|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: سيف الدين بابكر)
|
ول أبا سيف الدين بابكر
هذه الردود .. كتبتها لك في بوستك الذي تم حزفة:
ول أب سيف،
والله ما شايف أي مشكلة يحكمنا زنجي .. أليس جميعنا أرتضينا نوقف الحروب ونجري أنتخابات حرة نزيهة .. يا أخي إن شاء الله تأتي بحمار يحمل أسفارة يكون الرئيس ما دام أرتضاه الشعب. عقلية العرق لابد أن يخرج الشعب السوداني منها .. بشهادة كتب التأريخ، أن رطانة وزنوج السودان أحسن ديناً .. أتقياء عديل يا سيف أكثر من عرب السودان.
ثم أراك كأنك يا أخي سيف أصبت برهاب زنوج وأفارقة وعرب .. وأنا إنسان في هذا المنبر كتبت عن زنوج السودان محاولاً قتل التابو ضد ما يسمي بالأنسان السوداني الزنجي .. ليكن مساوياً كتف بكتف بما يسمي بالسوداني العربي .. ما هي المشكلة؟ عيشنا في أمريكا ودول الغرب علمنا أن الشعوب تتقدم إذا استنفرت طاقات البناء وقللت من النعرات التي تهدم ولا تقدم.
لا تفتكر نفسك أنك حارس لهذا الدين، لا يا سيف، الله قال نحن نزلنا الذكر ونحن له حافظون .. وهنا رأي فقهي أن كثرة الخبيث هي مدعاة للعودة للدين ..
تفاءل خيراً .. يا أخي .. خلينا نوقف الحروب .. ونشحذ همم أبناء هذا الشعب وبكل مللهم وأثنياهم وشعوبهم وأحزابهم وطوائفهم من أجل البناء.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: Biraima M Adam)
|
يا سيف،
أنا القدامك دا .. أكتب عن أنني عربي وبن عربي .. لكن خياري حتى هذه اللحظة هو القائد مني مناوي .. رجل يقول بالفم المليان أنا زنجي .. (رغم أن الزغاوة ليس زنوج .. جهل ساكت من مناوي) .. ثم من قال لك أن النوبيين زنوج؟ .. ومن قال لك الكوشين زنوج؟ ومن قال لك أن البجا زنوج؟
حبوباتنا يا سيف كلهن زنجيات .. وأنا تربيت في حضن أخوالي من النوبة في الجبال .. والله لو خيرت أن أعيش بينهم إلي أبد الدهر لقبلت .. أخوالي لا يسرقون .. ولا يقتلون .. ولا يغشون .. أنقياء علي سريرتهم ..
المشكلة شنو الواحد فيهم يكون رئيس ؟!
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: Biraima M Adam)
|
إذا جئنا إلي الحق، أنا وأنت يا سيف أكثر زنوجة من النوبيين والكوشيين والبجا .. هؤلاء مجموعات عرقية أفريقية غير زنجية .. (فالنوبا شعب من شعوب الله .. مثلهم مثل شعوب أخري كالعرب، اليهود، البربر، وغيرهم .. ) ومقدار الدماء الزنجية التي يحملونها ليس أكثر من الدماء الزنجية التي نحملها أنا وأنت من يسمون أنفسهم بالعرب .. ومقدار الدماء العربية التي يحملونها أكثر من الدماء الزنجية التي يحملونها .. ومقدار الثقافة العربية والدين الذي يحملونه أحسن منا نحن عرب السودان .. نحن رعاة وعرب خلا .. ما الذي يجعلنا نقارن إرثنا الحضاري في السودان بالحضارة النوبية مثلاً .. غير أننا أتينا لهم بدين الأسلام .. تاج رأسنا ورؤوسهم أيضاً؟ ..
والسؤال الذي يجب أن تقر به يا سيف .. لماذا أقصاء أي كان من الشعوب السودانية؟ .. وما هو المصدر من الدين الحنيف الذي يقرر أن المسلم العربي لازم أن يكن له السيادة والحكم؟ .. يا أخي، صلاح الدين الأيبوبي كان كردياً .. القائد الذي فتح الأندلس، طارق بن زياد من البربر .. أليس في هذا عبرة لك؟ .. ومن قال لك أننا فتحنا أرض زنجية بقوة السلاح كمسلمين؟ .. لم يحدث !! .. بل كل من دخل الأسلام دخل عن طريق التعايش والمعاملة الحسنة .. فلماذا لا يستمر نهج التعايش؟
وإذا أنت تفكر من ناحية عرقية .. لماذا نتبرأ نحن من الزنوج ليكبّر به أولئك الذين تعاديهم كومهم؟ .. أليس من الحكمة السياسية أن تكبّر كومك أنت وليس كوم خصمك؟ .. أرجع لأخوالك الزنوج وأبقي معهم ومنهم .. تجد نفسك متصالح مع نفسك ومع من حولك أكثر من أنتسابك لوالدك العربي ..
وسوف أقرأ ردودك الصباح لو ربنا حيانا ..
وشكري لك يا ول أبا سيف .. وأتمني حسن تفهمك للظرف الحساس الذي يمر به السودان.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: Deng)
|
بتذكرني الكومبارس البيجيبوهم في حواشي افلام الرعب والخيال العلمي بيكونوا هوملس ومبشتنيين وجضومهم معضلات تلقاهم شايلينلافتة عن المسيح والخلاص وواحدين يشنقوا نفسهم .. قريب نهاية الفيلم بتلقاهم هم زاتم عبدة الشيطان وكانوا بيوصلوا رسائلهم والا تلقاهم اول ناس قلبوا وبقوا خدام غزاة الفضاء والكائنات الشيطانية ..
عموماً ككاتب سيناريوهات لا بأس بك.. بس حاول ركز الضوءء برضو على المنقذ والفارس الابيض ما تحصر الكاميرا على مشاهد الدمار والبؤس فقط..
النقطة التانية ما تحرق الفيلم بالمط والتكرار الممل .. اختصر في اللقطات لتساعدنا في الضغط لعودتك
بكري رجع للزول دا تاني عشرة مداخلات يآخ حرام عليك انت يهودي والا شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: HAIDER ALZAIN)
|
فالمعركة بأرض النيلين بين العربان المسلمين، والسودان المتصهينين (الرطانة). أمامكم خياران: إما الصمت المطبق أو أشهروا السلاح مع الحركات المسلحة واركبوا موجة الثورة الزنجية القادمة لتحرير انفسكم (يا أولاد العرب) من (أنفسكم)! طالما أن هذا الرجل يكتب العربية ويتحدثها فهو (من العرب المسلمين) وإن علق على صدره الصليب، وإن ألحد وكان من الملاحدة الشيوعيين.. يظل (عربي جلابي) على قائمة الإبادة الجماعية المنتظرة لكل ما هو عربي ومسلم بأرض النيلين. ==================== الحبيب سيف بابكر .. تحياتي .. أول ملاحظة يا أخي ما تقول علينا (رطاني ) ههههه ( الصحيح أعجمي ) نحن أعاجم من أعماق نوبة الشمال ..
صحيح يا سيف الأعاجم محاصرين الوسط العربي من كل الجهات .. لكن المعنى الأعلى المسليمن .. ما في كلام بعد الاسلام .. يا سلام يا سيف خليني ألطف الجو شوية
زمان هناك في ضواحي الدنيا في المدرسة الاميرية الوسطى اخوانا الطلبة من عرب البشارية كان يرددوا لينا :
لعن الله قوماً يقولون :
للغنماية ( برتي ) وللجزيرة ( آرتي ) وللرحمن ( أرتي )
كنا نرد عليهم :
عراباً جراباً واشد كفراً وقبر ناراً
يا سلام يا سيف رجعتنا قبل اكثر من نصف قرن للوراء
أما اليوم كل الوطن يتحدث بالعربية حتى في جنوب السودان لغة التواصل العربية جماعتنا ناس كيان كوش جابوا شرط عجيب في مفاوضات جوبا تدريس ( النوبية ) الجماعة طبعاًَ قالوا الاعاجم ( الرطانة ) جنوا .. ووافقوا على الشرط يكون ( اختياري) غايتو الموضوع لفق معانا .. وأنا رشحت أختي الكبيرة حفظها الله وأطال عمرها تكون معلمة للنوبية ( فقط تحكي قصص ) .. وإن شاء الله لو في العمر بقية عندما أرجع الوطن سوف أكون المدير والمشرف العام على تدريس اللغة النوبية لأنني أجيد المحسية والدنقلاوية ( كل الألسنة النوبية ) ولازم يكون لي مكتب مجاور للدكتور القراي .. سيارة دفع رباعي .. فيلا متوسطة في كافوري .. وفي حالة الرفض سوف أكون جبهة معارضة واقطع طريق شريان الشمال ..
الحبيب الجميل سيف بابكر .. خليت عمك علي يسرح بعيد في الخيال .. شكرا كثير .. نحن مشغولين مع نتنياهو .. قالوا جدو دنقلاوي .. وحصل نقاش هنا في سودانيز عن أصل نتنياهو هل هو شايقي أو دنقلاوي ولكن الأرجح طلع دنقلاوي من ( عندينا )
مودتي يا الحبيب .. أعتبرها ونسة معاك يا جميل ..
الحبيب سيف .. كان مفروض أنزله من البوست المحذوف ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
الحبيب علي عبد الوهاب سلامات ..
Quote: صحيح يا سيف الأعاجم محاصرين الوسط العربي من كل الجهات .. لكن المعنى الأعلى المسليمن .. ما في كلام بعد الاسلام .. |
يا علي، والله لو الشعب أختار لينا رئيس يقول أنا زنجي أمي بت أم أبوي .. أكون أكثر فرحاً من أي من هؤلاء الفاسقين باسم الدين. كرهونا يا علي منذ الأستغلال في حروب .. لا جابوا لينا شريعة ولا تركوا أبناء الوطن يعيشون في سلام ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: Deng)
|
من واقع كتاباتك, أخي سيف, يخيل لي أنك تؤمن بنظرية المؤامرة. صحيح أن هنالك خطاب كراهية طاغ ضد العروبة,يصطاد في الماء العكر, في سوق منبر سودانيزاونلاين اونلاين للنقاش و بصفحة الرأي و المقالات. كثير من الأفكار الفطيرة المناهضة للعروبة , أحيانا الإسلام, تغلب عليها الشخصنة, الانتهازية, و الغرض. يدخلون عليك من منظور الربح و الخسارة, و ليس المبدئية. لكأن مشاكل السودان, إقتصادية, إجتماعية, و سياسية, سيكون حلها في ارتمائنا في أحضان العم سام, بوجهه الجمهوري, و ربيبته الدولة الزيونية, و منظمات الإقراض الدولية, و ليس في كده الإنسان السوداني, ءكائه, و وحدته.في نهاية الأمر تبقى هذه الكتابات مجرد آراء تعبر عن وجهات نظر كاتبيها, و ليس بالضروره الرأي العام الغالب في السودان. إذا كنت تريد أن تصبح أفكارك فاعلة و مطبقة في أرض الواقع, فلا ينبغي عليك فقط الأكفاء و الاكتفاء بالكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي. لابد.لك.من انشاء منبر سياسي, و حزب ليعبر عن أفكارك, يروج لها, و ينافس في سوق العمل السياسي المنظم, كالانتخابات السياسية مثلا. الترويج لأفكارك, أخي سيف, من خلال منبر سودانيزاونلاين, و حتى لو توسع و شمل كل منابر التواصل الاجتماعي, سيظل أرجأ ما لم يدعمه العمل الميداني, الذي لا يتحقق إلا من خلال ا لأيدلوجية الحزبية الناشطة في سوق العمل السياسي العام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: wedzayneb)
|
أنا أكتب مباشرة على مصفح سودانيزاونلاين, و أحيانا تفوتني مراجعة و تصحيح الأخطاء المطبعية, التي تتسبب فيها خاصية التنبوء بالكلمة قبل إكمال كتابتها, المبرمجة في سوفت وير هاتفي الجوال.
تصحيح الأخطاء المطبعية في مداخلتي أعلاه: ( 1 ) الصحيح هو: ...... و ليس في كد الإنسان السوداني و ذكائه و وحدته. ( 2 ) الصحيح هو: ، سيظل أعرجا.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تحذفوا المنشورات! الثورة التصحيحية قاد (Re: wedzayneb)
|
حمدوك يطلب من مجلس الأمن إنشاء بعثة سياسية تحت الفصل السادس لدعم السلام
الخرطوم: الراكوبة
طلب رئيس الوزراء ، عبد الله حمدوك، من مجلس الأمن الدولي التفويض لإنشاء بعثة سياسية خاصة من الأمم المتحدة تحت الفصل السادس لدعم السلام.
وقال حمدوك في خطاب أرسله الى الأمين العام للأمم المتحدة نهاية يناير الماضي ” يطلب السودان من الأمم المتحدة أن تسعى إلى الحصول على ولاية من مجلس الأمن لإنشاء عملية لدعم السلام بموجب الفصل السادس في أقرب وقت ممكن في شكل بعثة سياسية خاصة تضم عنصرا قويا لبناء السلام وينبغي أن تشمل ولاية البعثة المرتقبة كامل أراضي السودان”.
ونبه حمدوك الى المخاطر التي تحيط بعملية الانتقال في بلاده الى جانب حمل ذات العملية كافة عناصر النجاح بما يستوجب على المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة التقدم الآن للمساعدة في القضايا المطروحة والمستعجلة في إرساء الأساس لمسيرة السودان على طريق السلام.
وأكد حمدوك، أن الحكومة على استعداد للترحيب بالعثة في أقرب وقت ممكن، على أن ينشر تواجد أولي تحت قيادة الممثل الخاص للأمين العام الذي يتخذ من الخرطوم مقرا له، وتصميم تواجد الأمم المتحدة وصياغته للفترة الانتقالية.
وشدَّد على أن تكون البعثة ذات نهج مبتكر ومنسق ويتسم بالمرونة والسلاسة، واستخدام عناصر أساسية واتباع نهج نموذجي من هذا القبيل عند تصميم تواجد الأمم المتحدة”.
وأضاف، “على سبيل المثال ينبغي أن تنشر على وجه السرعة القدرات اللازمة للمساعي الحميدة ودعم الوساطة، وأن تقدم المساعدة لمفاوضات جوبا للسلام”.
ودعا حمدوك إلى المساعدة في تعبئة المساعدات الاقتصادية الدولية للسودان، وتيسير المساعدة الإنسانية الفعالة في جميع أنحاء السودان، وتقديم الدعم التقني في وضع الدستور والإصلاح القانوني والقضائي، وإصلاح الخدمة المدنية، وقطاع الأمن.
والمساعدة في توطيد المكاسب في دارفور من خلال جهود بناء السلام وتقديم المساعدة الإنسانية، والاضطلاع بالمبادرات الإنمائية، وبسط سلطة الدولة، مع زيادة التركيز والمشاركة في النيل الأزرق وجنوب كردفان، ودعم استمرار آلية مهام الاتصال في الولايات وتوسيعها في دارفور وفي الأجزاء الأخرى المعنية في السودان.
كما دعا إلى دعم إعادة المشردين داخليا واللاجئين إلى أوطانهم وإعادة إدماجهم، وتحقيق المصالحة بين المجتمعات المحلية، وتحقيق مكاسب السلام، والعدالة الانتقالية، وحماية المدنيين، وبناء قدرات قوة الشرطة الوطنية بطرق منها نشر مستشارين من شرطة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.
ورحب حمدوك يما يجريه الأمين العام للأمم المتحدة، من إصلاحات لركائز الأمم المتحدة للسلام والأمن والإدارة والتنمية، وأكد على أن تواجد الأمم المتحدة في السودان متكاملا ومتوائما من الناحية الاستراتيجية وتحت قيادة واحدة،
ودعا فريق الأمم المتحدة القطري في السودان إلى توسيع عملياته من حيث الحجم والنطاق، وأن يحول نهجه من المساعدة القائمة على المشاريع والمساعدة القصيرة الأجل إلى برمجة إنمائية طويلة الأجل تساعد السودان على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.
سودان تربيون
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|