إذا عندك مشروع إنساني يحتاج لتمويل ، فقدمه لماكينزي إسكوت ، فربما ؟ بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 11:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-17-2021, 02:51 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إذا عندك مشروع إنساني يحتاج لتمويل ، فقدمه لماكينزي إسكوت ، فربما ؟ بقلم:ثروت قاسم

    02:51 AM June, 16 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر






    [email protected]

    + محكمة الجنايات الدولية ؟
    اليوم الاربعاء 16 يونيو 2021 ، غادرت فاتو بنسوده موقعها كمدعي عام لمحكمة الجنايات الدولية ، وصار كريم خان ، بريطاني من اصل باكستاني ، المدعي العام الثالث للمحكمة بعد اوكامبو وفاتو ، وسوف يستمر لمدة 9 سنوات متواصلة كمدعي عام .
    واول تصريح له كان غير مُشجعاً ، إذ قال ونصاً :
    مهم ان نكون واقعين بما يمكن للمحكمة ان تحققه .
    ترجمة هذا الكلام بعربي الكلاكلة ان لا نتوقع ان يتم ترحيل البشير وعبدالرحيم واحمد هارون لمحاكمتهم في لاهاي ، وتقنع المحكمة بمحاكمة كوشيب وعبدالحكم .
    صورة لكريم خان ادناه :

    + وانفقوا خيراً لانفسكم .
    قالت الآية 16 في سورة التغابن :
    ... وَأَنفِقُوا خَيْرًا لِّأَنفُسِكُمْ ...
    نعم ... التبرع لاعمال الخير والبر والإحسان ، ومساعدة الضعفاء ، ونجدة الضعيف ، وإغاثة الملهوف يعود بالخير والسعادة والراحة النفسية والرضا للمانح ، كما يعود بالخير للمتلقي ... سيان . وإن كانت الآية الكريمة قد ركزت على الخير العائد إلى المانح ، لتحث المانحين على الاستمرار وزيادة منحهم وهباتهم مما جعلهم الله مستخلفين فيه كما دعت الآية 7 في سورة الحديد :
    ... وَأَنْفِقُوا مِمَّا جَعَلَكُمْ مُسْتَخْلَفِينَ فِيهِ ۖ...
    وهي كثيرة الآيات التي تحث على الإنفاق والاحسان ... إن الله يحب المُحسنين .
    هل تصدق يا حبيب ان الصدقات والهبات والمنح في اعمال الخير والبر والاحسان من اناسي رزقهم الله من فضله وجعلهم مستخلفين في نعمه فصاروا اثرياء بلغة المال ... هل تصدق ان هذه الصدقات الانسانية من افراد في الولايات المتحدة الامريكية، وليس الحكومة ، خلال عام 2020 ، قد بلغت حوالي 471 مليار و400 مليون دولار ؟
    الكترابة !
    وحتى حكومة الولايات المتحدة لا تبخل بصدقاتها .
    ربما تذكر يا حبيب ظاهرة الجفاف والتصحر التي ضربت أجزاء واسعة من غرب السودان في منتصف ثمانينيات القرن الماضي ، وعرفنا وقتها " عيش ريقان " ، وما نُظم حوله من غناء بنات ودوبيت رجال :
    كان ما ريقان جانا كان الموت غمّانا ...
    تاجراً بى دُكّانا سجّلْ إسمه معانا.
    أو قول المغنية الأخرى:
    ريقان الحنين جاب عيش للمساكين ...
    أكلوهو الأفنديين وسمونا النازحين.
    غنت المغنيات للرئيس الامريكي ريقان ، حيث الدولة العلمانية وفصل الدين عن الدولة ، ولم نسمع باغنية لملوك وامراء وشيوخ الخليج المليارديرات ، حيث لا فصل للدين عن الدولة ، وحيث العلمانية كفر صراح .
    ونزيدك كيل بعير في نقطتين ادناه ...آيات لقوم يتفكرون :
    واحد :
    + إن هذه الصدقات المليارية من افراد امريكيين في الولايات المتحدة ، وهي بلد علماني يفصل الدين عن الدولة ، ودستوره يقول بالمواطنة كاساس للحقوق والواجبات ، غض النظر عن الدين ، أو الاثنية ، أو الجندر ، أو الموقع الاجتماعي وما رحم ربك من مرجعيات اخرى غير المواطنة .
    الامريكي متدين ، وهو في بلد علماني ، يفصل الدين عن الدولة ، فتجده يقرأ آيات من الانجيل او التوراة ، وهو يهم ببدء عشاءه كل ليلة مع عائلته .
    لا تعني الدولة العلمانية وفصل الدين عن الدولة محاربة الدين ، بل تعني فصل الدين ، على ان لا يكون الدين مسطرة حصرية لتوزيع الحقوق ، والمطالبة بالواجبات .
    في المقابل ، إسرائيل دولة ظالمة ، لانها دولة دينية ، لا تفصل الدين عن الدولة ، وتعامل مواطنيها حسب دينهم. اليهود اولاد المصارين البيض ، ولهم معاملة خاصة في الحقوق . غير اليهود تتم معاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية ، ويتم غمط حقوقهم الدستورية ، بل يطردون من بيوتهم ، عينك يا تاجر ، لانهم لا يدينون بالديانة اليهودية ، ويحتل بيوتهم مواطنين يهود ، فقط لانهم يهود .
    هذه هي ممارسات الدولة الدينية التي لا تفصل الدين عن الدولة .
    هل عرفت يا حبيب الفرق بين الدولة العلمانية حيث يتم فصل الدين عن الدولة ، والدولة الدينية حيث لا يتم فصل الدين عن الدولة ، بل يكون الدين المرجعية الحصرية للحقوق امام القانون .
    اتنين :
    عندهم في البلاد الصاحية تركز اعمال البروالاحسان على ترقية الوعي والتعليم والثقافة ببناء المكتبات العامة والمدارس والجامعات ودور العلم والبحث المختلفة ، وبناء المستشفيات وعلاج المرضى المعوزين ، والمساعدة في مكافحة الاوبئة والجائحات .
    اول ما يفكر فيه اي رئيس امريكي عند التقاعد ، بناء مكتبة عامة تنشر الوعي والثقافة . بنى الرئيس السابق مبارك حسين اوباما مكتبة الكترونية في شيكاغو بتكلفة تجاوزت المليار دولار، ويمكنك التعامل معها في بيتك في الكلاكلة القبة ، وكانك جالس على كرسي في احد قاعاتها في شيكاغو .
    عندنا في البلاد الاسلامية حيث لا يتم فصل الدين عن الدولة ، وحيث تُعتبر العلمانية كفر ورجس من عمل الشيطان ، تُركز اعمال البر والاحسان على بناء المساجد ، وحصرياً على بناء المساجد والقبب والبنيات .
    تجد في قرية صغيرة من حلال الجزيرة المروية 99 بنية او قبة فخمة ل 99 شيخ من شيوخ القرية ، بالاضافة لجامع كبير. ولا تجد مدارس ولا تجد مستشفى ، ولا تجد صرف صحي في القرية ، وبالطبع لا يعرف القرويون المكتبات العامة .
    وفي بلد الحرمين الشريفين في السعودية ، يشتري صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان لوحة "المسيح المخلص" لراسمها الفنان ليوناردو دافنشي ، في مزاد علني في نيويورك عام 2017، بمبلغ 450 مليون دولار ، وهي معلقة حالياً ً على متن يخت الامير الباذخ "سيرين" ، الذي لا يشرفه الامير إلا لُماماً ، سنة بعد أخرى .
    تجد صورة لوحة المسيح المخلص ، وهي أغلى لوحة في العالم ،ادناه :

    + السيدة ماكينزي إسكوت ؟
    صورة للسيدة ماكينزي إسكوت ادناه :

    في يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 ، أعلنت السيدة ماكينزي إسكوت تبرعها ، خلال ما تبقى من عام 2021 ، بملياري دولار و700 مليون دولار ، ل 286 منظمة خيرية طوعية لا ربحية تعمل في مجالات التعليم ومحاربة التفرقة العنصرية ، في دول العالم كافة ، خصوصاً الدول النامية ... وليس لبناء الكنائس.
    في عام 2020 ، تبرعت السيدة ماكينزي إسكوت ب 5 مليار و800 مليون دولار للمنظمات الخيرية ، وكان اكبر تبرع من فرد واحد للمنظمات الخيرية العاملة في عام 2020 .
    ولكن من هي السيدة ماكنزي إسكوت ، يا حبيب ؟
    السيدة ماكنزي اسكوت من مواليد سان فرانسيسكو في ولاية كلفورنيا في 7 ابريل 1970 ( 51 سنة ) . في ديسمبر 2020 ، بلغت ثروتها 62 مليار دولار ، لتصبح أغنى امرأة في العالم ، ولتحتل المركز رقم 22 في قائمة أغنياء العالم .
    في عام 2020 ، ظهرت السيد ماكينزي إسكوت على غلاف مجلة تايم الامريكية كواحدة من قائمة ضمت 100 من اقوى الشخصيات نفوذاً في العالم .
    لمدة 26 سنة متوالية من عام 1993 وحتى عام 2019 ، كانت السيدة ماكينزي إسكوت زوجة السيد جيف بيزوس ، مؤسس وصاحب شركة امازون المعروفة ، ولها منه 3 اطفال وطفل رابع بالتبني .
    عند الطلاق في عام 2019 ، نالت السيدة ماكينزي إسكوت 25% من اسهم شركة امازون بقيمة 36 مليار و600 مليون دولار ، وإحتفظ السيد جيف بيزوس بالباقي اي 75% من اسهم الشركة .
    السيدة ماكنزي اسكوت كاتبة وروائية وقد نشرت كتابين من تاليفها .
    في عام 2006 ، نالت جائزة الكتاب الامريكي لكتابها الاول الذي نشرته في عام 2005 بعنوان :
    The Testing of Luther Albright.
    في عام 2013 نشرت كتابها الثاني بعنوان :
    Traps.
    في عام 2014 ، اسست السيدة ماكينزي إسكوت منظمة خيرية باسم :
    Bystander Revolution
    وتعمل حالياً كمديرية تنفيذة لهذه المنظمة .
    + خاتمة .
    إذا عندك مشروع انساني لخدمة الاناسي في اي مجال ، يمكنك التكرم بإرسال وثيقة المشروع لمؤوسسة ماكينزي إسكوت الخيرية ، وصدقني سوف تتم دراسة مشروعك ، والرد عليك سلباً او إيجاباً ، في اقرب فرصة .
    بهذا ، نناشد حركات الكفاح المسلح في دارفور والمنطقتين بتقديم ، لمؤوسسة ماكينزي إسكوت الخيرية ، وثائق لمشاريع لتوطين وتعويض النازحين واللاجئين في دارفور والمنطقتين .
    في هذا السياق ، قدمت ماكينزي إسكوت منحة مدنكلة للسيدة باتريسيا باركر
    Patricia Parker
    مؤوسسة ومديرة منظمة ( الاطفال للأطفال ) ، التي تعمل لمساعدة الاطفال في دارفور خلال العشرين سنة الماضية .
    صورة للسيدة باتريسيا باركر ادناه :

    كما يمكنك يا حبيب ، تقديم وثيقة مشروع للصرف الصحي في قريتك لمؤوسسة ماكينزي اسكوت ، وسوف تستغرب عندما ياتيك الرد الموجب من السيدة ماكينزي إسكوت شخصياً .
    جرب ... وإن يك كاذباً فعليه كذبه ، وإن يك صادقاً يصبكم بعض الذي يعدكم .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de