه لهذا الجيش أَمَام قيادته العامة بالمئات في أواخِر أعظم الشهور عند(المسلمين), و الغدر لا يكون بجيش يخرج لقتال يفترض انْ يكون مزوداً بالعتاد و بالتكتيك الذي يجنبه الوقوع صيداً سهلاً لأي كمين أو نحوه مِن العدو, فالعسكري في ساحات القتال علي ذلك إمَّا قاتلٌ أو مقتول, و وقوعه في كمين إنما يكون فضيحة تُحْسَب عليه, و وصف الهزيمة بالغدر و نحوه في مثل هذه الحالة اشبه بما يقوله فريق كرة قدم خسر مباراته فيرمي باللوم على سوء ارضية الملعب أو التحكيم و غير ذلك, فهل يُعْقَل أنْ تكون مواجهته هذه غدراً؟
    و كنا نظن- و يا لسوء ظننا – انَّ اول ما ستفعله جماعة هذه الجبهة و حركاتها بمجرد وصولها للسودان بعد التوقيع علي اتفاقية السلام أن يتوجهوا جميعا الى ساحة الاعتصام التى شهدتْ أَغْدَر و ابشع و افظع مجزرة لأكثر من500 شابٍ أعزل نائم مِنْ دون أدني انذار بل كذَّب كبار قادة الجيش في المجلس العسكري و قالوا بأنهم لن يفضوا الاعتصام. و كنا نتوقع ان يذهبوا و ينصبوا خيامهم الفخمة في ذات الساحة التى لولا الاعتصام فيها لطال بقائهم في فنادق الخارج و لَمَا جاءوا يطلبون المناصب و الشقق الفندقية أو بالقرب مِن مئات الآلاف في معسكرات النازحين, لا أنْ ينصبوها تحت الاشجار الوارفة في قاردن سيتي. و لم نسمع عن واحدٌ منهم اظهر ادني اهتمام بلجنة نبيل اديب المنوط بها التحقيق في فض الاعتصام. فيا ايتها الجبهة إنَّ(الثورية) الحقيقية هي المساهَمة في صنع الثورة و الحرص عليها و علَى ازالة النظام البائد.
    و مناوي احد قادة الجبهة(...)زار دكتورة آمنة والية نهر النيل في مكتبها و بعض المرافق و المواقع كما جاء في الاخبار التى وصفته بأنه رئيس حركة جيش تحرير السودان و أنه شَكَر الوالية على حفاوة الاستقبال, و علَّق احد الظرفاء على زيارة مناوي هذه بسؤال: إنْ كان مناوي قد نجح في تحرير السودان, و مِن ماذا؟ و قال آخَر إنَّ مناوي لم يأت لشعب نهر النيل و لكنه جاء باحثا عن فنادق تأويه بعدما ضاقت بهم و عليهم فنادق الخرطوم, كما انه يريد التعرف و الوقوف على المواقع التى تدر مالاً مثل مصانع الاسمنت و مواقع التعدين .
    و التخويف مِن الجيش و العنتريات هذه لن تقتل ذبابة واحدة, و إنْ كان الجيش مؤسسة سودانية بالفعل فلن تكون في مأمن مِن الانتقاد كما أن شركاته المقامة مِنْ المال العام لا ينبغي انْ تكون بمعزل عن المراجعة العامة, و انْ كان قد سيَّسها النظام البائد لصالحه فقد انتهي ذاك العهد البغيض, وسودان السلام ليس في حاجة للارتزاق و الاقتتال. و ينبغي لكل عاقل حادب على مصلحة السودان و أهله أنْ يتخلى عن النظرة الذاتية, و مِن المؤسف ان نجِد البعض ممن يُسَمّون خبراء و محللين سياسيين مِن حملة الدكتوراة ينساقون وراء العامة بآرائهم البائسة مثل قوْل أحدهم: (ان المؤسسة العسكرية كان لها موقف مشرف تجاه ثورة ديسمبر المجيدة و حمت الثوار. و الاساءات الممنهجة و المتكررة التى توجه لقيادات و رموز هذه المؤسسة تأتى في اطار تنفيذ اجندة استخباراتية اجنبية مشبوهة هدفها تفكيك القوات المسلحة كآخر حصن حصين لحفظ وحدة و استقرار السودان لتسهيل عملية السيطرة عليه و على موارده) و نسأل الدكتور: حَمَتْ الثوار, و حصن حصين لوحدة السودان؟ و نقول قولة الاعلامي الخالد الاستاذ محمد سليمان: يا رااااااجل. و ندعو حكومة الثورة لمراجعة عاجلة لشهادات الدكتوراة للموالين للنظام البائد دون أهلية.


























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de