ياعنصري يامغرور كل البلد دارفور ، هكذا هتف الثوار يا محمد ادم فاشر بقلم كنان محمد الحسين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-26-2020, 03:13 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-17-2020, 11:38 PM

كنان محمد الحسين
<aكنان محمد الحسين
تاريخ التسجيل: 01-12-2017
مجموع المشاركات: 319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
ياعنصري يامغرور كل البلد دارفور ، هكذا هتف الثوار يا محمد ادم فاشر بقلم كنان محمد الحسين

    11:38 PM November, 17 2020

    سودانيز اون لاين
    كنان محمد الحسين-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر





    عندما انطلقت الثورة الظافرة في ديسمبر 2018 شارك فيها جميع مكونات الشعب السوداني ، ولم يتراجع اي سوداني فيه ذرة من الوطنية من اجل اقتلاع النظام الكيزاني الغاشم الذي اشعل ربانه المقبور حسن الترابي الحرب في دارفور وقتل اهلها كي ينتقم من البشير ، وقد قاد هذه الحرب جماعة الترابي في النظام الكيزاني، لأنه قبل ان يأتي هذا النظام الفاشي ، كان اهل هذا البلد يعيشون في سلام وأمان ومستوى المعيشة كان متقاربا بين جميع مناطق السودان ولا اغالطك بأنه جميع السودان كلهم كانوا يعانون من التهميش ، وانا مثلك كنت اعيش في قرية من قرى السودان ، وساعود إلى ذلك في مكان آخر من هذا المقال ، وحتى أهل دارفور شاركوا مثل غيرهم من اهل السودان في هذه الثورة ، وانسحب الكثير من الشباب التابعين في هذا الحركات المسلحة ، وانضموا للثوار وحدثت خلافات بين القيادة والقاعدة وانت تعلم ذلك ، ولكن عبارات اهل البحر واهل النيل والجلابة الخ وغيرها من الاوصاف التي اطلقتها في مقالك الاخير ، لا تليق بهذه الثورة التي اعادت الامور إلى نصابها . وقبل ان يأتي هؤلاء الكيزان ، اهلنا في دارفور الذين درسنا معهم ، كانوا احسن حالا منا ، حيث يأتون بملابس وعطور اصلية وكافة الاجهزة الالكترونية وغيرها ، وحتى ملابسهم احسن منا ، وكانوا يحصلون على تذاكر طيران مرتين في العام في الاجازات .

    واما قصة انكم تعتبرون هذه الاتفاقية المجحفة انتصار لاهل دارفور اقول لك ابدا انها ليست في صالح الجميع ، ونتمنى أن يكون الوالي او المحافظ في دارفور من الشمالية ووالي الجزيرة ممكن يكون من دارفور و والي البحر الاحمر من كردفان ووالي الشمالية من الجزيرة ، حتى لانشعر بأننا لسنا غرباء في ووطننا.

    قبل فترة احتج مواطن سعودي على الهواء على قناة ام بي سي الفضائية بأن هناك طبيب سوداني يحصل على راتب ربع مليون ريال سعودي شهريا ، فرد عليه المختص بأنهم اثنين وليس واحدا بالاضافة إلى أن المملكة دفعت الملايين للمستشفى البريطاني حتى يتنازل عنهم ، لذلك لاتفرحوا بأن الوظائف اتت اليكم ، نحن نريد أن تمنح الوظائف للمؤهلين سواء من الشرق او الغرب او الوسط. لأن التنمية والتطور لن تحدث الا على الايدي الاكفاء والمؤهلين ورأينا تمكين الكيزان كيف اضر بالبلاد والعباد.



    اما قصة التهميش التي يتحدثون عنها. اقول لهم من فينا غير مهمش ، التهميش يبدأ من بوابة القصر الجمهوري الغربية ، حيث تشاهد بجوارها البؤس والفقر والجوع والمعاناة ، واحكي لهم انا من قرية من قرى السودان المترامية المهمشة ، إن اي عمل تنموي تم في هذه القرية لم يكن للحكومة فيه يد ابدا ، ابتداء من مدرسة الاولاد الاولية التي شيدها الانجليز ، ومدرسة البنات شيدها الاهالي من حر مالهم ، وطاحونة الدقيق كانت عبارة عن جمعية تعاونية وكذلك المخبز ايضا جمعية تعاونية ، والنادي الرياضي كذلك ، وحتى الطريق الذي يقترن بطريق الخرطوم مدني ويبلغ طوله 2.4 كلم تم بالعون الذاتي دفعه اهالي القرية والدولة لم تدفع شيئا ، وحتى المدارس الثانوية والمركز الصحي تم بيع عدد من قطع الاراضي في القرية لتشييد هذه المرافق ، الحكومة السودانية كانت تقوم بشيء واحد هو سرقة هذه الانتصارات حيث يأتي المسؤول ويقص الشريط وهو لم يفعل شيئا ابدا طوال فترة المعاناة والعمل لاكمال هذا المشروع او ذاك.

    انا في العقد السابع من عمري الحمد لله لم اسمع او اشهد اي شخص من قرى الجزيرة التي استضافة اهلنا من مختلف اطراف السودان ، حيث كان معنا في الفصل المدرسي سوكارنو ونهرو وغاندي وميلاد وحنا ومجوك و تركمان وجون وابكر وعلي وسيد احمد وادروب لم اسمع احدهم يقول للآخر أنت ليس من الجزيرة أو انت غير سوداني ، والله كلنا لعبنا الكرة وحرت والرمة وحباسها، واكلنا النبق واللالوب والتبش قدام المدرسة معا ، وانهيار مشروع الجزيرة ادى لتفرق كل هؤلاء بين اصقاع الدنيا وقاراتها الستة من نيوزيلندا حتى السكا والارجنتين والبرازيل وجرينلاند واسرائيل والخ..



    و حتى اهلنا في الجزيرة ( بالمناسبة مشروع الجزيرة اقامه الانجليز يعني ما الحكومة السودانية حتى تقول نحن مهمشين) الذين تحملوا ميزانية الدولة خلال مائة عام لم يطلبوا تقاسم الثروة والسلطة أو الانفصال عن السودان واقامة جمهوريتهم الخاصة ، ويجب أن يكرموا قبل غيرهم ، واتحدى اي سوداني او غير سوداني طوال مائة عام تعرض للاهانة او الفصل العنصري في الجزيرة أو قيل له أنت ليس من مواطني الجزيرة . يجب ان يوضع تاج على رأس اي مواطن من مواطني الجزيرة ، وقد سمعت الطبيب العالمي الدكتور كمال ابوسن الذي اتى اهله من اقصى الشمال وهو يشيد بالجزيرة واهلها.

    والذين لديهم اجندة من اجل الاضرار بالسودان واهله والعمل على ضرب النسيج الاجتماعي عليهم ، ان يحاسبوا انفسهم قبل ان نحاسبهم. والكيزان الذي دمروا المشروع خلعوا ورحلوا وذهب ريحهم ، ويجب علينا اعادة المشروع إلى سيرته الاولى حتى يستطيع الاقتصاد السوداني أن يتنفس لأن مشروع الجزيرة هو رئة السودان وقلبه ، الذي يحميه الفقر والفاقة والتودد للاخرين من أجل طلب المساعدة.






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de