من وراء إعاقة المستثمرين .. بقلم عواطف عبداللطيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2021, 05:35 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-02-2021, 04:58 PM

عواطف عبداللطيف
<aعواطف عبداللطيف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
من وراء إعاقة المستثمرين .. بقلم عواطف عبداللطيف

    04:58 PM May, 02 2021

    سودانيز اون لاين
    عواطف عبداللطيف-قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    " دخلت نملة واخذت حبة وخرجت " لم أجد وصف يشابه الاجراءات التي تعترض من يبدا تسجيل شركة مساهمة عند المسجل التجاري التابع لوزارة العدل الا هذه المقولة ..
    فقد تابعت عن قرب وتباشير ثورة التغيير .. ثورة النهضة .. ثورة النماء .. مجموعة من المستنيرين قانونيين .. معلمين .. مغتربين .. رجال أعمال وصناعيين تواثقوا وتدارسوا أن تكون مشاركاتهم لوضع حجر الأساس لبناء دولة الغد ودعم اقتصادها هو أنشاء شركة مساهمة وطنية تعمل في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين الخ .. فتحوا الملفات للراغبين وبالوثائق الثبوتية وكل متطلبات قيام الشركات ووفق الأنظمة واللوائح وعبر مكتب قانوني تم اختياره بدقة و عناية لسمعتة وعلو شأنه لتكملة الإجراءات والتي كانت متاريس عاتية واحباطات متتالية.. وليتها كانت متطلبات لسد الثغرات وتحسين الأنظمة وتنقيح القوانين وتسهيل الإجراءات ولغسل ترسبات ما يعرف بالدولة العميقة .. لا .. لا .. لاكثر من سنة او يزيد ظل أعضاء المكتب القانوني يدورون في حلقة مفرغة مستفزة كادت تسرب الاحباط لجسم المؤسسين واللجنة التسييرية لأن التعطيل كان عبارة عن ملهاة بمعني الكلمة تمثلت في ...
    " الكهرباء قاطعة ...المدير في الفطور .. السكرتيرة ما داومت .. المدير ما وقع الاوراق .. الموظفين مضريين.. المدير في الحمام تعالوا بكرة ."
    وهكذا تبعثرت الأيام فقط لتسجيل شركة مساهمة من وطنيين حرصوا أن يمدوا اياديهم للبناء ويكونوا وقودا لقطار التنمية المستدامة لوطن متعافي ليسير للامام بخطوات رأسخات ..
    ماذا لو كانت هذه الشركة لجهة أجنبية .. كيف بربكم نستقطب المستثمرين ونتحدث عن فرص واعدة ونحن لم نغسل مواعيننا ولم نعبد المسارات لاستخراج شهادة بطريقة سلسلة وبسياسة النافذة الواحدة وبقانون ملزم وواضح المعالم وبكفاءات شابة تؤمن بأن إصلاح اقتصاد البلد يبدأ باختصار الظل الإداري وتسريع استخراج السجل التجاري كعنوان للانضباط وتراتيبيتها ووفق الأنظمة المنضبطة كعنوان للبناء والتنمية المستدامة .. ان شهادة تسجيل الشركات وما يشابهها باتت اليوم تستخرج في كثير من دول العالم بضغط أزرار التقانة في عالم يتقدم بسرعة البرق ..
    ويوم استلام الشهادة وفق قانون الشركات لسنة ٢٠١٥ تحول لفرحة عارمة أمطر المساهمين عبارات الدعاء أن يقدم خطواتهم فقط لأن قلوبهم علي الوطن ليخرج من عنق الزجاجة وكتبت إحدى أيقونات المجموعة " تسجيل الشركة كانت بالنسبة لي مدرسة قانونية واجتماعية تعلمت منها الكثير والمثير تكبدت فيها مشاق نفسية وجسدية كثيرة الا ان الهدف كان اقوى من النظر لذاتي والعهد الذي تحملته الي حين استلام الشهادة هو كلمة الشرف التي أقسمتها في بداية المبادرة .. وانا حريصة علي كلمتي وتنفيذها وحين اوعد لا أخلف " .. فبكى البعض وتحسر الكثيرون علي وطن يراد له النهضة والعمار .. فهل هذا مستحيل يا من ايتمنكم الشعب واجلسكم علي مقاعد القيادة من وزراء ,الاقتصاد والتجارة والصناعة بحكومة الفترة الانتقالية ..
    عواطف عبداللطيف
    [email protected]






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de