يا كيزان شيلو البرهان قبل ان يصبح سيسي السودان بقلم: بشير عبدالقادر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2021, 05:39 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-01-2021, 06:37 PM

بشير عبدالقادر
<aبشير عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
يا كيزان شيلو البرهان قبل ان يصبح سيسي السودان بقلم: بشير عبدالقادر

    06:37 PM May, 01 2021

    سودانيز اون لاين
    بشير عبدالقادر-فرنسا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الكثير من السودانيين يعرف ان البرهان صنيعة الكيزان!!! نعم لعله لم يكن من منتسبيهم او كوادرهم؛ ولكنه كان واصبح وامسى وما ظل وما أنفك يؤدي الدور المطلوب منه بنجاح كبير مع "دغمسة" في الأونة الأخيرة بسبب ان هناك بعض اللاعبين الجدد قد نزلوا الى الميدان بثقل مالي مثل دولة الامارات العربية او بثقل عسكري مثل الحكومة المصرية وأجهزة إستخباراتها وقواتها المسلحة. هل تصدق ايها المواطن السوداني ان البرهان قد أدى التحية العسكرية للسيسي!!!

    يعلم راعي الضأن في الخلا ان التحية العسكرية تؤدى من الضابط الاقل رتبة للاعلى رتبة!!! لكن البرهان الذي تنبى له والده ان يصبح رئيس السودان لم يحترم حلم ابيه ولم ولن يستطيع أن يصبح-سلميا- رئيس دولة وهو الذي انحنى بملابسه العسكرية التي تحمل اعلى رتبة عسكرية في السودان؛ انحنى كاي ضابط أمام رئيس دولة اجنبية مهندم ببدلة اوربية!!! اذن تلك كانت اعلى اهانة للزي العسكري ولشرف الجندي السوداني!!!

    هذا البرهان الذي يحاول ان يهرب من قبضة "الكيزان" وهو يعلم "قدرتهم" عليه- ماسكين عليه شنو ماعارف-!!! تجده يسقط في قبضة أبن زايد و يحاول ان "يجرجر" معه الكباشي وحميدتي ومريم الصادق!!! فيتردد ثلاثتهم عدة مرات على دولة الامارات العربية!!! تكون خلاصتها ان يعطي الضوء الا خضر لمناورات عسكرية مع القوات المسلحة المصرية في مروي!!! بعدها يدخل في "مناوشات" عسكرية مع إثيوبيا في منطقة الفشقة السودانية!!! .

    هذا البرهان الذي يحلم بأن يكون سيسي السودان يعلم بأن الحاضنة الوحيدة التي صنعته على استعداد ان تغفر له المساهمة في إزاحة المخلوع البشير اذا عطل محاكمات قادتهم او جعلها صورية؛ ثم اذا اعاد قادة الصف الثاني من الاسلامويين الى السلطة وهو ما فعله مع د.جبريل إبراهيم واخرين .

    لكن البرهان يعلم "مطامع" الكباشي وحميدتي وغيرهم من كبار العسكر و يخاف ان يغدروا به "يبيعوه" او يزيحوه بحجة انه مطلوب لمحكمة العدل الدولية؛ ويخاف كذلك من بعثة الامم المتحدة ان تقوم بكشف استبداده واعطاء نفسه صلاحيات غير دستورية!!! لذلك يتودد البرهان للسيسي واستخباراته علها تسند ظهره وتبطل خطط اعدائه ومنافسيه.

    اقام "الكيزان" الدنيا واقعدوها لانه اطلق عليهم "بمبان" اثناء فطور رمضان في يوم 29/04/2021!!! لن اذهب مثل الكثيرين لتذكير الكيزان بأنهم لم يحترموا حرمة رمضان عندما اعدموا شهداء رمضان 1990م وانهم منذ ذلك التاريخ لم يتوقفوا عن القتل في رمضان وفي غير رمضان حتى يوم فض الاعتصام-مجزرة القيادة العامة- في ليلة 29 رمضان الموافق 3يونيو 2019م. اذن بدل هذه المسرحيات السمجة ومحاولة لعب دور الضحية واستعداء الشعب على الحكومة المدنية مع علمكم ان من اطلق البمبان هم الجانب العسكري ولكن "جبنكم" يجعلكم تقلبون المثل السودان المعروف الى "العسكر"تجقلب"و تضرب بالبمبان واللوم لى حمدوك"!!!


    بل اقول لهم. إن البرهان و الكباشي وحميدتي يعلمون انه لا يوجد في السودان من يستطيع "تفويت" مؤامراتكم وكشفها أو إستغلالها لصالحه، عدا الاستخبارات المصرية وعملائها في السودان. فلذلك هم يحسبون حسابهم ويخشون تحالفهم معكم لاعادتكم من الباب الخلفي للسلطة مقابل تتبيع السودان لمصر او السكوت عن حلايب كما في عهد المخلوع البشير. كذلك تعلمون انكم بدولتكم العميقة قادرون على "التآمر" الكبير على الحكم المدني ومحاولة إفشاله؛ وتعلمون ان الحكومة المدنية بسلمية شعارها حرية سلام وعدالة لن تمارس معكم العنف ولا الانتقام!!! اذن عليكم دعم الحكم المدني وضمان انتهاء الفترة الانتقالية في موعدها، وفي خلال هذا الزمن تعيدون تنظيم صفوفكم استعدادا للانتخابات القادمة وانتم على ثقة بأنكم الوحيدين الذين تملكون المال والخبرة في تزوير الانتخابات "خج الانتخابات," و أن الاحزاب الطائفية في اضعف حالاتها و احزاب اليسار قليلة الامكانيات المادية ولن تصل للجماهير خارج العاصمة والمدن الكبرى. حينها يمكن ان تعيدكم صناديق الاقتراع الى السلطة عبر تحالف جديد من "حركة العدل والمساوة،الحركات المسلحة، حزب الاصلاح وغيرها من تفرعات الحركة الاسلاموية"!!!

    إذن يا "كيزان" عليكم بالبرهان والكباشي والعطا اكشفوا مخازيهم للشعب مما يجعل ازاحتهم امر.وتفرغ لكم الساحة!!!

    اما اذا اصبح البرهان سيسي السودان فسيجعلكم فريسة للاستخبارات المصرية وعملائها وهؤلاء لا مباديء ولا أخلاق "اولاد البلد" لهم؛ وما الإعدامات بالشنق بمصر ل 17 مواطنًا بينهم ثمانيني في نهار 14 رمضان 26/04/2021م ببعيدة ، والسعيد من رأي في غيره !!! للمعلومية - مصر جاءت في المرتبة 110 بمؤشر نزاهة القضاء من بين 113 دولة..و في المرتبة 117 على مؤشر الفساد!!!

    أما الشعب السوداني فعليه أن يستمر في تجربته الديمقراطية مع تعثرها "يقع ويقوم" ، وتثبيت التداول السلمي للسلطة وهو الشرط الوحيد للتصحيح الداخلي المستمر للتجربة حتى نضوجها وإعلاء الحرية والسلام والعدالة مما يقوي الوحدة الوطنية ويضع الاسس لدولة مستقرة أغلقت باب الانقلابات والاستبداد وتفرغت للنهضة والعمران.

    أنشد القدال

    "أولاد بَـمْـبَه شُـطَّار، في المِحَـنْ فالحينْ
    عـارفــين كِـذْبَـهُـم يـِتْبَرَّا مِنُّو الدِينْ
    عــارفــين المصايب سُودا في التَمكينْ
    دَقـُّوا الجُـوز عديل قَـبَّال يَكيلُوا الهِـينْ".

    [email protected]






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de