إدارة ترامب تقترح رفع العقوبات الامريكية والدولية الست عشر مقابل التطبيع ِمع إسر بقلم:ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 01:38 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-15-2020, 06:13 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إدارة ترامب تقترح رفع العقوبات الامريكية والدولية الست عشر مقابل التطبيع ِمع إسر بقلم:ثروت قاسم

    06:13 AM October, 15 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



     

    [email protected]

    تكرم بمراجعة الصفحة على الفيسبوك : الشيخ ابو حراز .

    صفقة السنة ؟

    عرضت ادارة ترامب صفقة شاملة يسيل لها اللعاب على السلطة الانتقالية ، ممثلة في الرئيس البرهان والرئيس حمدوك ، تتعهد بموجبها السلطة الانتقالية إبرام والتوقيع على إتفاقية سلام مع الكيان الصهيوني كما دولة الامارات ، أو إعلان سلام كما مملكة البحرين ، في احتفال رسمي يتم عقده في البيت الابيض بحلول يوم الاربعاء 21 اكتوبر 2020 ، ويشارك فيه الرئيس البرهان والرئيس حمدوك ، ونتن يا هو ، والرئيس ترامب كضامن ومهندس للاتفاق او الاعلان .

    امهلت إدارة ترامب السلطة الانتقالية حتى يوم الخميس 15 اكتوبر 2020 ، للموافقة على الصفقة الامريكية المعروضة ، والتي من المفروض ان يسيل لها لعاب السلطة الإنتقالية .

    الهدف الحصري من احتفالية التوقيع والتطبيع تعظيم فرص ترامب في الفوز في الانتخابات الرئاسية الامريكية التي سوف يتم عقدها في يوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 .
    إذا لم يتم عقد إحتفالية التطبيع والتوقيع امام كاميرات التلفزيون في البيت الابيض بحلول يوم الاربعاء 21 اكتوبر 2020 ، فسوف تسحب ادارة ترامب عرضها والصفقة المعروضة ، لان الهدف الحصري منها سوف تتجاوزه الاحداث ولن يكتب له النجاح ... وهو تعظيم فرص ترامب في الفوز في الانتخابات الرئاسية الامريكية يوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 .

    حندكت إدارة ترامب السلطة الانتقالية بأن سمحت لممثلين من شركتين امريكتين هما جنرال الكتريك ومونيتور باور سيستمس:


    General Electric Company and Monitor Power Systems Company

    مقابلة الرئيس حمدوك في الخرطوم يوم الاربعاء 14 اكتوبر 2020 ، بمشاركة القائم بالاعمال الامريكي في الخرطوم السيد بريان شوكان ، وتبادل الافكار حول تنفيذ مشروع الطاقة المشترك في مدينة الفولة في ولاية غرب كردفان بين الشركة الوطنية للبترول (سودابت) وشركتي مونيتور باورسيستمس وجنرال الكتريك ، والذي يهدف لزيادة انتاجية الكهرباء بحوالي 570 ميغاواط ، باستخدام الغاز الطبيعي المنتج محلياً في ولاية غرب كردفان ، والذي كان يتسرب في الهواء سابقا بدون الاستفادة منه.

    .

    احتوت الصفقة الامريكية المعروضة على السلطة الانتقالية ، ان تعمل إدارة ترامب من جانبها على رفع العقوبات الست عشر الامريكية والدولية والسودانية المفروضة ، حالياً ، على حكومة حمدوك .

    ولكن ما هي هذه العقوبات الست عشر يا حبيب ، التي من المفروض ان يسيل لرفعها لعاب السلطة الانتقالية ؟



    2- العقوبات الست عشر الامريكية والدولية والسودانية المفروضة ، حالياً ، على حكومة حمدوك ؟ 

    نسجل ادناه عناوين العقوبات الست عشر الامريكية والدولية والسودانية المفروضة ، حالياً ، على حكومة حمدوك. وسوف نحاول استعراض خلفيات واسباب وتداعيات ومآلات كل واحدة من هذه العقوبات، على حدة ، في مقالات قادمات . 

    اولاً :

    إستمرار تواجد السودان في قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الراعية للارهاب .

    ثانياً :

    استمرار العقوبات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والمصرفية الامريكية ضد السودان .

    ثالثأ :

    رفض بعض اعضاء الكونغرس النافذين اعتماد تشريع يحمي حكومة السودان ويعطيها حصانة سيادية ضد اي مطالبات تعويضية مستقبلية من جرحى وعائلات ضحايا عمليات تنظيم القاعدة الارهابية ، خصوصاً عملية ناين الفن .

    رابعاً :

    استمرار تواجد السودان في قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول التي تجند الاطفال كمقاتلين في الحروب، وإستمرار العقوبات المفروضة على دول القائمة .

    خامساً :

    استمرار تواجد السودان في قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول التي تتاجر في البشر، وإستمرارالعقوبات المفروضة على دول القائمة .

    سادساً :

    عقوبات مكتب اوفاك التابع لوزارة الخزانة الامريكية

    Office of Foreign Assets Control… OFAC

    على حكومة السودان في اطار ملف دارفور 2005 ، وعدم توفير اي تمويل لمشاريع في السودان من خلال مؤسسة التمويل الأميركية وبنك التصدير والاستيراد الأميركي ...

    Export-Import Bank of the United States … EXIM.

    سابعاً :

    حكم المحكمة الفيدرالية الامريكية المُلزم لحكومة حمدوك دفع تعويضات جرحى وعائلات ضحايا تفجيرات نظام القاعدة لسفارتي امريكا في نيروبي ودارالسلام في عام 1998 ، والذي لم يتم حسمه حتى الان ، لمطالبة عائلات الضحايا غير الامريكيين ومطالبة الجرحي غير الامريكيين مساواتهم في التعويضات بعائلات الضحايا والجرحى الامريكيين ، الامر الذي يزيد التعويضات من 335 مليون دولار الى اكثر من بليون دولار .

    ثامناً :

    الامر الرئاسي التنفيذي رقم 9983 الصادر في يناير 2020 بحظر ، لأجل غير مُسمى ، مواطني دولة السودان من المنافسة في برنامج اللوتري الامريكي لمنح الفيزات الامريكية من اجل ضمان التنوع .

    Diversity Visa Program.

    تاسعاً :

    قرار مجلس الامن رقم 2508 لعام 2020 الذي يحل محل القرار1591 لعام 2005 ، تحت الفصل السابع ، والذي يتم تمديده سنوياً لمدة سنة ، وحتى يوم الجمعة 12 مارس 2021 ، والمختص بعمل لجنة خبراء مجلس الامن حول السودان ، والخاص بالعقوبات على السودان في اطار ملف دارفور .

    عاشراً :

    تمديد صلاحية قرار مجلس الامن رقم 1769 لعام 2007 ، تحت البند السابع ، والخاص بتمديد ولاية قوات اليوناميد في دارفور لمدة عام ، ينتهي في يوم الجمعة 12 مارس 2021 ، او بنهاية عام 2020 .
    
احد عشر ً:

    عدم شطب السودان من قائمة دول الهايبك ... الدول الفقيرة عالية المديونية ... التي تم شطب ديونها لفقرها ، ولم يتم شطب ديون السودان ، بسبب رفض السودان التعاون مع محكمة الجنايات الدولية . وبالتالي فقد السودان بذلك ، فرصة شطب دينه الخارجي الذي تجاوز حاجز ال 60 مليار دولار. 

Highly Indebted Poor Countries…. HIPC

اثنا عشر :

     إخراج السودان من اتفاقية كوتنو الخاصة بعون الاتحاد الاوروبي لمجموعة الدول الافريقية والكاريبية والباسفيكية البالغ 420 مليون ايرو سنوياً ، والتي رفض سودان الانقاذ المصادقة عليها ، لان مادتها الحادية عشر تنص على التعاون مع محكمة الجنايات الدولية.

ثلاث عشر : 

    طلبت ادارة ترامب من صندوق النقد الدولي ومن البنك الدولي ومن البنوك الاقليمية والدولية عدم التعاون مع حكومة السودان حتى خروجها من العقوبات الامريكية . 

اربع عشر :

    ساعدت الولايات المتحدة في تمرير 63 قراراً من مجلس الامن ضد نظام البشير ، وأغلبها تحت الفصل السابع ، الذي يخول لمجلس الامن التدخل العسكري في سودان نظام البشير ... والآن حكومة حمدوك ...
    
خمس عشر : 

    رفض المكون العسكري في السلطة الانتقالية تسليم السلطة التنفيذية لحكومة حمدوك المدنية ، ورفضها تسليم المخلوع البشير لمحكمة الجنايات الدولية يطيل من عمر العقوبات، خصوصاً المتعلقة باسنمرار وضع السودان في القائمة الارهابية الامريكية ، وعدم شطب ديون السودان المليارية ، ويساعد في استمرار وصم السودان بالارهاب لحمايته لمجرمين مطلوبين للعدالة الدولية . 

    ست عشر :

    مقاطعة البطل عبدالواحد النور لإتفاق جوبا للسلام ، ومثله معه مقاطعة القائد الحلو ، وبعض النازحين واللاجئين ، وبعض محسوبي الناظر ترك ( المرق ) ، والحزب الشيوعي ، وحزب الامة ... هذه المقاطعات تمثل عقوبة قدر الضربة للسلطة الإنتقالية .

    وبعد ...

    نحاول إستعراض هذه العقوبات الست عشر، كل واحدة على حدة ، في مقالات قادمة بإذنه تعالى ....























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de