في شرعية الشارع بقلم:حامد جربو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-26-2020, 04:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-19-2020, 02:18 PM

حامد جربو
<aحامد جربو
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 66

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
في شرعية الشارع بقلم:حامد جربو

    02:18 PM November, 19 2020

    سودانيز اون لاين
    حامد جربو-السعودية
    مكتبتى
    رابط مختصر




    اكتسبت الحكومية الانتقالية السودانية الراهنة شرعيتها من الشارع ..! إثر ثورة شعبية أطاحت بحكومة المؤتمر الوطني البائد , ثورة ديسمبر المجيدة .
    كرنفال حشد الساحة والموج البشري الذي اجتاح شوارع الخرطوم في منتصف نوفمبر 2020م , والاستقبال المهيب للزعماء القوي المسلح كانت رسالة قوية للأطراف المترددة او المتذبذبة أو الرافضة لعملية السلام ..!
    خرجت الخرطوم عن بكرة ابيها , جميع الوان الطيف القوى السياسية والجماهيرية والفئوية , رفرفوا فوق سماء العاصمة المثلثة مثل حمائم السلام , أنظروا الي جيل الثورة ..! وبل تأملوا عزيمة الشباب وحماس الكنداكات , لا أحد توقع مثل هذا الحشد..يا للروعة , جميل كالبنيان المرصوص , كانت مفاجأة للجميع ..!ما اجمل هذه الوجوه السمر تحت شمس افريقيا الساطعة ..!,بقربها ترعرعت ومن حرها اصطلت ومن نورها تسنت ..!اعناقها مشرئبه الى عنان السماء الى منازل النجوم ..! هذا الجيل التحدي ارتقى مرتقعاً صعباً .
    يقولون ان الديمقراطية هي حكم الشعب لنفسه او ارادة الشعب او حكم الأغلبية, وللأقلية فرصة لكي تكون اكثرية في سيرورة الديمقراطية ..!نستطع ان ندعي ان ما حصل في منتصف نوفمير الماضي هي ارادة الأغلبية أو استفتاء في الهواء الطلق اذا صح التعبير وكان السواد الأعظم من الشعب في صف السلام من دون شك, وشهد العالم على ذلك .
    الجموع الهادرة التي اعطت الشرعية لحكومة الثورة يمكنها ان تنزع منها السلطة بنفس الحشد والقوة ,اعتبروا يا ألو الألباب ..!الشعب لا يعطي شيك على بياض ..ولا ينظر الى سواد عيون الساسة ولا يحتشد مجان في حر الشمس ..! الشعب يعاني ..!يعاني الجوع والمرض وشماتة الأعداد ..!الشعب يريد الخلاص يتشبث كالغريق بالقشة.. هذا حديث للقادمين الجدد من الثوار ولزعماء حركات الكفاح المسلح , ما عاد شرع الكون مثل الزمان .. ! ولا الشعب شعب ولا للآذان آذان ..لا يريد الشعب ان يرى المال في يد اللصوص ولا الأمن تحت رعاية المليشيات ,الشعب يتطلع الى دولة المؤسسات والقانون والعدالة , دولة تنتمي للكل والكل ينتمي اليها دولة تسع الجميع ..!
    العقد الاجتماعي والسياسي الجديد للدولة السودانية المرتقبة هو للمنفعة للجميع والا فلا اتفاق.. ,حديث الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة في المنبر سونا بتاريخ 17 نوفمبر وضح رؤية الجبهة الثورية في احتراف السياسة وبين خريطة الطريق وملامح ومعالم الطريق الى السلطة وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ..,الشعب يريد تغيير الروتين المبتزل لسياسة السودانية ..وكذا التغيير النخب الفاشلة التي ادمنت الفشل, الشعب يتطلع الى نقلة نوعية في المدرسة السياسة السودانية بعيداً عن الصراعات الأيديولوجية والطائفية وهيمنة العسكرتاريا على الدولة .
    حامد جربو






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de