الحنية دي بزرعوها زرع؟ يأخي أهل أبوي ديل كعبين فيهم ناس ما عارفننا حيين ولا ميتين . تعرف مشكلتنا مع فلان قريبي دا ليها سنين ومتقاطعين كان لقيناهو في الشارع حسي ما بنديهو السلام .😒 ولا قريبة أمي دي حاقدة علينا وحاسدانا فطردناها من بيتنا.👈🏻 تخيل أبوي مقاطع إخوانو من نحن صغار وللان . أمي حلفت على ما أتواصل مع عمتي نهاااائي بعد العملتو فيها .❌ ومن وقتها لا عتبت ليهم باب ولا لساني جه على لسانهم وكان لقيتم في الشارع بغبا العرفه فيهم . #لمتين...!!؟😔😔 ⁉ قالوا وقلنا وقلتو وعملوا وفعلوا وتركوا والنتيجة قطيعة رحم هنا ديل متقاطعين بسبب ورثة وديل متقاطعين بسبب حسد وغيرة وديل متقاطعين بسبب بتسال وما بتسال وقالوا وقلنا .. وووووو👎🏻 إتشحنت القلوب لمن دفقت وكانت النتيجة قطع الارحام وفات علينا أنو القطيعة دي إثمها كبيييير وكبيرة من كبائر الذنوب لا وكمان بتؤدي الى لعنة ربنا لقوله تعالى ﴿ فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ*أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ ﴾ مش دي اللي قال ليها ربنا " ألا ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب، قال فذاك."😔 وحديث "لا يدخل الجنة قاطع رحم " بالله بعد الوعيد دا في شئ بستاهل نقطع ليهو رحم ❕❔ على فكرة صلة الارحام ما قالوا للناس المتالفين والمتحابين لا هي أولى للمتزاعلين مع بعض ومختلفيين ومتقاطعين .👥 تعالوا نتعوذ من الشيطان وننسى ونتجاوز ونسامح ونجي على نفسنا ✅ ونسأل ونزور ونتصل ونتواصل مع أهل الابو الكعبين وقريبتا الحاقدة والعمة المقاطعنها وندخل عتبة بيت كنا حالفين ما ندخلا.😉 ما لشئ بس إرضاء لرب العالمين وخوف ورهبه منو وشوفوا الخير والرزق وقتها وما نخلي فاصل ونواصل فالدنيا ساعة . (( بلوا أرحامكم ولو بالسلام )) 😉 ===================== ⛔ للاشتراك في خدمة رسائل (لمتين!!؟) من كل يوم سبت وأربعاء أرسل كلمة(إشتراك)على الرقم أدناه ⬇ 00966531050868 هاني نصر 💐 ..... مسدار الحجـاب : ما أصلـو الحجـاب سُتْرة وعفـاف وعبادة واللابسـة الحجاب في الحِشمة ماخدة شهادة حـريم بتطبِّـق السُّـنَّة، العديـل مشهـادا ما مفتونـة بالْموضــة، ومِبارْيـة العـادة ***** طايعـات ربَّهِـن، ذاكرات صباح وعشيـة تاليـات الكتـاب..ومصحِّحـات النِّيَّـة لابسـات الحجـاب..والحشمـة مية الْمية ديـل متأسِّـيَـات.. بي أُمَّـنا جُـويريـة ***** جلبابن وسيـع..سـاتر الْمفـاتن جملـة وبي سدل النقاب..بقت الحشـم مكتملـة ديل شـانَّـات على جيـل التبرُّج حملـة ديل تابعات طريق حفصـة،وصفيَّة، ورَمْلة ***** نقابِن هيبـة، من حولو الخِمـار مضروب وإنسـانِن محصَّـن.. وبالعفـاف مزروب أسباب الفـلاح شاقَّـات عليهـا دروب وأفعال الفُجُـور..شـانَّات عليها حروب ***** نقابِن ضافي، من حولـو الخمـار مسدول وجلبابِن حشيم،جامْـع الوسـاع والطول هاجـرات البِـدَع،والْمَصـدر المجهـول وتابعـات سـنة الْمِن الله جـانا رسـول ***** ما حـاكَـنْ فلانـة، البِطَّـريـق تتـبرَّج تعـرِض في الْمفـاتِن، والخلـوق تتفـرَّج عايشـات زي مشاعِـل في الظلام تتسرَّج وتابعـات سُنَّة الفـوق السمـاوات عَرَّج ***** خايلة الهيْبـة فوقِـن، وكل طبعـة جميلـة والسُـنَّـة الْمشرَّفــة بشعِلَـن قنديـلا صايْنات عِرْضَهِـن من كلِّ عيب ورذيلـة وناشرات في البلاد حشمة وعفاف وفضيلة ***** عفيفـة وطاهـرة، ما متبرجـة ومفتونـة سِتْ حِشمـة ووَقـار، من العيون مَصيونة موشَّحـة بالعفـاف، اللؤلـؤة المكنونـة سايْرَة على درب سَـوْدة،وطريق ميمـونة ***** ماكْ مَبْدولة، ماك مجْغوفة، ماك مَطْموسـة دُرَّة فريدة، في بحـر العفـاف مغموسـة آفـاق المحامِـد بيك تضـوِّي شُْمُوسـا ناصْـرة شريعـةَ البشَّرْبُو عيسى وموسى ***** ماكي الهـابِق، الشاقَّـة الفريق زوَّاعــة راسيَة، وحافظـة ميثاق الأدب والطاعـة حِجـابك سُترة من عين الصبي الطمَّاعـة يا شَمْس الفضيلـة الفينـا بقَّ شعـاعـا ***** مثبوت الحجـاب..بي حُجَّتـو وبدليلو منصوص في الكتـاب، من الإلـه تنزيلو الرجُـل الغيور،صاحـب القيم يا حليلو يكسي حريمو حشمـة، ويبقى قدوة جيلو ***** جسـم الْمـرأة عَوْرة، وكلَّكـم عارفنُّو والبِتْ إن عِـرَتْ، سَتْر العروض كيفنُّـو مصيرو الحَـيْ يموت، مهمـا كبر في سِنُّو وراجيهـو الحسـاب الْمافي مهْـرَب منو . . . للشاعر/اسماعيل المحينة ..... 💎 ﻗﻴﻞ ﻷﻋﺮﺍﺑﻲ في البصرة: ﻫﻞ ﺗﺤﺪّﺙ ﻧﻔﺴﻚ ﺑﺪﺧﻮﻝ ﺍﻟﺠﻨّﺔ!؟.
ما أجمل الثقة بالله وحسن الظن به💐💐💐 منقول ...... 🔮 علي الطنطاوي .. وخواطر عن الإنفاق ☘ ♦نظرت البارحة، فإذا الغرفة دافئة والنار موقدة، وأنا على أريكة مريحة، أفكر في موضوع أكتب فيه، والمصباح إلى جانبي، والهاتف قريب مني، والأولاد يذاكرون، وأمهم تعالج صوفًا تحيكه، وقد أكلنا وشربنا، والمذياع يهمس بصوت خافت. 📌وكل شيء هادئ، وليس هناك ما أشكو منه أو أطلب زيادة عليه. فقلت: «الحمد لله». أخرجتها من قرارة قلبي. 🔺ثم فكرت، فرأيت أن «الحمد» ليس كلمة تقال باللسان، ولوردَّدها اللسان ألف مرة. 📌إنما "الحمد" على النعم أن تفيض منها على المحتاج إليها . فحمد الغني أن يعطي الفقراء وحمد القوي أن يساعد الضعفاء. وحمد الصحيح أن يعاون المرضى. وحمد الحاكم أن يعدل بين المحكومين ⁉ فهل أكون حامداً لله على هذه النعم إذا كنت أنا وأولادي في شبع ودفء، وجاري وأولاده في الجوع والبرد⁉ ⁉وإذا كان جاري لم يسألني أفلا يجب علي أنا أن أسأل عنه ⁉
فسألتني زوجتي: فيمَ تفكر؟ فقلت لها ما أفكر به.
🔻 قالت: صحيح، ولكن لا يكفي العباد إلا من خلقهم، ولو أردت أن تكفي جيرانك من الفقراء لأفقرت نفسك قبل أن تغنيهم. ♦ قلت: لو كنت غنيًا لما استطعت أن أغنيهم، فكيف وأنا رجل مستور، يرزقني الله كما يرزق الطير، تغدو خماضا وتروح بطانا⁉
♦لا أريد أن أغني الفقراء، بل أريد أن أقول: إن المسائل نسبية، وأنا بالنسبة إلى أرباب الآلاف المؤلفة فقير، ولكني بالنسبة إلى العامل الذي يعول عشرة، وما له إلا أجرته غني من الأغنياء، وهذا العامل غني بالنسبة إلى الأرملة المفردة التي لا مورد لها ولا مال في يدها، وصاحب الآلاف فقير بالنسبة لصاحب الملايين؛ فليس في الدنيا فقير فقرًا مطلقًا ولا غني مطلقا. وأنا غني جدًا مع الأرملة المفردة الفقيرة التي فقدت المال والعائل، وإن كنت فقيرًا جدًًا مع فلان وفلان من ملوك المال.
🔺تقولون: إن علي الطنطاوي يتفلسف اليوم .. لا، ما أتفلسف، ولكن أحب أن أقول لكم: 📌 إن كل واحد منكم وواحدة يستطيع أن يجد من هو أفقر منه فيعطيه ما تيسر.
🔺 إن أصغر موظف لا يتجاوز راتبه مئة وخمسين قرشا، لا يشعر بالحاجة، ولا يمسه الفقر إذا تصدق بقرش واحد على من ليس له شيء. 🔺وصاحب الراتب الذي يصل إلى أربعة جنيهات لا يضره أن يدفع منها خمسة قروش، ويقول: هذه لله 🔺 والذي يربح عشرة آلاف من التجارة في الشهر يستطيع أن يتصدق بمئتين منها في كل شهر.
📢 ولا تظنوا أن ما تعطونه يذهب هكذا، لا والله، إنكم تقبضون الثمن أضعافا؛ تقبضونه في الدنيا قبل الآخرة، ولقد جربت ذلك بنفسي، فأنا أعمل، وأكسب، وأنفق على أهلي منذ أكثر من ثلاثين سنة، وليس لي من أبواب الخير والعبادة إلا أني أبذل في سبيل الله إن كان بين يدي مال. ولم أدخر في عمري شيئا. وكانت زوجتي تقول لي دائمًا: يا رجل، وفِّر، واتخذ دارًا على الأقل، فأقول: خليها على الله. ⁉ أتدرون ماذا كان⁉
🔴 لقد حسب الله لي كل ما أنفقته في سبيله، وادخره لي في مصرف الحسنات الذي يعطي أرباحًا سنوية قدرها سبعون ألفًا في المئة، نعم : ﴿كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة﴾ وهناك أيضا زيادات : ﴿والله يضاعف لمن يشاء وَاللَّهُ واسع عليم﴾ 🔺فأرسل الله صديقًا لي سيدًا كريمًا من أعيان دمشق، فأقرضني ثمن الدار، وأرسل أصدقاء آخرين من المتفضلين، فبنوا الدار حتى كملت وأنا –والله- لا أعرف من أمرها إلا ما يعرفه المارّة عليها من الطريق. 🔺ثم أعان الله برزق حلال لم أكن محتسبًا، فوفيت ديونها جميعًا، ومن شاء ذكرت له التفاصيل، وسميت له الأسماء.
🔴 وما وقعت والله في ضيق قط إلا فرجه الله عني، ولا احتجت لشيء إلا جاءني. 📌وكلما زاد عندي شيء، وأحببت أن أحفظه وضعته في هذا المصرف.
♦فهل في الدنيا عاقل يعامل مصرف المخلوق الذي يعطي 5 أو 7 % ربحًا حرامًا -رِبا-، وربما أفلس أو احترق أو احتال على العميل، ويترك مصرف الخالق الذى يعطي في كل مئة ربحًا قدره سبعون ألفا⁉ وهو مصرف مؤمَّن عليه عند رب العالمين، فلا يفلس، ولا يحترق، ولا يبخس الناس شيئا.
♦فلا تحسبوا أن الذي تعطونه يذهب هدرًا، إن الله يخلفه في الدنيا قبل الآخرة. وأنا لا أحب أن أسوق لكم الأمثلة، فإن كل واحد منكم يحفظ مما رأى، أو سمع كثيرًا منها.
إنما أسوق لكم مثالا واحدا: ♦قصة الشيخ (سليم المسوتي) -شيخ والدي- وكان –على فقره– لا يرد سائلا قط. 🔺ولطالما لبس الجبة أو «الفروة» فلقي بردان يرتجف، فنزعها، ودفعها إليه، وعاد إلى البيت بالإزار. 🔺 وطالما أخذ السفرة من أمام عياله فأعطاها للسائل. 🔺وكان يومًا في رمضان، وقد وضعت المائدة انتظارًا للمدفع، فجاء سائل يقسم إنه وعياله بلا طعام، فابتغى الشيخ غفلة من زوجته، وفتح له، وأعطاه الطعام كله! فلما رأت ذلك امرأته ولولت عليه، وصاحت، وأقسمت: إنها لا تقعد عنده، وهو ساكت. 📌فلم تمر نصف ساعة، حتى قُرع الباب، وجاء من يحمل الأطباق فيها ألوان الطعام والحلوى والفاكهة، فسألوا: ما الخبر⁉، وإذا الخبر أن سعيد باشا شموين كان قد دعا بعض الكبار، فاعتذروا فغضب وحلف ألا يأكل أحد من الطعام، وأمر بحمله كله إلى دار الشيخ سليم المسوتي، قال: أرأيت يا امرأة؟ "وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه"
♦ والنساء أقرب إلى الإيمان وإلى العطف، وإن كانت المرأة -بطبعها- أشد بخلا بالمال من الرجل. 📢 وأنا أخاطب الجميع، وأرجو ألا يذهب هذا الكلام صرخة في واد مقفر، وأن يكون له أثره، وأن ينظر كل واحد من ما الذي تستطيع أن تستغني عنه من ثيابه القديمة أو ثياب أولاده، وما لا يحتاج إليه من فرش، وما يفيض عنه من الطعام والشراب، فيفتش عن أسرة فقيرة يدخل عليهم السرور .
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة