دولار ابليس بقلم:عمر عثمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-19-2020, 00:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-16-2020, 01:55 PM

عمر عثمان-Omer Gibreal
<aعمر عثمان-Omer Gibreal
تاريخ التسجيل: 04-14-2015
مجموع المشاركات: 126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
دولار ابليس بقلم:عمر عثمان

    01:55 PM September, 16 2020

    سودانيز اون لاين
    عمر عثمان-Omer Gibreal-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    وزير المالية قلقا منزعجا يغلق مكتبه و يبحث عن سبب ارتفاع النقد الاجنبي يحرث مكتبه ذهابا و ايابا , و سؤال من لديه كتله نقدية لارتفاع سعر الصرف , المعلومات العلمية الواقعية التى لديه تجعل من ارتفاع سعر النقد شئ غير مفهوم عمليا و علميا , عدة ايام قضاها فى البحث و الخيوط تبدو شائكه , ابليس اللعين بينهم و يلعن الشيطان و يعدد الاسباب و المسببات , اخر الخيوط المهملة التى لم تكن على الحسابات و البال ابليس و اصحاب مصالح و تقاطعات فى سياسات المالية التى سببت لهم ضيقا , عندما علم ان ابليس هو المسئول الرفيع زميله و صديقه فى التنظيم , الطعنة الخائنة المسمومة كانت من احد المقربين الذين يبحثون معه عن سبب الازمة , رحم الله د.عبدالوهاب محمد عثمان لم يصدق فجهش باكيا.

    ارتفاع سعر الدولار الان بصورة خيالية , ثم نفس السؤال من لديه كتلة نقدية يستطيع ان يرفع سعر الدولار الى ارقام فلكية فى عدة ايام ؟ هل البنك المركزى يتحكم فى عرض النقود ؟ لا اظن ان احد يعلم حجم النقد النقدى لذلك لا وجود لحل على كل حال الاجابة لا تحتاج الى اجتهاد كبير , اما ان هناك عملة مزورة بكميات كبيرة او ان هناك من يمتلكون نقد بكميات خارج النظام تجعلهم يعملون وفق خطط محكمة , و ان عمل خارجى ممنهج عن طريق بعض العملاء فى البلاد , تسارع و تصارع مصالح يجعل هذه الجهات الخارجية و الداخلية و تلك العوامل مجتمعه فى اضعاف الاقتصاد فى هذه المرحلة , اضعف حلقات المؤامرة هم تجار العمله نعم لهم دور من بين ادوار اخرى لكن دور ابليس والخائنون هو الاساسي فى لعبة القاذورات و القرارات الاقتصادية فما زالت فى ظل المجهول .

    الاجراءات التى اتخذتها الحكومة من قوانين الردع تم تجربتها من قبل سيمسكون الصغار ثم الزعماء طلقاء سرعان ما يستبدلون الصغار بآخرين , نفس الحلول البطيئة التاريخية , صور لورق مزور عبر الوسائط رقم واحد لثلاث ورقات فئة واحدة فمن يطبع و من يصمت , بكل تأكيد معلومات متوفرة لدى دوائر الاقتصاد الامنية على رأسها الامن الاقتصادى , لا اظن ان الوصول الى جزورالتزوير يصعب عليهم , لديهم معلومات تراكمية تاريخية , على لجنة الاقتصاد الاستفادة منها أو الاستغناء عنهم , كل الخيوط بين ايديهم من اصغر تاجر عملة ذلك الذي ينفض النقود فى شوارع العربي لشراء الدولار , حتى الكبار و ابليس , لكن الزعماء محصنون , هم من يلعنون ابليس ودولاره , و لا يمكن ان تحل المشكلة دون معلومات , العيب ليس فى القوانين , العيب فى عدم معرفة الحلول المتاحة التى ظل يتبرع بها الخبراء الاقتصاديون من تغير للعملة و معرفة كتلة النقد , و غيرها و الحلول العلمية التى تقتل الدش فى ايدى الابالسة , العيب فى من يجعل البلاد مستباحة و الاقتصاد فوضى و السياسة خيانه , انظروا الى هذا الشعب و هذا الوطن الذي انهكه الخونة , ابحثوا عن ابليس و دولار ابليس الذي قضى على الاخضر و اليابس فى هذه البلاد , ابليس يخلف رجل على رجل موجود بيننا .

    [email protected]






















                  

09-16-2020, 03:12 PM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 918

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دولار ابليس بقلم:عمر عثمان (Re: عمر عثمان-Omer Gibreal)

    الأخ الفاضل / عمر عثمان
    التحيات لكم وللقراء الأفاضل

    الأخ الفاضل قصة ( الدولار ) في السودان من أغرب القصص فوق وجه الأرض .. وهي قصة تدخل في مسميات الألغاز المحيرة !! .. وأنت هنا تشير إلى ( إبليس ) ودوره في قصة الدولار .. ولكن ( إبليس ) نفسه يتعجب أحياناً من قصة الدولار في السودان .. الجميع في السودان يبطشون باليد اليمنى كل من يتعامل مع ذلك الدولار !! .. وفي نفس الوقت الجميع في السودان يبيعون ذلك الدولار باليد اليسرى في الأسواق السوداء !! .. لدرجة أن نظام عمر حسن البشير ( البائد ) في وقت من الأوقات قد أعدم شخصاً بتهمة المتاجرة في الدولار والعملات الصعبة .. ثم أتضح فيما بعد أن رئيس البلاد وجماعاته كانوا يتاجرون في الدولار !! .. وقد أعترف السيد عمر حسن البشير بلسانه بأنه كان يبيع الدولار في السوق الأسود !! .. وهو ذلك الرئيس للبلاد الذي أعدم شخصاً من الأشخاص عندما استولى عل السلطة بحجة المتاجرة بالدولار !! .. ألم أقل لكم أن قصة الدولار في السودان تدخل في خانة تلك الألغاز العجيبة المثيرة ؟؟ .. وهي من أعجب القصص فوق وجه الأرض ؟؟ .. ولا تستبعد إطلاقاً أن هؤلاء المسئولين في حكومة اليوم يبطشون باليد اليمنى كل من يتاجر في ذلك الدولار ،، وفي نفس الوقت يبيعون ذلك الدولار باليد اليسرى في الأسواق السوداء !!!!!.

    وحكاية ( إبليس ) والدولار ذكرتني بتلك النكتة الظريفة التي تحكي عن ذلك الرجل الوحيد في الصحراء .. حيث لا توجد معه إلا تلك الناقة .. فأراد أن يشبع رغباته .. ولتحقيق تلك الرغبة أحضر أعواداً من الغش وصنع منها سلماً ثم ارتقى على السلم والناقة واقفة !،، فإذا بالسلم ينكسر فجأة ويسقط الرجل على الأرض .. فقام الرجل من الأرض منزعجاً وقال : ( الله يلعنك يا إبليس أنت السبب في كل ذلك !!! ) .. فضحك إبليس وقال له : ( أنا منذ ساعات أراقبك متعجباً من تلك الفكرة الجنونية ،، ولم يخطر في بالي إطلاقاً مثل تلك الفكرة العجيبة الغريبة طوال حياتي التي تبلغ الآلاف والآلاف من السنين !،، وعليه اللعنة عليك قبل أن تكون اللعنة على إبليس !!! ) .

    وفي الختام لكم خالص التحيات

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 09-16-2020, 03:20 PM)
    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 09-16-2020, 03:23 PM)
    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 09-16-2020, 03:26 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de