التحويل عبر البنوك واجب، و ليس عاطفة وطنية عابرة.. بقلم:خليل محمد سليمان

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 07:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-24-2021, 02:13 PM

خليل محمد سليمان
<aخليل محمد سليمان
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التحويل عبر البنوك واجب، و ليس عاطفة وطنية عابرة.. بقلم:خليل محمد سليمان

    01:13 PM February, 24 2021

    سودانيز اون لاين
    خليل محمد سليمان-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لم نسمع بسويدي تغنى بأنه لو لم يكن سويدياً لتمنى ان يكون سويدياً، و قس علي ذلك كل العالم المتحضر الذي يعيش معنا في ذات الكوكب، و لم نسمع بأمريكي تغنى لجيش بلاده الاعظم في العالم، و الذي يمكنه ان يتحرك بعدته، و عتاده لأجل مواطن واحد، بجيشنا يا جيش الهنا.

    لم نسمع بومواطن حتي في الدول المتخلفة التي نسبقها بآلاف السنين الضوئية إحتفى لأنه تعامل بالقانون، و قام بالواجب، كما نفعل هذه الايام.

    لم نسمع بفنان، او شاعر يتم توظيفه لأجل دغدغة مشاعر البسطاء للإلهاء، و القيادة العمياء، التي تخاطب العواطف بعيداً عن الحقوق، و الواجبات، ليصبح الفن، و الادب آلات سياسية تسهم في التخلف، و الإنحطاط.

    تصنع الديكتاتوريات، و الشموليات الآلة الإعلامية الإحتفائية لأجل التغطية علي الاخطاء، و مداراة التقصير، و الفشل، بل الاسوأ غياب المحاسبة، و إعمال العدالة.

    و الثابت ان القائد لا يُخطئ، و الزعيم سيظل خالداً، و يُصبح قبره حاضراً له منبر، و صوت، حين تحكم المقابر.

    بعد الحرب العالمية الثانية خضعنا لأسوأ معسكر حيث الإعتماد علي العامل النفسي، و العاطفي لدي الشعوب في مخاطبة القضايا من الحرب، الي رغيف العيش، و لا توجد منطقة في الوسط، فإما الخيانة، و الشيطنة، و العمالة او الإستسلام، و الرقص، و الهتاف لأجل إرضاء الزعيم، و الملهم القائد.

    لذلك تقزمت كل حركتنا لننتظر الزعيم المخلص، و كل آلات النفخ، و التطبيل في اتم الجاهزية.

    لابد من مخاطبة هذا الخلل النفسي بواسطة الدراسات، و البحوث.. ما من دولة قامت او حضارة دون ان تخاطب قضايا المجتمع ليتعافى من امراض العاطفة بلا هدى.

    الاكيد ايّ فعل تحكمه العاطفة إن بلغ ذروته يبدأ في التآكل، و الإندثار.

    اما إرتباط الاشياء بالمنطق الذي يُبنى علي الحقوق، و الواجبات سيظل راسخاً، و تعززه الفطرة الإنسانية السليمة التي تنشد التطور، و التقدم كإستحقاق، و ليس هبة تُنتظر لتأتي من رحم المجهول بلا عمل.

    الحالة العاطفية الجياشة التي نحن بصددها هذه الايام، و تعويم الجنيه، و ضرورة تحويل الاموال، و كل التعاملات عبر البنوك، و المنافذ الرسمية هي واجب، و ليس فضل، او مقياس للوطنية من عدمها، و هذا هو اساس الحياة المدنية المحترمة التي يستحقها الوطن، و المواطن بلا إحتفاء، او تكريم لطرف.

    دفع الضرائب واجب، و ليس مقياس للوطنية، فإن لم تقم بهذا الواجب تُعد مُجرم ستذهب الي السجون في البلاد التي تعرف و تفرق بين الواجب، و الوطن.

    بذات القدر تحويل اموالك عبر اي جهة اخرى يُعد جريمة يجب ان تُعاقب عليها لطالما لم تعد هناك مبررات للمخالفة، و إنتهاك القانون.

    هنا يجب ان تُستغل هذه الحالة للتوعية بالواجبات بعيداً عن العواطف، و علي الحكومة إعمال القانون بالتوازي، و تفعيله بصورة صارمة دون ايّ تهاون، او خوف، و ان يقف الجميع امام منصاته بالتساوي تفصلهم مسافة واحدة.

    في حال المعارضة او الموالاة فعلي الجميع الإلتزام بالقانون، و مخالفة القانون جريمة تستحق العقاب، و إن قمت بواجبك لا يعني انك بطلاً قومياً تستحق، التكريم، و الشكر، و الثناء، ليصبح الوطن اسير لجهلنا، و يدفع ثمن امراضنا النفسية الموروثة، و المتراكمة منذ حقب عفنة لا نزال ندور في فلكها، و مداراتها المظلمة.























                  

02-24-2021, 04:45 PM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التحويل عبر البنوك واجب، و ليس عاطفة وطني� (Re: خليل محمد سليمان)

    الحالة العاطفية الجياشة التي نحن بصددها هذه الايام ، و تعويم الجنيه، و ضرورة تحويل الاموال، و كل التعاملات عبر البنوك، و المنافذ الرسمية هي واجب، و ليس فضل، او مقياس للوطنية من عدمها، و هذا هو اساس الحياة المدنية المحترمة التي يستحقها الوطن، و المواطن بلا إحتفاء، او تكريم لطرف.

    دفع الضرائب واجب، و ليس مقياس للوطنية، فإن لم تقم بهذا الواجب تُعد مُجرم ستذهب الي السجون في البلاد التي تعرف و تفرق بين الواجب، و الوطن .


    الأخ الفاضل / خليل محمد سليمان
    لكم كثير التحيات وللقراء الأفاضل

    تلك المقولة عن واجب المواطن والوطنية هي التي كان يلتزم بها المواطن السوداني المخلص الوفي لأكثر من ستين عاماَ منذ استقلال البلاد ،، تلك الضرائب / وتلك العوائد / وتلك الجبايات المفروضة غصباَ وجبراَ ونهباً / وتلك الرسوم الباهظة في مقابل الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن / وتلك التعاملات عبر البنوك الرسمية / وتلك الزكاة التي تقلع ممن يستحق وممن لا يستحق / وتلك المسميات المحيرة من الفروض المالية في دواوين الدولة / وتلك الدمغات العجيبة والعديدة تحت فرية المسميات الكاذبة / وتلك المسميات العديد من الرسوم المجهولة المفروضة التي لا تتوفر في أية دولة من دول العالم / وهناك العديد والعديد من تلك الواجبات المالية المفروضة على ذلك المواطن السوداني المغلوب على أمره ،، وهو ذلك المواطن الذي تعود أن يدفع للدولة مرغماً ومجبراَ في كافة الأوقات والظروف دون أن ينال في المقابل تلك الخدمات والعائدات كما يحدث في كافة دول العالم .

    وبما أن ذلك المواطن السوداني قد قدم الكثير والكثير لهذا الوطن لأكثر من ستين عاماَ دون مقابل تحت فرية ( واجب الوطن والوطنية ) كان الأجدى بكم أن تطلبوا من دولة السودان أن تقوم بواجبها في خدمة الإنسان السوداني ،، وأن لا تعوم الجنيه السوداني مجبرة بعد أن تعلم الشعب السوداني مقارعة الفساد بالفساد وتعلم كيف أن يتهرب من شراك ( واجب الوطنية ) الظالمة والمجحفة ،، جاء الدور على حكومات السودان أن تقوم بواجبها في خدمة الإنسان السودان ،، ولا تكون عالة على أكتاف الشعب السوداني طوال المدى والسنوات بفرية ( واجب الوطن والوطنية الزائفة ) .. تلك الفرية التي لا توفر ( لقمة خبز ) لذلك المواطن الذي يعيش في أتون الجحيم .

    وفي الختام لكم خالص التحيات
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de