اربطوا الاحزمة ..ساعة صفر الانقلاب تتكتك تك تك تك ؟ الحلقة الاولى ( 1-2) بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 05:52 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-03-2021, 11:39 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اربطوا الاحزمة ..ساعة صفر الانقلاب تتكتك تك تك تك ؟ الحلقة الاولى ( 1-2) بقلم:ثروت قاسم

    10:39 PM January, 03 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected]

    + وما ادراك ما يوم الثلاثاء 5 يناير 2021 ؟
    كما ذكرنا في مقالة سابقة ، اجاز مجلس النواب ومجلس الشيوخ باغلبية الثلثين في كل مجلس ، في يوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 ، قانون التحول الديمقراطي في السودان والمحاسبة والشفافية المالية لعام 2020 ، الذي صار عام 2021 .
    رفع ترامب فيتو رئاسي ضد إنفاذ هذا القانون .
    لا زال ترامب يحلم في كوابيسه النهارية بانه سوف يستمر فرعونا على اولاد العم سام بعد يوم الاربعاء 20 يناير 2021 ، فامر وزيره للخزانة المستر ستيفن منتوشين بزيارة الخرطوم في يوم الاربعاء 6 يناير 2021 ، وامر رئيسة بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي
    [EXim Bank]
    الدكتورة كيمبرلي رييد بزيارة الخرطوم يوم الخميس 7 يناير 2021 ، لمناقشة الرئيس البرهان والرئيس حمدوك في إبرام إتفاقية سلام مع اسرائيل ، مقابل بعض حلويات المولد الامريكانية .
    بعد اسبوعين من هاتين الزيارتين ، سوف يحل محل وزير الخزانة وزيرة جديدة ، وسوف يحل محل رئيسة البنك رئيس جديد ... بسياسات مختلفة ، وحسب قانون التحول الديمقراطي في السودان والمحاسبة والشفافية المالية لعام 2021 .
    صورة للدكتورة كيمبرلي رييد ادناه :

    في يوم الجمعة فاتحة يناير 2021 ، ابطل الكونغرس بمجلسيه فيتو ترامب ضد القانون ، وصار القانون نافذاً ، وجاهزاً للتطبيق في السودان .
    فى مقال له بعنوان :
    Why America Must Lead Again؟
    نشره في مارس 2020 فى دورية فورين أفيرز، تعهد جو بايدن باتخاذ :
    ( خطوات فورية لتجديد الديمقراطية والتحالفات الأمريكية، وتعزيز المؤسسات الديمقراطية، ومواجهة الدول التى تتراجع فيها الديمقراطية، وصياغة جدول أعمال مشترك. )
    تجد مقال الرئيس بايدن ، الذي يتعهد فيه بمواجهة الدول ، مثل السودان ، التي تتراجع فيها الديمقراطية ، على الرابط ادناه :
    https://www.foreignaffairs.com/articles/united-states/2020-01-23/why-america-must-lead-again

    يمثل يوم الثلاثاء 5 يناير 2021 يوم مصيري لقانون التحول الديمقراطي في السودان . في يوم الثلاثاء هذا ، يتم اجراء انتخابات لعضوي مجلس الشيوخ في ولاية جورجيا . اذا فاز المرشحان عن الحزب الديمقراطي كما هو متوقع ، فإن الاغلبية في مجلس الشيوخ سوف تكون للحزب الديمقراطي ... حزب جو بايدن . عندها سوف يكون الطريق معبدأ امام إدارة جو بايدن ، لان حزبه الديمقراطي سوف يملك الاغلبية في مجلسي النواب والشيوخ ، ويمكن لبايدن تمرير قراراته في الكونغرس ، بخصوص السودان مثلاً ، دون اي كوابح او معارضة او فيتو .
    انتظروا يوم الثلاثاء 5 يناير 2021 ... إنا معكم منتظرون .
    + البوشي واوباما وبايدن ؟
    هناك ضغوط على الرئيس بايدن ليعين اوباما نائباً عاماً ووزيراً للعدل في ادارته ، ليصلح الخمج الذي تركه ترامب وراءه في وزارة العدل ، ويكون مُستشاراً مسموعاً ومقرباً من بايدن في كل المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية ، بالإضافة للمجال العدلي .
    في هذه الحالة ، ندعو الرئيس حمدوك ليتكرم ، لمصلحة الوطن ، بتعيين الوزيرة البوشي مسؤولة عن السفارة في واشنطون والبعثة في نيويورك ، بدرجة وزير ، كما الحال في بعض الدول ، كإسرائيل ، التي تربط علاقاتها الدبلوماسية بامريكا بهرم السلطة وليس بموظفي وزارة الخارجية كالسيد تيبور ناجي . وإذا تعذر ذلك ، يمكن تعيين الوزيرة البوشي سفيرة لدى امريكا ، وذلك لعلاقتها القوية مع اوباما ، وإعجاب اوباما بها لدرجة ان إستجاب لطلبها في واشنطون في اغسطس 2016 ، وقام بتجميد العقوبات الامريكية ضد السودان في يناير 2017 ، قبل مغادرته البيت الأبيض باسبوع ، كما اكدت الدكتورة سوزان رايس في كتابها المقرؤ :
    Tough Love .
    يشاركنا في هذا الراي ، الكونغرسمان مايك دويل ، صديق السودان والسودانيين .
    صورة تجمع الوزيرة البوشي مع اوباما في البيت الابيض في اغسطس 2016 ، بعد إختيار اوباما للوزيرة البوشي ضمن قادة افريقيا الشباب ، في إطار مبادرته يالي:
    Young African Leaders Initiative … YALI.


    ولكن وللأسف زامرة الحي ، لا تطرب اهلها .
    + القانون الامريكي الخاص بالتحول الديمقراطي في السودان ؟
    كما ذكرنا في مقالة سابقة ، هذا القانون الخاص بالسودان جزء من قانون ميزانية وزارة الدفاع الامريكية لعام 2021 البالغة 740 مليار دولار ، اي 200 ترليون جنيه سوداني بالجديد وليس القديم .
    الكترابة ؟
    ورغم هذه الميزانية العملاقة لوزارة الدفاع ، وهي وزارة من عشرات الوزارات والمؤوسسات الحكومية التي تعتمد على الميزانية العامة للدولة ، ورغم ان امريكا وضعت اول رجل على القمر مما يبرهن على قاعدتها التكنولوجية الباذخة ... رغم هذا وذاك من العجائب الامريكية ، فإن فيروسة صغيرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ، قد احدثت اكثر من 350 الف من الموتى خلال بضع شهور ، وافقدت 80 مليون امريكي وظائفهم وسبل كسب العيش لديهم .
    حقاً يضع سره في اضعف خلقه ؟
    وصدقت الآية 73 في سورة الحج :
    ... وَإِنْ يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ ...
    نعم ... لقد سلبت الفيروسة الكثير من بني آدم ، ولم يستطيعوا ان ينقذوا القليل منه ، مما يؤكد ضعف الانسان ، كما أشارت الاية 28 في سورة النساء :
    وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا.
    أثار هذا القانون الخاص بالتحول الديمقراطي في السودان غضب المكون العسكري ، وبالتالي رفضه له... لانه يطلب من المكون العسكري السماح لحكومة الرئيس حمدوك إحتكار السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية ، وإحتكار التحكم في المؤوسسات الامنية والاستخبارية .
    ومن ثم تتكان ساعة الانقلاب العسكري ، التي ربما صاحت في اي ساعة من ساعات الليل والنهار ، ونحن عنها مشغولون بتوزيع الوزارات على قادة الكفاح في الجبهة الثورية الذين يطالبون بسبعة وزارات وليس ستة ... ومافي زول احسن من زول في سوق الحسانية واهل بيزنطة ؟
    هاتوا برهانكم بقرب ساعة صفر الانقلاب إن كنتم صادقين ؟
    ابدأ في الحساب يا حبيب ، إن كنت من العادين :
    + مسمار جحا ؟
    هل تعرف مسمار جحا ؟ يجسد مسمار جحا الولاة العسكريون السابقون ، الذين تمت تنحيتهم وإستبدالهم بولاة مدنيين . هؤلاء الولاة العسكريون يشعرون بالغبن ، لانهم ذاقوا السلطة التنفيذية ومطايبها وصولجانها ، ثم تم حرمانهم منها ، ومن ثم الغبن . ولكن المشكلة ان كل واحد من هؤلاء العسكريين المغبونين الحاقدين على تنحيتهم ، صار قائداً عسكرياً للحامية العسكرية في ولايته ، بدلاً من إحالتهم للمعاش ... فصار كل واحد منهم مسمار جحا ، يدغمس لنشر الفوضى في ولايته ، حتى يقول الناس :
    يا حليل العسكر وتباً لمدنياوووو .
    وبالتالي تكون الاضواء خضراء في الطريق الى الانقلاب العسكري ، بطلب الشعب ، الذي يتوق للإستقرار والامن .
    لا نتكلم من فراغ ، بل نتوكأ على حقائق صلدة ، ونختزل ادناه ، مثالاً وليس حصراً ، تجربتين ، تؤكد كل واحدة منهما ، تعطش العسكر للسلطة التنفيذية ، وتصفير المدنيين ، وبالتالي التخطيط لإنقلاب عسكري ، ينتظر فقط ساعة الصفر والصفارة :
    واحد :
    في يوم الاحد 3 يناير 2021 ، قاد الوالي العسكري السابق لولاية نهر النيل الجنرال عبدالمحمود حماد ، إعتصاما من المناصير المغبونين في عاصمة الولاية مطالباً بعزل الوالية دكتورة آمنة المكي ، التي تم تنصيبها والية في يوليو 2020 ، بترشيح من تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير في الولاية . تظلمات المناصير تعود لنظام الاخونجية ، وليس للدكتورة آمنة المكي ناقة ولا جمل فيها ... ولكن ماذا تقول مع تدليس ودغمسة العسكر الاخونجية الذين يجاهدون ليخلقوا من شربات الوالية آمنة المكي فسيخاً .
    صورة للجنرال الانقلابي عبدالمحمود حماد ادناه :


    في اغسطس 2020 ، وبعد تعيين الوالية دكتورة آمنة المكي ، سحب الوالي العسكري السابق الجنرال عبدالمحمود حماد ، والقائد الحالي لحامية ولاية نهر النيل العسكرية ... سحب القوات العسكرية من المواقع الحيوية في الولاية ، الامر الذي كانت نتيجته عشرات السرقات ، اشهرها سرقة خزينة بربر بكل ما فيها من قريشات ومواهي للعاملين .
    في سبتمبر 2020 ، إشتكت الوالية دكتورة آمنة المكي من ان الجنرال عبدالمحمود حماد طلب من ضباطه عدم المشاركة في الاجتماعات الامنية التي تعقدها الوالية .
    كيتن في مديناووو... وعشان تاني ؟
    يحدث هذا ، ويصوب الحزب الشيوعي نيرانه ضد حكومة حمدوك ، وضد تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، وضد سلام جوبا ... ويترك العسكر الاخونجية يتقافزون كالعبلانجات فوق الاشجار ؟
    اتنين :
    ذكرنا في مقالة سابقة ، ولا داع للتكرار لاننا كلنا شطار ، بان الوالي العسكري السابق لولاية الخرطوم ، والقائد العسكري الحالي لحامية الخرطوم العسكرية الجنرال احمد عابدون ، رفض بادي الامر امر تنحيته بعد مشكلته مع وزير الاوقاف والشئون الدينية نصرالدين مفرح ، بخصوص تحجيم الصلوات في مساجد الخرطوم بعد جائحة الكورونا ... رفض الجنرال التنحي ، ولكن تدخل حميتي ، واقنعه بالتنحي . ثم قام الجنرال احمد عابدون بتنظيم مظاهرات غوغائية في الخرطوم ضد حكومة الرئيس حمدوك ، وبتمويل من شركة زادنا الاخونجية .
    والاهم الاهم الاهم ... انه وقف ورفع يده وصرخ :
    نحن جاهزون !
    عندما نور الرئيس البرهان الضباط في حامية وادي سيدنا العسكرية ، في يوم الاثنين 24 اغسطس 2020 ، وهاجم وقتها حكومة الرئيس حمدوك التي تتهم شركات الجيش والامن بالسيطرة على 82% من ايرادات الدولة .
    هل تسمع يا حبيب تكتكة ساعة الانقلاب العسكري ، التي ربما تدق في اي لحظة ، ونحن مشغولون بكم وزارة تؤول للجبهة الثورية ، ستة أم سبعة ؟ في سوق الحسانية واهل بيزنطة ؟
    صورة للجنرال احمد عابدون ادناه :


    اربطوا الاحزمة .. ساعة صفر الانقلاب تتكتك تك تك تك ... كما سوف نفصل في الحلقة الثانية من هذه المقالة باذنه تعالى ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de