وما فشل حمدوك...ولكن نحن الفاشلون بقلم د.فراج الشيخ الفزاري

صمنا وفطرنا على نبقة بقلم شوقي بدرى
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-13-2020, 06:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-28-2020, 08:52 PM

د.فراج الشيخ الفزاري
<aد.فراج الشيخ الفزاري
تاريخ التسجيل: 01-12-2020
مجموع المشاركات: 67

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
وما فشل حمدوك...ولكن نحن الفاشلون بقلم د.فراج الشيخ الفزاري

    08:52 PM June, 28 2020

    سودانيز اون لاين
    د.فراج الشيخ الفزاري-قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    حادثني صديق من الخرطوم بألم وحسرة عن مخرجات مؤتمر شركاء السودان ببرلين، مقارنة بما كنا نأمل ونريد، خاصة وان بعض اللاعبيين الأساسيين فيه من الدول العربية الشقيقة قد سبق لهم أن قدموا الكثير الكثير من الأموال في مؤتمرات مشابهة في العراق ومصر وصل بعضها المليارات .وكان اشهر هذه المؤتمرات ؛ مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في شرم الشيخ في مارس 2015 حيث شارك فيه نحو اثنين ألف مندوب من( 112) دولة واعلان خلالها عن دعم واستثمارات و اعفاء ديون ..وان دول الخليج وحدها (
    السعودية والكويت والامارات وسلطنة عمان ) قد قدموا دعما ماليا مباشرا بلغ أكثر من ( 12) مليار دولار أمريكي .
    ويتسأل صديقي عن أسباب اختلال المعادلة (هنا) عندنا في السودان عن ( هناك ) في مصر وغيرها ، رغم أننا قد اسقطنا بثورة شعبية نظاما فاسدا ، ونتطلع لبناء وطن صالح جديد؛ فكان يجب علي المجتمع الدولي ان يساعدنا أكثر في تحقيق تطلعاتنا بدلا من تقليلها ....ويسأل هل فشلنا في استقطاب الدعم الدولي...هل كان صوتنا ضعيفا...هل ...وهل..أم ان في اامضوع (ان) كما يقول المثل العربي؟
    وأقول للصديق العزيز...نعم في الموضوع ألف (ان) !!!
    وان هذه ال (ان) كامنة في طبيعة الشخصية السودانية ...في سلوكها...في ترددها...في ولعه بنوستالجيته الحميمة بالماضي السياسي رغم سودويته...في استهتاره وعدم جديته في تنفيذ ما تعهد به امام العالم اذا ما قدر له استرجاع حريته السياسية وتمكينه من اتخاذ قراره...ولم يبخل العالم الحر بالمساعدة التي مهدت الطريق لانتصار الثورة....ولم نقم برد الجميل بل نكصنا عن تعهداتنا وابسطها تسليم رموز العهد البائد للمحمكة الدولية بسبب جرائم الحرب التي ارتكبوها في أقليم دارفور.
    حمدوك لم يفشل..بل نحن...الشعب السوداني...قدفشلنا في الايفاء بابسط التزاماتنا الدولية...وما يدريك هذا الشعب، المغرم بجلاديه، ان بستلم هذه المليارات ويهبها طوعا وحبا لحكومة عسكرية جديدة ظل جزء كبير منه ينادي بها كلما تأزم الوضع المعيشي قليلا...وتكون الدول المانحة بذلك قد ساعدت بأموالها في ترسيخ اقدام الدكتاتور الجديد ؟
    حمدوك لم يفشل...بل نحن الفاشلون لأننا لم نقدم شيئا ملموسا يطمئن المجتمع الدولي بأننا جادون في استثمار مكاسب الثورة الشعبية في بناء وطن جديد بأفكار ورؤية جديدة .
    واذا أراد السودان ان يخرج عن عزلته ، عليه أن يثبت للعالم الحر أنه قد شفي وتعافي عن ( مرضه) القديم ، وتفكيره القديم واصبح يفكر في المستقبل بعقل مفتوح وطرح جديد تتوافق والمعايير الدولية في التعامل وتبادل المنافع...ساعتها ستنجح كل مؤتمراتنا الدولية خاصة في مجالات الاستثمار التي لم نطرحها بعد.
    د.فراج الشيخ الفزاري
    [email protected]






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de