الحل الالتزام بي خارطة الطريق دي لان السودان جز من اقليم ومتغيرات دولية ومن قتل الدكتور جون قرنق واعلام الفكر في السودان وجاء بالانقلابات وفرض مشاريع مصرية في السودان هو من ادوات المستعمر السري والنظام الإمبريالي الصهيوني الإخواني السلفي القومي المفضوح الان وبدا بعد الحرب العالمية الثانية 1945-1990 حتى انهيار الاتحادي السوفيتي الان في نظام جديد تحت التشكيل الحل الوحيد نمشي في اخر برنامج خرج الملايين في الساحة الخضراء وسجل له 18 مليون في انتخابات 2010 واجهضها النظام وبعض رموز المعارضة الساقطة السودان خارطة الطريق 2018-2020
يبدا الاصلاح من المحكمة الدستورية العليا ومؤسسة المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء لاحقا ليصبح السودان دولة..مرة اخرى يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا وهذا هو الحد الادني للحوار بين النظام"حزب المؤتمر الوطني "فقط والمعارضات كلها ..انتهى زمن الاستعراض والألعاب الهوائية "وحقي سميح وحق الناس ليه شتيح"…..الشعب الواعي بالتغيير وبرنامج التغيير هو صمام الامان المضاد لمشروع الفوضى الخلاقة الامريكي الذى دمر دول المنطقة ...
المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046
الثوابت الوطنية الحقيقية
1-الديمقراطية “التمثيل النسبى” والتعددية الحزبية
2- القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق –مبادرة نافع /عقار2011 لملف الامني
3-استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة”التلفزيون-الراديو –الصحف”
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية-5
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2018
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرة عبر تفعيل الدستور –
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود الى لاتفاقية نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالآتي :
1- تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2- تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4- استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لعدم جدواه ..
6 إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7- انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل
8- مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية 9- استعادة دولة جنوب السودان بالحريات الاربعة والجنسية المزدوجة كاتب وباحث من السودان [email protected] ملحوظة: اذا كنت تتفق مع خارطة الطريق اعلاه احتقل بالامر برفع علم الاستقلال الحقيقي 1956 في بيتك او مركبتك في 1 يناير 2019 *****
12-23-2019, 03:55 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
افضل مقالين في 2019 شهد شاهد من اهلهم انقلاب مايو 1969
Quote: لجرثومة الانقلابية التي لسعت الجيش
بقلم: محمد المكي إبراهيم https://up.top4top.net/ هذا العنوان مستقى من محاضرة سياسية أقيمت للسيد الصادق المهدي في اسلام اباد قبل نيف وثلاثين عاما في خواتيم واحد من تلك المؤتمرات الإسلامية التي لا تنتهي واذكر ان المحاضرة كانت باللغة الإنجليزية وحسب المحاضر الجليل فإن الذي أصاب جيشنا منها لم يكن مكروبا أو فيروسا وانما بقة Bug من تلك الآفات السريرية التي تعذب الراقدين وتقلق مناماتهم.
وقد كان ذلك تدقيقا حميدا من المحاضر زود به اخوتنا الباكستانيين الذين كانوا يعيشون أياما قاسية في ظل دكتاتور مسلم يبرر حكمه هو الآخر بالرجوع الى تقاليد الإسلام العريقة ولا سبيل لتصور بهجتهم وهو يفتيهم بأن الإسلام لم يعرف ولا يعترف بفكرة الجيش البريتوري (أي الجيش المنظم على الطريقة الرومانية القديمة بما فيها من تراتبية مرصودة والذي يتلقى معاشه مقابل حمايته للدولة حتى لو كانت ممثلة بدكتاتور) وكان من رأيه ان الجيوش الإسلامية كانت تقوم على التطوع الذاتي وليس على الأعطية والرواتب.
إلا أن جيشنا السوداني نشأ على يد الاستعمار ونال نصيبه من الأعطية ولم تكن بالشيء القليل واستمات في الخدمة والتفريق بين ما هو عسكري- نظامي - رجولي وما هو ملكي- فوضوي- بلا مرجعية أو بلا انتساب الى أوامر القادة . وفي استخدامات الرتب الدنيا بالجيش يعني "شغل الملكية" الفوضى والتساهل والخيابة ومقدارا من شغل العوين بمعناه البلدي واذا بدا ذلك مبررا ومفهوما في سياقات كولونيالية، فإنه ليس ممارسا في جيوش البلدان المتقدمة التي استعمرت العالم الثالث وزودت جيوشه بتدريباتها الأساسية.
فهناك ميول على الأقل لدمقرطة الحياة العسكرية (إشاعة الديمقراطية فيها) خاصة بعد انضمام النساء الى الصفوف القتالية والمستقبل هو وحده الكفيل بتحديد معالم الديمقراطية الوافدة على جيوش البلدان المتقدمة وعبرها الى جيوش العالم الثالث.
من جهة أخرى يقدم الاقتصادي السوداني العظيم مأمون بحيري في كتاب ذكرياته الصادر بالإنجليزية ومترجما عنها الى العربية واقعة مبكرة للممارسة السياسية للعسكرية السودانية في الأيام الأولى للاستقلال وقبل أن يختطف العسكر السلطة السياسية في البلاد.
وتدور القصة في الأيام الأولى للاستقلال حين ذهب الزعيم الازهري الى باندونج ومنها الى الهند في زيارة هي أولى زيارات القيادة السودانية إلى الخارج ومعروف ما كان للهند من محبة وتقدير وأسبقية نضالية في نفوس الرعيل الأول من آباء الاستقلال والأزهري على وجه الخصوص.
وفي ختام الزيارة وافقت الهند على تزويد السودان بطاقم من المستشارين الهنود لمساعدته في مجال التخطيط الاقتصادي. وهنالك تفاصيل شيقة عن مقام الوفد الاقتصادي بالسودان ولكن الأمر الذي يهمنا هو استعانة أحد أعضاء الوفد بالسيد بحيري لتيسير لقاء بالزعيم الأزهري وهو أمر أكمله الاقتصادي السوداني على أحسن الوجوه وبموافقة فورية من الزعيم الكبير.
وحين خطا الزائر الهندي خارجا من مكتب الزعيم لاحظ وجود عدد من العسكريين السودانيين قي غرفة الانتظار فسأل من يكونون وأطلعه بحيري على هويتهم كقادة لجيش البلاد.
- وماذا يريدون من السيد الرئيس؟
أجابه السيد بحيري: - مكاتب سيخليها الجيش البريطاني عند الجلاء يريدونها لأنفسهم.
قال الخبير الهندي: - اذن دعني أعود للسيد الرئيس. عندي له كلمة تحذير مهمة.
ومن جديد استأذن له السيد بحيري فأذن الزعيم باستئناف المقابلة، وعاد الخبير الهندي يكاشف الزعيم بما يمثله العسكريون من خطر على الديمقراطية الوليدة.
-إنهم أناس خطرون ولقد شكمناهم في بلادنا ولكنهم خطرون إلى أبعد مدى وأريد أن أحذرك منهم يا سيدي الرئيس. إنهم يفعلون كل ما تتصور وما لا تتصور وبمقدورهم ان يعتقلوك يا سيدي الرئيس وأن يودعوك السجن.
وبالفعل وفي مدى سنوات قليلة وقع المحظور، وقام ضابط متقلب المزاج يمارس "مشية العقرب" في أوقات فراغه وبمساعدة من رئيس قضاء انقلابى وضعا رافع العلم وأبو الوطنية السودانية في الحديد، حيث مات محروق الحشا في قيود السجن والمهانة، دليلا على قدرة الشعوب الاستثنائية على النكران والجحود، وعض اليد التي تتقدم إليها بجميل الخدمة والاعزاز.
وظني ان أحدا لم يستنكر موت النميري في داره وبين أهليه، ولا موت بابكر (والعوض على الله ) في القاهرة، وسط هذيانات الزهايمر ولوثات العمر المتقدم وقذاراته.
في استكمال ذلك التاريخ الأسود لا أدرى كيف أقول جاء عبود او جيء بعبود وهو رجل لاشك في كونه لطيفا ومحبوبا، وكان من واجبنا أن نحاكمه بالإعدام ثم ينال عفوا رئاسيا في اليوم التالي لصدور الحكم. ولكننا فضلنا أن نكون في موقع المحسن المتفضل. وعندما علم شبابنا العسكريون ان الحكاية ليس فيها محاكمة واعدام، اقبلوا على اللعبة الانقلابية بلا أدني خوف.
وليس أسوأ في حق الديمقراطية من العزة بالإثم والتمجد الذي مارسه النميري في نهايات عمره الشقي، مفتخرا بأنه حرق حشا الامة في محمود محمد طه وعبد الخالق محجوب، وآخرين لا تعلمونهم الله أعلم بهم.
وفي كل ذلك قال دعبل الخزاعي او لعله لم يقل: بنات زياد في القصور مصونة وبنت رسول الله في الفلوات
وزياد هو زياد ابن أبيه الذي استلحقه معاوية بن ابي سفيان كاخ له لأبيه من زانية معروفة، وبنت رسول الله المعنية هي السيدة زينب غفيرة مصر، حفيدة النبي وأخت الحسين. وثأرهما لا زال مطلوبا من قبل الشيعة الإيرانية بعد قريب من خمسة عشر قرنا على الجريمة.
واليوم ها هم العسكر ينازعون الشباب على مجد ثورتهم وينازعوننا كمواطنين سودانيين في حقنا في الترشح للمنصب العام وخوض انتخابات شفافة للوصول الى ذلك المنصب المطلوب. وهنا يحسن بنا ان نتريث قليلا. فمن أين للعسكر علم ذلك؟
لقد فتحوا أعينهم على زعيط ومعيط، ولم يروا الأزهري والمحجوب الا في الصور القديمة الباهتة باللونين الأبيض والأسود، ولم يدرسوا في معاهدهم عن عظمة الجيوش وهي ترفع راية الديمقراطية، وتنتصر لها أو تموت من أجلها، مرددة مع الرئيس لنكولن: ان حكومة الشعب للشعب بالشعب لن تبيد من وجه الأرض، ولن تختفي من الوجود.
من أين لهم و اكبرهم عمرا وبرهانا لم يسمع كثيرا عن أولئك الأعلام، ومبلغ علمه وعلمهم يقف عند المخلوع ورفيقه النميري. وما كلامهم وتصديهم الا تكرار ممجوج لخطابة المخلوع.
وغدا يرقصون رقصاته، وبذلك يذبحوننا على الطريقة الإسلامية، اختناقا بالضجر والسأم والملالة.
12-23-2019, 03:57 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
*حسن الترابي* ... *والكيس الفاضي* : ---------- صبري فخري من أروع و أجرأ ما قرأته في الفقه السياسي هو رأي الشهيد عبد القادر عودة في مخالفته لرأي كبار الصحابة أمثال عبد الله بن عمر و ابن العباس في بيعتهم لسيدنا معاوية وذلك اجتهادا منهم لحقن دماء المسلمين .. كان هذا الاجتهاد خطأ في رأي عودة لأنه اجتهاد في وجود النص الذي يأمر المسلمين بأن تكون الشورى ديدنهم .. وبتلك الفتوى فارقت الخلافة الراشدة حياة المسلمين .. وحظ المسلمين في استرجاع تلك الخلافة صار كحظ شاعرنا جماع ودقيقه الذي نثره في الشوك فصعب على الحفاة جمعه ... ضاعت الخلافة بسبب فتوى في غير محلها استسلم الآخرون لها درءا للفتنة ... الا في الفتنة سقطوا .. وكان الدرس الذي يجب علينا الاعتبار به هو عدم تقديس العالم و أقواله ... وكل يؤخذ من قوله ويرد الا سيد الأكوان الذي لا ينطق عن الهوى .. تعلمت من فتوى عودة التي قرأتها في بواكير عمري على أن لا أقدس الأشخاص و وجدت تلك الفكرة قبولا في فطرتي التي نشأت ولم تر قبة و لا شيخا يفرض على الناس أن يقدسوه ... هل كان لتأريخ المسلمين منحى اخر لو رفض كبار الصحابة اعطاء البيعة لمعاوية و أجبروه أن يخضع للشورى حين طلب البيعة لابنه يزيد ... وهل كانت ستتغير مسار الحركة الاسلامية في السودان لو انبرى رجال ضد الترابي وقادة الانقاذ الذي في عهده تم اعدام مجدي وجرجس من أجل الدولار و كلنا يعلم بان دم المسلم لا يحل الا بثلاث القاتل والثيب الزاني والمرتد؟؟ . انه اجتهاد مع وجود النص ... كيف يتم قتل ال29 ضابط بدم بارد دون محاكمة؟؟ .. أدرأوا الحدود بالشبهات... انه اجتهاد مع وجود النص .. كيف يتم تعذيب الناس في بيوت الأشباح في مرأى ومسمع الترابي بينما لا يجوز ادخال الرعب أو حتى اجبار المعتقل على الاعتراف تحت السياط والتهديد بالقتل؟؟ ..كيف يتم ذلك بدون نص ؟؟ صمت العلماء و برر الاخرون فعلته.. مثلما برر التجاني عبد القادر قتل ال 29 ضابط بعتاب الله تعالى لرسوله في انه لم يقتل اسرى بدر واكتفى بالفدية وذلك في خطبة الجمعة التي تلت قتل الضباط وذلك بمسجد الجامعة والان يحمل راية الحرية التي أهال على جسدها التراب عندما كان مع الجماعة .. وكنت قد انكرت في خطبة جمعة سابقة لجمعة التيجاني بمسجد كلية طب الخرطوم قتل مجدي و ال 29 ضابط .... تأليه الترابي من قبل حوارييه هو الذي أطلق العنان لعقله بأن يمرح في فتاوى تخالف النص ولم يجد الاعتراض ممن حوله لأنه أوهن فيهم روح الاستقلال الفكري و النقد والاعتراض فكانوا كالميت بين يدي مغسله .. وأنى لعقول تعطلت واهتمت بالبطون والفروج وتركت الفكر والتفكير لقائدهم وبئس القائد أن يرجى منهم خيرا .. لم يستنكر الترابي الجرائم التى ارتكبت في عهده في العقد الاول من الانقاذ .. بل ولم يعتذر ... وصمته يعني مشاركته في تلك الجرائم .. حيث علمنا حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بالتبرء من المخطئ وهو الذي قال اللهم اني أبرأ لك مما فعل خالد وقالها أيضا لأسامة عندما ارتكبا خطأ قتل من أظهروا اسلامهم ... و عندما حدثت المفاصلة قلنا أن الترابي عزم التوبة عن جرائمة وأفاق من غيبوبته ولكن ما ان مرت الأعوام حتى تراجع عن توبته ووضع يده مع تلك الأيادي التي تلطخت بدماء المسلمين ولقى الله غير مجتنبا للطاغوت .. الاسلام عند الاسلاميين أشبه بفريقي الهلال والمريخ يتنقل فيه اللاعب من فريق لاخر دون قيود وربما كان الأخير أكثر ولاءا لفريقه من الاسلاميين لعقيدتهم ودينهم كأنهم لم يقرأوا عن عقيدة الولاء و البراء وأن المرء المسلم لا يحب الا في الله ولا يكره الا في الله .. هل من يكون دينه وديدنه ذلك يوالي دولة أقل ما يوصف بها انها أكثر ظلما من دولة فرعون؟ .. تمر ذكرى و فاة الترابي وهو بين يدي عادل لا يظلم عنده أحد . الله أعلم بسريرته ولكن ما نعلمه هو الذي تسبب في هلاك البلاد والعباد .. و يقع العبء الأكبر على أولئك الذين زينوا له أفعاله الشنيعة ويريدوننا أن نضعه في مصاف الانبياء .. تأبى نفسي أن أدعوا له بالخير وهو في مرقده لأن حبي لديني ووطني يمنعني أن أجامل أو أداهن .. اللهم اني أعوذ بك من علم لا ينفع ..
صبري فخري 0123652351
12-23-2019, 04:03 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الرايح لهيم درب انقلاب 1969 اقلية المركز والصاغ صلاح سالم والكيس الفاضي ازالام التنظيم الدولي للاخوان المسلمين هم قطبا الرحا في مشروع واحد امبريالي صهيوني ساقط لتفكيك من تبقى من السودان وكلهم يهرلون لدول المشروع الخمسة مصر والسعودية والامارت من ناحية وقطر وتركيا من ناحية اخري ويتموها بي امريكا والبنك الدولي ويختلف الاوغاد والمشروع واحد https://up.top4top.net/
هسة نحن مشكلتنا هذا الترف الفكري (علمانية )) واسلامية ولي الدولة الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية الكانت موجودة قبل 30 يونيو 1989 =الحكم الاقليمي اللامركزي باسس جديدة ومشروح كويس جدا في البوست وفي البورد ان الذين يخدعون شعوبهم ..ينتهي بهم الامر الي مذبلة التاريخ طال الزمان او قل
12-23-2019, 04:27 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
*بعد سقوط الاتحاد السوفييتي كرمت المخابرات الامريكية عميلها الروسي وكان يشغل منصب وزير الخدمة المدنية في موسكو* *ساله ضابط في المخابرات الروسية : انا كنت مسؤلا عن مراقبتك لم اجد لك علاقة مع المخابرات الامريكية ولا تواصل ولا مراسلة فماذا عملت لها ؟* *قال كنت اعين كل خريج في غير تخصصه في غير مجاله واشجع علي ترقية الاغبياء الي فوق مع دعاية اعلامية لهم واحول دون صعود الكفاءات باختراع نقص الشروط وادفعهم للهجره والابتعاد حتي بقي في راس الدولة العجائز القدامي والاغبياء الجدد فاصيب الاتحاد السوفييتي بالافلاس الفكري وسقط .* *الاساتذة الجامعيين كتبوا لطلابهم في مرحلة الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس رسالة معبرة وضعت علي مدخل الكلية في الجامعة بجنوب افريقيا هذا نصها :-* *إن تدمير أي أمة لا يحتاج إلى قنابل نووية أو صواريخ بعيدة المدى ولكن يحتاج إلى تخفيض نوعية التعليم والسماح للطلبة بالغش!* *يموت المريض على يد طبيب نجح بالغش!* *تنهار البيوت على يد مهندس نجح بالغش!* *نخسر الاموال على يد محاسب لص نجح بالغش!* *يموت الدين على يد شيخ دجال نجح بالغش !* *يضيع العدل على يد قاضي بلا اخلاق نجح بالغش!* *يتفشى الجهل في عقول الابناء على يد معلم نجح بالغش !* *عليه فإن انهيار التعليم والأخلاق هو انهيار الأمة بكاملها.* *قف تأمل..اليست هذه أسباب سقوط الانقاذ*
https://up.top4top.net/ والمحاصصة وتمشيط الانقاذ بي قملا ليس الحل اطلاقا \ وهؤلاء الانتهازيين اعجز من عرض بضاعتهم البائرة في الاعلام حقهم نفسو وفي البورد قاعدين بيه في الخور هنا الشيوعيين الناصريين والبعثيين\ وعايزين يفرضو نفسهم كاشخاص ليه علي الشعب وليس كرؤية واضحة ومحترمة ذى بتاعة جون قرنق والحركة الشعبية مؤسسة بدستور ومحكمة دستورية وانتخابات 2010 ...المشكلة ما في مشروع الحركة الشعبية المشكلة في الدماغ المؤدلج والعاطب والوسخ والمستمر في الساحة السياسية السودانية من 1964 وحتي الان 2020 نعمل شنو بي صدام حسين وعبدالناصر انت اعرف الناس دي نطلع كراهية في الكيزان وليس حبا فيك لانك لحدي هسة لا وفرت عدالة ذى الناس واهملت المحكمة الدستورية ولا بنيت دولة ذى الناس رجعت الاقاليم ولغيت الولايات حايم من بلد لي بلد ذى عمر البشير ولا في جديد ولا مفيد استعرض وخواء مزخرف وقطر الهم يساسق بين الخرطوم وعطبرة
12-23-2019, 01:05 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الحركة الشعبية رؤية ومسار وموثق وواعي يا عبد العزيز الحلو ويا مالك عقار الشرزمة شنو؟؟ في 2010 هرول المتسكع ياسر عرمان وخلي قريبو البشير يفوز وعمل ليه كمونية اسما الجبهة الثورية مركب سفها لن يعمر كثير انت يا مالك عقار فزت في انتخابات 2010 وتقلع حقك من عين المحكمة الدستورية هسة وعندك اتفاقية مع المؤتمر الوطني افضل كثير من ناس المؤتمر الوطني 2 الهسة ديل 5 جنرالات في المركز و18 جنرال في الهامش وانت يا عبدالعزيز الحلو دخلت انتخابات افسدا البشير وبدرية سليمان واحمد هارون وهسة هم ما في زي ما ظاهر ولا في دين ولا في دولة في السودان من 30 يونيو 1989 السفسطة دي لازمتا شنو انت يلزمك بس 1- الحركة الشعبية تكون حزب في السودان وكل السودان بي نفس برنامج الامل 2- اذاعة في الخرطوم 3- صحيفة ويستمر التحرر من شنو ودستور 2005 افضل مليون مرة من الاعلان الدستوري ده وافضل كثير من الناس ديل ديل جز من مشروع مجرم لتفكيك ما تبقى من السودان ركز علي الفدرالية واعادة اقليم كردفان اولا
Quote: دستور السودان الانتقالي لسنة 2005
الباب الأول: الدولة والدستور والمبادئ الموجهة
الفصل الأول: الدولة والدستور
طبيعة الدولة
1ـ (1) جمهورية السودان دولة مستقلة ذات سيادة، وهى دولة ديمقراطية لا مركزية تتعدد فيها الثقافات واللغات وتتعايش فيها العناصر والأعراق والأديان.
(2) تلتزم الدولة باحترام وترقية الكرامة الإنسانية، وتُؤسس على العدالة والمساواة والارتقاء بحقوق الإنسان وحرياته الأساسية وتتيح التعددية الحزبية.
(3) السودان وطن واحد جامع تكون فيه الأديان والثقافات مصدر قوة وتوافق وإلهام.
السيادة
2ـ السيادة للشعب وتُمارسها الدولة طبقاً لنصوص هذا الدستور والقانون دون إخلال بذاتية جنوب السودان والولايات.
حاكمية الدستور القومي الانتقالي
3ـ الدستور القومي الانتقالي هو القانون الأعلى للبلاد، ويتوافق معه الدستور الانتقالي لجنوب السودان ودساتير الولايات وجميع القوانين.
المبادئ الأساسية للدستور
4ـ يُؤسس هذا الدستور على المبادئ التالية ويسترشد بها:ـ
(أ) تُؤسس وحدة السودان على الإرادة الحُرة لشعبه وسيادة حكم القانون والحكم الديمقراطي اللامركزي والمساءلة والمساواة والاحترام والعدالة،
(ب) الأديان والمعتقدات والتقاليد والأعراف هي مصدر القوة المعنوية والإلهام للشعب السوداني،
(ج) التنوع الثقافي والاجتماعي للشعب السوداني هو أساس التماسك القومي، ولا يجوز استغلاله لإحداث الفرقة،
(د) تُستمد سلطة الحكم وصلاحياته من سيادة الشعب وإرادته التي تُمارس عن طريق الاستفتاء والانتخابات الحُرة المباشرة والدورية التي تُجرى في اقتراع سري عام لمن بلغ السن التي يحددها القانون.
وقصة الشريعة لتي ينعق بيها الكيزان دي بس افتح لفضائيات والمنابر الحرة للجمهوريين بقطعوها للكيزان في راسهم اصلو طيور الظلام تتعيش علي الاعلام وزمان البشير قال الناس علي دين اعلاما اذاعة الحركة الشعبية بتقوم بالواجب في مسالة الدين والدولة دي وهي ترف فكري رخيص وابناء جبال النوبة يعانون الامرين في معسكرات النزوح لحدي هسة ودي اخر صورة بي الرنين المعنطيسيMRI للسودان رجل افريقيا المعاق
https://up.top4top.net/ وناس مثلث الحمدي المازومين ديل ما عايزين دولة اكبر من حدود شعارهم القبيح ده واي شخص لا يملك رؤية في حدود سودان 1956 في مستوي رؤية محمود محمد طه وجون قرنق يزح من الساحة السياسية لانه ساقط ورخيص ومفضوح ويخدم مخطط تفكيك ما تبقى من السودان ارجع الي رؤية الحركة الاصل وما طوول المشوار ساكت حق تقرير مصير مافي يتفكك المركز والدولة المركزية الملعونة بعد الاستقلال ومشاريع الصرف الصحي المصرية والعربية ما تلزمنا في 2020
12-24-2019, 03:41 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
نص حقيقة لا يصنع وعي كل الانقلابات العسكرية بعد الاستقلال 1958 و1969 و1989 و2019 رجس من عمل الامريكان والمخابرات الاقليمية وكل ما فرض فيها من مشاريع شوهت السودان ارضا وانسانا لذلك عودتك لعلم الاستقلال 1يناير 1956 هو ادانة لكا هذه الانقلابات حتي يعود سودان وست منستر بتاع 1يناير 1956 وباسس جديدة 1- المحكمة الدستورية هي البلدورز الذى ينظف السودان من ساسو الي راسو عبر ثورة الوعي والبصيرة راية استقلالك ليس علم مايو 1969 اذا كنت ذا وعي وبصيرة فعلا الفرز اولا بالعلم وعودة الهوية ايضا https://up.top4top.net/
اسوا انواع الاستبعاد في القرن 21 هو الاستعباد الايدولجي وان تفرض عليك دولة ردئية مشاريعها المجرمة باقليات مشوهة من الداخل وفي المركز تحديدا
12-24-2019, 12:52 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
هسة يا عبدالعزيز قايل الازمة في السودان الدين بس ...شوف العلم والشعار البحتلفو بيه المدلسين ديل بالاستقلال علم مايو العربوبي الشوفيني والانقلابات الرخيصة واالله العروبة المستعارة ونظرية مثلث الحمدي هي الاقبح والاسوا من بعد الاستقلال لحدي الليلة وعاين لي فضائية السودان شوف عشام تفاوض بروح واعية ولي امسك درب جون قرنق بس والحركة الشعبية الام ودستور 2005 بس ومشروع الامل والاتفاق بتاع نافع عقار 2011 الناس ديل كلهم ملة المؤتمر الوطني ومثلث الحمدي https://up.top4top.net/
12-24-2019, 01:02 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
المشكلة في الاتفاقية دي شنو يا ناس الحركة الشعبية ( زمان) وبوتيكات زمن الكولير هسة عبدالعزيز الحلو وياسر عرمان ومالك عقار اجهضا البشير وبدرية سليمان وناس المؤتمر الوطني وهسة يفترض الناس ديل مافي شنو نرجع نصفر العداد ونرجع لي غلوتية الجدادة بتطلع من البيضة ولي البيضة بتطلع من الجدادة ؟ والمخطط ماشي
https://up.top4top.net/
Quote: نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان. فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان. 1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية. 2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان. 3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين. ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات. و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان. ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمان بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري. 4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً 5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان. 6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان ب- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب. 7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية. الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان. 8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل. 9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان - د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف. 10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان. 11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د. 12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض. 13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات. تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان
المتابع يقرا الاتفاقية دي بعقل مفتوح ويخلي الوقعا منو خاصة لو من ناس المنطقتين والحركة الشعبية شمال بتاعة 2005-2010 ؟؟؟
12-25-2019, 04:31 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الانقلابات دي كلها 1958 و1969 و1989 ز2019 وراها المخابرات الاقليمية والدولية وتراهن علي تغييب وعي الناس والبعث مشروع مشبوه ما سوداني من الاساس وصدام اكبر من خدم المشروع الامريكي في تدمير بلده العراق الشيوعيين والبعثيين والناصريين ومعاهم الاخوان المسلمين والسلفيين ادوات رخيصة لنفس المشروع وتفكيك ما تبقى من السودان والرفس والمحاصصة دي كلها لان الارادة السودانية احرة الانتخابية لا تاتي بالحثالة السياسية في السلطة اطلاقا وبلد زير الداخلية ارتري والامن مصري والملشيات من خارج الحدود\ويكلموك عن فصل الدين عن الدولة عليكم الله بعد 30 يونيو 1989 كان في دين ولي في دولة السودان في حاجة لي مهدية ثالثة باسس جديدة لا يعرفعا حتي الصادق المهدي نفسه رؤية الحركة الشعبية والفرار الي الجنوب والتحرر من وجود السودان المشين والمخزي في العالم العربي بسبب الاقليات المشوهة في المركز ومثلث الحمدي ودي بس رؤية الحركة الشعبية الاصل وجوبا واقرب من القاهرة والعراق وجون قرنق انظف واذكي واوعي من عبدالناصر وصدام حسين ولكن العقد المتصالة والشعور بالدونية والوعي الطبقي البغيض لاقليات المركز ومقاطيع الهامش يضيع فرص التغيير الدستوري والانتخابي دائما وابدا تحت ستار كثيف من الابتزال والنعيق غير المفيد والشعارات الغوغائية ويعيد انتاج نسخة ردئية من انميال فارم كل مرحلة https://up.top4top.net/
العبلاج ده السيس الجيش في المركز وغرز فيه الجرثومة الانفلابية وعايز يضحك علي الجنوبيين في الهامش الاوعي منو الكانو بطالبو بالفدرالية الما بعرفوها المصريين والعرب حتي الان 2019 انقلاب قام علي سيكلوجية الشعب السوداني الطيبة قامت به المخابرات المصرية والسعودية والامارتية علي مرحلتين زحو البشير والمؤتمر الوطني وابقو الانقاذ المشروع الفاشي العفن حتي الان 2020 والانقلاب 1969 والمحاصصة 2019 هسة نفس الناس ونفس الوعي الما فايت مثلث المبتزل عبدالرحيم حمدي يعني القوميين العرب والسودان ما فيه عرب غير الرشادية واعادة تدوير الدولة المركزية المازومة بعد الاستقلال الضعيت كل اشكال الدولة الحديثة التي اسسها الانجليز الاذكياء بالصنعو الطائرة الاير باص يوجد انقلاب 2019 وليس ثورة اطلاقا والثورة التي تراهن علي وعي الشعب وليس علي غضبه...تكسب علي المدى البعيد
12-26-2019, 06:57 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
Quote: تمشيط الانقاذ بي قملا وهسة الليلة بس شوف عروض السيرك الامريكي فضائية العربية ودي بتمثل ق ح ت وجنرالات زمن الكوليرا حتفتح ملف الانقاذ في مرحلة الاخوان المسلمين من ناحية والجزيرة بؤرة الاخوان المسلمين حتفت البرهان وحمدوك وتفتح ملف حرب اليمن بالتفاصيل المملة والحديد الامريكي وصل ليبيا الان والسودان والجماهير والشعب والسوداني المغيب حيتوزع بين فضائية العربية وفضائية الجزيرة لحدي نحصل العراق وسوريا واليمن وليبيا مع العلم الفئات المتناحرة الان لا تمثل الشعب السوداني ولا المشاريع السودانية بعاعيت مايو 1969 ×ايتام الترابي 1989 والهدف فتح السودان علي الفوضي الخلاقة والفصل والسابع والتدخل الدولي المباشر برعاية البنك الدولي والامم التي ما تحدث يوما ونحن عايزين نزح الشعب من المنافقين ديل ويرجعو من هسة للبديل الديمقراطي الفدرالي الاشتراكي الحقيقي اما يرجعو الي صبة جون قرنق 2005-2010 والدولة ام ستة اقاليم والمحكمة الدستورية او قبل 30 يونيو 1989 الحكم الاقليمي اللامركزي ودستور 1973 باسس جديدة او في حالة العجز التام عن استعياب هذه المشاريع الوطنية السودانية ندين كل الانقلابات 1958 و1969 و1989 و2019 ونرجع لي علم الاستقلال اول حاجة الاستقلال وقبل كل الانقلابات والمشروع الوطني والفريد =اسس دستور السودان 1955 الحزب الجمهوري كوز سلفي شيوعي بعثي ناصري دي ما جايبة حقها اطلاقا
نزح من العرب وترجع الاقاليم ودولة جنوب السودان دي الثورة الما برعرفوها العرب وفضائية الجزيرة والعربية نحن ما دولة طارئة نحن هوية وحضارة ضيعها اقيات مشوهة في المركز بعد الاستقلال https://up.top4top.net/
العيب ما في الكلام بالنقولو او نكتبو هنا العيب في دماغكم الصغير الما قادر يتجاوز مثلث الحمدي لحدي هسة والمشكلة ما بقت كيزان وسلفية ديل انتهو المشكلة في العروبة المستعارة وبعاعيت مايو وعلم بابكر عوض الله ده
12-26-2019, 07:01 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
ده برنامج العربية :فضح حقبة الاخوان المسلمين نقلا من الواتس
Quote: عااااجل وخاص بالصفحة وحصري علاء الدين الدفينه : ....... العميد معاش محمد عباس غالب : ....... الفريق البرهان والفريق ياسر العطا كانا من الاسماء ال17 للضباط المشاركين في العملية الانقلابية برمضان 1990... حيث تم التكتم على اسمائهم ولم يتم افشاءها لاجهزة نظام البشير. ........ العميد محمد عباس غالب في افاداته : مقبرة الضباط ال28 الخاصة بشهداء رمضان تقع في منطقة جبل ابو وليدات الذي يتوسط جبل سلكاب والجبل الازرق. ........ العميد معاش محمد عباس غالب في شهادته : علي عثمان... نافع علي نافع ... محمد الامين الخليفة... عوض احمد الجاز...وعموم المجلس الاربعيني اصدروا قرار الاعدام من داخل صالون في المنشية. ........ تابعوا نص اللقاءمع الحدث والعربية السبت القادم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء. [ /QUOTE]
01-01-2020, 03:40 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
من مقولات مفكر السودان العظيم د جون قرنق (انا امثل الاغلبية ) ونحن الان في 1يناير 2020 مدخل لي 2020 بمصطلح (الاغلبية الواعية ) تحت رعاية هذه الاية الكريمة ((قل الله وزرهم في خوضهم يلعبون))) https://up.top4top.net/
01-01-2020, 11:27 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
انقلاب 2019 قام به الجيش والامن السوداني علي مرحلتين وبدعم من الخابرات المصرية وغيرها من محور الشر السعودية والامارات وجا بن عوف الكذاب الاشر https://up.top4top.net/ ليقوض الدستور الموجود 2005 ويقفل الطريق امام المشروع السوداني الحقيقي الذى تاسس من 2005 والاتفاقيات الدولية المنبثفة منه واضع اكبر مسمار في نعش الدولة السودانية او ما تبقى منها ثم هرول الي مصر حيث اسياده المصريين ومعاه صلاح قوش ...هذه هي الدولة المخابرات الرخيصة التي بدات بي الصاغ صلاح سالم وتقف خلف كل ما هو مشين وشائن في السودان حتي الان وهذا الاعلان الدستوري الفطير والحركات المتسكعة والمهرولون الي مصر والخليج وامريكا والبنك الدولي هو مجرد دوات والزمن سيكشف الجميع اذا لم تتكون ((الاغلبية الواعية )) وتتمسك بالمسار للنظيف والعفيف والمحترم جون قرنق 2005-2010 سينتهي كل السودان وسياتي التتار الامريكيين بصورة مباشرة يضعو يدهم علي موارد السودان بي الفصل السابع والامم المتحدة وعندها ستلعنو اليوم الباريتو فيه حميدتي وحمدوك
01-01-2020, 11:40 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
بعدين هسة شوفو حيحصل شنو في قضية احمد خير ناس الامن حيتدفعو دية مسلمة لاهله وهم اولياء الدم والامن اللاوطني يملك مبالغ فلكية وترهيب وترغيب واذا قبل اهله الدية ...سينعق ناس الشعبي في الفضاء يسكتو وننتظر الاستئناف بالله عليكم الله المشكلة في افراد الامن التفيذيين ولي في لجهاز المزمن القذر من الاساس المرتبط بالمخابرات المصرية والاقليمية والدولية والجرائم المشينة ما بدت 2019 في حق السياسيين السودانيين في انقلاب 1969 سحل الشقيع احمد الشيخ حتي الموت وقاتله لازال حي يعاني من الزهايمر الان في انقلاب 1989 بيوت الاشباح واهوالها قتلت الدكتور علي فضل دقو مسمار في راسو وفتلته موجودين وعلي مستوي عال وحتي الان ولن ينتهي هذا الاجرام السياسي في السودان ما لم تاتي الديمقراطية والفدرالية والحقيقية التي تاتي بالسودانيين الماصلين والنظيفين في القضاء والسياسية والقوات النظامية كما قال بن خلدون https://up.top4top.net/
ابناء السفلة هم من تاتي بهم الانقلابات والثورات المزيفة والمخابرات المصرية والدولية والامر مفضوح تماما وابناء السودان والحضارة الكوشية الاخلاقية المحترمة ياتي بهم النظام الديمقراطي الفدرالي الحقيقي في السودان اخر واحد كان د جون قرنق 2010 مهدي الجنوب الذي تنباء به الدكتور محمد ابو القاسم حاج حمد في 1938-1956 دافور دي كلها كانت مديرية يديرها مسمر مور ورجال القبائل والادارة لاهلية اتحدي واحد (عر.ص) من اهل الرجس واهل السفاهة في نخب المركز ومقاطيع الهامش ديل يوريني جريمة واحدة مشينة ارتكبت في حق مواطن او مواطنة في دارفور ؟؟؟
01-02-2020, 12:43 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
كل ما ياتي عيد الاستقلال ويحتفل به المازومين بي علم مايو 1969 اعرف ان معاناة السودانيين ستستمر عام كامل اخر طال ما عايزين يدينو كل الانقلابات بعد الاستقلال 1958 و1969 و1989 و2019 ويتخذو المسار الواضح للبرنامج الوطنية السودانية وحتي موت جون قرنق كان زعيم سوداني في حدود 1956
https://up.top4top.net/
عجز المركز المازوم حتي الان 1نياير 2020 علي اعادة الديمقراطية والاقاليم والحكم الاقليمي للامركزي الرشيد الذى يضع حد للموت الرخيص في دارفور 1- اطلاق سراح موسي هلال 2- احترام رؤية عبدالواحد نور 3- الغاء والولايات الخمسة واعادة اقليم دارفور اجراء انتخابات حاكم اقليم وبرلمان اقليم ده الحل الجذري
01-02-2020, 04:16 PM
الطيب عبدالرازق النقر الطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1982
خطرفات ظبايا باشا تنتهي بنا دوما إلى قفشات لا تحصى وضحكات لا تنقضي
صدقني ظبايا باشا بؤسك الحالك هذا مثبط للهمم ومفتر للعزائم
فحتى متى تسرف في التهالك على حرفة لا يتقنها عقلك
انت صفر كبير في التحليل والتعليل والتأويل
فعليك الله ريح نفسك ساكت وقدر ما تلقى نفسك فاضي أمشى أملأ الأزيار ولا طلع كرسيك برا وعاين للقاصي والداني ولا دور راديك وأسمع برنامج حقيبة الفن
الشغلة دي انت ما من ناسا ياخي ولن ينتهي بك اصرارك إلا لهذا التمرد الوقح الذي نطالعه في كل خطلك وكتاباتك المدغمسة
زول صاحب فكر منخوب وعقل عاجز وقاصر تلوح له نفسه بانه يستطيع أن يصول ويجول في مضارب الفكر والسياسة
كل ما انت وغيرك يلهث في البورد معناها انا ماشي صاح والاحداث تصدق ما اقول واكتب حتي تتحقق الاغلبية الواعية ان شاء الله
الطيب النقروو اهلين اهلين ... خضر ابا بمشي معاك الخور جيتني يا كوز ماليزيا الكيسو فاضي هنا ...انا ما بكتب حاجة من عندي كله موثق من كتب ومراجع واحداث ,....والشريحة سوداني اصلي وبباري السودانيين الاصليين شوف صورة البروفايل مش حذرتك من مهاتير !!! بس خلي قانون جستا الحجر علي مال السفيه (الكيزان) ينزل السوق وشوف مهاتير بوديك وين انا قلت ليك سجون ماليزيا دي بختو الزول فيها ميطي ...وانت اكيد جاهز انا مع نهج السترة والفضيحة ومتباريات للكيزان والتصالح مع الشعب ورب العالمين لكن دينق وخضر بيجبوك في سجون ماليزيا صوت صورة ومع اغنية دخلوها وصقيرا حام
01-03-2020, 04:02 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
لاحظ كمات كمان محافظ بنك السودان قال حررنا نفسنا من الذهب والعملة الحرة واتخيل في العالم كلو البنك المركزي هو المسؤال من احتياط الذهب والعملة الحرة ولو دي ثورة حقيقية من قولة تيت تعلن الدكلاريشن بتاع العملة الكتلو بيه مجدي جرجس المسكين 1989 واي دولار واي سبيكة ذهب تمشي البنك المركزي والامن الاقتصادي يفتش اي قطعة دهب او دولار داخل او خارج السودان يرجعا البنك المركزي بعد داك بستقر سعر الجنيه السوداني لان قيمة العملة الوطنية = احتياط البلد من الذهب والعملة الحرة الموجودة في البنك المركزي وليس الموجودة في بيوت الكعوك او حساباتهم الشخصية في الخارج في بنوك السراديب المظلمة(بنوك هشك بشك في باهاما وماليزيا وتركيا والامارات
https://up.top4top.net/ الزول الوطني والاشتراكي الواعي الحر وعايز يقود ثورة بمشي في الاتجاه الصحيح البداه جون قرنق السوداني لحدي مات بي دستور 2005 والمحكمة الدستورية والانتخابات السجل ليها 18 مليون سوداني حر ويبدا باعادة الاقاليم والغاء ال18 ولاية التي تولد الصراعات القبيلة ثم يتجه جنوبا الي دولة جنوب السودان النفط مقابل الغذاء ثم الايقاد حيث مكان السودان الطبيعي ثم الصين رائدة التنمية في افريقيا ودول بريكس ومشروع طريق الحرير مش يلهث ويهرول لي مصر والسعودية والامارات او قطر وتركيا والي امريكا والبنك الدولي = ده اتجاه الفصل لسابع وتفكيك ما تبقى من السودان ونلحق العراق وسوريا واليمن وليبيا والسيرك الامريكي المفضوح الماسورة ما حمدوك لو التزم بي برنامج ومسار الحركة الشعبية الماسورة البعثي والناصري والشيوعي والقحتي اللسه مباري العرب وصدام حسين وعبدالناصر ويضلل الشباب بي علم مايو 1969 حتي في عيد الاستقلال اقبح اعلام حتي الان هو اعلام ق ح ت والتلفزيون والاذاعة تهريج وليس تنوير اطلاقا
01-04-2020, 12:27 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الحلو لـ”التيّار”: “نطالب بنظامٍ علماني أو نذهب كما ذهب الجنوب
شفتو الخطة ماشا كيف طيب الحوازمة والنوبة الثانين ودينا نقوك ايضا الما شغالين بي العلمانية وما دايرين انفصال ديل بمشو وين من الاجدى للناس في الاقاليم الستة الانتباه للمخطط الدولي ده كويس ونطلع من قصة فلان وعلان دي شعار قحت ما فايت مثلث الحمدي وما عندهم مانع يجدعو الشرق والغرب والمنقطتين ديل ناس مازومين عروبيا الحركة الشعبية الرؤية بقت يتيمة بعد تشرزم رموزها في الشمال ياسر عرمان والحلو وعقار طيب الجنوب انفصل ؟؟؟وصلو وين ؟؟ والله تفتح الحريات الاربعة والجنسية المزدوجة كلهم يجو ثاني الشمال احسن الناس توعي وتركز علي الفدرالية والديمقراطية والاشتراكية علمانية واسلامية دي تفاهات ناس رايح ليهم درب وزد علي ذلك تسكعم في الدولة المشبوهة ذى الامارات البتخرب علينا في جنوب اليمن سوريا وليبيا يا ابنا جنوب كردفان نوبة وحوازمة ودينق نقوك مشكلتكم بس فدرالية حقيقية وهي انتخابات الوالي وبرلمان الولاية ذى ما قال دستور 2005 واتفاقية نيفاشا والمشورة والشعبية ايضا
01-04-2020, 12:35 PM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
لحدي ما قادر اعرف رؤية الحركة الشعبية الاصلية الانقنعت العرب الاصليين في السودان الرشايدة في شرق السودات ما قدرت تقنع كعوك المركز ده ليه المازوم ولسه قايل مصر ام الدينا ويتسكعو في بلاد العربان حاصل فارغ عليكم الله نعمل بي شيوعي وبعثي وناصري شنو في القرن21 https://www.0zz0.com
الدولة مركزية هي مشكلة السودان والحل الفدرالية ذي اثيوبيا وحق تقرير المصير مفروض عبر المشورة الشعبية في كل الولايات الغبية دي او ترجع الاقاليم وننتهي من وجع لراس ده والسياسة علي طريقة ودا وسواعا ويغوثا ويعوقا ونسر اصحاب الاجندة المشبوهة والدفع المسبق
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة