فريق أول خلا حميدتي واللعب على الدقون بقلم:عثمان قسم السيد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-24-2021, 07:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2021, 06:30 PM

عثمان قسم السيد
<aعثمان قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-19-2021
مجموع المشاركات: 32

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
فريق أول خلا حميدتي واللعب على الدقون بقلم:عثمان قسم السيد

    06:30 PM July, 18 2021

    سودانيز اون لاين
    عثمان قسم السيد-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    شاهدت مقطع مبكي ومضحك في الوقت نفسه للجنرال خلا محمد حمدان دقلو( المعروف بحميدتي) وهو يحزر الحشد الجماهيري ممن حضروا تنصيب والى ولاية غرب دارفور من الغش حول من يوزعون الرتب العسكرية للأفراد والمواطنين بهدف الحاقهم ببند الترتيبات الأمنية واستقطاب أكبر قدر ممكن المواطنين وخلق ميزان قوى للمنافسه والمشاركة فى الحكم. وزكر بأن منح الرتب العسكرية يتم فقط حسب بند الترتيبات الأمنية الموقع فى ميثاق جوبا للسلام وعبر آلية تدريب مكثفة تشرف عليها المؤسسة العسكرية السودانية

    حميدتي صنيعة المخلوع البشير لم يشر فى حديثه إلى القوات المسلحة السودانية فهو يعلم جيدا بأن هذه المؤسسة لديها قوانين صارمة فى مسألة الرتب العسكرية وعبر طريق واحد فقط الكلية الحربية السودانية ولكن السؤال هنا هل حصل حميدتي على رتبة "الفريق أول" عبر بوابة الكلية الحربية السودانية ابتدأ من إجراءات معاينة وشروط القبول وانتهاءا بالتدريب العملي والنظري بها ومن ثمة التدرج لاحقا فى الرتب العسكرية والقيام بأداء جميع التدريبات والدورات الحتمية للضباط فى السلك العسكرى للقوات المسلحة.

    لا بل هى الصدفة أتت به عبر سلطة المخلوع الهارب من العدالة الدولية القابع فى السجون البشير وأعوانه و عبر خطة خبيثة دبرت بليل من الجناح الإسلامي فى التنظيم الإرهابي البغيض المحلول المؤتمر الوطنى ( الحركة الإسلامية) الذى كان يدير الدولة بالخفاء عبر ازرعه العسكرية والأمنية والطلابية داخل الجيش والشرطة والأمن والجامعات والمعاهد والكليات والدوائر الحكومية.

    الرجل أتى ليقول أن هذه الرتبة منحة له بشكل رسمى من أعلى هرم فى الدولة فى النظام البائد وقبل زوال نظام المسجون كان الرجل يحمل رتبة الفريق وأتم البرهان الناقصة بترقيته عبر مرسوم جمهوري لرتبة " الفريق أول" الند بالند مع البرهان نفسه أعلى هرم فى المؤسسة العسكرية السودانية والسلطة بالرغم من معارضة كبيرة من بعض ضباط الحيش الذين اجبروا على التقاعد والأبعاد.

    وللمهازل أن المتابع للمشهد العسكرى والسياسي فى السودان اليوم يجد أن كل من هب ودبه يحمل فى كتفه رتبه عسكرية ابتدأ من رتبة الملازم أول واعلاها رتبة الفريق ركن بدون أي مقدمات باعتبار أنهم يحق لهم قانونيا و دستوريا ومشروعا حمل هذه الرتب وما على الدولة إلا السمع والطاعة.

    بأي صفة يحمل هؤلاء أو حميدتي نفسه هذه الرتب الرفيعة للقوات المسلحة فنحن نريد تأكيد وبيان رسمى من الجيش السودانى والحكومة يثب مشروعية حمل هؤلاء للرتب ( وهذا لن يحدث فى ظل دولة المليشيات).

    العحيب والأغرب والمبكي والمضحك أن الفريق أول خلا حميدتي أقر بأنه لايحمل رتبة (الركن) جنبا إلى جنب مع الفريق اول لعدم القرايه وأنها لا تمنح عبثا ويجب التفرغ لحمل رتبة الركن ومن هنا أقدم مناشدة لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لتكملة المهزلة المضحكة وترقيته لرتبة (الفريق أول ركن) فالبرهان يعلم جيدا أن حميدتي يمثل الثقل القوى والداعم الرئيسى للعسكريين ضد المدنيين وتقوية موقف وطموح البرهان للتحكم بالسلطة ضد أي تقديرات وسيناريوهات قد تحدث من ضباط الجيش.

    دولة تمنح الرتب لكل من هب ودب و تقود مثل هذه السياسيات لن تتقدم فالرتب العسكرية فى جميع دول العالم تمر عبر سلسلة معقدة ومنظمة وصارمة وعبر كلياتها العسكرية المختلفة وقد أصبحت حالة حميدتي بحمله رتبة" الفريق أول" أول ظاهرة سياسية وعسكرية خارقة عبر تاريخ المؤسسات العسكرية فى دول العالم أجمع.
    ومن هنا ياريت يضيفوا لينا حالة حميدتي فى مؤسسة غينيس للأرقام القياسية ونشتهر....

    وللقصة بقيه

    عثمان قسم السيد

    [email protected]






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de