الحرية ل بشري غردون كومي أسد الجبل الاسود الرابض ! بقلم ايليا أرومي كوكو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-02-2020, 05:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-25-2020, 04:17 PM

ايليا أرومي كوكو
<aايليا أرومي كوكو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الحرية ل بشري غردون كومي أسد الجبل الاسود الرابض ! بقلم ايليا أرومي كوكو

    04:17 PM March, 25 2020

    سودانيز اون لاين
    ايليا أرومي كوكو-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الاوراس لمحمود دريش
    الوحش يقتل ثائراً .. و الأرض تنبت ألف ثائر !
    يا كبرياء الجرح ! لو متنا لحاربت َ المقابر !
    الحرية ل بشري غردون كومي أسد الجبل الاسود الرابض !
    نختلف او نتفق حول الثائر الغيور الشجاع الباسل المغوار بشري غردون كومي . و ندور حول فلك هذا الثوري الكبير المتأجج بنار الحماسة و الاثارة المسكون بحب الوطن و الارض و التراب ، هو رمزً لا يضاهي و قائد لا يشق له . في هذا الزمان المتعم بالغبار و الرماد المزري في العيون توشح الجميع برأيات الثورة و لبسوا لباسها زوراً و بهتاناً وكذباً . في زمانك يا مهازل خرجت الثعالب من حجورها في ثياب الثائرين ليقبع الثائرين الحقيقين في الزنازين .
    قلت نختلف مع بشري غردون كومي هذا الاسد الهمام و نتفق معه . لكن سيبقي بشري و سيظل أيقونة مضيئة و رمزاً للثورة و أيقونة للثائرين و قائداً ملهماً عظيماً . جندياً مجهولاً خرج فتياً يافعاً في سبيل هذه القيم النبيلة الحرية و العدالة و السلام . و هذا البشري الغردون البطل يعرفه القاني او الداني و القاصي في جبال النوبة يعرفونه جيداً في دروب الثورة الحمراء التي اشعلت نارها و أضاءت بنورها في تلك البقاع من أرضنا السودان . ترك بشري غردون حجرة الدراسة و خرج من من اولي ثانوي و هو طفل لانه استشعر الظلم باكراً فأختار النضال و الكفاح المسلح مدرسة . و يعد بشري غردون من الجنود الشجعان المقدامين في الحركة الشعبية لتحرير السودان . عرف كل ميادين القتال في جنوب السودان و جبال النوبة .
    قمت بالامس القريب بزيارة للاستاذ جبره كوكو في منزله مستفسراً عن حال بشري ... فحدثني الاستاذ جبره القادم من هيبان في الفترة الماضية بأن بشري لا يزال يقبع سجنياً في المناطق المحرر منذ العام 2017م .
    و بشري موجود في السجن بسبب قضية جنائية و شجار . تشاجربشري شخص اخر من رفاقه في الحركة الشعبية انتهي العراك بينهم الي أطلاق نار من قبل بشري ليصيب شخص ثالث كان متواجداً مكان الحادث او المشاجرة . أصيب هذا الفرد في أحد أرجله أصابة خطيرة أدي فيما بعد الي بتر رجله . لم يكن الرجل الذي أصيب هو المقصود لانه لم هو المتشاجر مع بشري و لم يكن له مشكلة سابقة مع بشري . تم ايداع بشري في السجن ليحاكم فيما بعد بالسجن و التعويض المالي و عدد من الابقار .
    و منذ العام 2017م لا يزال بشري في السجن رغم انتهاء فترة الحكم بالسجن . و ذلك لعد الوفاء بدفع المبلغ المالي و الابقار حتي يتم اطلاق صراحه .
    من هنا نناشد الاهل في هيبان بالاهتمام بقضية بشري غردون كومي و الاسراع بعمل اللازم فيما يلي مبلغ الحكم و عدد الابقار المطلوبه .
    من جهة اخري نلفت نظر الاخوة بجميع تنظيمات و روابط هيبان في كل مكان القيام بدورها بهذا الخصوص بالتنسيق مع الادارة الاهليه في هيبان . لكيفية جمع المبلغ المتبقي و الابقار و دفعها حتي يتم اطلاق صراح بشري غردون كومي .
    كما نناشدة قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان ممثلين في القائد الكبير عبدالعزيز ادم الحلو . نتمني منهم القيام بواجبهم تجاه أحد أفرادهم و رفيقهم في الحركة . فبشري غردون كومي رفيق و كوادر في الحركة الشعبية لتحرير السودان فمهما كانت تجاوزاته و أخطائه فلا يمكن ان يتم أهمال و نسيان قضيته لهذه المدة الطويلة . فبشري أب لأسرة كبيرة جداً من الاطفال الصغار المحتاجين للتربية و الرعاية و العناية .
    نأمل أخيراً من ابناء هيبان في كل مكان تسليط الضوء علي مشكلة أبنهم بشري غردون كومي و معرفة المبلغ المطلوب دفعة و عدد الابقار المتبقية . هذا الامر متروك الان للأدارة الاهليه في هيبان فهي الاقرب للحدث و الحيثيات المنوطة بها تمليك المعلوت. و عليها القيام برصد ملف القضية وتقديمها لروابط و تنظيمات ابناء هيبان في الخرطوم و كل ولايات السودان .
    نأمل اخيراً بأن تكون روابط ابناء هيبان و هم في الاصل أصاحب المبادرة الفعالة تولي هذه المشكلة بطريقة او بأخري . و كيفية المساهمة في جمع المال من ابناء هيبان في الخرطوم و الولايات و ابناء هيبان في الخارج .
    التحية و التجلة لك أخي العزيز بشري غردون كومي و أنت في سجنك تلهم الكثيرين معاني العزة و الكرامة السؤدد و التضحيات و نكران الذات .
    نسأل الرب لك الحرية ايها القائد الهمام . فكن بالف خير راك الرب ايها الجندي المجهول كن معافي طويل العمر في مشوار حبك للناس و الوطن العزيز .






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de