الادارة الاهلية لا يصلح السودان الا بها بقلم:محمد ادم فاشر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 03:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-27-2021, 04:41 AM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الادارة الاهلية لا يصلح السودان الا بها بقلم:محمد ادم فاشر

    03:41 AM August, 27 2021

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ليس كل قديم سئ ويكون موقعه بين التخلف والرجعية فالسودان الدولة التي تجاوز عدد كبير من الدول في محيطه الاقليمي وفي كل تماس هناك قبائل متداخلة ومتشابكة الخصائص وعلاقات الدم وتجمعها اللغة والخصائص الجسمانية ولذلك كل هذه القبائل تكون ضمن سكان السودان متما تحسنت الاوضاع الاقتصادية في البلاد اذا رضينا ام لم نرضي وتكون العكس مثل الظروف التي تعيشها السودان اليوم .
    ولذلك البلاد تحتاج الي نمط اداري غير تقليدي، في السيطرة علي المساحات الواسعة وطريقة تحديد الجنسية .فان الاجراءات التي تتم في تحديد الجنسية السودانية اليوم لم تكن كافية ولا علي مستوي التعقيدات الاثنية المتداخلة فان الاجراءات التي بها تتم تحديد الجنسية السودانية ومنح الرقم الوطني عمل لا يمكن الرهان علية خاصة في ظل الفساد المستشري في البلاد .
    ولذلك رجال الادارة الاهلية يمكن ان يساهموا بشكل فاعل في تحديد الجنسية السودانية فهم اكثر الناس بعدا عن الفساد ويصلحوا ان يكونوا المرجع الاساسي لتحديد الجنسية السودانية ويكون امناء علي اراضيهم في ضبط الامن ومعرفة كل القاطنين وظروف سكنهم وتاريخ دخولهم السودان اذا كانوا من الخارج والسيطرة علي التهريب وهم امناء علي وظائفهم ومن حسن الحظ ان البلاد مقسمة الي الادارات الاهلية تستطيع ان تحدد جنسية كل مواطن منسوب الي ادارته منذ اجداده واذا استوطن حديثا يعلم متي استوطن واذا كان لديه حيازات يعلم كيف حصل عليها. اذا كان التصديق النهائي لحيازة الاراضي في الخرطوم بيد شيخ الجموعية لا يمكن ان يمتلك شخص مهما كان موقعه مائة قطعة ارض .
    وبالتالي هذه الادارات تفيد ترتيب الاوضاع الامنية وتمنع الاستيطان من دول الجوار او علي الاقل يعلمون متي كان وجودهم في البلاد ويساعدون سلطات الداخلية نوع الجنسية التي يستحقونها اذا كانت هناك ضرورة التجنيس.
    فان الادارات الاهلية مثلها مثل كل المؤسسات الادارية في الدولة تحتاج الي التطوير لتناسب العصر والتعامل مع التعقيدات الامنية والضرورة السياسية،لتكون قاعدة مستويات الحكم ويكون المدير التنفيذي سكرتيرا لهذه الادارة يتم انتخاب المجلس لها.
    فالسودان تضاعف عدد السكان ثلاثة مرات في اقل من خمسين عام فمن المتوقع ان تصل عدد سكان السودان اذا توقفت الابادة الي اكثر من مائة مليون في اقل من اربعة عقود القادمة هذا اذا لم يحدث احتلال مصري فان مسالة الادارة الاهلية تصلح كقاعدة الحكم اللامركزي بشرط ان تكون رجال الادارة الاهلية مؤهلين لتطورات العصر . فلماذا نفرط مثل هذا النظام بدلا من تطويره ؟ وخاصة هي الجهه الوحيدة تحفظ القيم السودانية التي ظلت السودان محل فخر بين الشعوب رغم دور النخب في التخريب.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de