الجعليون هم من يفرضون اتاوات على القبائل الضعيفة لتجنب الرق والنهب بقلم:Tarig Anter

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-24-2021, 07:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2021, 04:19 PM

Tarig Anter
<aTarig Anter
تاريخ التسجيل: 03-24-2015
مجموع المشاركات: 680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الجعليون هم من يفرضون اتاوات على القبائل الضعيفة لتجنب الرق والنهب بقلم:Tarig Anter

    04:19 PM July, 18 2021

    سودانيز اون لاين
    Tarig Anter-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    الجعلية هم في الحقيقة فئات مختلفة من الناس ظهرت في فترة انعدام الامن عام 1500 ميلادي تجبر القبائل علي دفع مقابل مادي نظير عدم التعدي عليهم. والجعليين ليسوا فئة واحدة او من عرقية معينة او من العرب او هم قبيلة ولم كان لهم ذكر في تاريخ جنوب وادي النيل قبل عام 1500 ق م.

    ظهرت فئات الجعلية مع غزو العصابات المطرودين من اسبانيا والبرتغال (الاندلس) عام 1492 ميلادي وهم من الهكسوس الذين يتكونوا من تركمنغول شرق آسيا مع عموريين الشام في غرب آسيا ومع الهكسوس شركائهم وعمالهم من بربر بالإضافة الي قواتهم من عصابات الفولاني غرب افريقيا.

    بدئت موجة حديثة من غزو عصابات الهكسوس والبربر والفولاني كل أقاليم جنوب وادي النيل في عام 1500 ميلادي قادمة من غرب افريقيا. واشتغل تحالف عصابات شرق وغرب اسيا وعصابات شمال وغرب افريقيا في النهب الموارد وصيد وتجارة البشر. وفرضت العصابات المنتشرة في مختلف أقاليم جنوب وادي النيل جزية على كل قبيلة ترغب في عدم التعدي عليهم. وهذه الجزية تعرف بالجعل وتعرف الفئات التي تنتزع الجعل من القبائل الضعيفة لاتقاء شرهم بالجعلين.

    وتعرف ممارسة الجعل بانه عوض معلوم مقابل عمل معلوم او مجهول في زمن معلوم أو مجهول مما فيه منفعة لمن يدفع المقابل. وفئات الجعليين ينتسبون لأفراد او من نسل عاملين لدي أشخاص معروفين يفرضون الجعل على منطقة وقبيلة ما.

    لذلك فئات العجليين المختلفة هم مرتبطين بأشخاص من ترك او عموريين حلب او بربر او فولاني. ونظرا لان ممارسات صيد وتجارة البشر ومعها ممارسة فرض الجعل سادت وانتشرت في زمن العباسيين التركمنغول في الفترة من 750 الي 1517 ميلادي فان فئات الجعليين تنسب نفسهم للعباسيين.

    ويقصد من ذلك النسب العباسي المنحول للجعليين تأكيد ارتباطهم بالسلطات مستعمرات العباسية التركمنغولية والذين بدورهم ينتسبون زورا لآل البيت وللعباس وللعرب ولقريش.

    1- الانتشار الجغرافي الواسع جدا والمتقطع والغير منطقي للجعليين و2- اختلافات السحنات والاشكال والاصول و3- عدم وجود أي ذكر قديم لهم في تاريخ سابق لعام 1500 ميلادي في جنوب وادي النيل وتاريخ شعوب دول الجوار و4- ارتباط ظهور الجعليين بظهور الفونج وسلاطين من سليمان سلونق الأجنبي على من يطلق عليهم الفور وسلاطين الخاسا ممن يطلق عليهم البني عامر و5- عدم ثبوت حدوث هجرات بشرية كبيرة واستحالة ذلك و6- التضاربات والاختلافات وعدم وجود ادلة ولا منطق في قصص الأصل والتاريخ و7- ارتباط الجعليين بصيد وتجارة البشر والممارسات المصاحبة للرق و8- تعلق الجعليين بشمال وغرب افريقيا بينما لهم مواقف وآراء سلبية من العرب وكل شعوب الجوار المباشر و9- صراعهم المستمر مع كل قوميات جنوب وادي النيل في الشمال والجنوب والشرق والغرب والوسط و10- واحتكار الجعليين للسلطة والثروة والمناصب السياسية والنفوذ العسكري بالاشتراك مع الوافدين الجدد من شمال وغرب افريقيا كل هذه البينات واكثر منهم يثبتوا بان الجعليين هم فئات مختلفة من الناس ظهرت في فترة انعدام الامن عام 1500 ميلادي تجبر القبائل علي دفع مقابل مادي نظير عدم التعدي عليهم يطلق عليه الجعل.

    لا يوجد ابدا صراع هوية وتناقض بين العرب الحقيقيين الغير موجودين على الاطلاق في جنوب وادي النيل في مواجهة قوميات جنوب وادي النيل وفي كل دول الجوار وهم قوميات افريقية. كما ان الفئات الجعلية وكل التي تدعي انهم من العرب وتلك التي وفدت وتفد من غرب وشمال افريقيا لا يمثلون ابدا العرب والأفريقيين. بل تلك الفئات الغازية يعملون ضد العرب وضد الافريقيين بالرغم من ادعاء جانب منهم بأنهم عرب بينما الجانب الآخر منهم يدعون أنهم أفريقيين.

    المشكلة الأساسية في الحكم والثروة والامن في أقاليم جنوب وادي النيل فيما يعرف بالسودان منذ 200 سنة هي في فساد وتزوير التاريخ وخداع القوميات والمنطقة والترويج ونشر واستخدام تفسيرات وسياسات مضللة. تلك الفئات الغازية المحتلة لازال لديهم فرصة أخيرة للحقيقة والمصالحة وجبر الأذى الذي تسببوا فيه منذ عام 1500 ق م. بخلاف ذلك فلا سبيل لطمس الحقائق ونتائج التعنت ستكون عنيفة على الفئات الأجنبية الغازية المحتلة في الإدارات الاهلية والاثرياء وقيادات المليشيات والعسكر والحركات المسلحة والأحزاب.

    ناقوس الخطر يدق بوضوح والاخطار صارت تهدد المنطقة المحيطة كلها والأوضاع المنهارة قد وصلت الي حدود لا يمكن ابدا تحملهم او السكوت عليهم او تجاهلهم او السماح باستمرارهم. https://wp.me/p1TBMj-1pJhttps://wp.me/p1TBMj-1pJ

    <الجعليون هم من يفرضون اتاوات على القبائل الضعيفة لتجنب الرق والنهب.docx>






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de