سيدة الرداء الأبيض...قطرية في وجه العاصفة بقلم د.فراج الشيخ الفزاري

عام من المجزرة بلا عدالة و محاسبة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-06-2020, 02:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-22-2020, 05:49 PM

د.فراج الشيخ الفزاري
<aد.فراج الشيخ الفزاري
تاريخ التسجيل: 01-12-2020
مجموع المشاركات: 52

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
سيدة الرداء الأبيض...قطرية في وجه العاصفة بقلم د.فراج الشيخ الفزاري

    05:49 PM May, 22 2020

    سودانيز اون لاين
    د.فراج الشيخ الفزاري-قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر




           سيدة الرداء الأبيض هي السيدة الفاضلة الدكتورة حنان الكواري،  وزيرة الصحة العامة بدولة قطر...وتعتبر من الرائدات في تبؤ المناصب الوزارية.فهي رابع قطرية تدخل مجلس الوزراء وقد سبقتها الراحلة شيخة المحمود وزيرة التربية...والدكتورة غالية وزيرة الصحة السابقة ثم الدكتورة حصة الجابر وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة..وهناك نساء قطريات آخر ايضا كن رائدات في مجالات عملهن وتولي المناصب العليا...الشيخة عليا ال ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدي الأمم المتحدة، والسيدة لولوه الخاطر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية فضلا عن الميئات من شاغلات الوظائف القيادية العليا في الدولة وفي عضوية مجلس الشوري والمجلس البلدي والكليات الجامعية. وهو توجه حديث في توظيف المرأة والمشاركة السياسية علي المستوي الخليجي ولكنه يمثل في ذات الوقت تحديا لها في اثبات جدارتها واستحقاقات المسئولية..
    داخل هذا الإطار والمفهوم الحديث لدور المرأة في خدمة المجتمع جاء اختيار الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة للصحة العامة عام 2016 حيث كانت ، ولا زالت،  تشغل منصب المدير العام لمؤسسة حمد الطبية منذ العام 2007 ...ولعل نجاحها في إدارة هذا المرفق الحيوي الهام بكل كفاءة واقتدار،  كان سببا ضمن الأسباب الاخري في اختيارها لمنصب الوزير.

    وبطبيعة الحال فإن إدارة المؤسسات ومهما كانت طبيعة عملها..فلن تكون في حجم التحديات التي يتطلبها العمل في ادارة الوزارة.

    ونجحت الدكتورة حنان في مهامها الجديدة واستطاعت ان تتجاوز تلك التحديات بعملها الدؤوب المتواصل حيث تعمل بواقع عشرين ساعة يوميا كما يقول فريق عملها ...كما استطاعت من تجديد نشاط المؤسسات الصحية القائمة والتخطيط السليم لتأسيس إستثمار عالمي في مجال الرعاية الصحية الأولية وبناء المستشفيات والمعامل والمختبرات وتدريب الكوادر البشرية حتي بلغ حجم الاستثمار هذه السنة نحو 23 مليار ريال قطري مما أدي الي ارتفع المؤشر العالمي للخدمات الصحية بالدولة الي المرتبة الخامسة عالميا والمرتبة الاولي في منطقة الشرق الأوسط.

    ثم جاءت جانحة الكورونا ...فاستنفرت الدولة كل امكانياتها المادية والبشرية لمجابهة الوباء وهي مطمئنة اعتمادا علي البنية التحتية السليمة للخدمات الصحية بالدولة. .فضلا عن المخصصات المالية الإضافية غير المسبوقة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية.

    وهنا يبرز لنا الوجه الآخر لسيدة الرداء الأبيض الدكتورة حنان الكواري....إمرأة عربية شابة  ترمي وراء ظهرها بكل مباهج الحياة التي تتمناها نساء القبائل...تقف بثغرها المبتسم دوما في وجه العاصفة بكل قوة وشجاعة.

    لقد كانت دولة قطر من اكثر الدول تضررا من هذا الوباء لصغر حجم مساحتها وقلة مواطنيها...ولكن هناك اكثر من مليون ونصف عامل ومقيم بالدولة ولن تتخلي الدولة عن مسئوليتها حيال المقيمين علي ارضها..وأكثر هؤلاء العمال من الآسيويين وتتعدد ثقافاتهم وعاداتهم وتقاليدهم،  ولهذا كان من الطبيعي ارتفاع وتيرة العدوي بين المرضي والمخالطين...ولكن توافر الخدمات وحسن ادارتها كان هو المؤشر الحقيقي لنجاح ادارة الازمة حيث لم يبلغ عدد الوفيات حتي كتابة هذا المقال الستة عشر من مجموع ثلاثين الف مريض واكثر شملتهم الرعاية الصحية.
    .
    كل هؤلاء المرضي تم استيعالهم في المشافي ومراكز الحجز والعزل بكل سهولة وادارة متميزة في الاستقبال والكشف والعلاج ومن ثم المتتابعة في اماكن العمل والسكن.

    ومن الطرائف المحكية واامرصودة ان معظم المرضي المتشافين خاصة الشباب منهم قد تحولوا وانخرطوا في العمل التطوعي مع كوادر التوعية والتثقيف الصحي عن مرض وعدوي كورونا في الجمعيات والمحلات التجارية والميادين العامة ، ردا للجميل الذي وجدوه في دور الرعاية الصحية.

    قد تكون دكتورة حنان ، واحدة من فريق عمل كبير متعدد التخصصات ساعدت هي في تكوينه، لوقوف هذا المرض..ولكن الصحيح ايضا أنها لم تكتف بالتخطيط ورسم السياسات واصدار البيانات ...بل هي  من تقف في وجه العاصفة بكل شجاعة بعد إتخاذ كل التدابير والتحوطات الازمة للحماية لها وللكادر العامل معها.

    د.فراج الشيخ الفزاري 
    [email protected]






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de