اتخيل تلقي ليك ديناصور من العصر الطباشري في السودان عصر هبي هبي يا اكتوبر 1964 وليه ثلاثين سنة في المهاجر الغربية المريحة في يناير 2020 يمجد هبل صنم العرب =عبدالناصر او صدام حسين وقاشر بي علم بابكر عوض الله لحدي هسة وعالق ومعلق الشباب في زمن الايدولجيات وقرود بافلوف اخوان مسلمين سلفيين وشيوعيين وناصريين وبعثييين وما عايز ابدا يوعي او يزح من راس الناس لتشكيل ((الاغلبية الواعية)) القائمة فقط علي هوية وحضارة السودان والمشاريع الوطنية السودانية ورؤى القادة الوطنيين السودانيين حين ولي ماتو ؟؟ كيف تصنع بواسطة اقلية مشوهة اغلبية مزيفة بي الانقلابات والثورات الخالية من الدسم https://top4top.io/ مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد و في وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعه و ضربه حتى لا يرشون بالماء البارد بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الإغراءات خوفا من الضرب بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد فأول شيء يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول.. بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لا يدري لماذا يضرب و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب لو فرضنا .. و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟ أكيد سيكون الجواب : لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا هكذا عملياً هذا ما نطبقه نحن في أعمالنا وحياتنا اليومية نبقى في الروتين خوفاً من التغيير !!!رغم ان ايقاع الزمن الدوار ابتلع الزامر والمزمار وكسدت كل البضاعة التي صدرتها لنا مصر وعجزت الانتلجنسيا السودانية العاطلة-نفس الناس- عن توطينها في السودان عبرالعصور . الان 2014 كسدت في بلد المنشا نفسها مصرالمؤمنة "واضحى اليتفرج ما يشتريش"...فماذا بعد؟؟!! *** هسة الشباب مباري ناس زعيط ومعيط قايل 1- الشايلو ده علم الاستقلال 2- السيد عبدالرحمن والسيد علي تجار رقيق واقطاعيين 3- محمود محمود طه كافر 4- د جون قرنق جنوبي مخ عبيد و ما سوداني
01-08-2020, 04:04 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
اعلام ق ح ت البائس لا يمارس تنوير اطلاقا والقردة بدت تلهو في السوق بتاع دارفور والاقليم الشرقي..وفي البورد ..وبضاعة الخور طفحت في المنبر الحر (مشاريع الصرف الصحي ) ولا زلنا عالقين مع قرود السيرك الامريكي الخمسة وما عايزين نزح من العالم العربي ونرجع فقط علي الاقل لي حدودنا بتاعة 1يناير 1956 ((الحقيقية ))) بدل مثلث الحمدي القبيح ده نقد العقل السوداني السياسي نجيكم من الأول حول ظاهرة تشظي وتكاثر الأحزاب والكيانات في السودان عبر العصور وخواءها المحض... منو القال السودان ما كان فيه حضارة وفكر وبرنامج سياسية قبل ما تستورد النخبة السودانية وادمان الفشل بضاعة خان الخليلي المخستكة من مصر(الناصرية+الشيوعية+ الاخوانجية) والدولة المركزية العروبية الاسلاموية الشوفينية؟؟ 1- ترك الانجليز السودان دولة ليبرالية ديموقراطية ودولة مؤسسات وطالبنا السيد عبدالرحمن المهدي السير في طريق الكومونولث وترك مصر ولم يفعلوا ومسخو حتى علم الاستقلال ذو الالوان الثلاث....... 2- طالب الجنوبيين بالفدرالية وهي عصية على فهم الهجين المستعرب و العرب حتى الان- ما عادا الامارات- ووضع محمود محمد طه مشروع دولة ديموقراطية مدنية فدرالية اشتراكية(اسس دستور السودان-1955)-ويرفضون تسجيل الحزب لجمهوري السوداني حتى الان هؤلاء المنبتين والمشوهين.. 3- كانت اتفاقية اديس ابابا 1972 اول مشروع (((سوداني))) ناجح للدولة السودانية وحكم نميري المرحلة بالتكونقراط الحر وأبناء الجنوب الأذكياء وأجهضها الأخوان المسلمين الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا بالمصالحة الوطنية 1978 واستمر اعادة التدوير لنفس الناس حتى الآن... 4- كانت اتفاقية نيفاشا 2005 نسخة مطورة جدا من اتفاقية اديس ابابا و مزودة بدستور ومحكمة دستورية عليا لتحرر السودان من دولة الراعي والرعية والريع والرعاع الى دولة المؤسسات وخرج لها الملايين في الخرطوم -قيامة الساحة الخضراء- وسجل لها 18 مليون سوداني في انتخابات 2010. وخذلهم المهرولون..وتأكدت مقولة حكيم السودان((الشعب السوداني عملاق يتقدمه الاقزام) مشكلة السودان اتشخصت منذ امد بعيد (مركز×هامش) ووضع لها الحلول المكتوبة...بس ناس حقي سميح وحق الناس ليه شتيح ديل قاعدين في راس الناس لحدي هسه وبعقلية اكتوبر 1964رغم قيامة الساحة الخضراء ويدعون الوصاية على الناس تاني ما يجي زول يرص ليه مشروع ويصنع ليه حزب ويقول السودان ما فيه مشاريع من الاستقلال وما فيه حضارة وما فيه فكر ويعمل فيها مثقف كمان.. ويرقص ويغتي دقنو . في البورد وفي السودان يا هو دي شريحة الاغلبية الواعية في المرحلة دي تحديدا https://top4top.io/
01-08-2020, 04:12 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
فكر ياخ لو احترم الناس البفكرو ليك وكان فكرت بتصحي وكان صحيت بتوعي بي مشكلتك نفسها الزول في الخرطوم ما زي الزول في الاقاليم او معسكرات النزوح او المنافي العربية والغربية اذا فكرت بتتحرك واذا اتحركت بتلقي الدرب طوالي
https://top4top.io/
الناس بتاعين ق ح ت وعلم مايو 1969 ديل ديل رايح لهيم درب وبدو من محل وقف بن عوف ال################ الهرول لي مصر 2018 وليس من محل وقف جون قرنق الانتخابات 2010 ؟؟
01-08-2020, 04:18 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
Quote: اتخيل تلقي ليك ديناصور من العصر الطباشري في السودان عصر هبي هبي يا اكتوبر 1964 وليه ثلاثين سنة في المهاجر الغربية المريحة في يناير 2020
هههههههههه و الله انت ما نصيح انت قاصد منو بعبارتك دي انا شخصياَ بتخيل لما انت كتبتا العبارة دي كنت بتعاين في المراية :) و كلميني يا مراااااايا متع روحك عشان تطلع من السحارة ضهر التور الانت داخل جواها دي
01-08-2020, 04:52 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
Quote: هههههههههه و الله انت ما نصيح انت قاصد منو بعبارتك دي انا شخصياَ بتخيل لما انت كتبتا العبارة دي كنت بتعاين في المراية :) و كلميني يا مراااااايا متع روحك عشان تطلع من السحارة ضهر التور الانت داخل جواها دي
خضر المخستك خليت الحفلات جيت تاني تتغذا تحت حنكي من جديد انت تعرف الوعي لمن يتحول الى لاوعي بحول سيدو الي قرد نظيف بس املس وغبي
https://top4top.io/ هسة عليك الله نحن في القرن21 ويناير 2020 لحدي هسة مبارين كيزان وسلفيين انقلاب 1989 وشيوعيين وبعثيين وناصريين انقلاب 1969 وماشرين في مشروع البشير =بن عوف = البرهان = حمدتي= حمدوك وبي الشنقيطي لي شنو انت قريت رواية جورج اوريل الثانية الاسما 1984 امشي اشتريها من جرير في الدوحة وبعد تقراها تعال نوريك نحن بنعري دولة الاخ الاكبر البوليسية كيف the big brother state هسة الليلة 7يناير 2020 انت ما بتشوف وما عايز تسمع وما عايز تقرا ...نعمل ليك شنو بعد ده امشي الطيب النقر راجيك في الخور وخور البورد مليان هناك ناس بتاعين الهجيج
01-08-2020, 04:54 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
هي واحدة من اثنين وما تقبل القسمة ابدا يا خضر البطة
https://top4top.io/ اما نكون جزء من مشروع قذر ومجرم مستمر من ورا حجاب وتدليس وعهر سياسي واكاديمي من بعد الاستقلال ولحدي الليلة = لنخبة السودانية وادمان الفشل او نكون جزء من ثورة حقيقية تمشي في هذا المشروع القذر والمفضوح بي الاستيكة وبي برنامج وطنية سودانية حقيقية انت هسة مالك معانا ولي مع القرود الكيزان السلفيين الشيوعيين البعثيين الناصريين واتجاه مصر السعودية الامارات قطر تركيا امريكا البنك الدولي وبالشنقيطي.. ولي الاقاليم = دولة جنوب السودان= دول الايقاد= الصين ودول بريكس السودان بين وعين وبين علمين
01-08-2020, 05:08 AM
دفع الله ود الأصيل دفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14219
يا عمو بالله هو في وعي لامن بقى غالبية. بالله تجاوبني بالراحة كدا؛ موش زي فردتي خدر المخستك { حاشاه الخستكة } عشان لأني ببساطة "اشتقت ليك ساعة المساء فرد الجناح لملم مصابيح النهار.. و الكون شرب لون الجراح.. والعتمة نامت في الدروب.. و الليل لبس أجمل وشاح في اللحظة ديك اشتقت.. و احتجت ليك " و جيت أهنيك و أصابحك و جيت أقول (مبروك) عليك" مع إنو بصراحة عندي راي في حكاية (البركان) عليك دي.
01-08-2020, 05:24 AM
خضر الطيب خضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 6391
Quote: هسة الشباب مباري ناس زعيط ومعيط قايل 1- الشايلو ده علم الاستقلال 2- السيد عبدالرحمن والسيد علي تجار رقيق واقطاعيين 3- محمود محمود طه كافر 4- د جون قرنق جنوبي مخ عبيد و ما سوداني
لو افترضنا كلامك سليم انت برنامجك شنو عشان تقنع الشباب ديل بصراحة برنامجك الانا شايفو دا ما بقنع الفئة دي وهي تكاد تكون اكبر فئة في المكون السوداني و راعي انو ديل شباب الديجيتال و انت من جيل التيوة و ام الحفر و لبدت :) شفت الفرق عامل كيف ؟
01-08-2020, 05:31 AM
خضر الطيب خضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 6391
حياك يا ود الاصيل ايوه هسة ما في وعي والثورة التي تراهن علي غضب الناس وليس وعيهم لا تحقق اغلبية واعية والوعي مرتبط بالحقائق والاطلاع الواسع حول قضايا السودان الاغلبية الواعية بتجي وهي المضاد الحيوي الوحيد للمشاريع المشبوهة في السودان والمستمرة حتي الان انا هنا بجيب حقائق عن ناس وتنظيمات مش احسن نوجه ماخزينا السياسية قبل يواجهنا بيها الشعب وبعدين رب العالمين والله انا بكتب كلام واضح وانا مباري برنامج سودانية محترمة وسودانيين محترمين ما مباري حمدتي او حمدوك انا مباري رؤية واضحة جدا جدا وبجي زمن النلس توعي بيها وتحترم الاريعة ديل فقط وخضر من فصيلة البط ...وعي البطة معروف حدو وين=مثلث الحمدي بالله الناس ديل سياح فرنسيين عشان اوريهم رؤية الحركة الشعبية او رؤية الحزب الجمهوري في السودان والبرنامج الوطنية السودانية
01-08-2020, 03:53 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
Quote: لو افترضنا كلامك سليم انت برنامجك شنو عشان تقنع الشباب ديل بصراحة برنامجك الانا شايفو دا ما بقنع الفئة دي وهي تكاد تكون اكبر فئة في المكون السوداني و راعي انو ديل شباب الديجيتال و انت من جيل التيوة و ام الحفر و لبدت :) شفت الفرق عامل كيف ؟
الاغلبية البقصدا انا وحددت علما وبرنامجا =الفدرالية والاقلية المباريها انت علم مايو 1969 = الدولة المركزية انا ما شايف برنامج لانك مباري ناس فلان وعلان زة رجرجة البورد ديل دي مشكلتك انت ما مشكلة جون قرنق او محمود محمد طه او السيد عبدالرحمن المهدي او السيد علي الميرغني ومن صبة جون قرنق بس انتخابات 2010 سجل ليها 18 مليون سوداني ما يعنيني بن عوف ولي البرهان ولا حميدتي ولا حمدوك وبطرح وعي كوني ودولي واقليمي ووطني هنا امشي فندو قول لي امريكا قرود السيرك لامريكي دي بدعة وهم يدمرو في اليمن وليييا و انت منتظرهم يجو السودان قبل ان تتحقق الاغلبية الواعية من جديد
01-08-2020, 03:59 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
Quote: هههههههه ريحتني الخستكة و لقيت روحي فيها المشكلة وين ؟ قرد نضيف و املس و غبي دي كمان ريحتي
دي نيران صديقة طبعا قطيعة تقطعك وانت وبتاع الحشرو عباس بدر الدين الامير امشو مكتبة جرير جيبو كتاب مذكرات محمد نجيب ولمو سودانيين قطر واقرو ليهم ذى الراتب كل يوم عشر صفحات عشان تسهم في الاغلبية الواعية يوفكونا ناس ساطع الحاج من عبد الناصر الاقلية الانتهازية السودان الكيزان والسلفية والشيوعيين والناصريين والبعثيين بس مدعومين من اجهزة الاستخابات الاقليمية الرخيصة ومن وراهم CIA من يولي الله ياتي بي صناديق الاقتراع فقط في السودان ومن يولي الشيطان والمخابرات اامريكية والمصرية بجي بالانقلابات او الثورات المزيفة والمحاصصة الانتهازية
01-12-2020, 04:44 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
القبائل في السودان حقيقة تارخية واجتماعية وما عندها عصبية ولا حاجة وتشكل 95% من المكون الاجتماعي في السودان وتتمي لاطر دينية كبرى انصار وختمية او احزاب سياسية حقيقية ايضا او مكونات حديثة الحركة الشعبية والحزب الجمهوري والي وحدات ادارية فدرالية من مديريات زمن مستر مور في دارفور والادارة الاهلية الي الاقاليم في اتفاقية اديس بابا ودستور 1973 والحكم الاقليمي اللامركزي ومن 1957 جنسية السودانيين اتحددت تماما جنسية خضراء سوداني بي الميلاد جنسية بنية سوداني بي التجنس تدار القبائل بواس طة نظار القبائل من امثال بابو نمر ودينق مجوك وبحر الدين وعوض الكريم ابو سن والمك صبير وبنو الانجليز علي الواقع الاجتماعي السوداني من 1938 و1956 افضل ديمقراطية في العالم الثالث في ذلك الوقت https://top4top.io/ يجي منبت من المركز او مقطع من اقليات المركز والهامش الجو ليهم 100 سنة السودان .. يهين بكري عديل المتوفي في تويتر وينعق في فضائية السودان واذاعة السودان ما بدور عصبية القبيلة وما بدور مدرسة المبشر وغيرها من التراهات العالقين فيها حتي 2020 https://top4top.io/ اي زول ما عنده مك او ناظر او قبة او كجور يزح من راسنا ده لا سوداتي بي الاصالة ولا بالحوالة ومن اقليات السودان فقط 5% وفي المركز يزح من السياسة ومن القضاء ومن القوات النظامية كلها الجيش والشرطة والامن كما نصح العلامة بن خلدون وما يفرض علينت علم ولا شعار ولا سياسة خارجية ################ة تشوه السودان كحضارة عايز يجي بي صناديق الاقتراع والفيش بالمحكمة الدستورية اهلا وسهلا عايز يقعد في راسنا بي المحاصصة وتحت جذم مخابرات مصر وعربان الخليج وقرود السيرك الامريكي المفضوحة ..ينتظر المهدية الثالثة قادمة قادمة وباسس جديدة في حدود 1يناير 1956 وليس مثلث المقبوح الحمدي والقصة وعي بس الليلة اتفضحتو يا ربع الدماغ في الميديا العربية يا ناس المامبو السوداني وادعياء العروبة المخستكين هل العيب في السودان تكون عندي قبيلة ومكان ومك وقبة وكجور وفوق ذلك حزب سياسي سوداني محترم و واجي بي صناديق اقتراع ولي العيب اكون حثالة سياسية بتاع انقلابات ومكنكش في مشاريع الصرف الصحي المصرية والعربية لحدي الليلة كوز وسلفي وشيوعي وبعثي وناصري وفي حدود مثلث الحمدي وافرض نفسي بالانقلابات وبالثورات المزيفة والمحاصصة https://top4top.io/
01-12-2020, 04:55 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
نحن قصتنا في السودان لا علمانيوو ولاي اسلاميوو يا متسكعين الامارات وقطر من حركات الهامش (المشلحة )) وقياداتها التائة القصة في السودان فدرالييو من مؤتمر جوبا 1947 ولحدي الليلة الدولة المركزية × الدولة الفدرالية 1-وصراع بين دولة الاقليات المشوهة المركزية بتاعة الانقلابات والثورات المزيفة وادوات المخابرات المصرية والاقليمية في السودان ذى الساقط بن عوف الغي دستور 2005 وهرول مصر وايتام الترابي والنظام الخالف ومن يناؤنهم من بعاعيت مايو 1969 والعلم القبيح الذى بمثلهم حتي الان 2020 ومستمرين في تفكيك السودان وفي نفس مسار الانقاذ والانقاذ رجس من عمل الشيطان من ساسا لي راسا والاعلان الدستوري الفطير 2019 وديل بمثلو 5% ويتبادلو الادوار حسب الجدول https://top4top.io/ 2- الدولة الفدرالية وتمثلها احزاب السودان الطبيعة بتاعة الاستقلال والفكرة الجمهورية والحركة الشعبية نسخة جون قرنق الاصلية والحكم الاقليمي اللامركزي والشعب الواعي والاغلبية الواعية وديل بمثلو 95% من الشعب السوداني https://top4top.io/
01-15-2020, 05:08 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الصدام المسلح في الخرطوم بين قوى غير دستورية تخليك تزرف الدمع السخي علي دستور 2005 واتفاقية نيفاشا والمحكمة الدستورية وناس الكيس الفاضي ديل لقو سياسيين وسياسات فطيرة قعدو يضقلو بيهم لانهم قعدو معاهم في الوحل وعايزين يحلو مشاكل السودان في المركز و18 ولاية مهترئة
Quote:
Quote:
*حسن الترابي* ... *والكيس الفاضي* : ---------- صبري فخري من أروع و أجرأ ما قرأته في الفقه السياسي هو رأي الشهيد عبد القادر عودة في مخالفته لرأي كبار الصحابة أمثال عبد الله بن عمر و ابن العباس في بيعتهم لسيدنا معاوية وذلك اجتهادا منهم لحقن دماء المسلمين .. كان هذا الاجتهاد خطأ في رأي عودة لأنه اجتهاد في وجود النص الذي يأمر المسلمين بأن تكون الشورى ديدنهم .. وبتلك الفتوى فارقت الخلافة الراشدة حياة المسلمين .. وحظ المسلمين في استرجاع تلك الخلافة صار كحظ شاعرنا جماع ودقيقه الذي نثره في الشوك فصعب على الحفاة جمعه ... ضاعت الخلافة بسبب فتوى في غير محلها استسلم الآخرون لها درءا للفتنة ... الا في الفتنة سقطوا .. وكان الدرس الذي يجب علينا الاعتبار به هو عدم تقديس العالم و أقواله ... وكل يؤخذ من قوله ويرد الا سيد الأكوان الذي لا ينطق عن الهوى .. تعلمت من فتوى عودة التي قرأتها في بواكير عمري على أن لا أقدس الأشخاص و وجدت تلك الفكرة قبولا في فطرتي التي نشأت ولم تر قبة و لا شيخا يفرض على الناس أن يقدسوه ... هل كان لتأريخ المسلمين منحى اخر لو رفض كبار الصحابة اعطاء البيعة لمعاوية و أجبروه أن يخضع للشورى حين طلب البيعة لابنه يزيد ... وهل كانت ستتغير مسار الحركة الاسلامية في السودان لو انبرى رجال ضد الترابي وقادة الانقاذ الذي في عهده تم اعدام مجدي وجرجس من أجل الدولار و كلنا يعلم بان دم المسلم لا يحل الا بثلاث القاتل والثيب الزاني والمرتد؟؟ . انه اجتهاد مع وجود النص ... كيف يتم قتل ال29 ضابط بدم بارد دون محاكمة؟؟ .. أدرأوا الحدود بالشبهات... انه اجتهاد مع وجود النص .. كيف يتم تعذيب الناس في بيوت الأشباح في مرأى ومسمع الترابي بينما لا يجوز ادخال الرعب أو حتى اجبار المعتقل على الاعتراف تحت السياط والتهديد بالقتل؟؟ ..كيف يتم ذلك بدون نص ؟؟ صمت العلماء و برر الاخرون فعلته.. مثلما برر التجاني عبد القادر قتل ال 29 ضابط بعتاب الله تعالى لرسوله في انه لم يقتل اسرى بدر واكتفى بالفدية وذلك في خطبة الجمعة التي تلت قتل الضباط وذلك بمسجد الجامعة والان يحمل راية الحرية التي أهال على جسدها التراب عندما كان مع الجماعة .. وكنت قد انكرت في خطبة جمعة سابقة لجمعة التيجاني بمسجد كلية طب الخرطوم قتل مجدي و ال 29 ضابط .... تأليه الترابي من قبل حوارييه هو الذي أطلق العنان لعقله بأن يمرح في فتاوى تخالف النص ولم يجد الاعتراض ممن حوله لأنه أوهن فيهم روح الاستقلال الفكري و النقد والاعتراض فكانوا كالميت بين يدي مغسله .. وأنى لعقول تعطلت واهتمت بالبطون والفروج وتركت الفكر والتفكير لقائدهم وبئس القائد أن يرجى منهم خيرا .. لم يستنكر الترابي الجرائم التى ارتكبت في عهده في العقد الاول من الانقاذ .. بل ولم يعتذر ... وصمته يعني مشاركته في تلك الجرائم .. حيث علمنا حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بالتبرء من المخطئ وهو الذي قال اللهم اني أبرأ لك مما فعل خالد وقالها أيضا لأسامة عندما ارتكبا خطأ قتل من أظهروا اسلامهم ... و عندما حدثت المفاصلة قلنا أن الترابي عزم التوبة عن جرائمة وأفاق من غيبوبته ولكن ما ان مرت الأعوام حتى تراجع عن توبته ووضع يده مع تلك الأيادي التي تلطخت بدماء المسلمين ولقى الله غير مجتنبا للطاغوت .. الاسلام عند الاسلاميين أشبه بفريقي الهلال والمريخ يتنقل فيه اللاعب من فريق لاخر دون قيود وربما كان الأخير أكثر ولاءا لفريقه من الاسلاميين لعقيدتهم ودينهم كأنهم لم يقرأوا عن عقيدة الولاء و البراء وأن المرء المسلم لا يحب الا في الله ولا يكره الا في الله .. هل من يكون دينه وديدنه ذلك يوالي دولة أقل ما يوصف بها انها أكثر ظلما من دولة فرعون؟ .. تمر ذكرى و فاة الترابي وهو بين يدي عادل لا يظلم عنده أحد . الله أعلم بسريرته ولكن ما نعلمه هو الذي تسبب في هلاك البلاد والعباد .. و يقع العبء الأكبر على أولئك الذين زينوا له أفعاله الشنيعة ويريدوننا أن نضعه في مصاف الانبياء .. تأبى نفسي أن أدعوا له بالخير وهو في مرقده لأن حبي لديني ووطني يمنعني أن أجامل أو أداهن .. اللهم اني أعوذ بك من علم لا ينفع ..
صبري فخري
01-15-2020, 05:17 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
وناس زعيط ومعيط كمان كما قال شاهد من اهلهم لوثتهم احوال الانقاذ قبل يحلو حتي مشاكل الهامش وقالو بي المحاكمات الفطيرة والنائب العام ورئيس القضاء بوفرو عدالة قبل تتوفر الدولة نفسها باركانها الخمسة المعروفة في القرن 21
Quote: الجرثومة الانقلابية التي لسعت الجيش
بقلم: محمد المكي إبراهيم
هذا العنوان مستقى من محاضرة سياسية أقيمت للسيد الصادق المهدي في اسلام اباد قبل نيف وثلاثين عاما في خواتيم واحد من تلك المؤتمرات الإسلامية التي لا تنتهي واذكر ان المحاضرة كانت باللغة الإنجليزية وحسب المحاضر الجليل فإن الذي أصاب جيشنا منها لم يكن مكروبا أو فيروسا وانما بقة Bug من تلك الآفات السريرية التي تعذب الراقدين وتقلق مناماتهم.
وقد كان ذلك تدقيقا حميدا من المحاضر زود به اخوتنا الباكستانيين الذين كانوا يعيشون أياما قاسية في ظل دكتاتور مسلم يبرر حكمه هو الآخر بالرجوع الى تقاليد الإسلام العريقة ولا سبيل لتصور بهجتهم وهو يفتيهم بأن الإسلام لم يعرف ولا يعترف بفكرة الجيش البريتوري (أي الجيش المنظم على الطريقة الرومانية القديمة بما فيها من تراتبية مرصودة والذي يتلقى معاشه مقابل حمايته للدولة حتى لو كانت ممثلة بدكتاتور) وكان من رأيه ان الجيوش الإسلامية كانت تقوم على التطوع الذاتي وليس على الأعطية والرواتب.
إلا أن جيشنا السوداني نشأ على يد الاستعمار ونال نصيبه من الأعطية ولم تكن بالشيء القليل واستمات في الخدمة والتفريق بين ما هو عسكري- نظامي - رجولي وما هو ملكي- فوضوي- بلا مرجعية أو بلا انتساب الى أوامر القادة . وفي استخدامات الرتب الدنيا بالجيش يعني "شغل الملكية" الفوضى والتساهل والخيابة ومقدارا من شغل العوين بمعناه البلدي واذا بدا ذلك مبررا ومفهوما في سياقات كولونيالية، فإنه ليس ممارسا في جيوش البلدان المتقدمة التي استعمرت العالم الثالث وزودت جيوشه بتدريباتها الأساسية.
فهناك ميول على الأقل لدمقرطة الحياة العسكرية (إشاعة الديمقراطية فيها) خاصة بعد انضمام النساء الى الصفوف القتالية والمستقبل هو وحده الكفيل بتحديد معالم الديمقراطية الوافدة على جيوش البلدان المتقدمة وعبرها الى جيوش العالم الثالث.
من جهة أخرى يقدم الاقتصادي السوداني العظيم مأمون بحيري في كتاب ذكرياته الصادر بالإنجليزية ومترجما عنها الى العربية واقعة مبكرة للممارسة السياسية للعسكرية السودانية في الأيام الأولى للاستقلال وقبل أن يختطف العسكر السلطة السياسية في البلاد.
وتدور القصة في الأيام الأولى للاستقلال حين ذهب الزعيم الازهري الى باندونج ومنها الى الهند في زيارة هي أولى زيارات القيادة السودانية إلى الخارج ومعروف ما كان للهند من محبة وتقدير وأسبقية نضالية في نفوس الرعيل الأول من آباء الاستقلال والأزهري على وجه الخصوص.
وفي ختام الزيارة وافقت الهند على تزويد السودان بطاقم من المستشارين الهنود لمساعدته في مجال التخطيط الاقتصادي. وهنالك تفاصيل شيقة عن مقام الوفد الاقتصادي بالسودان ولكن الأمر الذي يهمنا هو استعانة أحد أعضاء الوفد بالسيد بحيري لتيسير لقاء بالزعيم الأزهري وهو أمر أكمله الاقتصادي السوداني على أحسن الوجوه وبموافقة فورية من الزعيم الكبير.
وحين خطا الزائر الهندي خارجا من مكتب الزعيم لاحظ وجود عدد من العسكريين السودانيين قي غرفة الانتظار فسأل من يكونون وأطلعه بحيري على هويتهم كقادة لجيش البلاد.
- وماذا يريدون من السيد الرئيس؟
أجابه السيد بحيري: - مكاتب سيخليها الجيش البريطاني عند الجلاء يريدونها لأنفسهم.
قال الخبير الهندي: - اذن دعني أعود للسيد الرئيس. عندي له كلمة تحذير مهمة.
ومن جديد استأذن له السيد بحيري فأذن الزعيم باستئناف المقابلة، وعاد الخبير الهندي يكاشف الزعيم بما يمثله العسكريون من خطر على الديمقراطية الوليدة.
-إنهم أناس خطرون ولقد شكمناهم في بلادنا ولكنهم خطرون إلى أبعد مدى وأريد أن أحذرك منهم يا سيدي الرئيس. إنهم يفعلون كل ما تتصور وما لا تتصور وبمقدورهم ان يعتقلوك يا سيدي الرئيس وأن يودعوك السجن.
وبالفعل وفي مدى سنوات قليلة وقع المحظور، وقام ضابط متقلب المزاج يمارس "مشية العقرب" في أوقات فراغه وبمساعدة من رئيس قضاء انقلابى وضعا رافع العلم وأبو الوطنية السودانية في الحديد، حيث مات محروق الحشا في قيود السجن والمهانة، دليلا على قدرة الشعوب الاستثنائية على النكران والجحود، وعض اليد التي تتقدم إليها بجميل الخدمة والاعزاز.
وظني ان أحدا لم يستنكر موت النميري في داره وبين أهليه، ولا موت بابكر (والعوض على الله ) في القاهرة، وسط هذيانات الزهايمر ولوثات العمر المتقدم وقذاراته.
في استكمال ذلك التاريخ الأسود لا أدرى كيف أقول جاء عبود او جيء بعبود وهو رجل لاشك في كونه لطيفا ومحبوبا، وكان من واجبنا أن نحاكمه بالإعدام ثم ينال عفوا رئاسيا في اليوم التالي لصدور الحكم. ولكننا فضلنا أن نكون في موقع المحسن المتفضل. وعندما علم شبابنا العسكريون ان الحكاية ليس فيها محاكمة واعدام، اقبلوا على اللعبة الانقلابية بلا أدني خوف.
وليس أسوأ في حق الديمقراطية من العزة بالإثم والتمجد الذي مارسه النميري في نهايات عمره الشقي، مفتخرا بأنه حرق حشا الامة في محمود محمد طه وعبد الخالق محجوب، وآخرين لا تعلمونهم الله أعلم بهم.
وفي كل ذلك قال دعبل الخزاعي او لعله لم يقل: بنات زياد في القصور مصونة وبنت رسول الله في الفلوات
وزياد هو زياد ابن أبيه الذي استلحقه معاوية بن ابي سفيان كاخ له لأبيه من زانية معروفة، وبنت رسول الله المعنية هي السيدة زينب غفيرة مصر، حفيدة النبي وأخت الحسين. وثأرهما لا زال مطلوبا من قبل الشيعة الإيرانية بعد قريب من خمسة عشر قرنا على الجريمة.
واليوم ها هم العسكر ينازعون الشباب على مجد ثورتهم وينازعوننا كمواطنين سودانيين في حقنا في الترشح للمنصب العام وخوض انتخابات شفافة للوصول الى ذلك المنصب المطلوب. وهنا يحسن بنا ان نتريث قليلا. فمن أين للعسكر علم ذلك؟
لقد فتحوا أعينهم على زعيط ومعيط، ولم يروا الأزهري والمحجوب الا في الصور القديمة الباهتة باللونين الأبيض والأسود، ولم يدرسوا في معاهدهم عن عظمة الجيوش وهي ترفع راية الديمقراطية، وتنتصر لها أو تموت من أجلها، مرددة مع الرئيس لنكولن: ان حكومة الشعب للشعب بالشعب لن تبيد من وجه الأرض، ولن تختفي من الوجود.
من أين لهم و اكبرهم عمرا وبرهانا لم يسمع كثيرا عن أولئك الأعلام، ومبلغ علمه وعلمهم يقف عند المخلوع ورفيقه النميري. وما كلامهم وتصديهم الا تكرار ممجوج لخطابة المخلوع.
وغدا يرقصون رقصاته، وبذلك يذبحوننا على الطريقة الإسلامية، اختناقا بالضجر والسأم والملالة.
لا تصارع خنزيرا في الوحل ..تتسخ انت ويفرح هو وهذا ما فعلته ق ح ت الغبية حتي الان في السودان بي المحاصصة
01-15-2020, 02:54 PM
Deng Deng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52742
Quote: اتخيل تلقي ليك ديناصور من العصر الطباشري في السودان عصر هبي هبي يا اكتوبر 1964 وليه ثلاثين سنة في المهاجر الغربية المريحة في يناير 2020 يمجد هبل صنم العرب =عبدالناصر او صدام حسين وقاشر بي علم بابكر عوض الله لحدي هسة وعالق ومعلق الشباب في زمن الايدولجيات وقرود بافلوف اخوان مسلمين سلفيين وشيوعيين وناصريين وبعثييين
عادل امين
الاسواء من ديل هم الختمية والانصار الذين يتبعون السادة آل المهدي و آل الميرغني تبعية عمياء.
01-16-2020, 04:24 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الاسواء من ديل هم الختمية والانصار الذين يتبعون السادة آل المهدي و آل الميرغني تبعية عمياء.
ما في اسو من خدم المخابرات المصرية والجهل كمان الختمية والانصار ديل الوجدان الديني الحقيقي للسودانيين الكوشيين وعندهم احزاب سياسية ما عاجبنك امشي للحزب الجمهوري او الحركة الشعبية برضو بضاعة سودانية مممتازة عليك الله ما بتخجل لمن تقارن ديل بي الناصري والبعثي والشيوعي والكوز والسلفي ديل كانو موجوديت زمن مجانية التعليم والسكن والسفر والعلاج من 1938-1956 والادارة الاهلية ناس بابو نمر ودينق مجوك هل كان السودان في الوضع المخزي ده تحت حذاء المخابرات المصرية ومشاريعا العفنة ؟؟ القضة حساب ولي كوار ولي جهل ام تدني وعي سياسي كل الانقلابات في السودان بعد الاستقلال ردة حضارية قام بها المتعلمين من ابناء السفلة والنتيجة قادمك عليك الله ما بتخجل من نفسك ولي عندك عقدة علي عبداللطيف لحدي هسة تباري لي ق حت او ايتام بابكر عوض الله ديل قاعدين يمشطو في الانقاذ بي قملا ومقعدين جنرالات الترابي والمؤتمر الوطني في راسنا لانهم خايفين من الانتخابات خلي اي بعثي او شيوعي او ناصري يجي مارق في البوست ده يوريني نبقى بعثيين وناصريين وشيوعيين ليه في القرن 21 واخلي رؤية الحركة الشعبية ليه ؟ انت ذى خرفان انيمال فارم تردد ما يمليه عليك الشيوعيين الختمية كعبين الانصار كعبين الجمهوريين كعبين الحركة الشعبية كعبة ونحن ق ح ت الغزالة الفوق في السلم القصة في السودان بقت امراض تفسية بس وصراع بين علمين بس https://top4top.io/
01-16-2020, 04:29 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
لابد من قلب هذه المعادلة المشوهة تماما لنحصل علي الاغلبية الواعية قبل ينهار المركز المسوس ده ويروح السودان كله اقلية ساقطة ورخيصة 5% في المركز تتحكم في اغلبية تارخية ((سودانية )) في الهامش 95% قبائل وتمرر المشاريع المجرمة الي السودان وعالقة في وضع اقليمي مخزي تحت احذية المصريين وعربان الخليج حتي الان دون داع
https://top4top.io/
هسة ترفس مع ناس ق ح ت سنة كاملة غير فريق كرة قدم للنسوات عملتو شنو ؟؟
01-17-2020, 07:18 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
ده من بوست قيم للاخ الصادق Elsadiq من ارشيف 2004 عنوانه من هو صاحب اقتراح علم الاستقلال ودي مداخلة قيمة ل OMER ABDALAH من الاخوان الجمهوريين ويمكن الاطلاع علي البوست تحت في الرابط
Quote: ويتم شجرة الحرية في منبتها الوعر بدماء أبنائكم ودموع نسائكم ، فهل رضيتم فيها أن تعيشوا في أوطانكم مستعبدين أذلاء ؟ أيها السودانيون : أين الذين منكم طاحوا في الدفاع عن الحريات في أقاصي الارض ، فبكت نساؤهم ويتم أطفالهم وخلت دورهم ، وانفض سامرهم . ايها السودانيون اين الدماء السودانية الذكية التي روت صحراء الشمال و خضبت جبال الشرق وسالت في مجاهيل الارض ؟ ستحيق لعنة الله و لعنة اللاعنين – أيها السودانيون – علي الذين منا يجعلون زهوق تلك النفوس الابية ، واراقة تلك الدماء الذكية سدى و في غير طائل .. إن سكوتكم عن الجنوب أيها السودانيون لييئس منكم الولي ويطمع فيكم العدو . الجنوب أرضكم – أيها السودانيون – والجنوبيون أهلكم فإن كنتم عن أرضكم و أهلكم لا تدافعون فعمن تدافعون ؟ أيها السودانيون قدروا (إن الله يدافع عن الذين أمنوا، إن الله لايحب كل خوان كفور * أذن الذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله علي نصرهم لقدير * الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلأ أن يقولوا ربنا الله )) 25/2/1946م الحزب الجمهوري
هذه مجرد نماذج للعديد من المنشورات التي أصدرها الجمهوريون عن الجنوب بغرض كشف سياسة الاستعمار الانجليزي نحو الجنوب و توضيح أبعاد تلك السياسة و مراميها و النتائج الخطيرة التي يمكن ان تترتب عليها و قد صدقت الاحداث فيما بعد كلما ذهب أليه الجموريون في منشوراتهم عن الجنوب . أما في مجال استغلال قضية الجنوب في الخطابة السياسة ضد الانجليز فسنكتفي بايراد هذا النموذج نقلا عن جريدة الري العام 6/6/1946م فقد جاء فيه :- (القي الاستاذ أمين محمد صديق سكرتير الحزب الجمهوري خطاباً عاماً أمس الاول عن الجنوب في الخرطوم بحري أمام السينما الوطنية و أعاد القاءه في نفس الليلة في مكان آخر في الخرطوم بحري ، و قد أستدعاء البوليس هذا الصباح و حقق معة فاعترف بكل ما حصل وزاد بأن هذا جزء من خطط كبيرة ينفذها الحزب الجمهوري..)
الحكم الفدرالي و حل مشكلة الجنوب: لقد كان الحزب الجمهوري هو الحزب الشمالي الوحيد الذي ينادي بالنظام الفدرالي ، لا للجنوب فقط ، و أنما كنظام حكم لكل السودان . وقد نادي الجمهوريون بالنظام الفدرالي قبل مطالبة الجنوبيين به .. فقد ظهرت مطالبة الجنوبيين بالنظام الفدرالي في اللجنة القومية لوضع الدستور الدائم التي كونت في عام 1956م في حين أن دعوة الجمهوريين للنظام الفدرالي جاءت منذ عام 1955م .. وقد تضمنها كتاب الاستاذ محمود محمد طه (( اسس دستور السودان لقيام جمهورية فدرالية ديمقراطية اشتراكية )) ذلك الكتاب الذي صدرت طبعته الاولي في ديسمبر 1955م ..
خاتمة: فى ختام هذا البحث ،لابد من كلمة عن الأستاذ امين محمد صديق سكرتير الحزب الجمهورى .. هذا الرجل الذى يتذيل إسمه العديد من المنشورات الصادرة فى أوقات الشدة ، قد كان مثلاً فى الصدق والتجرد والمواجهة .. ويصف الأستاذ محمود شجاعته بأنها ( تصل لحدود إسطورية ) وقال عنه ( كان يذكرنى بالشجاعة ) .. وقد تبادل أمين مع رئيس الحزب السجين الخطابات من داخل السجن ، ونفذ الخطط المتفق عليها بجدارة ... لقد ذكرنا فى المقدمة ، أن الحركة الجمهورية مرت بمرحلتين : الأولى هى مرحلة ملأ فراغ الحماس وهى التى نحن بصددها .. أما الثانية فهى مرحلة ملأ فراغ الفكر ، وهى التى ظهرت فيها تفاصيل الرسالة الثانية من الإسلام الغريبة بعد عام 1951م ، لدى خروج الأستاذ محمود من إعتكافه الذى استمر لثلاث سنوات تلت فترة العامين التى قضاها فى السجن الثانى .. وقد نامت حركة الحزب خلال غياب رئيسه عن الساحة لمدة الخمسة سنوات ما عدا بعض الإجتماعات المتفرقة التى لم تحدث إنجازاً كبيراً .. يهمنا هنا أن نذكر أن أمين محمد صديق قد ساير المرحلتين دون توقف هو والعضو محمد فضل الصديق .. وقد كان الأستاذ محمود يصفهم بعبارة ( مما عقدوا ما نقضوا ) أى لم تثبطهم غرابة الأفكار عن الإستمرار فى الإلتزام بها والدعوة اليها .. ولذلك فقد جمع الأستاذ محمود مجموعة من الكتب الأساسية التى صدرت لاحقاً ، فى مجلد وأهداها الى أمين قبيل وفاته ، بالعبارات التالية:
(أخى أمين !! أنت من هذا الذى أضعه بين يديك الآن ، كنت ، ولاتزال ، ولن تنفك .. لقد افنيت عمرك فى تحقيقه ، ثم فى إحقاقه .. فلئن أهديه اليك اليوم فى القراطيس فلا عجب ، فقد كنته فى الدم ، واللحم ، صدق مواجهة ، وصراحة قصد ووترية فكر .. حفظك الله ، وحفظ عليك ، وأمتعك بعافية البدن ، وعافية العقل وعافية القلب .. ) أخوك محمود .. أم درمان .. 15/12/1979 25/ محرم 1401هـ
01-20-2020, 05:39 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
لازال المؤتمر الوطني في 18 ولاية يضقل بي ق ح ت والفورة مليون السبب انا جات في حنانهم بي المحاصصة الانتهازية الغبية واكثر حاجة بتخوف الكيزان 1- المحكمة الدستورية ودي ما شغالة 2- الاعلام الحر والمسؤل البفضحهم بي الوثائق 3- الشعب الواعي والانتخابات الحرة النزيهة وشفنا الهلع ده في انتخابات 2010 وكيف جرو يشترو الناس بي القروش بس ريحهم هرولة ياسر عرمان والنخبة السودانية وادمان الفشل عشان كده الوضع العالق ده كويس معاهم ومن 2015 قالو ما عايزين انتخابات ولا فترة انتقالية بى شروط ناس ديمقراطيين حقيقيين وده غسيلهم القذر ونحن في 2020 عاملين فيها ناس انتخابات بعد ما فشلو ق ح ت وحمدوك في كل المحاور حتي الان
https://top4top.io/
01-21-2020, 12:33 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
ناس اسلاميو انقلاب 1989 وعلمانيو انقلاب 1989 كيسهم فضى عشان يتحقق العدالة السياسية والاقتصادية يجب الالتزام فقط بي البرنامج الوطنية الحقيقية وليس الايدولجيات المصرية والعربية الحقيرة وهذه البرنامج تنزل للشعب السوداني المغيب باعلام حر ومسؤل مش ذى اعلام قح ت هسة 1- اسس دستور السودان الحزب الجمهوري 1955 2- الحكم الاقليمي اللامركزي دستور 1973 واتفاقية اديس ابابا 3- الحركة الشعبية اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 والمحكمة الدستورية دي المشاريع الوطنية السودانية والواضحة ما فاضحة وما بتجي بي الحوامة في الخارج عند قرود السيرك الامريكي الخمسة مصر والسعودية والامارات وقطر وتركيا ومرتزقة الداخل في الانقاذ وق ح ت والجبهة الثورية الاغلبية الواعية هى انك تكون جزء من التغيير وليس متفرج علي التغيير المهدية الثالثة احياء القيم الحضارية السودانية في دولة ديمقراطية فدرالية اشتراكية حقيقية مكونة من ستة اقاليم فقط ومحروسة بي محكمة دسنورية حقيقية وقضاة محترمين وتبدا بي اعتماد علم الاستقلال فقط ايقونة للوعي الجديد والزمن بفضح كل شيء في كل يوم تشرق فيه شمس وتدق مسمار في وعي مازوم حده مثلث الحمدي وجمهورية العاصمة المثلثة https://top4top.io/
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة