تضخيم الذات بتسفيه الآخرين قصة الترويكا بين حميدتي وحمدوك بقلم:د.أمل الكردفاني 


مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2021, 02:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-09-2021, 05:57 PM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
تضخيم الذات بتسفيه الآخرين قصة الترويكا بين حميدتي وحمدوك بقلم:د.أمل الكردفاني 


    05:57 PM June, 09 2021

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لو -فقط- تتبع الشعب السوداني أخطاءه في اللغة العربية لكفاه ضحكا على نفسه. فمن المعروف أن الفم السوداني لا يجيد إخراج مخارج الحروف العربية. كانت هذه مشكلة عويصة أمام الإعلاميين السودانيين في مواجهة باقي الإعلاميين العرب وخاصة من لبنان وسوريا ودول المغرب العربي والعراق. إن أفصح شاعر عندنا عليه أن يكتب ويترك قراءة قصائده لغيره من العرب.
    وجداد حمدوك، يتجاهلون نواقص الإنسان السوداني ويحاولون تضخيم حمدوك بالبحث عن قصور حميدتي. فحمدوك حتى اليوم هو رئيس وزراء الإنتظار. لكن الإشكالية لا تكمن هنا، بل تكمن في الحالة النفسية التي يمر بها جداد حمدوك مع انهيار الدولة في ظل حكمه، فسواء نطق كلمة ترويكا صحيحة أم خاطئة فهذه ليست المسألة ففي النهاية هذه الكلمة اعجمية وقد قالت العرب (أعجمي فالعب به). إنما المشكلة أنه حتى انصار حمدوك لا يعرفون ان كلمة ترويكا اصلا كلمة روسية تعني العربة التي تقودها ثلاثة أحصنة، فهي قد تنطق بالراء المرققة أو المفخمة بل وقد تنطق كما في البلغارية تروجكا، باستبدال نطق الجيم بالكاف. فهذه ليست مسألة تعني الشيء الكثير.
    أتذكر كيف ساق جداد قحط الشعب الغلبان عندما استخدم حمدوك كلمة براغماتية وطاروا بها طيران الخليج مع الحشمة، وظلوا لثلاثة أسابيع يتعبدون بها في كل صلاة لأنها ستفتح مغارة علي بابا كجملة (أفتح يا سمسم). ولا زالت المغارة مقفولة حتى يومنا هذا وعلي بابا نفسه (طلع ماسورة). من الأشياء أيضا التي استخدمها جداد القحاطة مستغلاً جهل العوام، أنهم جاءوا بتسجيل لثلاث ثوانٍ للأصم وهو يتحدث باللغة الإنجليزية. مع أنهم تجاهلوا تسجيلاً لاكثر من ربع ساعة تحدثت فيه تراجي مصطفى بالإنجليزية ويتجاهلون خطاباتها أمام الكونجرس. لكن ثلاث ثوان للأصم خلقوا منه شكسبير السودان الموعود، وهم يقارنونه أيضا بكلام لأحد موظفي وزارة التربية والتعليم. (أنظر كيف يستخدمون التضليل عن طريق المقارنات الوهمية).
    هؤلاء الضلاليون أستمروا في سواقة شعب جائع للشعور بأنه مثل باقي شعوب العالم. (نحن عندنا ناس بتكلموا انجليزي). وهذا ذكرني بالوهمة التي قام بها أنصار الجاهل طه عثمان والتي كتبنا عنها في حينه. فعندما سافر طه إلى إحدى دول الخليج ورأى ترامب من بعيد هرول هرولة الحُجَّاج (وسقط فوق يد ترامب وصافحه)، وفي صباح اليوم التالي سخّر طه كل الصحفيين المرتزقة لجعله بطل (السلام)، السلام على ترامب وعلى آله.
    يظل الشعب السوداني سادراً في البلاهة، كما قال علي بلدو، قال أن الشعب يتجه نحو العوارة، وهذا حقيقي، إذا كان مستمراً في استخدام هذه الأساليب الاجتزائية في تبجيل أبطاله الورقيين، الذين لو قارنا أعظم دجاليه بأتعس شخص في أي دولة أخرى لذاب الدجال خجلاً.
    على هذا الشعب أن يراجع حقيقته اولاً، فحميدتي أو حمدوك لا يختلفان كثيراً عن بعضهما. إن كل منهما له سوءاته التي يخفيها عن الآخرين..(إذا ابتليتم فاستتروا).فاستتروا..






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de