الحرية والتغيير !!!!!! بقلم:إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

انقذوا صاحب غناوى الحسرة والأسف الطويل الشاعر صلاح حاج سعيد
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-16-2022, 06:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-28-2021, 07:44 PM

إسماعيل البشارى زين العابدين
<aإسماعيل البشارى زين العابدين
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 49

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
الحرية والتغيير !!!!!! بقلم:إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

    08:44 PM March, 28 2021

    سودانيز اون لاين
    إسماعيل البشارى زين العابدين-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر








    كان شعار حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب هو المحرك لحموع الشارع السوداني ,وبعد أن إنتصرت الثورة أفرزت حاضنه سياسية في المركز وكافة أقاليم السودان سميت بقوى الحرية والتغيير المعروفة (بقحت) وهي مجموعة أحزاب ومنظمات مجتمع مدني وتنظيمات أخرى وأصبحت شبة برلمان علي كافة مدن السودان وقامت بتشكيل لجان في كافة الوزارات ومنها علي سبيل المثال لجان تفكيك نظام 30 يونيو !!!
    قوى الحرية والتغيير قادت الثورة ولانظلم تجمع المهنيين فقد كان رقما لايمكن تجاهله .ولكن بعد إنتصار الثورة أصبح من الصعب أن نردد علي مسامع الشباب (أن الثورة مستمره) إستمرارية الثورة بالإنجاز وليس بالتهديد بتحريك الشارع !!!يجب أن تترجم الإستمرارية في إنجازات ,لانقول إقتصادية فتلك تحتاج مراحل ولكنا نقول إنجاز بتهيئة البيئة بيئة العمل في دواوين الحكومة ,تنظيم عمل اللجان في مستوى الأحياء ليتواكب مع الخطوات العملية لتغيير المنشود,ويتسق مع حركة لجان قوى الحرية والتغيير علي المستوى الإتحادي والولائي.
    نعم جاءت الحرية ولكنا لم نلحظ وجودا للتغيير هنالك تردد وتقاعس في إتخاذ القرار !!! من منكم لم ير تلك الإجراءات التي قام بها النظام السابق في توطيد أركان حكمة في الشهور الأولي لإغتصابه السلطه؟!!!!إن كان الأمر يسير بالوتيرة التي نراها اليوم لم يكن النطام ليصمد لعدة شهور ناهيك عن السنين !!!لا ندعو للظلم فالظلم ظلمات ولكن المثل الشعبي المساواه في الظلم عدل !!!أو عاقبوا بمثل ماعوقبتم به !!!الثورة جاءت من ثار يثور فهنالك ثورة البركان وثورة العلوم وكثيرة هي الثورات ولكن ثورة التغيير التي سعي وقدم لها الشعب الغالي والنفيس لايمكن أن تخمد مثل هذا الخمود وأي ثورة خمدت لن يشعلها وقود الدنيا ناهيك عن وقودها المحرك الذى غالبا مايكون قد ذهب !!!لماذا نقول هذا ؟؟؟ فقد لاحظنا أنه عندما سقط النظام السابق تفرق أنصارة في دواوين الخدمه المدنيه وكانوا أكثر الناس حذرا من أن تطالهم يد الثورة والثوار وهم يعلمون جيدا ماقام به نظامهم تجاه الآخرين عندما إعتصبوا السلطه !!! ولكنهم سرعان ماتماهو مع الثوار وكأن شيئا لم يكن وبمرور الوقت إدعوا الحياد السلبي وكانوا معروفين !!!وعندما حدثت بعض التراجعات في بعض القرارات أحسوا بالأمان وتجمعوا وبدأوا مرحلة تكوين خلاياهم كما كانت في السابق وبدأت مرحلة المقاومة والعمل علي تفتيت الثوار والثورة وأصبحوا أكثر شراسة في السعي لطمس كل الحقائق والمستندات التي قد تشكل إدانة لبعضهم !!! واليوم بلغوا مرحلة التحرك لإقصاء الآخرين كما كانوا في السابق حتي يتمكنوا من طمس كافة الحقائق وتشتيت شمل الثوار حتي بدأ الياس يدب في نفوس الكثير ممن ساندوا الثورة !!!
    ماهو المطلوب ؟؟؟ أن تكون لجان الحرية والتغيير وتفكيك النظام منظمة بطريقة علمية وعملية وبضوابط وتشكيل هرمي يمكنها من إتخاذ القرارات وتنفيذها أو رفعها للجهات الأعلي بصورة سريعة وفعالة ,هنالك نوع من التردد والثورة هي إندفاع ليس أعمي ولكن خطواتها سريعة وقوية وليست كسولة كما نشاهد !!!التردد والتراجع سمات لاتشبة الثورة ولا الثوار!!!الأخطاء يمكن أن تصحح ولكن تأخير إتخاذ الإجراءات في حينها قد يكون مكلفا فالمعلومة التي تصل بعد فوات الأوان في أجهزة الأمن تكون لاقيمة لها فقد تكون الكارثة قد وقعت وهنالك معلومات تصل لهذه اللجان ولكنها لعدم وجود جسم أمني متخصص أو قل تطعيم أمني كما كان للنظام السابق أصبحت هذه المعلومات منتهية الصلاحية والقرارات تتخذ بعد فوات الأوان غالبا فهل يتم تصحيح الأخطاء وبناء نظام مؤسس وعملي أم يستمر الوضع علي ماهو عليه ونكون كمن يحرث في البحر؟؟؟

    إسماعيل البشارى زين العابدين حسين























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de