تأميم قطاعات التنقيب عن الذهب والاتصالات واجب وطني واقتصادي بقلم:كنان محمد الحسين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-24-2021, 07:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2021, 06:33 PM

كنان محمد الحسين
<aكنان محمد الحسين
تاريخ التسجيل: 01-12-2017
مجموع المشاركات: 422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
تأميم قطاعات التنقيب عن الذهب والاتصالات واجب وطني واقتصادي بقلم:كنان محمد الحسين

    06:33 PM July, 18 2021

    سودانيز اون لاين
    كنان محمد الحسين-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لم ارى او اسمع عن هذه الوقاحة و"شنات الطبع" هذه الا عند الكيزان ، كلما نطلع من حفرة نقع في الثانية ، من اجل حفنة دولارات باعوا بلد باكمله ، اعوذ بالله منكم ، قد كشفتم عن وجهكم الحقيقي ، انكم فعلا ليس لكم علاقة بالاسلام أو اي دين آخر ، المقبور حسن الترابي ، اي تعليم هذا يدعيه وهو بهذه الاخلاق التي تبيح اي محظور وتسمح باي ممارسة غير اخلاقية ، استغفر الله العظيم منكم يا ايها اللصوص.

    عاشت البلاد خلال 30 عاما محنة لم يسبق لها مثيل ، بسبب سياسة الطمع والجشع التي مارسها الكيزان ، والادارة غير الرشيدة للاقتصاد والموارد الطبيعية للبلاد التي حرم منها المواطن المسكين صاحب الحق الأصيل ، واستأثر عليها مجموعة من اللصوص وتجار الدين ، الذي جمعوا ثروات ما انزل الله بها من سلطان ، ثروات خرافية لم تحدث في التاريخ ، حيث فاقت ما جمعه بيل جيتس اغنى رجل في العالم. وقد احصت بعض الجهات ثروة الجاز وزير النفط في العهد البائد بما يعادل 60 مليار دولار ، وقيل أنه كان يذهب لتوقيع الاتفاقيات بمفرده ، ولايذهب معه وفد فني أو قانوني حتى تكون الاتفاقية مجزية للبلد. وغيره الكثيرين ، وهناك من يمتلكون اراضي وعقارات بملايين الامتار المربعة تابعة للدولة بوضع اليد امثال الذي يمتلك معبر ارقين ، ومنحت مشاريع تقدر بملايين الافدنة لجهات محلية واجنبية ، حتى ميناء سواكن مجانا دون وجه حق ، كيف ؟ لا ادري.

    ما فعله النظام البائد بقيادة الرئيس المخلوع ينم عن بربرية وحكم فاسد لم يشهده العالم من قبل ، مليارات وترليونات من العملة المحلية والاجنبية في ايدي ناس حصلوا عليها دون تعب أو كد او جد ، وهي عبارة عن بيع جوازات السفر والحصول على تراخيص مجانا تم بيعها ودرت على اصحابها الكثير من المال ، ومن الطرائف يقال أن البعض يملكون مطابع للعملة المحلية ، مما أدى لانهيار العملة بصورة لم تحدث من قبل في التاريخ الحديث ، وهناك من يمتلكون عدد من قطع اراضي تقدر بالمئات وملايين الامتار المربعة دون وجه حق ، وهناك من يملك الاف المتاجر دون أن يدفع مقابلها لمجرد أنها كانت تتبع له كوالي أو معتمد.

    وقيل أن طائرة المخلوع عندما حطت في موسكو عندما ذهب مع حاشيته لمشاهدة كاس العالم في روسيا كانت تهرب خمسين كيلو جرام من الذهب ، وقس على ذلك الكثير من الاعمال البربرية ، وجريمة القتل التي تمت في قرية الفادينة بسبب تهريب الذهب عبر المطار ، والاموال التي ضبطت وكميات الذهب التي تهرب إلى دبي وغيرها من المحطات، كما أن صالة كبار الشخصية في المطار شيدت من قبل بعض الجهات للقيام بتهريب الذهب والعملات الاجنبية ، يعني كنا نحكم من قبل مافيا سكوبار عراب المخدرات الكولمبي.



    بعد سقوط هذا النظام المجرم الذي اتاح لكل من يريد أن يسرق البلد الفرصة مقابل رشوة لمسؤول ، كما اتاح للمليشيات سرقة الذهب والالماس بالمليارات ، حان الوقت للقيام بتأميم كل ما يتعلق بالذهب وغيره من المعادن النفيسة والالماس والاحجار الكريمة من التنقيب والتنجيم إلى التصدير يجب الا يتم الا بواسطة الحكومة السودانية ، حتى يستفيد الشعب السوداني المالك الحقيقي لهذا الذهب. لأنه في جميع دول العالم السلع الاستراتيجية لايسمح بأن تقع في يد اي شخص مهما كان ، واما من يستثمر لايسمح له بما يعادل اقل من عشرين بالمائة من صافي الدخل ، لكن يترك له الجمل بما حمل هذا يعتبر قمة اللامبالاة والتهاون والتلاعب بمقدرات الوطن والمواطن، وحتى شركات الاتصالات التي اصبحت أكبر مهرب للذهب والمعادن النفيسة ، يجب أن توقف عند حدها ومحاكمة قيادتها التي اسهمت في انهيار العملة المحلية.

    لأن تأميم الذهب والاحجار الكريمة والالماس وغيرها من المعادن النفيسة سيسهم بلا شك في تحقيق الفائدة المرجوة للوطن والمواطن ، والصرف على الخدمات وتحقيق تنمية اقتصادية كي يستفيد منها الاجيال الحاضرة والمستقبلية ، لأن الشعب السودان تأثر كثيرا من السرقات والنهب التهريب الذي مارسه النظام الكيزاني البائد الله لا اعاده.

    أكد حامد البشير والى جنوب كردفان سعي حكومته لتأسيس شركة حكومية تتولى تعدين الذهب بالولاية وأن تكون هناك شراكة مع المجتمعات المحلية، معدداً أسباب الصراع بين المكونات المجتمعية بجنوب كردفان، قائلاً إن الولاية عاشت سنينا في الحرب بجانب انتشار خطاب الكراهية وانتشار الفقر بنسبة 80% وظهور الذهب كمورد واستمرار الصراع في المناجم.



    وكما كشف رئيس منظمة الشفافية السودانية أن الدخل اليومي لشركات الاتصالات في السودان يبلغ حوالي 300 مليار جنيه، فيما أكد القيادي بالحرية والتغيير ساطع الحاج أن الكتلة النقدية التي تمتلكها شركات الاتصالات تفوق التي توجد في البنوك. وفي لقاء إعلامي نظمته “الشفافية السودانية” وقال إن قطاع الاتصالات يحظى بحماية من بعض الجهات التي تعتبره خطا أحمر من أجل استمرار مصالحها الخاصة، وأشار إلى أن عدد المشتركين في شركات الاتصالات بالسودان يبلغ 32 مليون مشتركاً، وقال “رغم ذلك يتذيل السودان بحسب التقارير معدل تقديم الخدمة والحكومة الإلكترونية” ونوه إلى أن أسعار الاتصالات واشتراك “الأنترنت” في السودان تُعد باهظة مقارنة مع دخل الفرد. ولفت مختار إلى خطورة امتلاك مستثمرين أجانب 90% من أسهم شركات الاتصالات في السودان، واعتبر الأمر يُشكل خطراً على اقتصاد البلاد، وأشار إلى أن معظم الدول حتي الأوربية لاتترك قطاع الاتصالات للأجانب لجهة الاستفادة من عائداته الضخمة المتمثلة في الكتلة النقدية حتي لايتم توجيهها للمضاربة في العملات الاجنبية والمحاصيل.

    ويعتبر بيع شركة “موبيتيل” الحكومية إلى شركة أجنبية من أكبر الجرائم التي شهدتها البلاد، وكشف عن توقيف خمسة من المتهمين في القضية من قبل الشرطة قال إنهم تقاضوا عمولة تبلغ 250 مليون دولار.من جانبه أبدى قيادي بالحرية والتغيير استغرابه من ظهور أرباح شركة زين للاتصالات في بورصات إحدى الدول وفي وقت لم يوجد فيه ما يثبت ذلك عبر بنك السودان بتحويل الشركة لأرباحها لخارج البلاد






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de