اساتذة السودان في الجامعات الامريكية ينتظرون حتي تكتمل الابادة ويعرضون خبراتهم للاموات

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 02:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2020, 08:07 PM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 461

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اساتذة السودان في الجامعات الامريكية ينتظرون حتي تكتمل الابادة ويعرضون خبراتهم للاموات

    08:07 PM July, 18 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    في اجتماع حاشد لعدد كبير من اساتذة بالجامعات الامريكية لا اعرف اين هذا الاجتماع ومتي ولكني استمعت لشابة طالبة دراسات عليا في جامعة كنتيكت تعرض خبرات هؤلاء الاساتذة ،للدولة المدنية المرتقبة في السودان في مختلف المجالات .وتعد بان تكون السودان دولة ذات الشأن في فترة وجيزة بقدراتهم وخبراتهم التي تجاوزت عشرات السنين وسبق ايضا كانت طلة مماثلة لمشروع عرف بالجيل القادم ومختصر بنكسجن.
    نعم لقد سعدنا بتلك الطلة البهية وهي تعد الامال الوردية واحلام الشعب السوداني التي اصبحت واقعية بفضل قدراتهم الفكرية وخبراتهم الطويلة.
    ولكن الذي ما لا يمكن فهمه كيف لهذه العقول والقدرات ان لا يكون لها دور في التطورات السياسية للدولة السودانية ولا يكلفوا انفسهم مثل هذا الاجتماع للتوقف في فصول الصراع الدامي في الدولة ابتداء من تقسيم البلاد عبورا الي أسوأ مأساة الابادة تتم في العصر الحديث؟. و ما الذي يجعل هؤلاء العباقرة يختفون خلف السكوت والبلد مهدد في وجوده من الأساس.
    الحسناء المتحدثة باسم العباقرة تريد ان تعرض لنا مقدار حبهم للوطن وحجم الوطنية التي تجري في وجدانهم بالتدافع في عرض الخبرات السخية لبناء وطن لم يهتموا يوما في وجوده من الاساس . ولماذا يتم تخزين هذه العبقرية حتي يتم اخراج البلاد الي بر الامان عن طريق الشباب والشابات اغلبهم لا يجيدون حتي القراءة والكتابة وكان ذلك ضمن اسباب ثورتهم ؟.
    وهل يعلم هؤلاء ان البيض في جوهانسبرج في حقبة العنصرية بينهم من العباقرة ما يفوق عقول هذا الجمع كما وكيفا ؟ومع ذلك لا يمنعهم ان يكونوا الي جانب الباطل؟ الي ان اجبروا الي طريق الصواب.؟ فالاخوة والاخوات الاساتذة مطلوب منهم اولا يكونوا الي جانب الصواب .
    والمساهمة في بقاء الوطن في عظمه والعمل علي تلاحم الامة ووحدة الوجدان والمساهمة في وقف القتل واذلال الشعوب السودانية بسبب اللون ووقف تقسيم البلاد ثانيا وثالثا ولاشئ قبل ذلك .
    ، فالعباقرة كان عليهم ان يدركوا ان وجود الارض للزراعة قبل الخبرة وان حياة المزارع قبل الحاجة الي العبقرية ووجود الامة قبل الرفاهية .وان التعقيدات التي تمر بها البلاد في بنيتها السياسية تحتاج الي وقفة صلبة من كل بنيها .لان بعض ابناء السودان احتكروا الحكم باسم التنظيم الاسلامي عقودا واليوم لا يستطيعون التخلص من تبعاته .فالضرورة الان ليست مداخل التنمية علي اهميتها بل الوطن في عظمه ولحمه.
    وكيف لا تدرك العبقرية ان هذه العروض صالحة فقط لذويهم فان ما يحتاجه غالبية الشعب السوداني عبارة اوقف القتل من فضلك مع بساطتها لم يصدر تجمع اساتذة الجامعات في امريكا حتي بيانا واحدا يندد او المناشدة لوقف القتل .ومن المحال ان يكون هناك الرفاهية في البلاد حرمة الدم فيها مستباحة فان المساهمة في القتل لها اوجه كثيرة منها السكوت المعبر عن الرضا كما هو الحال موقف الجلابة خارج السودان وان شذ البعض ذلك لا يغير في الواقع شيئا. فان الذين يبخلون عبارة اوقف القتل ،مع القاتل سيان بالضرورة .
    ان هذا الخلل الكبير في تفكير العباقرة هو عمل مساوي لمقدار ما يجري داخل البلاد في كل تاريخه هو وضع العربة امام الحصان .
    والاخوة والاخوات أساتذة الجامعات في امريكا او اي مكان في العالم وهم يدركون تماما لو ان اهليهم في معسكرات النزوح واللجوء لما صاروا أساتذة الجامعات بهذا العدد لانه في وقته في حاجة الي عمل علي مدار اليوم الا ساعات قليلة للنوم لاطعام الجوعي علي مدار الساعة ليس فقط الاسرة بل حتي الجيران لو كان هناك فائضا .
    بالمقابل هناك طلبة سودانين تصلهم اموال من السودان ويصرفون صرف امراء الخليج ويقضون نهاية كل اسبوع مع اسرهم في السودان ويركبون فارهه السيارات ويشترون افخم المنازل وبعد نهاية الدراسة يبيعونها بربع السعر او يهدونها للاصدقاء دونك طالبة التي وصلت مطار نورث كرولانيا وبحوزته 970 الف دولار نقدا وبالضرورة ان تكون اليوم من بين العبقريات الاتي تردن انقاذنا من البؤس .واكثر ابناء الجلابة بؤسا هم الذين لا تصلهم المال من السودان ولكن اهلهم لا يحتاجون اليهم. وتلك هي افضال النظام العنصري القاتل معني ان لا يظهروا في الوجود الا عندما أعتقدوا ان النعيم آيل الي الزوال .نعم تلك حقيقة .
    الشاهد ان الحضور في الاجتماع جلهم من نخب الوسط ان لم يكن كلهم من الشمال كما تقولها الملامح هو المشهد المألوف في قيادة الجيش والشرطة واطقم السفارات وكل المؤسسات السياسية ولا يوجد سببا واحدا ان ينفردوا بالعبقرية لان قدرات الفكرية للكل معروفة عندما كان الجميع في قاعات الدارسة في الجامعات السودانية .والذين كانوا متميزين في وقته هم من ابناء الهامش ولكن اليوم يعملون في التاكسي في شوارع نيويورك او يقودون الشاحنة من غرب البلاد الي شرقها ويعيشون في حسرة ويطاردون رزق اليوم في يومه وعيونهم تدمع عندما يرفض ابناء الوطن للخروج للتنديد ضد اغتصاب نساء القرية كلها او واستعمال السلاح الكيميائي حتي قتل نصف مليون شخص ويخرجون بالملايين بسبب الجوع لاسبوع واحد ويملاون شوارع واشنطون وسمائها بالهتاف بحثا عن الرغيف او يجتمعوا في قاعات مظلمة واليوم يخرجوا الينا من يعدنا بجنة الله في ارض اسمها السودان وهذا هو الاستحمار ولا يستحمر الا الجلابي الذي كلما زاد علما كلما زاده شره وبل انفردوا به فالبلاد لم تتضرر الا من علمائها عندما يقتل بروفسور طلابه في جامعة الجزيرة وبروفسور يمارس العنصرية علنا امام طلابه في جامعة بخت الرضا. وبروفسور يعمل ضابطا في الامن ويعذب استاذه ويستمتع بمشاهدة اغتصاب الرجال والنساء ،وبروفسور يعمل ضابطًا في الجيش ويقتل الاسري وبروفسور في امريكا ينتظرون اكتمال عملية الابادة و بعد الموت يعرضون عليهم خبراتهم.
    والحمدلله لم اسمع غيرها تتكلم ولكن هذه الصغيرة وهي لا تعلم لو استمروا في السكوت قد لا تعرف الي اية دولة من دول السودان تريد لها التنمية وبل ايا منها تنتمي .
    .
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de