بالجد من يفهمنا ماذا تريد مريم في شكاواها لجميع شعوب الدنيا بقلم:محمد ادم فاشر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-24-2021, 07:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-19-2021, 00:45 AM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
بالجد من يفهمنا ماذا تريد مريم في شكاواها لجميع شعوب الدنيا بقلم:محمد ادم فاشر

    00:45 AM July, 19 2021

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    تتحرك السياسية الخارجية السودانية ما بين اثيوبيا ومصر وبينهما سد النهضة لا يوجد سودانيا واحدا يفهم ماذا تريدها الحكومة السودانية من اثيوبيا اذا كانت اثيوبيا تؤكد استعدادها للتفاهم مع الخرطوم في الوصول الي الحلول المرضية لمخاوفها من سد النهضة. ،وكل الشعوب السودانية تعلم ان اثيوبيا لا تقدم علي الاضرار بالمصالح المائية السودانية .
    بالطبع نحن كشعب سوداني لا يهمنا كثير عن الموقف المصري من السد لاننا عرفنا من دكتور الباز العالم المصري الجيولوجي عندما قال لايوجد تبرير للمخاوف المصرية من السد سوي فترة الملئ القصيرة لان الاحباش لا يحبسون مياة النيل .ولكن الواضح ان مخاوف المصرية الحقيقية ليست في اثيوبيا بل فرصة السودان من الاستفادة من مياه النيل بسبب استقرار جريان المياه وهذه الحقيقة لا تحتاج لمزيد من الايضاح واذا كان الامر كذلك حسبما اتفق عليه كل علماء المياه في السودان اين موقف الحكومة السودانية من كل ضجة مريم التي بدأتها من القاهرة ؟ اين الفتنة التي تريد الحكومة الاثيوبية انتاجها بين مصر والسودان مع غرابة منطق الدبلوماسية ؟وبل ماهو العامل المشترك بين الموقف المصري والسوداني حتي تحتاج تنسيق المواقف ضد اثيوبيا ومناورات عسكرية مشتركة ؟ والله العظيم نعيش في توهان نحن نعلم ان هناك امران تتوقف حولها العلاقات السودانية الاثيوبية مسالة الفشقة وتفادي الاضرار المترتبة علي السدود السودانية في حالة غياب التنسيق في التحكم علي المياه .وهذه القضايا لا شأن لمصر فيها . وهل الحكومة السودانية هي التي رأت لوزيرة الخارجية ان تحمل البريد المصري وتحوم به دول العالم والمحافل الدولية ام ان هذا اجتهادها الخاص؟
    وهذا لاول مرة في تاريخ السياسية الخارجية السودانية لا احد يعلم ماذا تريدها الخارجية السودانية لان الامر اذا توقف في قضية الفشقة تصبح شأنا عسكريا سودانيا وبعد الاسترداد ليست لدي مريم ما تقولها لشعوب الدنيا ، اما امر سد النهضة كل الشعوب السودانية تشبعوا بما فيها الكفاية وعرفنا ما لنا وما علينا فماذا تريد مريم حتي تحوم كل دول العلم وتستقبل بالطبول في المطار . وبل ماذا تريد حكومة السودان من مصر ومن اثيوبيا ؟ونحن نستمع لوزيرة الخارجية صباحا ومساءا وبلغات مختلفة ولكننا لم نفهم ماذا تريد من هذه الدول وماهي قضيتها هو السبب الذي اعاد مجلس الامن الشكوي الي اكبر مؤسسة فاشلة وهم يعلمون ان الأفارقة لا يعالجون حتي قضية الطلاق بين الرجل والمراة وكان المعني الاخر كما يقوله السودانيون ما عندكم قضية وقبل ذلك كل الشعب السوداني توصل الي هذه النتيجة من قبل والعجب رئيس الحكومةً ولا مجلس العسكري تدعم موقف وزيرة الخارجية علي الاقل في العلن وبل لا يوجد شخصا واحدا في الحكومة صرح بكلمة واحدة لدعم موقف الوزيرة هل مريم موظفة في الخارجية المصرية؟
    علي الاقل مطلوب من الحكومة ان تفهمنا ماهو المطلوب من سد النهضة غير طلب التنسيق في التحكم؟ وعلاقتها بالقضية المصرية من سد النهضة ؟ والا امسكوها كان عليكم .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de