الجاكومي والحكامة و ودعة وعمار ادم والكاوبوي وتكريس الجهل!!!!!! بقلم:كنان محمد الحسين

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 01:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-30-2020, 03:53 PM

كنان محمد الحسين
<aكنان محمد الحسين
تاريخ التسجيل: 01-12-2017
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجاكومي والحكامة و ودعة وعمار ادم والكاوبوي وتكريس الجهل!!!!!! بقلم:كنان محمد الحسين

    03:53 PM October, 30 2020

    سودانيز اون لاين
    كنان محمد الحسين-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    هذه الحكاية ليست من نسج الخيال او شلخ او طلس واتساب كما يقولون ، دخلت احدى المتاجر الكبرى او مايسمى بالهايبرماركت في احدى الدول العربية ، عندما انتهيت من التسوق ذهبت إلى امين الصندوق او ما يعرف بالكاشير ، وبدأني بالسلام ، وسألني عن السودان العظيم ، وظننت هذا الشاب المواطن يسخر مني ومن وبلدي بسبب ما نعانيه من مشكلات مثل صفوف الوقود والخبز وانقطاع الكهرباء وازمات في كل شيء ، في الوقت الذي تشهد السوق العالمية للبترول من الكساد وقد وصلت اسعار الطاقة إلى ادنى الاسعار على الرغم من تخفيض الانتاج لقرابة 10 مليون برميل يوما ، الا انه سبقني القول ، وحدثي عن ان لديهم شاب سوداني يعمل مديرا لهذا المتجر ، ومثله مثل ملايين الشباب السوداني الموهوب الذي ترك البلد للجهلاء والجشعين حتى يأكل اللقمة الحلال في شتى اصقاع الدنيا ، وقال لي أن هذا الرجل جعلنا نفخر بالسودان والسودانيين بفضل كفاءته وحسن خلقه ، وشجاعته في الدفاع عن حقوق العاملين معه. شكرا هذا الشاب والذي لا اعرفه وقال لي اسمه نزار ونتمنى لهذا الشباب ولغيره من ابناء هذا الشعب الطيب التوفيق والتقدم ورفع اسم السودان عاليا في كل مكان ذهبوا إليه.

    في عز هذه الفرحة بهذا الشاب السوداني الذي لا اظنه ينتمي إلى اي من احزابنا الهزيلة البائسة والحركات المسلحة التي اخذت كثيرا من زمن هذا الوطن. وفي ظل هذه الظروف الكالحة التي نعيشها يأتي الجاكومي الذي فشل حتى في ادارة اتحاد كرة قدم ، يأتينا ويحشر نفسه في السياسة وقال أنه يدافع عن اهل السودان ويتمنى أن يتولى حقيبة وزارية ، ولا اظنه يستطيع ان يتولى حتى ....... في مطعم ، وقد سمعته عدة مرات يتحدث انه يتمنى أن يحكمنا ، وقلنا لحمدوك ان يأتينا بحكومة كفاءات وقد يأتينا بالجاكومي الذي قال أنه ينضم إلى الحزب الاتحادي ، هو نفس الحزب الاتحادي الذي يعتبر ضمن المنظومة البائدة ، ربنا يكون في عونك يابلد.

    وأما المعجزة الثانية هي أننا سمعنا ان احدى الحكامات قد ترشحت لتولي منصب نقيب الفنانين الذي تولاه الراحل الاستاذ احمد المصطفي واعقبه القامة محمد وردي فنان افريقيا الاول. ولا نستبعد ذلك لأن البشير قد قام بتعيين ابوقردة شاويش الخلاء وزيرا للصحة وحتى الدلاهة نفسه حكمنا 30 عاما، وقد رأينا انه شرب المقلب بسذاجته بتسلمه فنيلة ميسي المزعومة التي جعلتنا مضحكة أمام العالم. ومن الممكن ان تفوز الحكامة ويسقط الدكتور عبدالقادر سالم ، انه زمن العجائب يا بلد.

    ويأتي الذي يدعي انه صحفي واعلامي ولا اظنه يستطيع ان يكتب اسمه بصورة جيدة ، ويحشر انفه في كل صغيرة وكبيرة ، ورأينا الكنداكة بنت البوشي كيف القمته حجرا ، وجاءه عمر قمرالدين وجعله مضحكة رغم فعلته الشنعاء برمي مكبر الصوت في وجه سعادته ، وهذا الموقف كان يتطلب بيانا رسميا من قبيلة الصحفيين والاعلاميين بالتبروء من هذا الاهطل. كما نسمع في كل مرة وأخرى يأتينا الدجال ودعة الذي يحلم بالوصول غلى سدة الحكم مع راعي البقر الذي يلمع فيه بن زايد حتى يحكمنا ، ويستطيع أن يحول هذا البلد العظيم الذي انتج الملايين من الكفاءات والمؤهلين الذين نهضوا بدولة الامارات ، وهي ترد لنا الجميل بهذه الطريقة، كما يقول المثل العربي اتق شر من احسنت إليه.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de